تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الــعــلــم والــتــعــلــيــــم > كليــــــة الشريعــــــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

الآن .. خطة برنامج قسم الدعوة والإعلام
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 27-04-2008, 12:25 PM
محمـــود محمـــود غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Egypt

الإشتراك: Jun 2007
التخصص: الشريعة وليَ الفخر
قوّة التقييم: 214748372
محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمـــود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الآن .. خطة برنامج قسم الدعوة والإعلام

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني وأخواتي ..

السلام عليكم ورحمة الله

بات لا يخفى على أحد التخصص الجديد الذي سوف تطرحه كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ابتداءاً من الفصل القادم ( خريف 2008) بإذن الله ..

ونظراً لكثرة التساؤلات حول هذا البرنامج أردنا أن نضع بين أيديكم نبذة عن قسم الدعوة والإعلام ليستفيد منها الجميع ولتجيب على استفسارات الجميع ..

إليكم البرنامج ..

قسم الدعوة والإعلام
هو أحد أقسام كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الثلاثة ، يبدأ التسجيل فيه ابتداءً من خريف 2007 ويقدم درجة البكالوريوس في الدعوة والإعلام ويعتبر برنامجاً بينياً بين كليتي الشريعة والآداب والعلوم .
يتكون من تخصص رئيسي وهو الدعوة وتخصص فرعي هو الإعلام ويتطلب سنة تأسيسية ويمنح الطالب الدرجة بعد اجتيازه 120 ساعة معتمدة . وهو برنامج علمي متميز وحصلنا على موافقة محكمين دوليين ، وسيستقدم له أحسن الكفاءات بهيئة تدريسية متميزة .
كما يعنى بخدمة المتطلب العام ( الثقافة الإسلامية ) على مستوى الجامعة وخدمة قسمي أصول الدين والفقه والأصول في مقررات دعوية وثقافية وفلسفية .

أهدافه:
• الإسهام بفاعلية في تجديد الخطاب الديني المعاصر وتطويره .
• تخريج أجيال :

o يقدمون الإسلام في اعتداله ومرونته .
o يفهمون تحديات العصر ويقدرونها ويتعاملون معها ايجابيا.
o يقدرون الآخر ويتبنون الحوار ويدعون إلى التعايش بين الأمم والثقافات
o يسهمون في إثراء الفكر الإسلامي والمحافظة على تراثه الحضاري .
o يسهمون في المحافظة على هوية المجتمع القطري وتعزيز ثقافته محلياً وإقليمياً وعالمياً .
o يستطيعون تحمل مسؤوليات الإعلام الديني .
o يلبون حاجة المجتمع القطري من مدرسي العلوم الشرعية والثقافة الإسلامية وأخصائيين في التربية الدينية والإمامة والخطابة .

أهم سمات التطوير:

• الاهتمام بحاضر العالم أدياناً وفلسفات وثقافات ومؤسسات وشعوب ومجتمعات .
• الاهتمام بتربية الحس النقدي والروح الحواري.
• العربية والانجليزية لغتان للتدريس.
• اتفاقية تعاون علمي مع عدد من المؤسسات العلمية العالمية المرموقة .
• الاهتمام بخدمة المجتمع في بعديه المحلي والعالمي من خلال تنظيم دورات للإعلاميين الدينيين ، وفي الثقافة الإسلامية العامة ، وفي التعريف بالإسلام باللغة الانجليزية ، وفي قضايا اجتماعية مختلفة ذات صلة بطبيعة القسم .
• المتابعة المستمرة لواقع الحياة المعاصرة وتحديث البرنامج بصورة مستمرة ليتناسب مع تحدياته .

أهم مقرراته :

دراسة المناطق – الفكر الديني العالمي الجديد – اتجاهات الفكر العالمي المعاصر – حاضرا لعالم الإسلامي – المنظمات الدولية وحقوق الإنسان – التصوف المقارن – مقارنة الأديان – مهارات دعوية معاصرة – قضايا فقهية معاصرة .

وتجدون الخطة كاملة في المرفقات
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc قسم الدعوة والإعلام.doc (239.0 كيلوبايت, 264 مشاهدين)

أحبك يا فلسطين
الرد مع إقتباس
قديم 27-04-2008, 01:08 PM
الصوره الرمزية لـ اثير الدوحه
اثير الدوحه اثير الدوحه غير متصل
سـفيـرة النـوايـا الحـسنة
علم الدولة Qatar
اثير الدوحه غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: يالله ياللي مـن تـرجـاك ماخـاب

الإشتراك: Nov 2007
البلد: ღ آلدوحــﮧ
التخصص: تخرجت
قوّة التقييم: 214748375
اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اثير الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: الآن .. خطة برنامج قسم الدعوة والإعلام

باارك الله فييك خووي محموود جماال .. ماا قصررت والله ..
بس يقوولوون هالتخصص واايد صعب .. واغلب المواد الي طارحينها بتكوون بالانقليزي ..!!
وأحنا نبي ندعي باللغه العربيه لأنها لغة القرآن ..

بس خووي معلييه بستغل هالفررصه وبسألك ما عندك خلفييه عن تخصص جديد بعد اسمه دراسات اسلاميه - مصاارف ..!!
لو عندك ياليت لوو تفيدناا والله

وجزااك الجنه ع العمل الطييب

ضحكت فقالـوا ألا تحتشـم** بكـيـت فقـالـوا ألا تبـتـسـم
بسمـت فقالـوا يرائـي بهـا** عبست فقالـوا بـدا مـا كتـم
صمت فقالوا كليـل اللسـان** نطقـت فقالـوا كثيـر الكـلـم
حلمت فقالوا صنيع الجبان** ولـو كــان مقـتـدراً لانتـقـم
بسلـت فقالـوا لطـيـشٍ بــه** وما كان مجترئـاً لـو حكـم
يقـولـون شــذ إذا قـلــت لا** وإمـعــة حـيــن وافـقـتـهـم
فأيـقـنـت أنـــي مـهـمـا أرد** رضـى النـاس لابــد أن أذم
الرد مع إقتباس
قديم 27-04-2008, 03:27 PM
الصوره الرمزية لـ أنوار الهداية
أنوار الهداية أنوار الهداية غير متصل
الحممدلله خريجة الدفعه 33
علم الدولة Qatar
أنوار الهداية غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ((وفي السماء رزقكم وما توعدون))

الإشتراك: Jun 2006
البلد: الدنيا الفانية
التخصص: خريجة أصول دين/شريعة
قوّة التقييم: 214748381
أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أنوار الهداية يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: الآن .. خطة برنامج قسم الدعوة والإعلام

وعليكم السلام

جزاكم الله خير والله يعطيكم العافية ..
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة