تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الــعــلــم والــتــعــلــيــــم > البرنامـج التأسيسـي > الرياضيات و الحاسب
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

الوافي في امتحان ic3 ( نماذج اسئلة باللغتين العربية والإنجليزية )
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 2 صوت, 5.00 متوسط. أساليب العرض
قديم 23-07-2008, 12:46 AM
الصوره الرمزية لـ سيدالمحبين
سيدالمحبين سيدالمحبين غير متصل
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2007
البلد: دولة قطر
التخصص: إعلام / شئون دولية
قوّة التقييم: 214748378
سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الوافي في امتحان ic3 ( نماذج اسئلة باللغتين العربية والإنجليزية )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ما هي الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 ؟
اقتباس:
هي اختصار (Internet & Computing Core Certification)، أي (الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت).وهي منهج وبرنامج من شركة سرتيبورت Certiport العالمية لقياس معرفة المستخدمين بأساسيات الحاسب والانترنت ، توفر الـ IC3 توجيهات محددة للمعرفة والمهارات الضرورية ليصبح الفرد ملمّاً بأساسيات الحاسب وبرمجياته والشبكات والانترنت. وبذلك توفر IC3 مقياسا عالميا يعتمد عليه للمهارات الأساسية في الحاسب والانترنت

ما هي الشروط للحصول علي الشهاده ؟
اقتباس:
يحتاج المرشح لاجتياز ثلاثة اختبارات، هي (Computing Fundamentals, Key Applications and Living Online) والتي تهدف لقياس معرفة المرشحين ومهاراتهم في مجال الحاسوب، وذلك من خلال اسئلة معرفية وانشطة أدائية

ماهي المهارات التي تشملها الشهاده ؟
اقتباس:
تتضمن تدريبات البرنامج عددا كبيراً من المعارف والمهارات لاثبات كفاءة المرشح في المجالات المبينة ادناه، وعلى من يرغب في الحصول على شهادة البرنامج اجتياز الاختبارات الثلاثة المذكورة سابقا. اما المجالات الثلاثة فهي:
- أساسيات الكمبيوتر وتشمل: اجهزة وبرامج الكمبيوتر، كذلك استخدام احد نظم التشغيل.
- التطبيقات الرئيسية وتشمل: وظائف البرنامج العادية ومعالجة الكلمات والجداول.
- شبكات العمل والبريد الالكتروني والاثار الاجتماعية للكمبيوتر والانترنيت.

ماهي مميزات الشهادة ؟
اقتباس:
وتتميز هذه الشهاده أيضا بأنها تقدم في أكثر من 60 دولة و 8 لغات منها اللغة العربية .270 خبير من 19 دولة اشتركوا لتأسيس مقياس ثقافة الحاسب. ثلاثة اختبارات فقط موزعة على ثلاثة مواضيع رئيسية. أسئلة عملية تدمج أحدث تقنيات الاختبار الاحترافية من خلال مزيج من الأسئلة المعتمدة على المعرفة و المهام المعتمدة على الأداء ، الاختبارات موحدة وتعقد الكترونياً وفي أي مكان في العالم.
حساب النتيجة تلقائياً يعنى نتائج اختبار فورية و الحصول على نسخة رقمية من النتيجة في الحال بمجرد إكمال الاختبار.
اعتراف و دعم الجهات المصنعة و المنظمة للتقنية الدولية مثل CompTIA .
دعم الجهات المصنعة مثل مايكروسوفت يساهم في توفر أحدث الإصدارات في الاختبارات.
شهادة IC3 تساعد الفرد على أكمال طريقه إلى شهادات الكمبيوتر الدولية

صورة الشهادة ( مثال فقط )

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

ما هي اهمية هذا الإمتحان في جامعة قطر ؟
اقتباس:
الإمتحان معتمد في الجامعة ولا يستطيع الطالب التخصص حتى يحصل على هذه الشهادة او دراسة مقررين في الحاسب الآلي وحاليا جامعة قطر هي المكان الوحيد في الدولة الذي يقدم هذا الإمتحان واذا لم ينجح الطالب في الإمتحان فعليه دراسة المقررين بمعدل فصلين دراسيين وعندما يحصل على الشهادة يعفى من دراسة هذين المقررين ويمكن للطالب التقدم اكثر من مره للحصول على الشهادة

كم هي رسوم الإمتحان ؟
اقتباس:
رسوم ال IC3 (حاسب): 250 ريال تدفع في الخزينة بمبنى النشاط الطلابي للبنات والبنين - الطابق الأرضي

اين مكان التسجيل في الجامعة ؟
اقتباس:
للبنين : غرفة رقم 119 الطابق الأرضي من مبنى وحدة البرامج التأسيسية بنين والذي يقع مقابل بنك قطر الوطني فرع الجامعة
هاتف : 4856360 - 4856361

اقتباس:
للبنات : غرفة رقم 339 وغرفة 340 الطابق الثاني من مبنى وحدة البرامج التأسيسية بنات والذي يقع خلف مبنى القبول والتسجيل
هاتف : 4856280- 4856281 - 4852837

في هالروابط بتلاقون نماذج لإمتحانات الـ ic3 مرتبة حسب الوحدات :

اقتباس:
الوحدة الأولى: Computing Fundamentals

http://cracking-qu.com/ic3/1-Computi...ndamentals.zip

اقتباس:
الوحدة الثانية : Key Applications

http://cracking-qu.com/ic3/2-Key%20Applications.zip

اقتباس:
الوحدة الثالثة : Living Online

http://cracking-qu.com/ic3/3-Living%20Online.zip

تنوية :
اقتباس:
للعلم انا ما قدمت الإمتحان في جامعة قطر ولكن للفائدة العامة تم جمع هذا الموضوع من الشبكة العنكبوتية وترتيبه وتنسيقة ويعتبر شبه منقول بتصرف وفي حالة وجود اي اضافات ارجوا كتابتها لكي يكون هذا الموضوع بإذن الله مرجع لنا جميعا

والمفاجأة :
رابط لإمتحان دايركت على النت ويعطيك النتيجة مباشرة (الإمتحان 15 سؤال ) والإسم حطوه اي كلام
http://www.proprofs.com/quiz-school/...ew.php?id=2316

بالتوفيق للجميع ولا تنسونا من دعواتكم الطيبة

الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2008, 01:15 PM
حفصة حفصة غير متصل
جامعي برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2007
قوّة التقييم: 21474846
حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حفصة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: الوافي في امتحان ic3 ( نماذج اسئلة باللغتين العربية والإنجليزية )

جزاك الله كل خير
واخيرا وجدت ضالتي
شكرا لك يا سيد المحبيين وان شاء الله في ميزان حسناتك يا رب
بس ما اعرف ليش الوحدات ما قاعدة تشتغل معاي
لكن الموقع عجيييييييب كل الشكر لك
الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2008, 06:12 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

حياك الله اختي ومشكورة على المرور ....

الوحدات حجمها تقريبا 3 ميحا وشغاله ..

حاولي تشيكين مره ثانية

الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2008, 06:18 PM
الصوره الرمزية لـ ][ الـمـ غ ـرورة ][
][ الـمـ غ ـرورة ][ ][ الـمـ غ ـرورة ][ غير متصل
][ مــالــي مــثــيــل ][
علم الدولة Qatar
][ الـمـ غ ـرورة ][ غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: << أسـتـغـفـر الله >>

الإشتراك: Sep 2007
البلد: دار بو مشعل
التخصص: الله كريم
قوّة التقييم: 214748372
][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ][ الـمـ غ ـرورة ][ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يعطيك العافية
جزاك الله كل خير

وفي ميزان حسناتك يااارب

[

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك.
الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2008, 06:31 PM
الصوره الرمزية لـ qatar moon
qatar moon qatar moon غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2005
البلد: qatar
التخصص: Graduated-Accounting
قوّة التقييم: 214748379
qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qatar moon يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزاك الله خير سيد المحبين

صراحة موقع ممتاز

جربت حظي وجبت 88%

صرراحة الامتحان سهل

الرد مع إقتباس
قديم 23-07-2008, 07:06 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

ما شاء الله عليك قطر مون متفوقه

الرد مع إقتباس
قديم 24-07-2008, 05:22 PM
شجون الليل شجون الليل غير متصل
جامعي برونزي متميز
علم الدولة Yemen

الإشتراك: Mar 2008
قوّة التقييم: 8
شجون الليل is on a distinguished road

شكرا اخ سيد المحبين
بس الروايط الي مكتوبين تحت الوحده الاولى والثانيه والبقيه مايشتغلون يفتح مستند الدقتر ومادري شسالفه
الرد مع إقتباس
قديم 24-07-2008, 06:56 PM
الصوره الرمزية لـ جغرافية2009
جغرافية2009 جغرافية2009 غير متصل
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2005
البلد: QATAR
التخصص: خريجة تخطيط عمراني
جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جغرافية2009 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزاك الله خير اخوي ..

عندي سؤال هل هالامتحان يغني عن الحاجه للـ اي سي دي ال ولا لا ؟؟

وشرايك ايش الافضل للوظيفه عشان احطه بالسي في اي سي دي ال ولا اي سي ثري ؟؟ ولا تنصحني بالاثنين ؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 24-07-2008, 09:34 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة السلوى90
عرض المشاركة
   شكرا اخ سيد المحبين
بس الروايط الي مكتوبين تحت الوحده الاولى والثانيه والبقيه مايشتغلون يفتح مستند الدقتر ومادري شسالفه

اختي اضغطي عليه الرابط وعقب بيطلع لك عداد انتظريه ليمن ايخلص وعقب بيطلع لك رابط التحميل
بالنسبة للرابط الثاني او الثالث لازم تنطرين دقيقه ونصف تقريبا ليمن يطلع لك زر التحميل

شاسوي ما لقيت غير هالموقع

الرد مع إقتباس
قديم 24-07-2008, 09:38 PM
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة جغرافية2009
عرض المشاركة
   جزاك الله خير اخوي ..

عندي سؤال هل هالامتحان يغني عن الحاجه للـ اي سي دي ال ولا لا ؟؟

وشرايك ايش الافضل للوظيفه عشان احطه بالسي في اي سي دي ال ولا اي سي ثري ؟؟ ولا تنصحني بالاثنين ؟؟

اختي الآيسيدي ال تقدرين تقدمين لها امتحان بأي مركز بس بعضهم ما يقبل تمتحنين الا بدورة تحضيريه

اذا كان الخيار لي اختي فانا اقول ان الآي سي دي ال صار كل واحد ياخذها والناس عندهم اكتفاء يعني كل واحد بيكون عنده اي سي دي ال لكن الآي سي ثري مب كل واحد عنده وهذي ميزه

اذا تقدرين اخذيهم اثنينهم وحطيهم بالسي في

واذا تقدرين قدمي الرخصة الدولية الحقيقية مب هذي المعتمدة من منظمة الخليج

لا وحده ثانية نفس المسمى وهي اللي ماخذه المسمى الأصلي وهذي تكون موقعه من مايكروسوفت وكل امتحان قيمته مية دولار وممكن تقدمينها في نيوهورازن

بالتوفيق >>> يا كثر كلامي

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة