تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الأدبي > جامـعـة ( قــرأت كــتــابـــا ً )
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

كتاب ((الــــــــروح)) للامام ابن القيم الجوزية..!!
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 28-03-2007, 05:13 PM
*private161* *private161* غير متصل
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar
*private161* غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: it`s private

الإشتراك: Dec 2005
البلد: % دنيــــــاي%
التخصص: (شيء حلو ).مع وقف التنفيذ..!!
قوّة التقييم: 214748379
*private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي كتاب ((الــــــــروح)) للامام ابن القيم الجوزية..!!

اسم الكتاب: الـــــــــــروح

اسم المؤلف: الامام ابن القيم الجوزية

عدد الصفحات:309

طبعة 2006

من مكتبة جرير..
................................................
الكتاب يتناول موضوع الروح ويشتمل على 21 مسألة متعلقه بالروح..

ويعرض كل مايتعلق بالروح..ويجيب على كل تساؤلاتك بطريقة منطقية ومفسر الايات والاحاديث التي ذكرت كل مايتعلق بالروح مثل مسألة هل تعرف الاموات بزيارة الاحياء وسلامهم عليهم أم لا؟؟!!

ومسألة ملاقاة أرواح الأحياء مع بعضها وملاقاتهم بأرواح الاموات ومزاوراتهم ومذاكراتهم..وهل الروح التي تموت أم البدن؟؟!!...الخ بتسلسل إلى أن يختمها بالمسألة الواحد والعشرون وهي هل النفس واحده أم ثلاث..!!

كتاب غني بمسائل تثري العقل وتنير القلب والعقل للوصول إلى مايجول بنفسك من أسئلة حول موضوع الروح..مدعماً بقصص ماإن تنتهي إلا أن تقول سبحان الله..كما أن اسلوب الكاتب رحمه الله اسلوب لا يعلى عليه يطرحه بطريقة أدبية وعلمية ومنطقية لا استطيع وصف اعجابي بمدى غنى معجم هذا الكاتب رحمه الله بمصطلحات أدبية عجيبة..

أنصح بإقتنائة..

أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!

.
.
.
.
.
.
.
أنا إمرأة لا أنحني..لكي ألتقط ماسقط من عيني أبداً..

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:16 PM
ماجد ماجد غير متصل
عضو ألماسي
علم الدولة Qatar
ماجد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الرسائل الخاصة موقوفة

الإشتراك: Feb 2006
قوّة التقييم: 214748375
ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ماجد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: كتاب ((الــــــــروح)) للامام ابن القيم الجوزية..!!

يوضع على القائمة ، شكرا أختي مشاركتك القيمة
الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:18 PM
الصوره الرمزية لـ سما الدوحه
سما الدوحه سما الدوحه غير متصل
فوق هـــام الســح ــب ,,
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jun 2006
البلد: على ثرى هالارض الطيبـة
التخصص: Accounting/MIS
قوّة التقييم: 196751672
سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سما الدوحه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزيتي خيرا ً

والكاتب رحمه الله أشهر من نار على علم

وفعلا ً كثيرة الأسئلـة التي تدوور عن الروح

وان شاء الله نقتنيــنه

ولك ِ كل الشكر والمودة ..

..
أجــــدادنــــا كـتـبـــوا مـــآثر عــزها

فـمـحـــا مـــآثر عـــزهـــا الأحـفــــاد

يـا لـيـــل أمـتـنـا الطــويل متـى نرى

فـجـــرا تـغــرد فــــوقــه الأمـجـــــاد

ومـتـــى نــــرى بــوابــة مفـتـوحــة

للحـــق تـقـصــر عـنــدهـــا الآمـــاد
..

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:23 PM
الصوره الرمزية لـ <بوتركي>
<بوتركي> <بوتركي> غير متصل
إنـسـان
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2006
البلد: Doha ~-~ Q.T.R
<بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

كتاب قرأته وأنصح بقراءته

صح لسانج اختي برايفت

تابع خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي :

صوتي :
http://www.arefe.com/show_audio-10.html

مرئي :
http://www.arefe.com/show_videos-24.html

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:28 PM
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar

*private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب *private161* يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أخوي ماجد العدوان>>كل الشكر لك..

سما الدوحه>>>ويجزاك بالمثل..

بوتركي>>>شكرا لك على الاشادة..

أجمل ما في (حريةالانترنت) أنها في غيبة الرقيب–سوى الله جل في علاه - تعطيك الفرصة لتعرف حصتك من(نبل) السلوك ونصيبك من (طهارة) الضمير .. !!

.
.
.
.
.
.
.

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:46 PM
حناين حناين غير متصل
أستاذ ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2006
قوّة التقييم: 214748386
حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حناين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

كتاب جيد برايفت

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 05:58 PM
أحبني أكثر من أي حد
علم الدولة Qatar

حناين>>ثانكس على المرور..

.
.
.
.
.
.
.

الرد مع إقتباس
قديم 28-03-2007, 10:14 PM
الصوره الرمزية لـ ديمة
ديمة ديمة غير متصل
مشرفة القضايا الإجتماعية
علم الدولة Qatar
ديمة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: محتاجة دعواتكم . ..

الإشتراك: Mar 2004
البلد: قطر داري ومرباي
التخصص: معلمة رجال المستقبل
قوّة التقييم: 214748391
ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ديمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

برايفت ...

تسلمين الغلا وان شاء الله راح اقراه (شوقتينا )

يسلممممممممموا

الرد مع إقتباس
قديم 31-03-2007, 07:00 PM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مثل ما ذكر الأخ ماجد "يوضع على القائمة".

جزاكِ الله كل خير أختي.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 02-04-2007, 11:18 PM
الصوره الرمزية لـ وحداني
وحداني وحداني غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Qatar
وحداني غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ماركة فكر مسجلة (R)

الإشتراك: Mar 2006
البلد: QaTaR
التخصص: Finance/Accounting
قوّة التقييم: 214748376
وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب وحداني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

من روائع ابن القيم هو و روضة المحبين ... اختيار موفق .. و فعلاً كتاب يحمل الكثير بين طياته ..

الف شكر
" بنت المعلومات ، ملاذ الروح ، بنت إدارة "
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة