تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > المعلومات العامة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

كيف تفهم لغة العين؟!
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 05-07-2008, 01:40 AM
الصوره الرمزية لـ hamoosh
hamoosh hamoosh غير متصل
عمكم حمـــــــوش
علم الدولة Palestine
hamoosh غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: بغير بأسلوب حياتي ((للأحسن))

الإشتراك: May 2007
البلد: doha
التخصص: هندسة مدنيه
قوّة التقييم: 214748371
hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب hamoosh يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي كيف تفهم لغة العين؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

ان للعين لغة يسهل التعامل معها ولاكن عليك ان تتدرب عليها. ومن خلال العين تقدر ان تعرف الذي يحبك من الذي يكرهك وتقدر على تحليل شخصيته.

بداية دعوني اشرح لكم العين والفرق بينها وبين اعضاء التعبير الأخرى (اللسان,الفم,اليد...الخ)

للإنسان الطبيعي كامل القدرة على التحكم باللسان واليد حيث انه يمكنه من تحريكهم كيفما شاء والتعبير عن اي شيء حتى ولو كان كذبا او حتى على ابداء موافقته وهوا من داخلة غير موافق.

وايضا لنفس هذا الإنسان القدرة على التحكم بالعين بالنظر الى ما يريد وبتحريك العين ولاكن لايمكنة بالتحكم بالتعبير عن طريق العين. فمثلا عندما يفاجىء الإنسان بشيء يحزنة يقدر ان يتحكم بفمة ان يبتسم يقدر ان يتحكم بلسانة ان يسكت او يتكلم لاكن لايقدر ان يقف الدمعة التي تجرف من عينة ولا حتى يقدر ان يخفي الحزن الظاهر علي عينيه.

فهنا شكلت العين جزءا هاما في التواصل الإنساني الفعال وكانت صاحبة تلك اللغة الخاصة من لغات الجسد التي ساعدت على التواصل غير اللفظي بالذات الإنسانية.

العين والكتمان:
أحيانا تبدى العين ما يضمر في النفس من رغبة لايمكن التفوه أو التصريح بها.
فمثلا كثيرا من الطلاب في جامعتنا يكره بعض من اعضاء هيئة التدريس ولاكنه يتعامل معه وكما انه يحبه..فهوا الأن يكتم الكره ويظهر الحب..
شكل العين عند الكتمان
تكون العين متوسعة ولاتستطيع النظر الي من يكتم عليه الشيء لفترة طويلة فينظر الى الشخص لمدة معينة اثناء الحديث وبعدها تنظر لشيء اخر ومن ثم ترجع للشخص وهكذا

العين والتعجب:
التعجب يظهر بالعين بإتقان شديد.فلا يعرف التعجب والدهشة الى من خلال نظره العين .

شكل العين عند التعجب
عند التعجب تكون العين متوسعة وترتفع عدسة العين قليلً للأعلى

ملاحظة: يمكن ان يصاحب التعجب تقريب الحاجبين من بعضهما البعض وتقديم الرأس للأمام بدرجة بسيطة. ولاكن يمكن للإنسان اذا الم بنفسه ان يتلاشاهم ولاكنه لايستطيع ان يمنع عينه من التوسع والنظر للأعلى.

العين والإحساس بالخطأ
كثير منا يخطأ ويحس بخطأه لاكن قليل منا من يعتذر عن الخطأ الذي بدر منه. فإذا كنا نقدر على عدم الإعتذار فالعين لا تقدر.

شكل العين عند الإحساس بالخطأ
تكون العين مسترخية والشخص ينظر للأسفل وفي بعض الأحيان لو كان الخطأ كبير جدا لا تستطيع العين النظر بعين الأخر الذي اخطأ الشخص في حقه.

العين والحسد
للعين دور كبير بالحسد ومن رحمة الله تعالى انه لم يجعل كل العيون لها القدرة على الحسد

شكل عين الحاسد
عين قوية الهيئه ثابتة النظره وتنظر للشيء الذي اعجبها لفترات طويلة وهيا ثابته لاتتغير . من قوة هذه العين لاتستطيع النظر اليها بشكل دائم.

العين والكذب
اكثر ما يفضح الكاذب عينه.فالعين مفطورة على الصدق.

شكل العين اثناء الكذب
تكون العين متوسطة التوسع وكثيرة الرمش وكثيرة الميل الى جهة اليسار

العين والحب
ما اجمل الحب لو كان نابع من القلب ومنعكس من العين.فالعين مراَه القلب تعكس الحب من خلالها

شكل العين اثناء التعامل مع الحبيب
التعامل مع الحبيب هو شيء دائم فلا تأخذ العين شكل معين بالتعامل مع الحبيب فمثلا يمكن ان يصدر الحبيب علامة تعجب فتتعجب العين .ولاكن عند لحظة الحب المطلق وتكون عادة في بدايات الحب, تكون العين مبتسمة تلاحظ الإبتسامة عليها ملاحظة تامة ويكثر انزال العين للأسفل ورفعها للأعلى بحركة متناسقة وغير ملاحظة الى بالتدقيق الشديد من الشخص الأخر (المحبوب).

العين والحب الكذاب
هناك عدة حالات للحب الكذاب.
اذا كان الإنسان يظهر الحب ولاكن باطنة الكره ففي هذه الحالة ندخل ضمن العين والكتمان.
اما اذا كان الإنسان يظهر الحب ولاكن في باطنة انه لايحب ولا يكره الشخص الأخر فهذا تشهد عليه العين بأشكال مختلفة تختلف من الرجال عنها بالنساء.

شكل العين اثناء الحب الكذاب ((رجال))
عادة تكون العين قوية وجريئة وتنظر لليمين وللأعلى .

شكل العين اثناء الحب الكذاب ((نساء))
تكون العين مضطربة وكثيرة الحركة لليمن وللأعلى ولاكن هذا الإضطراب لا يلاحظ الى لو تم التدقيق والتمعن بالنظر بعينيها.

العين والحزن
الحزن شيء ملازم للإنسان فلايوجد انسان ولم يحزن.
يمكن ان يخفي الإنسان هذا الحزن وان يتصنع الفرح ولاكن العين تفضح صاحبها وتبين حزنة.

شكل العين عند الحزن

تكون الهدبة السفلى للعين مرتفعة للأعلى وغالبا تفرز الدموع في هذه اللحظة.

ملاحظة:- في كثير من الأحيان تكون العين مرهقة او يكون بها مرض معين فلا تؤدي وظيفتها المعتادة بالفصح عما يدور بداخل الإنسان.

اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجبابكم واحب ان اعلمكم ان هذا الموضوع كتبته عن خبرتي وتجاربي الشخصية ودراستي الطويلة للغة العين.

وشكراً

أخوكم

HaMoOsH

أسير على جمر بركاني.. لقد احترق قلبي بنيران أحزاني..الفراق تمكن مني .... والوهن أصاب عظمي...فلقد رحلت عني
((يارب ارحمها واغفر لها خطاياها))

إذا أردت السعادة.فدع الشك وابدأ الحياه...فالثقة تبنيها ...والشك ينهيها..ومن تواضع لله رفعة..هذه مفاتيح السعادة

من مواضيعي

الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 02:16 AM
الصوره الرمزية لـ engineereena
engineereena engineereena غير متصل
أم عبدالله
علم الدولة Qatar
engineereena غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: مثل صوت المطر طيشي XD

الإشتراك: Feb 2006
البلد: QaTaR
التخصص: Computer Engineering
قوّة التقييم: 214748375
engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: كيف تفهم لغة العين؟!

"فمثلا كثيرا من الطلاب في جامعتنا يكره بعض من اعضاء هيئة التدريس ولاكنه يتعامل معه وكما انه يحبه..فهوا الأن يكتم الكره ويظهر الحب.."

^^^
مايوديني في داهية الا العيون , لو شنو ما اقدر اكتم "عدم تقبلي" لشخص.

مشكور على الموضوع

ومامن كاتب إلا سيمضي = ويبقى الدهر مـا كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء = يـسرك في القيامة أن تراه
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 02:29 AM
الصوره الرمزية لـ )(.آلنظآم.آلعآم.)(
)(.آلنظآم.آلعآم.)( )(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متصل
الفارس الأخير
علم الدولة Sri Lanka
)(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ماعندي وقت زايد للمنتدى،

الإشتراك: Mar 2008
قوّة التقييم: 214748384
)(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يا للصدمة..

كتبت رداً طويلاً وذهب أدراج الرياح.

لي عودة إن شاء الله

شكراً.

..{ ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }..
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 02:41 AM
مهندسة الجامعة مهندسة الجامعة غير متصل
Surfing in Digital World
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Aug 2007
البلد: فلسطيـن $ قطــر
التخصص: * Computer Engineering*
مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهندسة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

موضوع رائـع جدا

شكرا لـك

ليس للتين أو الزيتون نغضبْ ......... نحن للإسلام لا للأرض ننسبْ

ما عشقنا في فلسطين ِصباها أو َصباها، أو رباها

بل عشقناها دويّاً وصليلا
وغبارا في سبيل الله يُسفى، وصهيلا
وسطورا بل فصولا في كتاب المجد تكتبْ

الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 03:33 AM
الصوره الرمزية لـ مجد فلسطين
مجد فلسطين مجد فلسطين غير متصل
مركز الاهتمام
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Jan 2008
البلد: قطـ فلسطين ـر
قوّة التقييم: 214748373
مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجد فلسطين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أحسن شي إلي عيونهم صغيره يلا يلا تكشفهم
شكرا للموضوع،،

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آَمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111)

(المؤمنون 109-111)

صدق الله العظيم

اذا قل ما تفرح به ... قل ما تحزن عليه

شكراً لكم
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 04:56 AM
الصوره الرمزية لـ م&قلب الأسد&م
م&قلب الأسد&م م&قلب الأسد&م غير متصل
،

الإشتراك: Nov 2007
البلد: موطنٌ مسلوب .
التخصص: حسابٌ وبيعٌ وشراء .
قوّة التقييم: 214748376
م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م&قلب الأسد&م يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

بالمُناسَبَة؛
إن كانَتْ العيْنُ عيْناً آسيَوِيَّةً لصَعُبَ فِهمُ لُغَتِها،
وكذلكَ عيونُ الأشْخاصِ شديدوا السَّوادْ.
hamoosh؛
لُغةُ العيونِ لُغةٌ مَدْروسَةٌ وصَحيحَة،
شكراً لَكِ على المَوضوع.
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 05:21 AM
شاي كرك شاي كرك غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2007
قوّة التقييم: 214748372
شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شاي كرك يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيك العافية .. موضوع إستفدت منه .

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 05:35 AM
الصوره الرمزية لـ SweetAngel
SweetAngel SweetAngel غير متصل
FLF Moderator
علم الدولة United_States
SweetAngel غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: A New Life :) New Moments

الإشتراك: Mar 2007
البلد: SomeWhere Away From This
التخصص: Chemical Engineering
قوّة التقييم: 214748374
SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب SweetAngel يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي Re: كيف تفهم لغة العين؟!

شكرا عالموضوع المتميز...استفدت منو كتيير

People Rise Together ,When They Believe In Tomorrow

الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 06:18 AM
shooshooq6r shooshooq6r غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2007
البلد: دار بو مشعل
التخصص: تاريخ\اجتماع
قوّة التقييم: 214748374
shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب shooshooq6r يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

العين والحب
[/SIZE] ما اجمل الحب لو كان نابع من القلب ومنعكس من العين.فالعين مراَه القلب تعكس الحب من خلالها

شكل العين اثناء التعامل مع الحبيب
التعامل مع الحبيب هو شيء دائم فلا تأخذ العين شكل معين بالتعامل مع الحبيب فمثلا يمكن ان يصدر الحبيب علامة تعجب فتتعجب العين .ولاكن عند لحظة الحب المطلق وتكون عادة في بدايات الحب, تكون العين مبتسمة تلاحظ الإبتسامة عليها ملاحظة تامة ويكثر انزال العين للأسفل ورفعها للأعلى بحركة متناسقة وغير ملاحظة الى بالتدقيق الشديد من الشخص الأخر (المحبوب).[SIZE=5]

أهم شي

تسلم أخوي على الموضوع
الرد مع إقتباس
قديم 05-07-2008, 01:22 PM
الصوره الرمزية لـ A.aljokar
A.aljokar A.aljokar غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2008
A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A.aljokar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا حموش على الموضوع الجميل، أنا أحب المواضيع التي تتكلم عن لغه الجسد، و أحلى شئ في الموضوع أنه على كثر ما قرأت عن لغه العيون و الجسد بشكل عام كان في كلامك أشياء أول مره أقرأها.

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة