تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الإعلانات والأخبار الجامعية
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

((أكدت أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ..جامعة قطر تطبق نظام معلومات المكتبات الإلكتروني
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 11-08-2008, 01:24 PM
الصوره الرمزية لـ وسع صدرك
وسع صدرك وسع صدرك غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar
وسع صدرك غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: (الطائف)..=)

الإشتراك: Jul 2008
البلد: دار التميمي حمــــــــــد
قوّة التقييم: 214748372
وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وسع صدرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي ((أكدت أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ..جامعة قطر تطبق نظام معلومات المكتبات الإلكتروني

د. سيف السويدي: البرنامج الجديد يتيح تصفح قواعد البيانات لمنتسبي الجامعة

في ظل الطفرة الالكترونية الهائلة التي يشهدها العالم حاليا نجحت جامعة قطر في مواكبة التطورات المتلاحقة في أنظمة الجامعة الإلكترونية، حيث تم تدشين نظام أوراكل للشؤون الإدارية والمالية، وكذلك ظهر مشروع السردال المعني بنظام معلومات الطلبة (البانر)، والذي يحتوي على عدة مكونات من بينها بوابة الجامعة الإلكترونية myQU ، وفي الفصل القادم سيبدأ العمل على تطوير نظام معلومات المكتبات (روافد).

السردال تعني باللهجة الخليجية المحلية الرؤية والمبادرة والاهتمام بمصير الآخرين بهدف تحقيق النجاح، وهو مشروع كبير يضم العديد من الأقسام،ويؤكد د.سيف السويدي مدير المشروع ان المشروع يضم أجزاء مختلفة منها نظام البانر الذى تم الانتهاء من الجزء الأساسي منه المتعلق بالقبول والتسجيل، والجزء الثاني هو بوابة الخدمات الإلكترونية myQU، والجزء الآخر برنامج لإدارة الوثائق والحفاظ عليها إلكترونيا، وهناك أيضا قواعد البيانات، وتشمل قواعد البيانات العملية وقواعد البيانات التاريخية.

ويضيف د.سيف السويدي مدير مشروع السردال أن بعض هذه المشاريع قد تم إنجازها وأصبحت متاحة لاستخدامها في الجامعة مثل نظام القبول، ونظام التسجيل، وبوابة الجامعة، وبالنسبة لنظام إدارة المحتوى فقد تم إنجازه وجار التدريب على تشغيله واستكمال المحتوى.

وعن أهمية بوابة الجامعة myQU يقول د.سيف إن هذه البوابة الإلكترونية توفر الخدمات المتنوعة لمنتسبي الجامعة، لتمكنهم من الحصول على حزمة من الخدمات بمجرد دخولهم إلى البوابة بدلا من الدخول من بوابات مختلفة، حيث إن هذه البوابة بمثابة سوق مركزي يتجول من خلاله الداخل للحصول على مجموعة خدمات منها البريد الالكتروني وسياسات الجامعة فيما يخص الموارد البشرية والخدمات المتنوعة التي توفرها الجامعة لمنتسبيها، إضافة إلى توفير الأخبار والإعلانات، كما ستفسح هذه البوابة المجال للمشاركة في منتديات مختلفة وتفتح الباب للدخول إلى مواقع أخرى داخل وخارج الجامعة حيث إنها بوابة واحدة لمجموعة كبيرة من الخدمات.

ويضيف أن البوابة تنقسم إلى أقسام عامة يشاهدها جميع منتسبي الجامعة، وأقسام خاصة بكل فئة من فئات المنتسبين، وبيانات شخصية لا يشاهدها إلا صاحب العلاقة كالبيانات الخاصة بالطالب، ويتم تحديد ذلك بعد تسجيل الدخول عبر البوابة الرئيسية، كما أن هناك أجزاء من الممكن أن يحجبها المستفيد شخصيا وأخرى يستطيع إضافتها.
وعن النظام الجديد الذي سيبدأ العمل فيه في سبتمبر 2008 قال د.السويدي إنه نظام روافد وهو المسمى بـ(نظام معلومات المكتبات) وقد اختارت الجامعة نظام ملينيوم العالمي، ويحتوي على مكونات عديدة منها الفهرسة، الشراء، الإعارة، إدارة المعلومات الإلكترونية، ويتيح تصفح قواعد البيانات المختلفة من خلال النظام لمنتسبي الجامعة.
وكانت الجامعة قد انتهت في وقت سابق من تحديث نظام أوراكل للشؤون الإدارية والمالية وعن هذا النظام تقول د.هند جولو مدير إدارة الموارد البشرية: يوفر النظام العديد من الخدمات لمنتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين مثل: دليل لوائح وسياسات الموارد البشرية واللوائح الأكاديمية وسياسة العمل الجزئي، نماذج الموارد البشرية HR Forms، دليل لوائح وإجراءات الجوازات والتأشيرات Immigration Handbook، الخطة التدريبية السنوية، الخدمة الذاتية للموارد البشرية HRSS.
كما تم مؤخرا تدشين الخدمة الذاتية للموارد البشرية Human Resources Self Service والتي يتم عن طريقها تمكين منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين من الاطلاع على بياناتهم الشخصية والأساسية، والتأكد من صحتها ومن ثم طلب تحديثها، كما تمكنهم هذه الخدمة من إدخال بيانات إجازاتهم بكافة أنواعها إلى رؤسائهم المباشرين اليكترونيا.
وتضيف د.هند قائلة: وبالنسبة لزوار الجامعة والراغبين بالانضمام لكادر الجامعة فإن النظام يوفر لهم العديد من الخدمات، من بينها التعريف بإدارة الموارد البشرية من حيث الرؤية والرسالة والمبادئ التي تستند إليها،الهيكل التنظيمي للإدارة ودليل تفصيلي إرشادي عن فريق عمل الإدارة واختصاصاتهم، وكذلك التوظيف الاليكتروني e-recruitment والذي يتم عن طريقه تقديم طلبات التعيين اليكترونيا للجهات المختلفة في الجامعة، ودليل التوجيه Orientation الشامل والموجه للمرشحين والملتحقين الجدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين.
وفي ختام حديثها أكدت د.هند جولو أن الجامعة في طريقها نحو انتهاج سياسة مكاتب بلا أوراق في السنوات القادمة من خلال نظام الخدمة الذاتية للموارد البشرية، حيث بدأ التطبيق الفعلي للبيانات الشخصية والإجازات وسيتم اكتمال المشروع على مراحل عدة وفق خطة زمنية، حتى يشمل في المستقبل القريب أغلب خدمات الموارد البشرية مثل الإشعار الشهري للراتب، التدريب وتقييم الأداء والترقية.

الشـــــــــــرق

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
صور مرفقة
نوع الملف: jpg جامعة قطر111111.jpg (185.2 كيلوبايت, 17 مشاهدين)
الرد مع إقتباس
قديم 11-08-2008, 02:20 PM
الصوره الرمزية لـ نوارة الكون...
نوارة الكون... نوارة الكون... غير متصل
مشرفة الاعلانات | التسلية
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2004
البلد: ...& قطــQaTaRـــر&...
التخصص: خريجة 2009 =)
قوّة التقييم: 214748389
نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نوارة الكون... يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: ((أكدت أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ..جامعة قطر تطبق نظام معلومات المكتبات الإل

مشكورة على المقاله والاخبار

..

.. اللهم ..
إن كان رزقي في السماء فأنزلهـ ..
وإن كان في الأرض فأخرجهـ ..
وإن كان بعيدا فقربهـ ..
وإن كان قريبا فيسرهـ ..
وإن كان قليلا فكثرهـ ..
وإن كان كثيرا فبارك لي فيهـ ..
الرد مع إقتباس
قديم 11-08-2008, 02:35 PM
الصوره الرمزية لـ سداوية cool
سداوية cool سداوية cool غير متصل
I'm back :)
علم الدولة Qatar
سداوية cool غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: لنتواصل بالكلمة الدراسة

الإشتراك: Aug 2008
البلد: Qatar
قوّة التقييم: 214748371
سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداوية cool يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: ((أكدت أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ..جامعة قطر تطبق نظام معلومات المكتبات الإل

مشكورة على الخبر الحلو

الرد مع إقتباس
قديم 12-08-2008, 01:37 AM
الصوره الرمزية لـ عاشقة القانون
عاشقة القانون عاشقة القانون غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2008
البلد: الدوحه
التخصص: قانون
قوّة التقييم: 34359747
عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاشقة القانون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

ثانكس على الخبر والله يعطيج العافيه
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة