تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الــعــلــم والــتــعــلــيــــم > كليـة الآداب والعـلـوم > الإعلام
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

السلم الوظيفي المعتمد والقوانين الخاصة بوظيفة تخصص علم المعلومات في وزارة الخدمة المدنية
Closed Thread

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 17-05-2007, 11:32 AM
بنت الرعــــد بنت الرعــــد غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar
بنت الرعــــد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمدلله حمدا طيبا كثيرا ..

الإشتراك: Nov 2004
البلد: الدحيـــــل
التخصص: علم المعـــــلومات
قوّة التقييم: 214748379
بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي السلم الوظيفي المعتمد والقوانين الخاصة بوظيفة تخصص علم المعلومات في وزارة الخدمة المدنية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي المعلوماتيين والمعلوماتيات

كثير منا يتسآئل عن مصيره بعد الخروج بسلام وامان من دائرة الدراسة الجامعية والإنتقال في حياته من المستوى التعليمي الى المستوى التطبيقي لتخصصه .

هنا احببت ان افيدكم بقدر ما استفدته شخصيا من هذا الموقع المفيد الذي لا يجهله احد من ابناء قطر .

التدرج الوظيفي لتخصص المكتبيين والمعلوماتيين في لائحة قوانين - ديوان الخدمة المدنية سابقا - وزارة العمل والشؤون الإجتماعة حاليا :

ملحق رقم (1)

بيان بتحديد وتعريف المجموعات العامة والنوعية التي تصنف فيها وظائف الوزارات والأجهزة الحكومية التي تخضع لقانون الخدمة المدنية
ثالثا : المجموعة العامة لوظائف الخدمات العامة:

التعريف العام :

تشمل المجموعة العامة لوظائف الخدمات العامة الوظائف التي تتضمن واجباتها أعمال الإشراف والتخطيط والتنفيذ والمتابعة في مجال تقديم الخدمات اليومية المباشرة للجمهور مثل خدمات الشؤون الاجتماعية والعمل ، ومكاتب البريد، والجمارك وإدارة المرافق والمياه ، والإعلام وهي وظائف ذات سمات أو طبيعة خاصة تكون بيئة وظروف العمل وعدد ساعاته والمؤهلات الخاصة بالتعامل مع الجمهور عوامل هامة من عوامل تكوينها ، وبحيث يكون لتلك السمات الخاصة دلالاتها ونتائجها على سياسات التوظيف في هذه المجموعة . ووظائف هذه المجموعة تجمع بين الصفات التخصصية والصفات الفنية عالية المستوى في إطار تكاملي لتقديم خدمة متكاملة للجمهور المنتفع بالخدمة .

وتشمل هذه المجموعة المجموعات النوعية التالية :

1-المجموعة النوعية لوظائف الخدمات الاجتماعية والعمل.
2-المجموعة النوعية لوظائف الخدمات الشبابية والرياضة.
3-المجموعة النوعية لوظائف الخدمات الجمركية.
4-المجموعة النوعية لوظائف الخدمات البريدية.
5-المجموعة النوعية لوظائف العلاقات العامة والإعلام.
6-المجموعة النوعية لوظائف المذيعين ومقدمي البرامج.
7-المجموعة النوعية لوظائف الإخراج.
8-المجموعة النوعية لوظائف التصوير .
9-المجموعة النوعية لوظائف الفنون.
10-المجموعة النوعية لوظائف الموسيقى والغناء.
11-المجموعة النوعية لوظائف السياحة.
12-المجموعة النوعية لوظائف الآثار والمتاحف.
13-المجموعة النوعية لوظائف الوثائق والمكتبات.
14-المجموعة النوعية لوظائف تأمين وسلامة الطيران.
15-المجموعة النوعية لوظائف حماية البيئة والصحة العامة.
16-المجموعة النوعية لوظائف الشؤون البحرية.
17-المجموعة النوعية لوظائف الإطفاء والإنقاذ.
18-المجموعة النوعية لوظائف الحماية للمنتج والمستهلك.
19- المجموعة النوعية لوظائف السياسة والعلاقات الدولية.

- المجموعة النوعية لوظائف المكتبات والوثائق:

التعريف العام :

تشمل جميع الوظائف التي تكون واجباتها ومسئولياتها القيام بأعمال تخصصية أو فنية عالية المستوى أو الإشراف أو المراجعة أو تقديم الخبرة في مجال أو أكثر من مجالات المكتبات والوثائق .
وتدخل في هذه المجالات أعمال تنظيم المكتبات وتسجيل وفهرسة وتصنيف وترتيب وصيانة الكتب ووضع وتنفيذ نظم الاستعارة وإرشاد الباحثين والقراء واختيار وتزويد المكتبات بالمطبوعات اللازمة وتنظيم المتاحف والمعارض الفنية وإعداد القوائم الببليوجرافية وإعداد ونشر مستخلصات الكتب والمراجع العلمية والتاريخية وإعداد وتحرير وإصدار وتبادل النشرات والوثائق والمواد العلمية .
وتبدأ وظائف هذه المجموعة بالدرجة المالية السابعة وتتدرج وفقا للتقييم بجدول الوظائف المعتمد .

وحيث ان التدرج المالي التابع لوظيفة ( اخصائي المعلومات والمكتبات تندرج تحت الدرجة المالية السابعه ) فهي كالتالي :

تعاريف الدرجات المالية
الدرجة المالية السابعة

التعريف العام :

تتضمن هذه الدرجة جميع الوظائف التي يقوم شاغلوها تحت الإشراف المباشر بإنجاز مجموعة من العمليات التخصصية أوفي مجال الخدمات العامة والمجالات التعليمية والدينية ومجال الوظائف الإدارية والمالية . وتؤدى هذه العمليات وفق قوانين ولوائح أو إجراءات تتطلب معرفة تخصصية في مجال العمل.
و تتضمن هذه الدرجة وظائف فنية أو مكتبية تتولى عادة مزاولة الأعمال التقنية أو المكتبية العالية المستوى والتي تتميز بقدر كبير من الصعوبة والمسئولية.و يقوم شاغلو وظائف هذه الدرجة بإجراء بعض الاتصالات بغرض الحصول على أو إعطاء بعض البيانات والمعلومات .
ويكون لشاغلي وظائف هذه الدرجة قدر ضئيل من حرية التصرف وتخضع الأعمال التي يقومون بها للمراجعة التفصيلية من قبل الرئيس المباشر أومن شاغلي الوظائف العليا ذات الخبرة المتخصصة الأكثر في مجال التخصص.

الحد الأدنى من مطالب التأهيل اللازمة لشغل وظائف هذه الدرجة :
يتطلب شغل الوظائف في هذه الدرجة ضرورة توفر :
أ – المؤهل الدراسي :
-التأهيل العلمي وفقا لما تحدده بطاقة وصف الوظيفة المعتمدة .
ب – الخبرة الكلية :
- بدون خبرة سابقة للحاصلين على شهادة جامعية أو ما يعادلها .
- أو خبرة نوعية لاحقة مدته لا تقل عن (4) سنوات للحاصلين على دبلوم عالي بعد الثانوية المتوسطة مدته لا تقل عن سنتين .
- أو خبرة نوعية لاحقة لا تقل عن (8) سنوات للحاصلين على الثانوية الفنية وما يعادلها .
- أو خبرة نوعية لاحقة لا تقل عن (12) سنة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها .
- أو خبرة نوعية لاحقة لا تقل عن (20) سنة للحاصلين على الإعدادية .
ج – االخبرة البينية :
- قضاء مدة بينية قدرها (4) سنوات على الأقل في وظيفة فنية أو مكتبية من الدرجة الأدنى مباشرة للحاصلين على المؤهلات فوق المتوسطة والمتوسطة ، (5) سنوات على الأقل للحاصلين على الإعدادية .

اتمنى لكم وظيفة مرموقة وسعيدة

قديم 17-05-2007, 01:08 PM
الصوره الرمزية لـ *^*حــــزن*^*
*^*حــــزن*^* *^*حــــزن*^* غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2007
قوّة التقييم: 0
*^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *^*حــــزن*^* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: السلم الوظيفي المعتمد والقوانين الخاصة بوظيفة تخصص علم المعلومات في وزارة الخدمة الم

يعطيكـ الفـ عافيهـ ع المجهود الواضحـ

وبالتوفيقـ لجميع الطلبهـ والخريجينـ

http://www.rooosana.ps/Down.php?d=D9Sf">
قديم 17-05-2007, 06:54 PM
الصوره الرمزية لـ تغريد
تغريد تغريد غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2005
البلد: قطر الفخر
التخصص: معلوماتية
قوّة التقييم: 52981549
تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب تغريد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: السلم الوظيفي المعتمد والقوانين الخاصة بوظيفة تخصص علم المعلومات في وزارة الخدمة الم

شكراً بنت الرعد

ابي اسأل هذي من زمان ولا لوائح جديدة تبعت تغيير وزارة الخدمة الى وزارة العمل ؟؟؟

هل ياترى الوزارة تعرف انه فيه خطة جديدة لقسم المعلومات والمكتبات ؟؟؟اقصد 2003-2004

واذا لا ... من المسؤول بتحديث المعلومات عن القسم لدى الوزارة ؟؟؟!!!!

اسئلة يمكن ما نلقى لها اجابات

بعدين ما حسيت ان اللوايح تهتم بالبحث العلمي بس اقتصرت على المكتبات والوثائق علما باننا لسنا تخصص وثائق وانما تخصص مكتبات ومعلوماات

بكيت وهل بكاء القلب يجدي؟
فراق أحبتي وحنين وجدي؟
فما معنى الحياه إذا أفترقنا؟
وهل يجدي النحيب فلست أدري!
فلا التذكار يرحمني فأنسى!
ولا الأشواق تتركني لنومي!
فراق أحبتي كم هز وجدي!
وحتى لقاءهم سأظل أبكي!

قديم 20-05-2007, 06:29 AM
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar

بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة *^*حــــزن*^*
عرض المشاركة
   يعطيكـ الفـ عافيهـ ع المجهود الواضحـ

وبالتوفيقـ لجميع الطلبهـ والخريجينـ

الف شكر اختي على كلماتك الطيبة

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة تغريد
عرض المشاركة
   شكراً بنت الرعد

ابي اسأل هذي من زمان ولا لوائح جديدة تبعت تغيير وزارة الخدمة الى وزارة العمل ؟؟؟

هل ياترى الوزارة تعرف انه فيه خطة جديدة لقسم المعلومات والمكتبات ؟؟؟اقصد 2003-2004

واذا لا ... من المسؤول بتحديث المعلومات عن القسم لدى الوزارة ؟؟؟!!!!

اسئلة يمكن ما نلقى لها اجابات

بعدين ما حسيت ان اللوايح تهتم بالبحث العلمي بس اقتصرت على المكتبات والوثائق علما باننا لسنا تخصص وثائق وانما تخصص مكتبات ومعلوماات

هلا تغريد

الوزارة اختي اكيد اتابع شؤون الخريجين واحتياجاتها ومتطلباتها من مخرجات الجامعة لسوق العمل , اما هذه القوانين فوضعتها في نفس تاريخ اخذها من الموقع يعني في اليوم اللي تحولت فيه وزارة الخدمة المدنية الى " وزارة العمل والشؤون الاجتماعية " باعتقادي ان الحكومة الالكترونية محدّثة اولا بأول .

اما من يحدّثها اختي والله ما عندي فكرة .

احنا تقريبا تقريبا شبه وثائق لأن المصادر اللي راح نبحث ونغوص فيها ونصنفها وندرجها ضمن اي وزارة هي بحد ذاتها وثائق .

حياج الله اختي الكريمة , وشكرا لمرورك الكريم .

قديم 20-05-2007, 06:45 AM
حناين حناين غير متصل
أستاذ ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2006
قوّة التقييم: 214748386
حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

بنت الرعد ,, حبوبه يعطيج العافيه ع المجهود الطيب

يالله بانتظار السلم الوظيفي لقسم الاعلام ,, ولو أنه ماكو سلم بوزارة التربيه والتعليم له ولا حتى درج

قديم 20-05-2007, 07:29 AM
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar

ههههه حنونه

بالعكس ارجعي للرابط الالكتروني ودوري على تخصص الاعلام وبتلاقين

اعتقد في قسم العلاقات العامة في وزارة التربية .

قديم 25-05-2007, 09:42 PM
m_librarian m_librarian غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: May 2007
قوّة التقييم: 0
m_librarian is on a distinguished road

الله يوفقكم
قديم 27-05-2007, 06:10 PM
الصوره الرمزية لـ خووود
خووود خووود غير متصل
متذوقه للشعر
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2005
البلد: حيث تنطق لااله الا الله
التخصص: معلوماتية تجد نفسها
قوّة التقييم: 214748374
خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب خووود يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مستقبل باهر للكل ان شالله

ـــــــــــــــــــــــ
.
.

اللهم أغنني بفضلك عمن سواك
Closed Thread

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة