تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الأدبي > جامـعـة ( قــرأت كــتــابـــا ً )
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

كتاب (( العظمة )) - د. القرني
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 31-03-2007, 06:44 PM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar
ديمة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: محتاجة دعواتكم . ..

الإشتراك: Mar 2004
البلد: قطر داري ومرباي
التخصص: معلمة رجال المستقبل
قوّة التقييم: 214748391
ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي كتاب (( العظمة )) - د. القرني

العظمة (قمة الابداااااع)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساااااء الخيرات

جئت وفي جعبتي كتاب رائع استمتعت واستفدت كثيرا بقراءته

وكيف لايكوووون رائع وهو للداعيه والدكتور والاديب الكبير : الشيخ عائض القرني ( بارك الله فيه وجعله ذخرا للاسلام والمسلمين )

لااقدر ان اصف لكم مدى سعادتي وانا اقرأ هذا الكتاب لقد كنت في هاله من الروحانيه لامثيل لها ...

هذا الكتاب بعنوان :
العَظَمَة

للدكتور : عائض القرني

عدد صفحاته :237 ص

الطبعه الثالثه 2006 والناشر مكتبة العبيكان

هذا الكتاب شدو أدبي للدعاة والخطباء والوعاظ والمربين عله ان يسكب في القلب يقينا وخشية ومحبة ومراقبة لله رب العالمين

أما هدفه فهو غرس التوحيد الخالص لله ، وذلك بطريقة تطبيقية مع حفظ الأحكام الشرعية ، وإقامة الحجة على العقول البشرية ، بدلائل مرئية ، وعبارات قوية للاعتراف بالصفات الإلهية .

وهذ الكتاب يعد ركيزة أساسية في إقناع غير المسلمين بالإسلام ، لأنه يخاطب الفطرة الإنسانية بما يلائم المنطق العقلي .

ولقد بدأه الكاتب المبدع بأبيات من الشعر بعنوان : العظمة
يقووول فيها ...
لك الحمـــد ياغفار ماهل صيب
وماتاب – يا من يقبل التوب – مذنب
لك الحمد ماحج الحجيج وماجرت
دموع ،وشع النجم ، أولاح كوكب
لك الحمد حمدا يملأ الأرض والسما
كثيرا عزيزا مايعد ويحسب
لك الحمد ماهاج الغرام وماهمى ال
غمام وما غنى الحمام المطرب

ويحتوي الفهرس على الكثير من المواضيع لكن سأذكر لكم كذا موضوع ..
- إشارات تدل العبيد على عظمة الحميد ذي العرش المجيد
- العقول تحتار في معرفة أسرار أفعاله وفي إدراك مقاصد درته
- الكائنات علامات على قدرة رب الأرض والسموات
- صلة الحب بين الله وعبده تصبح قصة من أجمل القصص في الرعاية ، والولاية ، والحفظ, والنصر , والتأييد من الله ، والإخلاص والصدق والتضحية والوفاء من عبده.
- سجدة في محراب العظمة : تورث العز والمجد للعبد

انصحكم بإقتناءه
راجية الخير والنفع للجميع

مع خالص تمنياتي لكم بالاستفاده
أختكم :ديمة

الرد مع إقتباس
قديم 31-03-2007, 06:59 PM
ماجد ماجد غير متصل
عضو ألماسي
علم الدولة Qatar
ماجد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الرسائل الخاصة موقوفة

الإشتراك: Feb 2006
قوّة التقييم: 214748375
ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: كتاب (( العظمة )) - د. القرني

طبعا لايوجد من يضارع العملاق د.عائض ، يوضع في قائمة الكتب . شكرا أختي ديمة .
الرد مع إقتباس
قديم 31-03-2007, 07:09 PM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar

ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مرحبا ..
اسعدتني أخوووي ماجد بمرورك الطيب..
يسلمممموا

الرد مع إقتباس
قديم 31-03-2007, 09:33 PM
الصوره الرمزية لـ صقر قريش
صقر قريش صقر قريش غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jan 2006
قوّة التقييم: 97289164
صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صقر قريش يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

موجود معاي
أشكرج عزيزتي.

إرض للناسِ جميعاً مثلما ترضى لنفسك

إنما ألناسُ جميعاً كلهم أبناءُ جنسك

ولهم نفسٌ كنفسك ولهم حسٌ كحسك
الرد مع إقتباس
قديم 01-04-2007, 07:01 PM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar

مرحبا ..
هلا بأخوووي صقر قريش

اسعدني تواجدك ومرورك الطيب

يسلمممموا

الرد مع إقتباس
قديم 01-04-2007, 08:42 PM
الصوره الرمزية لـ Golden Medal
Golden Medal Golden Medal غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2006
قوّة التقييم: 214748373
Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Golden Medal يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أشكرك على تعريفك لنا بهذا الكتاب الرائع ...

تحياتي
الرد مع إقتباس
قديم 01-04-2007, 11:33 PM
نونية نونية غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2006
قوّة التقييم: 0
نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute نونية has a reputation beyond repute

عايض القرني ....
ابداع لن يتكرروفكر منير
قل تواجده في هذه الايام
شكرا لخلاصتك عن كتابه
الرد مع إقتباس
قديم 02-04-2007, 12:52 AM
*private161* *private161* غير متصل
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar
*private161* غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: it`s private

الإشتراك: Dec 2005
البلد: % دنيــــــاي%
التخصص: (شيء حلو ).مع وقف التنفيذ..!!
قوّة التقييم: 214748379
*private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

روعه الاختيار..

ديمة ماعليج امر طرشيه لبيتنا ..!!

أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!

.
.
.
.
.
.
.
أنا إمرأة لا أنحني..لكي ألتقط ماسقط من عيني أبداً..

الرد مع إقتباس
قديم 02-04-2007, 08:54 AM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar

مرحبا ..
هلاوغلا بأختي
Golden Medal
اسعدني مرورج
وتسلمممممين

الرد مع إقتباس
قديم 02-04-2007, 08:56 AM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar

مرحبا
هلاوغلا بأختي نونيه

بالفعل ابداااع لايتكرر

يسلممممموا

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة