تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعـة الــحــــوار الــعــــام
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

(سوالف الجن) كم مرة صادك جاثوم؟؟؟
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 08-05-2007, 04:33 PM
الصوره الرمزية لـ المعتصم
المعتصم المعتصم غير متصل
أبــو حمـــزة
علم الدولة Qatar
المعتصم غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: لعلي لا ألقاكم بعد يومي هذا ...

الإشتراك: Mar 2007
التخصص: وقف لله تعالى
قوّة التقييم: 214748374
المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المعتصم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي (سوالف الجن) كم مرة صادك جاثوم؟؟؟

ينتشر على ألسنة الكثير منا قصص عن الجن في البيوت وفي الأماكن المهجورة

وقد تعرض البعض لمثل هذه المواقف

والناس حيال هذا الأمر بين مصدق ومكذب

فيا تُرى هل الجاثوم حقيقي؟ أم أنه عامل نفسي يشعر به الإنسان على هيئة جاثوم؟؟

وهل لهذا الأمر حقيقة
أم أنه من الأساطير؟؟

نفتح هذا الموضوع للنقاش
وننتظر منكم المشاركة
الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 05:12 PM
الصوره الرمزية لـ AIH_QP
AIH_QP AIH_QP غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2006
التخصص: هـح ـنـ ـاـ ـدسـ ــب ـه
قوّة التقييم: 214748373
AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب AIH_QP يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: (سوالف الجن) كم مرة صادك جاثوم؟؟؟

الحمد الله ولا مره ياني هالشعوووور
بس يمكن حقيقي ما اعرف والله اسمع عنه بس الله اعلم
مشكور اخوي على الموضووووع
الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 06:33 PM
الصوره الرمزية لـ الرياضي
الرياضي الرياضي غير متصل
& تخرج &
علم الدولة Qatar
الرياضي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: يالله حسن الخاتمة

الإشتراك: Sep 2005
التخصص: Physical Education
قوّة التقييم: 214748378
الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرياضي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

انا متصرقع من كم يوم ماقدر انام

بسبة هالياثوم مادري من وين طلع

قبل كم يوم كنا نسولف

والشباب قالولي عنه في اثنين يقولون ياهم

وانا ماقدر انام اخاف ارقد ويجيني

خريج الدفعة 32

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 06:52 PM
مريم مريم غير متصل
مؤسسة المنتدى
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2003
البلد: قطر
قوّة التقييم: 214748393
مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أذكر الوالدة الله يطول بعمرها .. دايماً اتذكرنا بالصلاه واتهددنا بالياثوم .. اتقول اللي ما يصلي يجيه ياثوم
وهو نايم يزنطه واتصرخ ومحد يسمعك لين يفك عنك .. @@ ..
..
هذي معلومات اضافية ..
..

اقتباس:
تعريف المرض ووصفه :
هذا المرض هو شلل كلي مع تعطيل للصوت وتشويش في السمع يمتد لعدة ثواني اثناء النوم "فقط" , ويبدأ برؤية النائم شيء مفزع او غريب في منامه , ومن ثم تحصل له الحالة المذكورة.

الشائع ان الحالة تحصل مرة واحدة فقط في المنام الواحد .

أراء الاطباء في المرض : يعزو الاطباء هذا المرض الى خلل في السيالات الذاهبة الى المخ , وينصح الاطباء بمحاولة تحريك اي طرف من الوجه او اطراف القدم لانها الحالة. (لي تحفظ كبير على السبب من موافقتي للعلاج)

اراء العلماء والرقاة : هو مس لحظي من الجان , وقد يكون التحصن بالاذكار مانع باذن الله من التعرض لهذا المرض , ولكن المشكلة تكمن في ان الانسان خطاء ونساء , وقد ينام بدون تحصن , ثم يتعرض الى الجاثوم , مما يؤثر على نفسيته.

..

اقتباس:
وأما ما ورد السؤال عنه وهو (الجاثوم) ويقال له: (جثّامة، وجُثمة، وركّاب، ورازم، وباروك، وكابوس، وخانق، وديثاني، ويسميه بعض الأطباء المعاصرين (شلل النوم)، وهو ما يجده النائم من ثقل شديد يجثم على صدره ويضيق معه نفسه، حتى يكاد يخنقه، ولا يستطيع معه القيام أو الحركة أو الكلام، وربما بقي ثواني أو دقائق.
وقد تكلم عنه الأطباء قديماً وحديثاً، وكثير منهم يرجعه إلى أسباب مادية من اضطرابات في النوم، أو ضغوط نفسية، أو أبخرة متصاعدة من المعدة إلى الدماغ، أو بسبب تعاطي بعض الأدوية، أو غير ذلك مما قد يحصل في دماغ الإنسان أحياناً في أول النوم أو آخره.
وغير مستبق أن يرجع بعض ما يجده الإنسان منه إلى شيء مما ذُكر، لكنه قد يقع أو يتكرر لأمر خارج عن ذلك، وهو ما قد يحصل من تسلط الجن وملابستهم؛ ولذا سرعان ما ينقشع إذا تمكن الإنسان من ذكر الله أو قراءة القرآن.
وفيما يتعلق بتوقيه: فإن النوع الأول يمكن أن يُدفع بدفع أسبابه من كثرة مأكل أو غيره.
وأما الثاني: فيُدافع بلزوم طاعة الله _تعالى_ والبعد عن المعاصي التي تكون سبباً لتسلط عدوه من الجن عليه، وكذا بالمحافظة على الطهارة عند النوم وملازمة الأذكار، مع النوم على الشق الأيمن إلى غير ذلك من آداب النوم التي حُفظت عن النبي _صلى الله عليه وسلم_، والله أعلم.

" بيــتي يــا بــعد كــل بيــت "
..
الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 07:49 PM
*private161* *private161* غير متصل
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar
*private161* غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: it`s private

الإشتراك: Dec 2005
البلد: % دنيــــــاي%
التخصص: (شيء حلو ).مع وقف التنفيذ..!!
قوّة التقييم: 214748379
*private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

انا اصدق الياثوم لان مره ياني ..!!

لأني نمت عن صلاة العشاء ماخذت نص ساعه الا وهو ياني شعور غريب تحس حد كابت على نفسك

تصارخ محد حولك ومحد يسمعك واول ماقعدت على طول سميت ورحت اصلي ..!!

بس اغلب اللي يجيهم يكونون مايصلون او ناموا عن الصلاة هاي اللي سمعته..!!

شكرا اختي مريم على الاضافة واايد اعجبتني..

بس ماصار هالموضوع على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم..؟؟!!

أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!

.
.
.
.
.
.
.
أنا إمرأة لا أنحني..لكي ألتقط ماسقط من عيني أبداً..

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 07:50 PM
*private161* *private161* غير متصل
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar
*private161* غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: it`s private

الإشتراك: Dec 2005
البلد: % دنيــــــاي%
التخصص: (شيء حلو ).مع وقف التنفيذ..!!
*private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة الرياضي
عرض المشاركة
   انا متصرقع من كم يوم ماقدر انام

بسبة هالياثوم مادري من وين طلع

قبل كم يوم كنا نسولف

والشباب قالولي عنه في اثنين يقولون ياهم

وانا ماقدر انام اخاف ارقد ويجيني

لا ماعليك اذا مداوم على وردك اليومي والصلاة بوقتها مستحيل

يمسك لا جان ولا شيء الله بيحفظك ان شاءالله...!!

أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!

.
.
.
.
.
.
.
أنا إمرأة لا أنحني..لكي ألتقط ماسقط من عيني أبداً..

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 07:53 PM
بنت الرعــــد بنت الرعــــد غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar
بنت الرعــــد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمدلله حمدا طيبا كثيرا ..

الإشتراك: Nov 2004
البلد: الدحيـــــل
التخصص: علم المعـــــلومات
بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

لا تذكروني باللذي مضى

ياني على ايام ثاني ثانوي ههههه....وعقب كلش ما ياني !

مع اني كنت اصلي وما ارقد الا واذاعة القرآن على راسي !

اكرهه ما ادانيه

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 08:05 PM
مريم مريم غير متصل
مؤسسة المنتدى
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2003
البلد: قطر
قوّة التقييم: 214748393
مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مريم يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

على فكرة ..
..
عادة لما حد يذكر هالموضوع ويحطه الطرف الثاني في باله " يستويله " .. لأن عقله الباطن يفكر بالموضوع ..
أخاف يستويلنا اليوم @@ .. أنا مرة تحديته قلت بنفسي لو جاني ما بصرخ ولا شي .. ولما رجعت لي حواسي
لقيت ان ايدي ارتفعت شوي عن مكانها .. احم @@" ..
..

تسلمين أختي برايفت ..
..

" بيــتي يــا بــعد كــل بيــت "
..
الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 08:07 PM
بنت الرعــــد بنت الرعــــد غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar
بنت الرعــــد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمدلله حمدا طيبا كثيرا ..

البلد: الدحيـــــل
التخصص: علم المعـــــلومات
بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة مريم
عرض المشاركة
   على فكرة ..
..
عادة لما حد يذكر هالموضوع ويحطه الطرف الثاني في باله " يستويله " .. لأن عقله الباطن يفكر بالموضوع ..
أخاف يستويلنا اليوم @@ .. أنا مرة تحديته قلت بنفسي لو جاني ما بصرخ ولا شي .. ولما رجعت لي حواسي
لقيت ان ايدي ارتفعت شوي عن مكانها .. احم @@" ..
..

تسلمين أختي برايفت ..
..

المعتصم

صكر موضوعك ياخوي

الرد مع إقتباس
قديم 08-05-2007, 08:09 PM
الصوره الرمزية لـ ذيب البوادي
ذيب البوادي ذيب البوادي غير متصل
Fahad
علم الدولة Brazil

البلد: معيذر ستي
قوّة التقييم: 42201853
ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ذيب البوادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شوف ياطويل العمر
انا جاني الجاثوم أكثر من مرة ,, وبقولك حسب خبرتي << خف علينا يابو خبرة

الجاثوم غالبا يجي الواحد اللي يكون نايم ومخلي جسمه سيدة يعني مايكون ماخذ على جنب ,, ويفضل ان

الواحد ياخذ على الجنب اليمين ويقرا المعوذات واية الكرسي ,, والحافظ الله

ويعطيك العافية ياخوي المعتصم على الموضوع ..

FAHAD
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة