تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الــعــلــم والــتــعــلــيــــم > البرنامـج التأسيسـي > اللغة الإنجليزية و التوفل
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

إمتحان الأيلتز وكل مايخصه، بالتفصيل الشديد، تنفيذ القانوني507، وأرجو التثبيت للأهمية
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 5 صوت, 5.00 متوسط. أساليب العرض
قديم 19-09-2007, 06:05 AM
الصوره الرمزية لـ ThE EnD
ThE EnD ThE EnD غير متصل
كويتية ولي الفخر
علم الدولة Kuwait
ThE EnD غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: مسافره لندن ...

الإشتراك: Jun 2007
البلد: المطار
التخصص: إدارة وإقتصاد
قوّة التقييم: 214748372
ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
Wink إمتحان الأيلتز وكل مايخصه، بالتفصيل الشديد، تنفيذ القانوني507، وأرجو التثبيت للأهمية

][بسم الله الرحمن الرحيم][

أخواني / أخواتي زوار وأعضاء ومشرفين واداريين

منتدى جامعة قطــر عموما"

طلبة التأسيسي اللي تعبو من التوفل خصوصا""

،،،،،،،،،،

نظرا" للأهمية التي حظى بها إمتحان الأيلتز IELTS

في الآونة الأخيرة

وكثرة الاستفسارات عنــه،،

حبيت إني أساعدكم لوجه الله تعالى،،

ومابي منكم لا رد ولا كلمة مشكور

وأجري على الله تعالى،،

راح أتناول الأمتحان في عدة نقاط إنشالله

راجيا" من الله القدير أن يوفقنا لصالح الأعمال

وأن ينفع بنا وينفعنا

إنه ولي ذلك والقادر عليه

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أولا" : نبذة عن الأمتحان ومميزاته ومكوناته

International English Language Testing System الأيلتز أو الأيلتس

النظام العالمي لإختبار اللغة الإنجليزية

يتجه الطلاب لتقديم امتحان الأيلتز لعدة أسباب من أهمها

1- نوعـية الأسألة أسهل من إمتحان التوفل

2- نسبة النجاح (قبول الشهادة) فيه أقل من التوفل

التوفل = 67% تقريبا" في أغلب التخصصات

الأيلتز = 61% تقريبا" .

بمعنى 5.5 من 9 أو أكثر

يتكون الإمتحان من 4 أقسام وهم بالترتيب

( 30 دقيقه تقريبا")Listening * الإستماع

(ساعه واحده 3 قطع )Reading * القراءة

(ساعه واحده وموضوعين)Writing * الكتابة

( أقل من 10 دقائـق )Speaking * التحدث

وهـذا مقطع مفيد جدأ تعريفي لإمتحان الايلتز!!

ثانيا": مرفقات توضيحية وتفصيلية للإمتحان

1- شرح لجزء الاستماع

2- شرح لجزء القراءة

3- شرح لجزء الكتابة

4- شرح لجزء التحدث

ثالثا": كيفية الاستعداد للكتابة

رابعا": بعض المواضع المحتملة في التحدث

خامسا": 5 نماذج للإمتحان مع الحل

(يمكن يتأخر التحميل، لكن المسألة تستاهل الانتظار)

سادسا": طريقة حساب الدرجة—

يتم أخذ متوسط حسابي لجميع الاجزاء ويكون المقام = 9

ومن ثم تجميع الدرجات و تقسم على 4

مثلا" انا جبت في الاستماع 5 والقراءة 4.5 والكتابة 3.5 والتحدث 4.5

نجمعهم فيكون الناتج = 17.5 بالتقسيم على 4 والتقريب لأول فاصلة عشرية

تكون درجتي هي 4.5 من 9

سابعا": شكل الشهادة

اهم شي العقال على جنب خخخخ

ثامنا": أماكن التسجيل للدورات وللإمتحان –

يتم التسجيل للإمتحان عن طريق المعهد البريطاني وهناك دورات قبل الامتحان

لتهيئة الطالب للنجاح في الامتحان رسوم الامتحان 650 ر,ق ورسوم الدورة 1600 ر,ق

والدورة عبارة عن يومين في الاسبوع الاثنين والاربعاء ولمدة ساعتين وفترة الدورة شهرين تقريبا"

طريقة التسجيل—رقم المعهد البريطاني 4251888

مكان المعهد في السـد

أخيرا": لاشك أن الكلام يطول يطول

وانشالله قريب بانزل دفعة جديده من الاوراق

بس صبرو علي شوي هع هع

لكن الموضوع مازال مفتوح للإستفسارات

والأسألة واللي عنده سؤال لايتردد أبدا" في طرحه

سواء" هنا أو عبر رسالة خاصة،،

وتقبلو تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق

ولاتنسونا من صالح دعائكم

أخوكم/ القانوني507

ملاحــظة: اللي يبي ينشر الموضوع ياخذ راحته

أهم شيء الاستفاده للمسلمين
...
الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 06:15 AM
الصوره الرمزية لـ ღقطـوهـ قانونيـهـღ
ღقطـوهـ قانونيـهـღ ღقطـوهـ قانونيـهـღ غير متصل
▪ Lawyer ▪
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jan 2007
البلد: QTR
التخصص: قـانـونيــهـ
قوّة التقييم: 214748383
ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ღقطـوهـ قانونيـهـღ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: إمتحان الأيلتز وكل مايخصه، بالتفصيل الشديد، تنفيذ القانوني507، وأرجو التثبيت للأهمية

ما شاء الله عليك اخوي موضوع مفيد وشامل كل شي ..

يعطيك العافيه ..

في ميزان حسناتك ان شاء الله ..

{ ربــــي أعـــ ن ــــي عـــلى تحقـــــيق طـمــــوحــــي واجــــ ع ــــل نهــــاية صبـــــري فـــــرح ..}
الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 01:59 PM
تاسيسي 1 تاسيسي 1 غير متصل
القلم الناقد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2006
البلد: السد
قوّة التقييم: 214748374
تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تاسيسي 1 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: إمتحان الأيلتز وكل مايخصه، بالتفصيل الشديد، تنفيذ القانوني507، وأرجو التثبيت للأهمية

مشكور اخوي بس عندي سؤال في جامعه قطر مقبول العام او الاكاديمي لان خبروني في نوعين ومادري اي نوع اخذ

وثانكس اخوي
الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 02:47 PM
ThE EnD ThE EnD غير متصل
كويتية ولي الفخر
علم الدولة Kuwait

ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ThE EnD يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة تاسيسي 1
عرض المشاركة
   مشكور اخوي بس عندي سؤال في جامعه قطر مقبول العام او الاكاديمي لان خبروني في نوعين ومادري اي نوع اخذ

وثانكس اخوي

الاكاديمي المقبول

والاختلاف بينهم في الكتابة بس

واتمنى اكون اجبتك اجابه شافيه

الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 03:00 PM
ThE EnD ThE EnD غير متصل
كويتية ولي الفخر
علم الدولة Kuwait

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة ღقطـوهـ قانونيـهـღ
عرض المشاركة
   ما شاء الله عليك اخوي موضوع مفيد وشامل كل شي ..

يعطيك العافيه ..

في ميزان حسناتك ان شاء الله ..

تسلمين يا اختي العزيزه

قطوه قانونيه

وشاكر لج هالرد اللي اسعدني

ويشرفني والله

الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 06:00 PM
تومه تومه غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

قوّة التقييم: 24720
تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute

موضوع مفيييييييييد جدا وشامل خلاص مافي مجال نسأل ماشالله عليك يبت كل المعلومات اللي نحتاجها..

مشكووووور خيووو وفي ميزان حسناتك ان شالله..

ثـــــــــــــــــــــااانكس.....

الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 06:53 PM
المنسيه47 المنسيه47 غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2007
قوّة التقييم: 6466391
المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المنسيه47 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكوووووور اخوي بس انا خايفها اقدم عشان الاسبيكنج ماعرف استحي اتكلم واغلط مشكلتي انا افهم

انجليزي ومستوااي لفل 4 بس السبيكنج مشكلته مشكله
الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 07:10 PM
تومه تومه غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

قوّة التقييم: 24720
تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute تومه has a reputation beyond repute

انا نفس مشكلة اختي المنسيه قبل كنت اووكي في الاسبيكنق موب اووكي اووكي بس احاول امشي بس الحين صرت مااحب اتكلم وايد عشان ماغلط... هاي اللي مخوفني من الايلتس؟؟؟

الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 07:17 PM
ThE EnD ThE EnD غير متصل
كويتية ولي الفخر
علم الدولة Kuwait

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة المنسيه47
عرض المشاركة
   مشكوووووور اخوي بس انا خايفها اقدم عشان الاسبيكنج ماعرف استحي اتكلم واغلط مشكلتي انا افهم

انجليزي ومستوااي لفل 4 بس السبيكنج مشكلته مشكله

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة تومه
عرض المشاركة
   انا نفس مشكلة اختي المنسيه قبل كنت اووكي في الاسبيكنق موب اووكي اووكي بس احاول امشي بس الحين صرت مااحب اتكلم وايد عشان ماغلط... هاي اللي مخوفني من الايلتس؟؟؟

نفس الشعور اللي انتابني قبل لا اقدمه

بس صدقوني وانا مجرب ياجماعه

والله العظيم ان الاسبيكينغ اسهل جزء في الامتحان

تحس انك تتفاعل مع انسان،،

عكس باقي الاجزاء محد يساعدك

بعدين الاسبيكينغ ماراح يقولون لك سولف لنا

عن الاحتباس الحراري، ولا مرحلة الفتق والرتق

لالالالالالالالالالالالا

سوالف عاديه

وحياتيه،،

وانا بدون مراجعه للامتحان جبت

4،5 من 9 في السبيكينغ

ماعليكم منه

والله مايخوف

يمكن اول 20 ثانيه تكونين مرتبكه

بس بعدها راح تشوفين نفسج بلبل

بعدين الاسبيكينغ كله مايوصل 15 دقيقه

فكرو فيها 15 دقيقه

ولا كورس كامل مع التوفل،،،،،

تعاملو مع الموضوع باصرار وجديه

وتحياتي لكم عالاساله

وبانتظار جديد اسالتكم

الرد مع إقتباس
قديم 19-09-2007, 07:59 PM
الصوره الرمزية لـ ســـداويـــه
ســـداويـــه ســـداويـــه غير متصل
مشرفه قسم الاستفسارات
علم الدولة Qatar
ســـداويـــه غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمد لله على كل حال =)

الإشتراك: Feb 2007
البلد: فـيـ قـلعـه جـاسـمـ بـنـ حـمـد
التخصص: هـندسه كمبيوتر 2007
قوّة التقييم: 214748374
ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ســـداويـــه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكور أخوي وجزاك الله ألف خير
وجعله الله في كيزان حسناتك إن شاء الله

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة