تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

تبون تعرفون اكثر عن التقشير الكرستالي؟؟تعالوا
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 14-09-2004, 01:12 PM
الصوره الرمزية لـ دلوووعه البحرين
دلوووعه البحرين دلوووعه البحرين غير متصل
مشرفه سابقه
علم الدولة Bahrain

الإشتراك: Dec 2003
البلد: بيت أبوي
التخصص: دكتواراه بال ShOoOoPpInG
قوّة التقييم: 6412665
دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي تبون تعرفون اكثر عن التقشير الكرستالي؟؟تعالوا

ما هو التقشير بالكرستال ؟

التقشير بالكرستال أو ما يدعى بالتقشير الباريسي هو عبارة عن إجراء صغير ولطيف يتضمن قذف سطح الجلد ببلورات أكسيد الألمنيوم الناعمة التي تقتلع الطبقات القرنية السطحية الميتة من سطح الجلد فتحرض على تشكل طبقات جديدة بدءاً من الطبقة القاعدية المولدة للبشرة 0

كما يحرض ذلك على تولد الكولاجين بالأدمة مما يعطي الجلد مظهراً وقواماً أكثر شباباً وتألقاً,هذا الإجراء ناعم ولطيف ولا يتطلب عادة مكوثاً في المنزل أو تغيباً طويلاً عن العمل .

وهو ينظف مسام الجلد وإذا ما أجرى بجلسات دورية منتظمة فإنه يؤدي إلى تأخير علامات الشيخوخة في الجلد.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء التقشير بالكرستال ؟

ـ الأشخاص المرشحون لإجراء التقشير بالكرستال هم الأشخاص

الذين لديهم :

ـ حب شباب أو تصبغات .

ـ ندبات صغيرة .

ـ تجاعيد خفيفة .

ـ تقرنات في الجلد .

ـ مسام واسعة في جلد الوجه .

ـ دخينات ( حبات الرز البيضاء في الوجه ) .

ـ فرط تنسج في غدد الوجه الدهنية .

ـ إذا ماكان لديك أذية شمسية في الوجه أو كان مظهر الجلد غير مستحب وتريد أن تحسن ذلك فإن التقشير مناسب جداً لحالتك .

-كما يجرى التقشير بالكرستال وبنجاح في علاج تشققات وفزر البطن والفخذين والفزر الناتجة عن الحمل والسمنة.

ـ لا يجرى التقشير للأشخاص الذين لديهم :

ـ جدرات وندبات فعالة .

ـ آفات جلدية غير مشخصة .

ـ إصابة حديثة بالعقبول البسيط ( تقبيلة السخونة )

ـ ثآليل في المنطقة المراد علاجها .

ـ عد شائع (حب شباب) فعال و ناز أي في الدرجة 3 أو 4 .

ـ عد وردي فعال .

ـ سكري غير مستقر .

ـ أمراض الجهاز المناعي الذاتي .

ـ المرضى الذين أجريت لهم جلسات ليزر حديثاً أو جلسات تقشير كيماوي منذ فترة قصيرة.

ـ هل التقشير بالكرستال مؤذ ؟

التقشير بالكرستال غير مؤذ رغم أنه يجرى بلطف حول العينين

والمريض يستطيع أن يعمل الجلسة حسب درجة تحمله .

يعاني المريض من أن جلده حار قليلاً ويصبح بلون وردي في الأيام الأولى بعد الجلسة وفي درجات التقشير الأعمق يمكن أب يبقى الجلد وردياً لعدة أيام .

يمكن للطبيب التحكم بدرجة وعمق التقشير بحسب شد وقذف وشد و شفط البلورات و .. .. ..

ـ ماذا يتوقع المريض أثناء المعالجة بالتقشير الكرستالي ؟
يحس المريض أثناء جلسة التقشير وكأنه حرق بسيط على الرغم من أن شدة الألم مرتبطة بعمق التقشير فإن الإزعاج يبقى قليلاً وقابلاً للاحتمال .

تستمر الجلسة للوجه عادة من 20 ـ 30 دقيقة وإذا ما شملت الوجه والعنق والصدر فقد تستمر حوالي الساعة .

الشوط العلاجي العادي يتراوح بين 4 ـ 8 جلسات بفاصل أسبوعين تقريباً .

ويفضل إعادة الجلسة كل 1 ـ 3 شهور فيما بعد للمحافظة على التحسن الذي وصل إليه مظهر الجلد .

معظم المرضى يرون ويحسون بالتحسن والفرق بعد واحدة أو أكثر من جلسات التقشير , لكن تكرار جلسات التقشير يزيد ذلك التحسن .

ـ بعد جلسة المعالجة :

ـ يجب وضع مرطب و واقي شمسي على الجلد قبل مغادرة عيادة الطبيب .

ـ بعض الاحمرار قد يظهر على الجلد لكنه لا يستمر لأكثر من عدة ساعات . ويفيد هنا وضع مرطب لترطيب الجلد .

ـ يمنع منعاً باتاً التعرض لأشعة الشمس لمدة سبع أيام بعد جلسة التقشير .

ـ ونصر على وضع كريم حماية من أشعة الشمس بنوعية جيدة و بدرجة حماية كافية مع الإقلال قدر المستطاع من التعرض لأشعة الشمس .

ـ نعيد إلى الأذهان ما ذكرناه سابقاً من أن التعرض لأشعة فوق البنفسجية هو أحد مفاتيح الإسراع في شيخوخة الجلد .

ـ يمنع دهن كريمات حموض الفواكه و المقشرات والغسولات المقشرة لمدة 72 ساعة قبل الجلسة ولمدة 72 ساعة بعد الجلسة .

ـ يمنع وضع الماكياجات لكامل الوجه لمدة 24 ساعة بعد الجلسة

ونعني هنا الماكياجات المائعة والبودرة المضغوطة ولا مانع من وضع مكياج العين والشفاه مباشرة بعد جلسة التقشير .. ..

ـ ما هي النتائج المرجوة من التقشير بالكرستالات ؟

سوف تشعرين بصحة جلدك وأنه أصبح أنعم وأرق علاوة على أنه

لا توجد فترة مكوث بالمنزل أو تعطل عن العمل وأنه لا يوجد إزعاج

إن تكرار جلسات التقشير بالكرستال يمكن أن يؤدي إلى تخفيف مظهر التجاعيد السطحية في الوجه وإزالة مناطق الجلد السميكة الناتجة عن أذية الشمس على الجلد .

كما أن التقشير بالكرستال يخفف مظهر مسام الجلد الواسعة و يزيل الزؤان الأبيض والأسود .

ـ ما هي الأمور التي لا يفيد فيها التقشير بالكرستالات ؟

لا التقشير بالكرستال في علاج الندبات العميقة و المحتفرة التالية لحب الشباب ولا في مناطق علاج الجلد الغامقة لأن هذه تتطلب علاجات متعددة , كما لا يفيد في علاج الوشم .

ـ ما هي المخاطر المرتبطة بالتقشير بالكرستال ؟

لا توجد مخاطر تالية للمعالجة بالكرستال فيما لو كان الشخص المعالج بصحة جيدة .

وإذا ما كانت رؤوس الجهاز معقمة والكرستالات جديدة وغير مستعملة فإنه لا مجال لحدوث الإنتانات .

لكن في حالات التقشير العميق الدامي يوجد خطر حدوث تصبغات مفرطة في بعض المناطق .

ـ ما يجب أن يعرفه كل مريض عن التقشير بالكرستالات ؟

ـ التقشير بالكرستالات هو إجراء بسيط غير عنيف و يؤدي إلى تحسن ملحوظ خلال عدة جلسات بدون تعطل عن العمل

ـ إنه لا يصنع المعجزات .

فإذا كان لديك ندبات حب شباب عميقة أو تجاعيد عميقة أو وشم فإنه لا يفيدك .

ـ مدة الجلسة من 20 ـ 30 دقيقة و الشوط العلاجي يتطلب جلسات عديدة من 6 ـ 8 جلسات .

بعض المرضى قد تحدث لديهم تصبغات مفرطة بالتقشير العميق لذا تجرى لهم جلسات لاحقة بضغط كرستال أخف .

AlL I nEeD iN mY lIfE
iS U
الرد مع إقتباس
قديم 14-09-2004, 01:37 PM
ريموووه ريموووه غير متصل
.: ريــــ البحرين ــــم :.
علم الدولة Bahrain

الإشتراك: Jan 2004
البلد: البحرين دار الزين
التخصص: برفسورة في عالم الموضة
قوّة التقييم: 16
ريموووه is on a distinguished road
القياسي الرد: تبون تعرفون اكثر عن التقشير الكرستالي؟؟تعالوا

يسلمووووووو دلوعتنا يعطيج العافيه
الرد مع إقتباس
قديم 14-09-2004, 08:41 PM
مشرفه سابقه
علم الدولة Bahrain

دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلوووعه البحرين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يعافيج ريموووه

AlL I nEeD iN mY lIfE
iS U
الرد مع إقتباس
قديم 14-09-2004, 09:29 PM
الصوره الرمزية لـ بنت قطر
بنت قطر بنت قطر غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jun 2004
قوّة التقييم: 95
بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold بنت قطر is a splendid one to behold

تسلمين على الموضوع

الرد مع إقتباس
قديم 16-09-2004, 12:49 PM
مشرفه سابقه
علم الدولة Bahrain

الله يسلمج اختي بنت قطر

AlL I nEeD iN mY lIfE
iS U
الرد مع إقتباس
قديم 17-09-2004, 03:12 PM
الصوره الرمزية لـ Qatar Perfume
Qatar Perfume Qatar Perfume غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة United Kingdom

الإشتراك: May 2004
البلد: أرض الـمــهـا
التخصص: InternationalBusines
قوّة التقييم: 214748380
Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

تسلمين والله يعطيج العافيه

تحياتي لج

الرد مع إقتباس
قديم 20-09-2004, 05:59 PM
مشرفه سابقه
علم الدولة Bahrain

هلا والله عطر

AlL I nEeD iN mY lIfE
iS U
الرد مع إقتباس
قديم 22-09-2004, 11:30 AM
الصوره الرمزية لـ الوحيد
الوحيد الوحيد غير متصل
جامعي ألماسي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jun 2004
البلد: قطر
قوّة التقييم: 760
الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute الوحيد has a reputation beyond repute

تسلمين دلوووووعة البحررررين على هذه المعلووووومه ... وننتظر المزيد

اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا
الرد مع إقتباس
قديم 30-09-2004, 09:21 AM
مشرفه سابقه
علم الدولة Bahrain

اهلين اخوي الوحيد

AlL I nEeD iN mY lIfE
iS U
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة