تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الـنـقــاشـات الجـامــعـيــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

استبانة حول موضوع الطلاق
عرض نتائج التصويت: الطلاق...وأثره على الأسرة
الضحية الكبرى:1)الزوج 1 2.00%
2)الزوجة 10 20.00%
3)الأبناء 45 90.00%
هل للطلاق علاقة بالعنوسة؟ 1)نعم 19 38.00%
2)لا 24 48.00%
أسباب الطلاق هذه الأيام توافق الإسلام: 1)نعم 4 8.00%
2)لا 35 70.00%
أسباب الطلاق هذه الأيام: 1)نشوز الزوجة. 11 22.00%
2)الشك. 14 28.00%
3)التقصير في طاعة الله. 21 42.00%
4)الخيانة. 18 36.00%
5)اعتقاد الزوجة أن الزوج مقصر في حقها. 12 24.00%
6)اهانة الزوج للزوجة وسوء الخلق. 29 58.00%
7)عدم قدرة الزوج عى الإنجاب. 5 10.00%
8)الغيرة القاتلة من أحد الطرفين. 16 32.00%
9)الزواج المبكر. 15 30.00%
10)الغش والخداع أثناء الخطوبة. 21 42.00%
11)عدم قدرة الزوجة على الإنجاب. 8 16.00%
12)إهمال الزوجة لزوجها. 25 50.00%
13)الطبع العصبي في الزوجة. 14 28.00%
14)تعدد الزوجات. 9 18.00%
15)عدم رؤية الزوج زوجته أثناء الخطوبة. 16 32.00%
هل يوجد حلول؟ 1)نعم. 40 80.00%
2)لا 6 12.00%
Multiple Choice Poll. مجموع الاصوات: 50. لم تصوت على هذا الاستفتاء

مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 23-12-2008, 09:57 PM
الصوره الرمزية لـ بنت حماة
بنت حماة بنت حماة غير متصل
العودةإلى الله سبب بالنصر
علم الدولة Syria

الإشتراك: Apr 2007
البلد: قطر
التخصص: تغذية الإنسان
قوّة التقييم: 85899356
بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي استبانة حول موضوع الطلاق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

من الندرة ما كان أجدادنا وآبائنا يسمعون أن فلان طلق زوجته، وفلانة طلبت الطلاق من زوجها، وإن حدث فإنما هو لسبب جدّي ويستحق ذلك. ولكن وبكل أسف في هذه الأيام انتشرت نسبة الطلاق في بلداننا ومجتمعاتنا العربية والإسلامية انتشارا فوق الخيال.. وأصبحت كلمة الطلاق متداولة حتى في بعض مجالس الرجال كأن يقول فلان: علي الطلاق.......ويكمل ما يريد، دون الاكتراث إلى مدى خطورة هذا الأمر. وغدت النساء يطلبن الطلاق لأتفه الأسباب بل وربما لأول مشكلة تحدث بين الزوجين..

للطلاق آثار جانبية لكل فرد من أفراد الأسرة، سواء كان الزوج، الزوجة، أو الأبناء. فكل من هؤلاء هو ضحية لهذه الحالة، ولكن سؤالي: من هو الضحية الكبرى للطلاق؟

الزوج...الزوجة...أم الأبناء

هنالك الكثير من الآثار السلبية التي تعود على أفراد الأسرة بعد تشتتها، برأيك ما هي هذه الآثار؟ (لك الخيار في ذكر أثر واحد أو أكثر).
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

من وجهة نظري أن الطلاق له علاقة بالعنوسه، فما رأيك أنت، إذا كانت إجابتك بنعم فاذكر السبب؟

نعم...لا
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هل هناك حلول أخرى غير الطلاق تساعد الزوجين على المحافظة على ترابط الأسرة؟ (إذا كانت إجابتك بنعم، فاذكر الحل).

نعم.....لا
الرجاء كتابة العمر والتخصص والحالة الإجتماعية

اللهم انصر اخواننا المسلمين في غزة وكل بقاع الأرض يا أرحم الراحمين

لا إلـه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

يا أخواني وأخواتي الكرام

عليكم بالدعاء

الدعاء

ثم الدعاء

الرد مع إقتباس
قديم 23-12-2008, 10:11 PM
الصوره الرمزية لـ alzean-kela
alzean-kela alzean-kela غير متصل
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2008
التخصص: marketing/economics
قوّة التقييم: 214748377
alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: استبانة حول موضوع الطلاق

[للطلاق آثار جانبية لكل فرد من أفراد الأسرة، سواء كان الزوج، الزوجة، أو الأبناء. فكل من هؤلاء هو ضحية لهذه الحالة، ولكن سؤالي: من هو الضحية الكبرى للطلاق؟

الزوج...الزوجة...أم الأبناء

الصراحه يـثر ع الكل واهم شي الايناء والزوجه نفسيتها تتعب وحتى الزوج يمكن ما يتزوج مره 2

[color="darkred"]هنالك الكثير من الآثار السلبية التي تعود على أفراد الأسرة بعد تشتتها، برأيك ما هي هذه الآثار؟ (لك الخيار في ذكر أثر واحد أو أكثر).[/

\يفقدون الحنان ويمكن يغلطون وينحرفون بحثا عن الحب

من وجهة نظري أن الطلاق له علاقة بالعنوسه، فما رأيك أنت، إذا كانت إجابتك بنعم فاذكر السبب؟

نعم.. لا نه ياثر الطلاق ع الزوج والزوجه والنفسيه ويمكن ما يفكرون يتزوجون مره 2

الله يبعد الطلاق من درب كل زوج وزوجه يارب وتهدي الجميع وتصلح ما بين كل زوجين يارب

العمر 18
الحالة الاجتماعيه مطلق (منفصله)

Life isn't about finding yoursef. Life is about creating yourself
الرد مع إقتباس
قديم 23-12-2008, 10:41 PM
الصوره الرمزية لـ آهات
آهات آهات غير متصل
نائب المدير
علم الدولة Qatar
آهات غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ضغط عمل مؤقت

الإشتراك: Sep 2004
البلد: قطر .. يافرح ياحب
قوّة التقييم: 214748390
آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب آهات يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

هلا اختي ..

اسمحي لي على الاجوبه المختصره لضيق الوقت..

:

نعم، في حالة زيادة حالات الطلاق تزداد حالات العنوسه كذلك..

:

هل هناك حلول أخرى غير الطلاق تساعد الزوجين على المحافظة على ترابط الأسرة؟ (إذا كانت إجابتك بنعم، فاذكر الحل).

أولاً، التفاهم اساس كل علاقه زواج، تبدأ منذ النظره الشرعيه الاولى، وعلى الزوجين حينها محاولة فهم بعضهم جيداً والاستماع الى الاشرطه التي تبين حقوق كل منهما او حضور المحاضرات او الندوات الخاصة بالمقبلين على الزواج.
وفي حالة حدوث مشكله يكون التصرف بمحاولة حل المشكله بين الطرفين. ولابد من تقديم تنازلات من أحد الاطراف لضمان سير المركب..
وفي حالة عدم حدوث ذلك، يمكن تدخل الاهل او المراكز الاستشاريه وغيرها.

:

التخصص:علم معلومات ومكتبات
الحالة الاجتماعيه: عزباء

الله كريم
الرد مع إقتباس
قديم 23-12-2008, 10:43 PM
عاشقة الروح عاشقة الروح غير متصل
دلوووووووعة وكيفي
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Nov 2007
البلد: قطـــــ فلسطين ـــــــر
التخصص: Bio-Medical
قوّة التقييم: 0
عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة الروح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الطلاق ان كان الزوج او الزوجة مقصرة فما رح يكون ضحيتو إلا الزوجة وثم الأبناء

الزوج ما رح يخسر شي بالعكس المجتمع وكل القيم واقف معوووو

وبالنسبة للعنوسة مو شرط الو علاقة بالطلاق .. يمكن الطلاق سبب للواحد او الوحدة اتفكر وتستفيد من تجربتها لتجربة اجدية

شكرا خيتو
الرد مع إقتباس
قديم 24-12-2008, 12:11 PM
الصوره الرمزية لـ shinichi
shinichi shinichi غير متصل
قل آمنت بالله ثم استقم
علم الدولة Qatar
shinichi غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: على البدوان ....

الإشتراك: Dec 2007
البلد: QATAR
التخصص: وجاهه إجتماعية
قوّة التقييم: 214748375
shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shinichi يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هذه أجوبتي عن الإستبيان تعبر عن رأيي الشخصي .....أرجوا أن تكون ذات فائدة :

اقتباس:
للطلاق آثار جانبية لكل فرد من أفراد الأسرة، سواء كان الزوج، الزوجة، أو الأبناء. فكل من هؤلاء هو ضحية لهذه الحالة، ولكن سؤالي: من هو الضحية الكبرى للطلاق؟

المتأثرة الكبرى ...... هي الزوجة ..... لأسباب ليست متعلقة بها .....وإنما تتعلق بالجتمع ....

كما أنها هي في ذاتها تتأثر .... وتشعر في بعض الأحيان أنها محل إشفاق .... وأنها منبوذة ....لم ؟؟ <<< لا أدري

فهي لا تستطيع أن تأقلم نفسها لتعود في مجتمعها السابق .... خاصة وإذا كانت مدة إرتباطها تجاوزت العامين

اقتباس:
هنالك الكثير من الآثار السلبية التي تعود على أفراد الأسرة بعد تشتتها، برأيك ما هي هذه الآثار؟ (لك الخيار في ذكر أثر واحد أو أكثر).

-

الطلاق لا يعني بالضرورة شتات ..... قد يكون في بعض الأحيان صلاح للأسرة .... خاصة وإذا كان الزوجان صالحان ويعرفان حدود الله ..... ولو كان الطلاق مفسدة بحته وتشتت ..... لكان الله (الذي هو اعلم بحالنا) حرمه .... ولكنه حلله في بعض الحالات ....
ولكن لنفترض أن الطلاق تم بطريقة غير سوية ولا منصفة .... فأعتقد أن النتائج كالتالي :
1- الزوج: سيبحث في أقرب فرصة عن الزواج بمن هي أصغر سنا وأكثر جمالا من زوجته ....كي ينتقم منها .... دون النظر لدينها أو حسبها .... مما يؤدي لبناء أسرة يمكن أن أسميها (إهتزازية) ....تتساقط أمام أدنى صدمة .... وذلك لسوء أساسها الذي بنيت عليه.
2- الزوجة: (في بعض الحالات الغير خيالية) تتعدى على حكم الله (بأن لا تلتزم بالعدة كاملة) وتتسرع بالزواج أو التزيين بقصد جذب الرجال .... وهذا خطأ كبييييير .... قد يؤدي إلى إختلاط الأنساب ..... وجلب الأمراض للزوجة والزوج الجديد أيضا ..... وذلك لأن المرأة في هذه العدة يعمل الجسم (أقصد الرحم) على تنظيف نفسه
كما أن الطلاق وخاصة للمرأة في كثير من الأحيان يجلب الكآبه والعديد من الأمراض النفسية خاصة إذا لم يكن عندها أطفال .
3- الأبناء: تتأثر شخصيتهم ... ولا مجال لذكر هذا هنا ...

اقتباس:

ربما هنالك علاااااقة ..... نعم ...

ربما أن المطلقات أو بعض المتزوجات (الغير راضيات) قد يقومون بنشر صورة سلبية عن الحياة الزوجية لغيرهن من الفتيات مما يدفعهن إلى العزوف عن الزواج وتأخيره لأجل غير مسمى

ولكني أرى أن المسألتين (العنوسة والطلاق) مشكلتان مختلفتان ... تحتاجان لحلول منفصلة وإن تأثر أحدهما بالآخر

اقتباس:

نعم ..... بلا شك
ولكن الطلاق مسألة تراكمية .... لا تبدأ فقط منذ قولة الزوجة (طلقني ) أو الزوج (سأطلقك أو أنت طالق) فهذا خلاااااااص قد وقعت الفأس بالرأس .... ولا مجال للإصلاح ...

فالزواج ..... لابد له من توعية من المجتمع .... يبن لهما كيف يتعامل كل منهما مع الآخر وحققوق وواجبات كل منهما على الآخر ..... وعلى الزوج أن يصبح (رجلا) لا (ذكرا) فهناك فرق شاسع .... وعليه أن يفهم ( القوامة) على أنها رعاية لا أفضلية .....
وعلى الزوجة أن تتفهم ضغوطات الرجل ..... وأنه يتعرض في خارج المنزل لأمور قد تؤثر في نفسيته ....وأن تكون على إطلاع ولو يسير لأموره المالية حتى لا تحمله ما هو فوق طاقته .... فشعور الرجل بالعجز عن تلبية رغبات زوجته أو ما يمس برجولته وقوامته تؤثر في نفسيته ....

أما في حالة وقوع الفأس بالرأس .... والزواج وحدوث المشاكل .... فهناك حل التباعد لفترة مؤقته (دون طلاق) ليحس كل منهما بقيمة الآخر والفراغ الذي أحدثه .... ربما يكون لذلك أثر ... كما يساعد في إصلاح نفسيتهما

اقتباس:
الرجاء كتابة العمر والتخصص والحالة الإجتماعية

21
graduated last semester
single

تحياتي
shinichi

كفاية اعتماد على أجانب

( الشاب القطري)

{ كفو} . . ~
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2008, 11:25 AM
الصوره الرمزية لـ بنت حماة
بنت حماة بنت حماة غير متصل
العودةإلى الله سبب بالنصر
علم الدولة Syria

التخصص: تغذية الإنسان
قوّة التقييم: 85899356
بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت حماة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا على تعاونكم

اللهم انصر اخواننا المسلمين في غزة وكل بقاع الأرض يا أرحم الراحمين

لا إلـه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

يا أخواني وأخواتي الكرام

عليكم بالدعاء

الدعاء

ثم الدعاء

الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2008, 11:40 AM
الصوره الرمزية لـ Qadoomy
Qadoomy Qadoomy غير متصل
الحمدلله وتخرجنا
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Feb 2008
التخصص: هندسة كيميائية
قوّة التقييم: 214748372
Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

لي عودة انشاءالله

والشكر على التوقيع للأخت HIMMA

آخر مواضيعي:
عاجل جداً يا مسلمين!! الصومال في خطر

"
الشعب يريد إسقاط النظام
"
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2008, 03:40 PM
الصوره الرمزية لـ Qadoomy
Qadoomy Qadoomy غير متصل
الحمدلله وتخرجنا
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Feb 2008
التخصص: هندسة كيميائية
Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qadoomy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الإنحراف الأخلاقي....عدم وجود الرقيب والمحاسب....تفكك الروابط الأسرية وإختفاء المشاعر...زيادة نسب الشذوذ والحالات النفسية في المجتمع...تنامي عقدة الطلاق

نعم...لا

نعم لعدة أسباب....أولا من الممكن أن يحدث الطلاق للشخص في أواخر العشرينيات مثلا ومن هنا لن يتقبل المجتمع فكرة الزواج بمطلقة.....ثانيا إرجاء العيب للشخص نفسه فينفر منه المجتمع ويبعد فكرة الزواج به...ممكن تدخل الأولاد والأهل....وعقدة عدم الإنكواء بتلك النار مرة أخرى

نعم.....لا

نعم....الأستشارة الزوجية.....التسوية عن طريق تدخل الأهل...الرجووع إلى الشيوخ لحل المشاكل....تذكير الأطراف بالعواقب....توعية الأهل عن بعض التصرفات الخاطئة كعدم رؤية الخطيب المرأة إلا ليلة الدخلة وذلك لضمان التوافق والإنسجام....وتوعية المقبلين على الزواج بالمسؤولية وأنها ليست شهوة تقضى وحسب....ولكن إذا لم تصلح أي من الحلول فأبغض الحلال عند الله الطلاق

والشكر على التوقيع للأخت HIMMA

آخر مواضيعي:
عاجل جداً يا مسلمين!! الصومال في خطر

"
الشعب يريد إسقاط النظام
"
الرد مع إقتباس
قديم 27-12-2008, 09:05 AM
الصوره الرمزية لـ Al-aqsa Martyr
Al-aqsa Martyr Al-aqsa Martyr غير متصل
Audio Club
علم الدولة Syria
Al-aqsa Martyr غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: العلم عند الله

البلد: بلاد الإسلام
التخصص: رياضيات / علوم حاسب
Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Al-aqsa Martyr يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أكثر من يتأثر هم الأبناء في نظري
لأنهم سيتشتتون بين الوالدين
لن يشعروا بالحنان والاهتمام الكامل من هما
ستتأثر شخصيتهم
ولكن أحببت أن أضيف أن الطلاق أفضل بكثير من أن يعيش الأطفال بأسرة مفككة لا يحترم الوالدان بعضهما والمشاكل مستمرة وقد يكون هناك بعض العنف ضد الزوجة والأبناء من قبل الزوج، أو أن تكون الزوجة غير صالحة لتربية الأبناء تربية اسلامية صحيحة تؤدي إلى انحرافهم، لذا يكون الطلاق أفضل من الاستمرار

بالنسبة للحالة الاجتماعية والتخصص والعمر
أنت أدرى بالجواب

تقبلي مروري

الرد مع إقتباس
قديم 27-12-2008, 09:23 AM
الصوره الرمزية لـ عرباوية و افتخر
عرباوية و افتخر عرباوية و افتخر غير متصل
جامعي برونزي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2008
التخصص: إدارة واقتصاد
قوّة التقييم: 25769812
عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عرباوية و افتخر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكورة على طرح هالموضوع المهم .. تم التصويت

بالطول.. بالعرض.. العربي يهز الأرض

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة