تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الإبداعي والتكنولوجي > جامعة الكمبيـوتـر والإنتـرنـت
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

كيف نحافظ على بطارية اللابتوب
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 3 صوت, 5.00 متوسط. أساليب العرض
قديم 04-03-2009, 09:13 PM
الصوره الرمزية لـ <بوتركي>
<بوتركي> <بوتركي> غير متصل
إنـسـان
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2006
البلد: Doha ~-~ Q.T.R
قوّة التقييم: 214748379
<بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي كيف نحافظ على بطارية اللابتوب

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاتحلم بوجود بطارية ستبقى معك الى الأبد,,البطاريات لها عمر وتنتهي...سواء القابلة للشحن ام غيرها...
بطاريات الاجهزة المحمولة العمر المتوسط لها 3 سنوات واذا بقيت بطارية جهازك بهذا العمر...وبدأت تظهر لك مشاكل معها....فلاتشتك..بل سارع بإقتناء بطارية جديدة..
وبعض البطاريات قد تعيش لعمر أطول قد تصل الى 5 سنوات وايضا الى 6....والبعض قد لا يصل حتى الى سنة...في حال عدم الاهتمام بها...

وساقوم بشرح الاشياء المهمة التي يجب تجنبها ..
أولاً..الحرارة المرتفعة المباشرة للبطارية...كأن تقوم بنزع البطارية من الجهاز ووضعها على المنضدة او بجانب شنطة المحمول وتتركها عرضة للأشعة المباشرة من الشمس وغيرها...
أما الحرارة الي يسببها الجهاز فهذه ليست مضرة أبداً على المحمول - إن شاء الله تعالى- فالبطارية مصممة للتتناسب مع حرارته.
ثانياً..العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية في أنٍ واحد...
بالطبع مع الوقت...ستلاحظ ان البطارية بدأ يقل عمرها الافتراضي...
أي أنها بالسابق تعمل لمدة 120 دقيقة...ستلاحظ بعد 4 أشهر أنها تعمل لمدة 100 دقيقة فقط...
دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء...انزع البطارية من الجهاز واعمل على الكهرباء فقط...ولابد ايضا ان تتأكد من انه لن يتم انقطاع التيار عن الموصل لعدم فقد البيانات التي تعمل عليها...
واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية....فإنزع الموصل الكهربائي بعد انتهاء البطارية من الشحن...
ثالثاً..اذا كانت البطارية غير ممتلئة تماماً...أي انه اذا كان بها 50% مثلا..فالافضل استخدام البطارية الى ان تصل 10%...ومن ثم تقوم بإعادة شحنها....وليس شحنها وهي بها 50%..
هذا ليس مهماً جداً ولكن مع مرور الزمن يقلل من عمر البطارية الافتراضي..
رابعاً..اشحن البطارية في حالة انها وصلت 10%....واذا اردت استغلالها اكثر...لابأس ولكن دون النزول عن 3%....فهنا يعني الخطر..
خامساً...لا تهمل البطارية أبداً...بحيث تعمل على الموصل الكهربائي..ولا تستعمل البطارية...فحتما سيكلفك ثمناً لبطارية جديدة مستقبلاً....وأيضاً خسارة بطارية جديدة بسبب الأهمال..
فلابد من استعمال البطارية على الاقل مرة في الاسبوع...فهذا افضل الاحوال..وان لم تستطيع فأقلها استعمال البطارية في مدة اقصاها 3 اسابيع...ولكن مع المحافظة على ابقائها نشيطة..

تنشيط البطارية:

ان تقوم بشحن البطارية 100% ومن ثم افراغها الى ان تصل 10%..(الافراغ يكون بواسطة الاستعمال فقط)..اي انك تستعمل الجهاز الى ان تتفرغ البطارية..
متى أقوم بعملية التنشيط؟؟؟
من الافضل القيام بعملية التنشيط عندما لاتستعمل البطارية لمدة تتراواح مابين أسبوع الى 3 أسابيع...أي مابين 7 الى 20 يوماً..
كذلك تقوم بها عندما تشتري البطارية الجديدة او تشتري الجهاز المحمول الجديد...
والافضل أيضاً عندما تشتري جهاز محمول جديد او بطارية جديدة....أن تقوم بشحن البطارية لمدة 12 ساعة متواصلة...ولو كان يوم كامل يكون أفضل ايضاً...

وآخيراً أنصح بعملية التنشيط أسبوعياً...
طرق لبقاءالبطارية لفترة أطول:

لنعلم أولاً...ان بطارية المحمول..تستطيع ان تعمل بجهازك لمدة 120 دقيقة..وتستطيع ان تعمل خلال 80 دقيقة فقط...
وهذا يعتمد عليك انت..
تشغيل البرامج التي تأخذ قدر كبير واستخدام جهد المعالج والرامات والهاردسك في جهازك...حتماً سيقلل من وقت البطارية لديك...
فمثلاً برامج الاستوديو مثل 3dMax & AutuCad ...وغيرها من البرامج الكبيرة الحجم..
الالعاب التي تصدر من الشركات الكبرى مثل شركة EA Gams & Rockstar Games وغيرها من الشركات المصنعة للألعاب الكبيرة التي تكون على عدة سيديات او قرص ديفيدي..فحتما ستقلل من وقت البطارية..
وايضاً الافلام..تأخذ من البطارية مثلها مثل البرامج والالعاب

اضاءة الشاشة... كلما قللت اضاءة شاشة المحمول..كلما بقيت معك البطارية وقت أطول..وتستطيع عمل تجربة لذالك بنفسك..
ويكون تقليل اضاءة الشاشة من خلال أحد الأزرار العملية في جهازك(غالباً يكون السهمين الاعلى والاسفل..ستلاحظ بهما رسمة شمس) مع زر Fn في المحمول...
أيضاً..لاانسى أن مواصفات الجهاز المحمول...لها طاقة فكلما ازدادت مواصفات الجهاز..كلما قل وقت البطارية...وكلما انخفضت مواصفات الجهاز..فكلما ازداد وقت البطارية بالعمل...

وسأذكر أهم القطع بالجهاز المحمول التي تأخذ قدر كبير من البطارية...
سرعة المعالج العالية (2.0 فأعلى)..
كرت الشاشة المنفصل..حسبما كان نوعه...
الهاردسك ذو السرعة العالية (7200)..
أذا قمت بتركيب الكثير من القطع الاخرى للمحمول..مثل رام عالية 2 جيجا...وايضا هاردسك خارجي وغيره من منافذ usb في نفس الوقت.

شيئ آخر مهم..

وهو ان تقوم بتفعيل حافظة الشاشة (سكرين سيفر)...وهي مفيدة وخصوصا اذا جعلت الشاشة سوداء اللون..(للمعلومية الالوان الفاتحة تأخذ قدر اكبر من الاوان الغامقة...ولها تاثير ايضا على الأستهلاك)
وتستطيع تفعيلها من خلال سطح المكتب...الضغط بمكان خالٍ في اي مكان...ومن ثم اختيار خصائص..
ومن الاعلى تختار تبويب حافظة الشاشة Screen saver وتختار من الاسفل ماتشاء من حافظات الشاشة المتحرك والثابتة
وتستطيع معرفة المتبقي من البطارية في المحمول من خلال ثلاث خيارات:
الاول من الرمز الذي يظهر لك بجوار الساعة اسفل الشاشة..
الثاني من خلال لوحة التحكم ومن ثم خيارات الطاقة
ومن ثم نختار من الاعلى التبويب الثالث ويكون تحت مسمى Power meter
وستجدي لديك المتبقي من الطاقة في البطارية..وايضا ان كان المحمول موصول بالكهرباء فسيعلمك بذالك..
الثالث..وهو من خلال البرامج التي تأتي مع الجهاز...وهذه توجد في بعض الاجهزة فقط...ياتي معها برنامج خاص بالمحمول ويكون ضمن البرنامج مقدار لتبيين المتبقي من الطاقة بالبطارية...
تستطيع ايضا تقليل الأستهلاك...من خلال الخلفية التي تضعيها لسطح المكتب...فكلما كانت الخلفية غامقة...كلما وفرت عليك قدر اكبر من الطاقة...
لأن الالوان الغامقة لا تستهلك قدراً كبيراً من البكسلات التي تعرضها شاشة المحمول...بخلاف الاوان الفاتحه والفاقعه...

منقول

وأخيرا اذا شريت لابتوب اسأل عنّه اللي شريته منه وخذ أهم المعلومات اللي تساعدك في الحفاظ عليه.

تابع خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي :

صوتي :
http://www.arefe.com/show_audio-10.html

مرئي :
http://www.arefe.com/show_videos-24.html

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2009, 09:42 PM
الصوره الرمزية لـ a7la student
a7la student a7la student غير متصل
رآقيــہ بذۈقي... 3>
علم الدولة Qatar
a7la student غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ~ {حتى انا تراني احترت فيني..

الإشتراك: Dec 2006
التخصص: Engineering
قوّة التقييم: 214748374
a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب a7la student يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: كيف نحافظ على بطارية اللابتوب

مشكور والله يعطيك العافية ...

أغلب الأشياء اسويها صح بدون ما أعرف

عسآك على القوة ...

بطارية لاب توبي للحين ان شاء الله بتوصل 3 سنين ..والحمدلله فل الفل << بتصكها عين

تحياتي لك

كل شي \ وله نهااية..!

الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2009, 09:53 PM
الصوره الرمزية لـ ملاذ الروح
ملاذ الروح ملاذ الروح غير متصل
أحببتك أكثر يارسول الله
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2007
التخصص: عُلْــــْـــوم حَاسْبْ
قوّة التقييم: 214748376
ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاذ الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا اخوي بوتركي ع المعلومات

عاد انا البطارية توصل اقل من 3 ولا اوقات ع الصفر ..

ترى الحين 7

خلاص من اليوم ان شاء الله بحاول اتبع النصائح

يعطيك العافية

د . سلمآن العوده
الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2009, 09:59 PM
الصوره الرمزية لـ لونلي قطر
لونلي قطر لونلي قطر غير متصل
~ أحلـٍى [لَـونلٌـي’] ~
علم الدولة United_States
لونلي قطر غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: رؤيـت من مـآرتوى بــہ (♥)

الإشتراك: Jul 2007
البلد: [قلـٌب’ ! < .. ]
التخصص: MAGT+MIS
لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكور اخوووي .. فعلا معلومات مفيدة حييييل ..

لللأسف ماعرفتها الا يوم اختربت بطارية لاب توووبي .. !!!!

"خريجة ادارة - نظم معلومات ادارية 2014 "
الرد مع إقتباس
قديم 04-03-2009, 10:08 PM
الصوره الرمزية لـ SweetAngel
SweetAngel SweetAngel غير متصل
FLF Moderator
علم الدولة United_States
SweetAngel غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: A New Life :) New Moments

الإشتراك: Mar 2007
البلد: SomeWhere Away From This
التخصص: Chemical Engineering
SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي Re: كيف نحافظ على بطارية اللابتوب

اقتباس:
ثانياً..العمل على المحمول وهو موصل بالكهرباء والبطارية في أنٍ واحد...
بالطبع مع الوقت...ستلاحظ ان البطارية بدأ يقل عمرها الافتراضي...
أي أنها بالسابق تعمل لمدة 120 دقيقة...ستلاحظ بعد 4 أشهر أنها تعمل لمدة 100 دقيقة فقط...
دائماً اذا كنت تعمل على المحمول بواسطة الكهرباء...انزع البطارية من الجهاز واعمل على الكهرباء فقط...ولابد ايضا ان تتأكد من انه لن يتم انقطاع التيار عن الموصل لعدم فقد البيانات التي تعمل عليها...
واذا كنت تعمل على المحمول بواسطة البطارية....فإنزع الموصل الكهربائي بعد انتهاء البطارية من الشحن...

بس مش المفروض انه الكمبيوترات الجديدة بتفصل الكهربة عن البطارية تلقائيا بعد ما يخلص شحن؟
قصدي انه وقت ما نحنا نكون واصلين عالكهربة

People Rise Together ,When They Believe In Tomorrow

الرد مع إقتباس
قديم 05-03-2009, 03:49 PM
الصوره الرمزية لـ دلة وفنجان
دلة وفنجان دلة وفنجان غير متصل
جامعي ألماسي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2008
البلد: قطر الخير
التخصص: ولله الحمد تخرجنا
قوّة التقييم: 214748373
دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلة وفنجان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا

الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2009, 01:31 PM
الصوره الرمزية لـ حاسوبية
حاسوبية حاسوبية غير متصل
على نياتها
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2007
البلد: قلب منتدى الجامعة
التخصص: تصليح حواسيب
حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حاسوبية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكور أخوي

كل الشكر لك يا الطيب ع الموضوع المفيد

الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2009, 02:49 PM
الصوره الرمزية لـ هميان
هميان هميان غير متصل
3>
علم الدولة Qatar
هميان غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: آنآ گلي معـهـ !

الإشتراك: May 2007
البلد: فِي عُمْقِ الشَوقْ‘’
التخصص: خريجـة ادارة واقتصاد
قوّة التقييم: 214748373
هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب هميان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

~

يعطييك العآآفيه اخونا بوتركي
سبحان الله ,, دخلت على هذا القسم ابي انزل موضوع بخصوووص البطااريه
لان بطاااريه جهاازي تخلص بسرعه

ولقيت موضوعك المفيد ,,,

معلومات مهمه تشكرعليهااا

~

؛
إلهــيَ :
ألهمنيّ بِـ ذكرِكْ طوَلْ عُمريّ
فَ إن بَــ/ ذِكرِكْ الدُنيـّا تطِيييبْ
الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2009, 04:51 PM
الصوره الرمزية لـ <بوتركي>
<بوتركي> <بوتركي> غير متصل
إنـسـان
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2006
البلد: Doha ~-~ Q.T.R
قوّة التقييم: 214748379
<بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أشكر جميع الأخوات المشاركات في الموضوع

sweetangle :

اقتباس:
بس مش المفروض انه الكمبيوترات الجديدة بتفصل الكهربة عن البطارية تلقائيا بعد ما يخلص شحن؟
قصدي انه وقت ما نحنا نكون واصلين عالكهربة

سمعت عن هالشي ، لكن اقرئي كلام متخصصين في الكهرباء ، منقول :

اقتباس:
بالنسبه لموضوع البطاريات الخاصه بالمحمول

الرجاء اتباع الاتي

عند استعمال البطاريه لاول مره الرجاء شحنها جيدا وحين الاستخدام يتم التاكد كم بقى في البطاريه مثلا 13% او اقل عندها يتم شحن البطاريه مجددا

بعد الاستخدام للبطاريه لمدة اسبوع حينها اجعل البطاريه ان تفرغ الشحن تماما لماذا لان شرائح الاليكترون الداخليه تكون قد وصلت الى مرحلة استهلاك الخلايا الداخليه للطبقه وتسمى الشرائح الخلويه

بعدها انتظم بالشحن

وهناك خطأ يقع به بعض المستخدمين وهو استخدام الجهاز وبداخله البطاريه وموصل على الكهرباء هذا خطأ لانه يتم استهلاك البطاريه وبذلك يتم الشحن والافراغ معا مما يسبب الى تلف البطاريه والاجزاء الداخليه

قم باستخدم الجهاز في حال توصيله الى الكهرباء بدون البطاريه

اقتباس:
لكن ما أعرفه هو تحول الجهاز أوتوماتيكياً عند وصله بالتيار الكهربائي ، إلى الاستخدام المطلق للتيار وليس البطارية ، ولا يقوم بالشحن أو التفريغ أثناء العمل على الكهرباء ..
أي لا يمكن أن يعمل الجهاز على الكهرباء والبطارية في نفس الوقت ، كما لايمكن أن يعمل الجهاز على الكهرباء والبطارية تشحن أو تفرغ في نفس الوقت !!
أليس هذا صحيحاً ؟؟

اقتباس:
احب اوضح لك ان العمليه فيها جدل كبير من الخبراء بعضهم يقوول الافضل فصلها والاخر يقول تركها بما ان هناك كنترول يتحكم في الشحن

لكن في الواقع هذاذولي اللي يقولون فيه Build in control يفرضون ان هذا الكنترول ideal يعني شغله 100%
وهذا غير واقعي وكل شخص له خبره في الالكترونيات يعلم ذلك ان بناء اي دائره ideal مستحيييل

ثانيا عند شبك المحول فهو يشيك على البطاريه هل تحتاج الى شحن ام لا ؟؟
طيب نفرض انها مشحونه 100% خلاص الكنترول بيوقفه صح واذا ما هي مشحونه فيسوي لها شحن ال ان تصل الى 100% ثم تفصل عمايه الشحن بواسطه الكنترول

السؤال هو كيف يعرف الكنترول ان البطاريه فيها شحن والا لا ؟؟؟ هنا المصيبة :D
فالكنترول يقزم بإرسال تيار معرووف القيمه للبطاريه وبحساب الفولتج تحسب قيمه مقاومة الخلايا وبالتالي حساب قيمه معدل الشحن بنظريات الاحتمال كــgussion theorm

المهم ما علينا
(التيار سيمر بين اقرب نقطتين من terminals القطب الموجب والسالب يعني ما يدور على البطاريه بشكل كامل )
يعني ان الخلايا اللي سيمر منها مسكييينه بتنكرف طول النهار عشان هذ التشييك وبقيه الخلايا ستكون مرتاحه :D

طبعا مع الايام والشهور تصل هذي الخلايا الى مرحله يسمونا Saturation يعني ان كفائة الشحن قلت
وبقيه الخلايا ستكون كفائتها عاليه

لو كانت الخلايا الضعيفه في أخر البطاريه ما تكون هناك مشكله كبيييره لكن الخلايا هذي ستكون اقرب شي للقطبين مثل ما قلنا

ولو عرفنا تقنيه التفريغ هي اننتقال الشحنات من اخر البطاريه الى اولها ومن ثم الى الجهاز يعني بتكون كفائة النقل ضعيفه نتيجه عدم كفائه الخلايا القريبه وبالتالي انخفاظ في كفائة البطاريه بشكل عام

ادله على ما قلت
1) لو تلاحظين ارتفاع درجه حراراة البطاريه والشاحن مشبووك يعني المفروض انها بتكون باردة عشان احنا ما نستخدمها .
2) بطاريات المحمول تصنع من الليثيوم وهي نفس المادة الي تصنع منها بطاريات الجوال. اللي يترك الشاحن في الجوال لفترات طويله وهو مشحون ، ممكن يلاحض ان البطاريه تنقص بسرعه وكذلك احيانا يزيد الشحن بدون شحن
هذا دليل ان الخلايا القريبه من الاقطاب وصلت لمرحلة الساتيوريشن يعني تلخبط ما صار لها ظابط

اخيرا انا حاولت اكون واضح في الطرح لكن الموضوع معقد خلقه ، اللي يبغى يفهم يتخصص كهرب :p

هههه

اقتباس:
وبعدين سؤال وش الفايدة من ترك البطاريه في الجهاز والعمل على المحول
لا احد يقول لو طفأ الكهرب والا واحد يقول شكل الجهاز بدون بطاريه مو مستساغ
انا عمري ما قد كنت شغال على الجهاز وطفأ فجأه وبعدين هوه بيكون على المحول يعني على الطاوله يعني ما في داعي للمضاهر هههههه

بينما الفوائد من اخراجها

1) ضمان ان البطاريه لن تستخدم سؤاء اقرينا انها ستستخدم ام لا خروجا من الجدل
2)ان البطاريه لها عمر افتراضي يقدر بــ 1000 دورة تفريغ او شحن فالافضل توفير هذه الدورات للمستقبل
وتخزين البطاريه في مكان بارد وجاف خاصة اذا عرفنا ان سعرها غالي ولا توجد الا في وكالات الشركات
3) اكثر امن وسلامه فتركها في الجهاز قد يؤدي الى انفجارها اذا وصلت اغلب جزيئات الليثيوم الى حالة الساتيوريشن
طبعا هذا في انواع معينه مركبات الليثيوم حسب طريقه تصنيعه

اقتباس:
اخوي سامي شي طبيعي ان البطاريه تفرغ بسرعه اذا كانت مواصفات جهازك قويه

فالمفروض ان تبحث عن لاب توب قوي ذو مواصفات جيدة وكذلك لا تنسى البطاريه القادره على تشغيل هذا الاب توب

فمثلا هاردسك ذو كفاءه بسرعه 7400 دوران يستهلك طاقه اكثر من الهاردسك الضعيف اللي سرعته مثلا 5400 دوران

وكذلك المعالج فالمعالج الاسرع يستهلك طاقة اكثر

والشاشه الاعرض تستهلك طاقه اكثر وهكذا

زيادة الرامات لها مردود عكسي يعني الجهاز ذو الرامات الاكثر يستهلك طاقه اقل بحيث ان المعالج بيكون في حاله

راحه نوعاما وكذلك الهاردسك

لكن في اجهزه تسمح لك بإضافه بطاريتين في وقت واحد

انا استطيع اخراج السواقه من الاب توب ووضع بطاريه اضافيه >>>مصدق نفسه :D

وسلامتكم جميعا

أنا عن نفسي استفدت من البحث ، شكرا لك

شكرا لكم

تابع خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي :

صوتي :
http://www.arefe.com/show_audio-10.html

مرئي :
http://www.arefe.com/show_videos-24.html

الرد مع إقتباس
قديم 08-03-2009, 06:31 PM
الصوره الرمزية لـ نوبل
نوبل نوبل غير متصل
عضو موقوف
علم الدولة Qatar

الإشتراك: May 2007
التخصص: Computer Science
قوّة التقييم: 0
نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوبل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أنا بالعادة موصل اللاب بالكهربا والبطارية مركبة وتكون 100% ,,

وإذا قلت شوي على طول أشحنها عشان إذا طلعت ولا شي يكون في شحن

بس هالحركة خاطئة على قولة " الموضوع " ,,

يالله إن شا الله نتبع النصايح ,, مشكور عالموضوع
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة