تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الإعلانات والأخبار الجامعية
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

للطلاب من داخل وخارج الدولة ..جامعة قطر تقدم 400 منحة دراسية
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 3 صوت, 4.67 متوسط. أساليب العرض
قديم 07-12-2007, 08:05 AM
نشامى الوطن نشامى الوطن غير متصل
جامعي موقوف
علم الدولة Canada
نشامى الوطن غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: البانر عقدني

الإشتراك: Nov 2006
البلد: Space
التخصص: nothing Special
قوّة التقييم: 0
نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشامى الوطن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي للطلاب من داخل وخارج الدولة ..جامعة قطر تقدم 400 منحة دراسية

للطلاب من داخل وخارج الدولة ..جامعة قطر تقدم 400 منحة دراسية

| تاريخ النشر:الجمعة ,7 ديسمبر 2007
[جريدة الشرق القطرية}

غنوة علواني :
تقدم جامعة قطر في كل عام دراسي حوالي 400 منحة دراسية للطلبة وفقا لشروط محددة تحددها الجامعة للحصول على هذه المنحة وتنقسم هذه المنح الى عدد من الانواع بناء على الجهة المقدمة للمنحة والمستفيدين منها.
وقد اكد السيد ناصر راشد المري رئيس قسم المنح الدراسية ان الجامعة تهدف من خلال هذه المنح الى الاسهام في عملية التنمية والتطوير في المجتمعات العربية والاسلامية وخاصة المناطق الاكثر احتياجا للدعم والمساندة عن طريق تقديم منح لأبناء العالم الاسلامي وايضا تسعى الى منح الطلبة المتفوقين الفرصة لمواصلة مشوارهم التعليمي بثقة وأمان، حيث يحظى بهذه المنح نخبة متميزة من الطلبة ومساعدة الطلبة الذين تمنعهم ظروفهم المادية من مواصلة التعليم كما تهدف الجامعة.. وقال: لقد بدأنا في اعداد وتكوين قاعدة بيانات عن طلاب المنح تتضمن جميع المعلومات عنهم بهدف مد جسور التواصل بينهم وبين الجامعة بعد تخرجهم والعودة الى بلدانهم.

وتنقسم هذه المنح الى 10 أنواع مختلفة حسب الجهة التي تمنحها وحسب المستفيد منها وهي منح العالم الاسلامي وعددها 120 منحة كل عام وتنقسم الى منح داخلية وهي منح للطلبة الذين يعيشون مع أسرهم في قطر ويتم ترشيحهم من قبل سفاراتهم للاستفادة من هذه المنح ومنح خارجية من خارج الدولة وهم الطلبة الذين يحضرون للدولة على كفالة الجامعة للدراسة في الجامعة وتوفر الجامعة لطلبة المنح الخارجية السكن الجامعي وتذاكر السفر بالاضافة الى مكافأة تشجيعية تحددها الجامعة ويمكن للطلبة التقدم لهذه المنح بصفة شخصية وهناك ايضا منح سمو الأمير للتفوق العلمي وعددها 20 منحة في كل عام اكاديمي وتعطى هذه المنح للطلبة من ابناء المقيمين الحاصلين على أعلى المعدلات في الثانوية القطرية بناء على مكرمة من سمو أمير البلاد المفدى للطلبة المتفوقين ومنح الاداء المتميز وعددها (20 منحة) في كل عام اكاديمي وتعطى هذه المنح للطلبة من ابناء المقيمين الحاصلين على أعلى المعدلات في الثانوية القطرية بناء على مكرمة من سمو امير البلادج المفدى للطلبة المتفوقين ومنح الأداء المميز وعددها 20 منحة في كل عام اكاديمي وهي منح دراسية تعطى للطلبة من جامعة قطر ممن يدفعون رسوما دراسية ويكون أداؤهم متميزاً في المقررات الجامعية ويشترط للحصول على المنحة ان يكون الطالب قد انهى 30 ساعة مكتسبة على الاقل بمعدل لا يقل عن 3.50 من 400.

اما منح الديوان الأميري وعددها 30 منحة في كل عام أكاديمي وهي منح تقدمها الجامعة لعدد من الطلبة بناء على ترشيح من الديوان الاميري والشرط الوحيد للاستفادة من اي طالب من هذه المنح هو ان يكون الطالب محققا لشروط القبول في البرنامج الذي يود الالتحاق به، هذا بالاضافة الى منح دول مجلس التعاون الخليجي وعددها 42 منحة في كل عام اكاديمي وهي منح مخصصة للطلبة من ابناء مجلس التعاون الخليجي الذين حصلوا على الشهادة الثانوية او ما يعادلها من دولهم او اية دولة اخرى غير دولة قطر وكذلك هناك منح لابناء مجلس التعاون الخليجي الذين حصلوا على الثانوية العامة القطرية وابناء دول المجلس من امهات قطريات او الطالبات من ابناء دول المجلس المتزوجات من قطريين.

وقال المري: يقوم قسم المنح الدراسية بتوفير الرعاية الشاملة لطلبة المنح عن طريق تسلم طلبات المنح واعداد المخصصات المالية لهم وصرف تذاكر سفر واستقبالهم وتوفير السكن لهم وكل ما يتعلق بطالب المنحة الدراسية.
موضحا ان من أبرز مهام القسم اعداد خطة وميزانية المنح الدراسية المقدمة من جامعة قطر في كل عام اكاديمي وتلقي طلبات الترشيح على المنح والتأكد من استيفائها لشروط المنحة ومخاطبة الجهات المستفيدة من المنحة والرد على الطلبات غير المستوفية للشروط واستخراج التأشيرات لطلبة المنح المقبولين بالتنسيق مع مكتب الجوازات بالجامعة واصدار تذاكر سفر قدوم لطلبة المنح المقبولين بالتنسيق مع الخطوط الجوية القطرية وادارة الشؤون المالية بالجامعة.
واشار السيد المري الى ان المنح كانت في السابق تقتصر على بعض الكليات والتخصصات المحدودة مما لا يتوافق مع ميول الطالب في بعض الاحيان اما الآن فهي تشمل كل الكليات وكل التخصصات وتراعي رغبات جميع الطلبة.
الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 11:13 AM
الصوره الرمزية لـ النوري
النوري النوري غير متصل
خريجة ربيع 2009
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2005
البلد: دار بو مشعل
التخصص: تاريــخ / اجتمــاع
قوّة التقييم: 118111613
النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب النوري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: للطلاب من داخل وخارج الدولة ..جامعة قطر تقدم 400 منحة دراسية

جزاهم الله خير
الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 12:06 PM
الصوره الرمزية لـ Baron_omaR
Baron_omaR Baron_omaR غير متصل
Mr. RoBoT
علم الدولة Syria

الإشتراك: Nov 2007
البلد: دوحة الخير
التخصص: ميكانسيان
قوّة التقييم: 199216081
Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Baron_omaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعني الجامعه عم تقولك " تعلّم ببلاش "..... والصراحه هادا شي حلو من الجامعه التي تسعى الى تشجيع الطلاب على التعلم وبناء المجتمع العربي بأيدي عربيه ليواكب تطور المجتمعات الاخرى

لا تحسبن المجد تمرا انت آكله ... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

KEEP GOING

الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 02:13 PM
الصوره الرمزية لـ القائد الملهم
القائد الملهم القائد الملهم غير متصل
عاقد العزم لتحقيق النجاح
علم الدولة Palestine

الإشتراك: Mar 2007
البلد: Qatar-Ghrapha
التخصص: مستشار إنعاش عقول
قوّة التقييم: 214748374
القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب القائد الملهم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أريد أن أدرس ...!
لكن قالوا لي أنه شهادتي الثانويه قديمه روح ادرس من جديد واحصل على شهاده جديده.!!
محروق للدراسه ، لكن الأبواب مغلقه ..
مافي إلا الديوان ، ما عندكم إيميل أخاطب فيه الديوان ؟

لحظة من فضلك !!

اقتباس:
الشهادة الجامعية تحتوي على عسل من العلم والثقافة والمعرفة والمعلومات...وفي سلك هذه السنوات الدراسية..لاتنسى أبداً أن تصقل مواهبك وقدراتك ومهاراتك وعلاقاتك...كي تصل للقمة بتأهل وإبداع لا حدود له بعد التخرج..وأنت الحكم! عبدالعزيز دلول

الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 03:42 PM
Bo0on 89 Bo0on 89 غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Oman

البلد: عُمــــــــــــان
التخصص: Markiting
Bo0on 89 is on a distinguished road

بادرة طيبه وليست بالغريبه من جــــــــــــــــامعة قطر،،الله يعطيهم الصحه والعافيه،،
الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 04:44 PM
الصوره الرمزية لـ عزتي في سمو ذاتي
عزتي في سمو ذاتي عزتي في سمو ذاتي غير متصل
مشرفة عضو تحت المجهر
علم الدولة Oman
عزتي في سمو ذاتي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: رحمة الله عليك وغفرانه،،

الإشتراك: Aug 2006
البلد: OMAN
التخصص: Computer $cience
قوّة التقييم: 214748377
عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عزتي في سمو ذاتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزاهم الله عننا كل خير،،

ولكن حبيت أوضح نقطة،،

سالفة التذاكر والمكافئات لاتقدم للجميع من طلبة المنح،،

ولا بحياتنا عطونا مكافأة أو تذكرة، وغير أنه من بدأ نظام الكتب الجديد صرنا إحنا إللي ندفعه، وليس ضمن شرو
المنحة إللي وقعنا عليها،،

يعطيكم العافية،،
الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 06:10 PM
الصوره الرمزية لـ ورد البنفسج
ورد البنفسج ورد البنفسج غير متصل
اللهم يسر لي امري
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2006
البلد: في قلب من يحبني
التخصص: اعلام
قوّة التقييم: 214748375
ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ورد البنفسج يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

والله بادرة طيبة من سمو الامير
والله يجزاه خير

اللهم ارزقني نفساً مطمئنة توقن بوعدك وتسلم لأمرك وترضى بقضائك
الرد مع إقتباس
قديم 07-12-2007, 06:49 PM
الصوره الرمزية لـ دكتورة روح
دكتورة روح دكتورة روح غير متصل
اخجل اعضاء المنتدى
علم الدولة Qatar
دكتورة روح غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمدلله تخرجت :)

الإشتراك: Oct 2006
البلد: الدوحة
التخصص: اعلام
قوّة التقييم: 214748373
دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتورة روح يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

بادرة طيبة
جزاهم الله الف خير

خريجة الدفعة 31
2008
الرد مع إقتباس
قديم 12-12-2007, 11:27 AM
الصوره الرمزية لـ جامعي كول
جامعي كول جامعي كول غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

البلد: قطر
قوّة التقييم: 8
جامعي كول is on a distinguished road

جزاهم الله خير وما قصروا

مشكـــــــــــــــور أخوي الله يعطيكــــــــــــ العافيه

جامعي كول
الرد مع إقتباس
قديم 12-12-2007, 11:42 AM
salma005 salma005 غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2007
salma005 is on a distinguished road

السلام عليكم
لو سمحتوا اذا في احد يعرف معلومات اكثر عن طريقة التقديم للمنح وعن اي طريق؟
انا طالبة سعودية متخرجة من ثنوي بنسبة 97% ادبي وناوية اقدم في 25_12 على جامعة قطر تخصص قانون

يعطيكم العافيه
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة