تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

اضرار اللاب توب ..!! ( هــــام )
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 03-09-2007, 01:05 AM
الصوره الرمزية لـ نسمة فجر
نسمة فجر نسمة فجر غير متصل
smile ^_^
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2004
قوّة التقييم: 214748376
نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي اضرار وضع اللاب توب ف الحجر ..!! ( هــــام )

السلام عليكم ..،

ذكرت من خلال ردودي بموضوع شخصيتك من خلال جلوسك ع الكمبيوتر بعض اضرار وضع اللاب توب ف الحجر ..،

وبما ان الردود نادر ماحد يقراها فحبيت احطه كموضوع مستقل لاهميته ..

يقول‏(‏ يفيم شينكين‏)‏ أستاذ علم المسالك البولية المشارك في جامعة‏'‏ نيويورك‏'‏ إنه ينبغي علي المراهقين والشباب وضع أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاص بهم بعيدا عن حجورهم‏,‏ فمن الممكن أن تسخن أجهزة الكمبيوتر المحمول إلي الدرجة التي ترفع درجة حرارة الخصيتين مما يؤثر علي نوعية وكمية السائل المنوي للرجال‏..‏ وقال شينكين‏:‏ إن ارتفاع درجة حرارة الصفن خطر لدرجة تكفي لإحداث تغييرات في معالم السائل المنوي موضحا أنه من الصعب جدا التهكن بالفترة الزمنية التي يكون استخدام الكمبيوتر فيها آمنا‏,‏ قد لا تكون موجودة أصلا إذا ارتفعت درجة حرارة الخصية خلال فترة وجيزة جدا‏.‏

أجهزة الكمبيوتر المحمول تولد كمية من الحرارة أثناء تشغيلها تكفي لإحداث أضرار خطيرة

إذا كان مستخدم الجهاز يضع الجهاز علي حجره‏.‏ والمراهقون والشبان الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمول مرات عديدة علي مدار اليوم‏,‏ ولسنوات عديدة يواجهون الخطر الأكبر‏,‏ وعبر شينكين عن مخاوف من أنه إذا لم يحد الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين‏15‏ و‏20‏ عاما‏,‏ مفرا من استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول‏,‏ فقد يواجهون مشاكل حين يرغبون في تكوين أسر‏,‏ وقال إن الاستخدام علي المدي البعيد قد تكون له أثار ضارة علي صحتهم الإنجابية‏.‏

وضع الحاسب المحمول علي الركبة هو بالتأكيد وضع غير صحي سواء بالنسبة للمفاصل أو الرقبة وأيضا بالنسبة للعين بجانب تأثيره الذي تم اكتشافه حديثا علي الخصوبة عند الرجال‏,‏ فعند استخدامك للحاسب يجب أن يكون مستوي العينين في مستوي أعلي نقطة بالشاشة ويجب أن تنظر إلي الشاشة من الأمام أي لا تجعلها إلي يمين أو يسار الرأس‏.‏ الصداع الذي يصيب مستخدمي الحاسبات الشخصية والمحمولة بعد فترة من التعامل مع الحاسب يكون في الغالب ناتجا عن وضع غير صحي للعينين في اتجاه شاشة الحاسب‏.‏ يجب أن يكون اتجاه اليد في نفس اتجاه المعصم في نفس اتجاه الساعد فذلك يقلل من مخاطر التهابات المفاصل‏.‏ لا تستهون بالتعامل مع الحاسب بوضع صحي غير سليم وخاصة إذا كنت تستخدم الحاسب لفترات طويلة‏.‏

الحل :

اذا قعدتي عند الاب توب

حطي بياله شاي على طاولة الكمبيوتر وتكون

قريبه من الشاشة والافضل ان يكون من الجهة اللي

فيها وحدة النظام او مثل ما يسمونها (صندوق

الحاسب) لأن بياله الشاي تمتص

نسبة كبيرة من الاشعاعات اللي تنبعث من

الحاسب

وطبعا لا تشربينه لانه يكون مشبع بالاشعاعات

وحتى بتلاحظين لونه صار اسود وطعمه تغيرر ..

هالمعلومة لقيتها بمنتدى وحبيت افيدكم ..

الرد مع إقتباس
قديم 03-09-2007, 07:10 AM
الصوره الرمزية لـ الفالحة
الفالحة الفالحة غير متصل
حينماا تعشق الحيااه
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2005
البلد: قطر
التخصص: شريــــ ع ـــة
قوّة التقييم: 214748377
الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الفالحة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: اضرار اللاب توب ..!! ( هــــام )

جزاج الله كل خير

ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض ما أعنيه
وليست مشكلتي إن لم تصل الفكرة لأصحابها
فهذه قناعاتي
وهذه افكاري
وهذه كتاباتي
لكم أكتب ما أشعر به..وأقول ما أنا مؤمن به
أنقل هموم غيري بطرح مختلف
ولـيس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري

الرد مع إقتباس
قديم 03-09-2007, 06:13 PM
بنت يافا بنت يافا غير متصل
جامعي برونزي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2006
البلد: دووووحــــــتــــي
قوّة التقييم: 10824979
بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت يافا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيك العافية
الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2007, 04:18 PM
الصوره الرمزية لـ ملاك الكون
ملاك الكون ملاك الكون غير متصل
جامعية
علم الدولة Qatar
ملاك الكون غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: أعذروني مشغوله واييد ..

الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
قوّة التقييم: 214748378
ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ملاك الكون يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزاج الله خير أختي على التنبيه

واتمنى أن تعم الفائدة للجميع ..

الرد مع إقتباس
قديم 05-09-2007, 04:23 PM
الصوره الرمزية لـ ندى الورد
ندى الورد ندى الورد غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2006
التخصص: Education / English
قوّة التقييم: 214748375
ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ندى الورد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

وعليكم السلام ..

يزاج الله خير اختي عالموضوع المهم ^^ ..

بس عندي استفسار اذا سمحتي ..

انا احط الشنطة تحت اللاب توب وعقب على ريولي ..

هذا صحي ولا بعد خطر؟

الرد مع إقتباس
قديم 06-09-2007, 03:09 PM
smile ^_^
علم الدولة Qatar

نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

تسلمون ع المرور ..

ندى الورد .. الافضل تحطينه ع الطاولة .. لان ممكن تنتقل الحرارة عن طريق الشنطة ( استنتاج ترى )

الرد مع إقتباس
قديم 07-09-2007, 02:05 PM
الصوره الرمزية لـ Pharmacist
Pharmacist Pharmacist غير متصل
Lovely flower
علم الدولة Qatar
Pharmacist غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Back to QatarU

الإشتراك: Aug 2006
البلد: Qatar
التخصص: Clinical Pharmacy
قوّة التقييم: 214748378
Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Pharmacist يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
أجهزة الكمبيوتر المحمول تولد كمية من الحرارة أثناء تشغيلها تكفي لإحداث أضرار خطيرة

انا عانيت ن الاب توب لدرجه انى احيانا اتعب تعب واكسل لما اشتغل مده كبيرة عليه
بس الله يعين لان كل الشغل عليه
يسلمو خيتوو

وتخرجنا والحمد لله
يــــــارب أن عظمت ذنوبى كثرة ... فلقد علمت أن عفوك أعظم

كفانى عزاً أن تكون لى رباً..وكفانى فخراً ان اكون لك عبداً..انت لى كما أحب. فوفقنى إلى ما تحب..
Lovely Flower

يارب إذا أعطيتني مالاً لا تأخذ سعادتي..وإذا أعطيتني قوة لا تأخذ عقلي..وإذا أعطيتني نجاحاً لا تأخذ تواضعي..وإذا أعطيتني تواضعاً لا تأخذ اعتزازي بكرامتي

يارب لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت..ولا أصاب باليأس إذا فشلت..بل ذكرني دائماً بإن الفشل هو التجارب التي تسبق النجاح
الرد مع إقتباس
قديم 07-09-2007, 02:50 PM
الصوره الرمزية لـ جنان22
جنان22 جنان22 غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar
جنان22 غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Mysterious Girl

الإشتراك: Jan 2006
البلد: الدنيا الفانية
التخصص: >خريجة تخطيط عمراني<
قوّة التقييم: 214748374
جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جنان22 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

تسلمين اختي ع الموضوع المفيد

وصح اللاب توب له اضرار الله يكفينا شرها

الاشعاعات اللي فيه جدا جدا خطيره ...

ونصيحه للجميع لاتحطونه على رجولكم وحتى في ناس يحطونه وياهم ع السرير ويشتغلون فيه

ترى خطر جدا جدا ..... واسالوا مجرب ...

في وحده من الاهل حطته على رجوله وهي ع السرير وعقب قامت تقول احس بشوك يضرب

من صدري لين راسي .. وبعد كانت تستعمل الموبايل واااااااايد ...

والحين طلع فيها ورم براسها ... الله يشفيها ياربي ...

نصحيه تحذروا من هالاشياء كلها اشعه ... وماتسوى علينا ...

ادري طولت بس حابه انصحكم

دمتم بود جميعا

الرد مع إقتباس
قديم 07-09-2007, 03:18 PM
حناين حناين غير متصل
أستاذ ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2006
قوّة التقييم: 214748386
حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: اضرار وضع اللاب توب ف الحجر ..!! ( هــــام )

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة نسمة فجر
عرض المشاركة
   اذا قعدتي عند الاب توب
حطي بياله شاي على طاولة الكمبيوتر وتكون
قريبه من الشاشة والافضل ان يكون من الجهة اللي
فيها وحدة النظام او مثل ما يسمونها (صندوق
الحاسب) لأن بياله الشاي تمتص
نسبة كبيرة من الاشعاعات اللي تنبعث من
الحاسب
وطبعا لا تشربينه لانه يكون مشبع بالاشعاعات
وحتى بتلاحظين لونه صار اسود وطعمه تغيرر ..
هالمعلومة لقيتها بمنتدى وحبيت افيدكم ..

نظرا لكثرة استخدامي للاب توب ,,
أتصور أني راح أجرب هالطريقة ..
خاصه أني ما أشرب الشاي ..
فعلى الاقل خل استخدمه بشئ
يفيدني ..
شكرا ع المعلومه ,,

الرد مع إقتباس
قديم 07-09-2007, 04:04 PM
smile ^_^
علم الدولة Qatar

جنان 22 .. جزاج الله خير ع الاضافة ..

حناين .. جربيهااا نصيحة

Pharmacist .. حياج الله حبوبة
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة