تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الاسـتـفـسـارات الجـامعية > الأبحاث والمقررات الجامعية
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

موضوع بحثي عن ( الطلاق )
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 02-12-2008, 07:03 AM
الصوره الرمزية لـ ! شهرزاد الحسن !
! شهرزاد الحسن ! ! شهرزاد الحسن ! غير متصل
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar
! شهرزاد الحسن ! غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: عاشقين ونبضنا طفل (ن) حنون ..!

الإشتراك: Feb 2008
البلد: دار بــو مشعــل
التخصص: Accounting
قوّة التقييم: 214748375
! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي موضوع بحثي عن ( الطلاق )

السلام عليكم ورحمه الله وبركااته

شحالكم يالغاليين عساكم بخير انشالله

موضوع بحثي هو عن الطلاااق

ولازم اسلمه بعد العيد وللحين ماسوويت فيه شي

ادري كسل فيني

ولاازم اكتب المقدمه وتكون من نصف صفحه تقريبا من عندي

ونفس الشي بالنسبه حق الخااتمه

والموضوع طبعا لازم يكوون من 4 مراجع

الخاتمه مو مشكله

بس المقدمه ممكن كل حد يكتب لي حتى لو سطر بس ادري مصختها

وبالنسبه للمررراجع قال الدكتور يصير نستخدم مراجع من الانتررنت

شلووون يعني مثلا اذا بدور موضوع عن الطلاق يطلع لي موضوع واحد مثلا في احد المنتديات ولا فالجريده ولا اي شي ثاني
بس مافي مراجع

فممكن تساعدووني

كل واحد يكتب حتى لو سطرر بس بس لازم مايكون من كتاب او جريده او شي ثاني اهاوشكم بعد

المقدمه تكون عن مثلا اسباب اختياري موضوع الطلاق والطلاق مشكله وهي موجوده منذ عصر الجاهليه بعد يعني اي شي

وبسس
وراجعتلكم عقب بعد مانخلص من المقدمه بأسئله جديده
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 09:54 AM
الصوره الرمزية لـ alzean-kela
alzean-kela alzean-kela غير متصل
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2008
التخصص: marketing/economics
قوّة التقييم: 214748377
alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: موضوع بحثي عن ( الطلاق )

الله يكافينا الشر خيتو...

مالقيتي الا هالموضوع عاااد....

اممم خيتوو اشرحي لي بالتفصيل شووي عن المقدمه .... وبساعدج ان شالله ....

بس لاتبطين لاني بروح الحج ... ثالث العيد ان شالله بكون موجوده ...

يعني قبل الدوام ان شالله راح تكون المقدمه عندج ....

Life isn't about finding yoursef. Life is about creating yourself
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 01:19 PM
mofa_adr mofa_adr غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2008
قوّة التقييم: 0
mofa_adr is on a distinguished road

الله يكفينا شر هذا البحث
مالقيتى موضوع بحث اخر
يارب ابعدنا عنة
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 01:55 PM
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar

! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ! شهرزاد الحسن ! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة alzean-kela
عرض المشاركة
   الله يكافينا الشر خيتو...

مالقيتي الا هالموضوع عاااد....

اممم خيتوو اشرحي لي بالتفصيل شووي عن المقدمه .... وبساعدج ان شالله ....

بس لاتبطين لاني بروح الحج ... ثالث العيد ان شالله بكون موجوده ...

يعني قبل الدوام ان شالله راح تكون المقدمه عندج ....

هلا حبيبتي

ووي صج تروحين وتردين بالسلااامه انشالله

الله يحفظج ياااربي وخلج مع هلج طوول الوقت لان ززحمه هناك

وحج مبرور وذنب مغفور انشالله

بالنسبه للمقدمه

يعني مثلا اسباب اختياري لموضوع الطلااق ونبذه بسيطه عن الطلاااق مثلا انها ظاهره موجوده وانها منذ العصور القديمه موجوده وجي

ووي لا مابي اتعبج معااي وراج الحج

تسلمين خيتو ماقصررتي والله
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 01:56 PM
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة mofa_adr
عرض المشاركة

الله يكفينا شر هذا البحث
مالقيتى موضوع بحث اخر
يارب ابعدنا عنة

هلا اخووي

شسوووي عاااد قلت ان الطلااق بحصل اشياا كثيره تتعلق بالموضووع

مشكور ع المرور الكريم

نورت
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 03:53 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب alzean-kela يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة ! شهرزاد الحسن !
عرض المشاركة
   هلا حبيبتي

ووي صج تروحين وتردين بالسلااامه انشالله

الله يحفظج ياااربي وخلج مع هلج طوول الوقت لان ززحمه هناك

وحج مبرور وذنب مغفور انشالله

بالنسبه للمقدمه

يعني مثلا اسباب اختياري لموضوع الطلااق ونبذه بسيطه عن الطلاااق مثلا انها ظاهره موجوده وانها منذ العصور القديمه موجوده وجي

ووي لا مابي اتعبج معااي وراج الحج

تسلمين خيتو ماقصررتي والله

اممم ان شالله مايصير خاطرج الا طيب خيتو ...

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 08:01 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

هلا خيتوو حظج تاخرت الطياره لين 11 بالليل وجهزت لج المقدم.. بس ما اعرف ارفقهاا...

المقدمه:
يقول الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)[الروم:21].
جعل الاسلام للمراه حقوق عديه وحفظها بالزواج لتكوين اسره مسلمه تنشأ على الموده والرحمه بين الطرفين ومن جمله الحقوق التي جعلها الاسلام للمراه وحفظها بها الطلاق عند عدم الوصول لحل وسطي بين الطرفين والاسلام يعارض الطلاق ويعتبره ابغض الحلال وهو يعتبر حل اضطراري يحفظ للمرأه كرامتها وحقوقها عندما ينحصر الحل بذلك
قول الله عز وجل: (... فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ... ).
http://www.islampedia.com/mie2/ahkam/AHKAM10.html << هااي رابط ان شالله يفيدج

الطلاق أصله في اللغة الانطلاق وهو صفة حكمية ترفع حلية متعة الزوج بزوجته
ويباح ) الطلاق ( عند الحاجة إليه لسوء عشرتها وكذا ) يباح ( للتضرر بها من غير حصول الغرض بها ) فيباح له دفع الضرر عن نفسه
( ويكره ) الطلاق ( من غير حاجة إليه ) لحديث ابن عمر { أبغض الحلال إلى الله تعالى الطلاق }
( ويستحب ) الطلاق ( لتفريطها ) أي الزوجة ( في حقوق الله الواجبة مثل الصلاة ونحوها ولا يمكنه إجبارها ) عليها أي على حقوق الله
http://www.islamweb.net/newlibrary/T...y.php?ID=15506 << هااي الرابط فيه واايد اشيا اووكي

ولكل سبب هنالك مسبب ولم يعرف حتى الان السبب الرئيسي للخلافات المؤديه للطلاق ومن جمله هذه الخلافات:
1_ سوء الاختيار : سواء من الزوج أو من الزوجة تبدأ من فترة الخطوبة بحيث قد يكون الخاطب لايسأل ويبحث عنه جيداً أو الزوجة قد تكون لاتُعرف ويتحقق من صفاتها من خلقها وطباعها أو بسبب النقل الغير صحيح والمدح المبالغ به عن حالها سواء من الخاطبة أو ممن كان سبب ذكرها للزوج ، وكلما كانت الطباع متقاربة يكون أدعى للتوافق وكلما تباعدت عناصر الالتقاء كان اقرب للتنافر ويحتاج وقت للتوافق والتفاهم
2_ تدخل الاهل : وهذا من الاشياء التي قد تزيد وتكبّر المشاكل إذا كان تدخل في شؤون داخليه تخص الزوجين وكان دافعه تحريضي خصوصاً من طرف الأمهات
السماع إلى النميمة والوشاة ومن يحرّض الى اشعال الفتنه بين الزوجين والشك وسوء الظن وعدم حمل الأمور محمل حسن و كثرة المنازعات والمخاصمات حتى تكون يوميه وعلى أتفه الأسباب

اتمنى اني فدتج ... طبعاا شيلي الروابط بيصير عدج مقدمه ... هااي اللي الله قدرني عليه... وسامحيني ع القصور ....

الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 08:03 PM
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar

الزززين كله فدييتج انا والله ماقصررتي مو عارفه شقول لج

تعبتج معااي ادرري

تسلمييين حبيبتي

مردوده انشالله

بس بقول لج الكلام اللي كتبتيه ذي من عندج يعني من تأليفج ولا نسختيه من موقع او منتدى او شي ثااني

لان الدكتور ييبي المقدمه تكون من نفسنا مايبيها من موقع او منتدى او جريده او شي ثاني

يبيها من عندنااا
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 08:19 PM
الصوره الرمزية لـ نمر الدوحه
نمر الدوحه نمر الدوحه غير متصل
مشرف المنتدى
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2008
البلد: دوحة الخير __ QATAR
التخصص: E-M-D-S
قوّة التقييم: 214748374
نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نمر الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

كفت ووفت الزين كله 0 وبدوري اقولج بالتوفيق باذن الله واقبلي مروري

أصل العمل التوفيق وثمرته النجاح !!
الرد مع إقتباس
قديم 02-12-2008, 08:23 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

اسباب الطلاق وتعريفه هااي من موقع اللي حطيته تحته امااا اللي فوق هااي انا كاتبته ...

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة