تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

النص الكامل للحلقة الأولى من برنامج درب الشفاء مع الدكتور يوسف أبو بكر
مشاركة
 
أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
  #1  
قديم 15-10-2006, 01:14 PM
نهر العلوم نهر العلوم غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Oct 2006
المشاركات: 1
قوّة التقييم: 0
نهر العلوم is on a distinguished road
القياسي النص الكامل للحلقة الأولى من برنامج درب الشفاء مع الدكتور يوسف أبو بكر

النص الكامل للحلقة الأولى من برنامج
درب الشفاء مع الدكتور يوسف أبو بكر

المذيعة :- مرحبا بكم مشاهدينا و أهلاً و سهلاً بعد إنقطاع طويل إمتد لأشهر عديدة عاد إلينا الدكتور يوسف أبو بكر ليطل على كل المشاهدين الذين كانوا ينتظرونه على أحر من الجمر في البرنامج الصباحي صباح الورد بفقرة صحتك بالدنيا ، كان لغيابه الطويل أثر مقلق على مرضاه و محبيه ومشاهديه الذين كانوا بالملايين في مختلف أنحاء العالم والذي لا يعرف الدكتور يوسف أبو بكر و عم يشاهدنا للمرة الأولى على شاشة NEW TV هلا في هذه الحلقة نقول لهم أن الدكتور أبو بكر ليس طبيباً بل هو عالم عربي يحمل درجة البروفيسور ثلاث مرات بثلاثة حقول علمية هي البيولوجيا الجزيئية و هي أم العلوم الطبية كلها ثم الكيمياء الحيوية و علم المناعة .
البيولوجيا الجزيئية هي العلم الثوري الذي إنبثق منه الهندسة الجينية و أداتها العلاجية الجينات أو ما يسمى بالجينو ثربي .
قدم الدكتور أبو بكر خدمات جليلة في حقل العلاجات الجينية و المناعية و الفيروسية شكلت إختراق علمي وطبي بمواصفات كاملة فضلاً على أنها شكلت أيضاً أمل حقيقي لكل المرضى الذين يعانون من أمراض ليس لها علاج نهائي أو شفاء أو حتى تحسن محدود نذكر من الحالات إلتهابات الكبد الفيروسية , أمراض وراثية مثل مرض الدوشين و فردريج و بيكر ، و أمراض مناعية مثل التصلب اللويحي ( M S ) و الروماتويد و الصدفية و غيرها من الأمراض التي وصفها الدكتور أبو بكر و العلماء في العالم بأنها أحادية الإتجاه و متزايدة و لا يمكن لها أن تنعكس لتصبح في الإتجاه الإيجابي ، ما بدنا نطول عليكم بالشرح أكثر و أكثر يمكن أخذنا نوعاً ما فكرة عن البرفيسور أبو بكر الذي هو فعلاً جاء نجده لكل الذين يعانون من الأمراض المستعصية ، الدكتور أبو بكر حقق معجزة في القرن الذي نعيشه و نتأمل أن تكون جائزة نوبل قريباً للدكتور البرفيسور الدكتور يوسف أبو بكر .
مشاهدينا أكيد إحنا بنرحب فيه معنا في الأستديو و نبشر كل المشاهدين أنه راح ترجعوا تشوفوه على شاشة NEW TV بعد طول غياب مع برنامج درب الشفاء و راح يكون دربكم للشفاء هذا البرنامج مع الدكتور يوسف الذي نحن و إياه في هذه الحلقة الأولى و نرحب فيه أهلاً و سهلاً بالدكتور يوسف أبو بكر .
الدكتور يوسف :- أهلاً بك و بإخواني المشاهدين و أسعد الله أوقاتكم جميعاً .
المذيعة :- يعني أنا بعرف كم الحين عنا مشاهدين عم يشوفونا في مختلف أنحاء العالم و كم كان يهمهم أن الدكتور أبو بكر يشوفوه مجدداً على شاشة NEW TV فماذا تقول لهم من بعد طول غياب قبل ما نتابع شهادات حية لحضرتك دكتور يوسف .
الدكتور يوسف :- سأقول الجملة الشهيرة عدنا و العود أحمد .
المذيعة :- إن شاء الله .
الدكتور :- إن شاء الله .
و لكنه لم يكن غياباً قسرياً و إنما كانت إرادة حرة من أجل تطوير سلسلة من الأبحاث العلمية تتعلق أيضاً بعدد من الأمراض و عدد من الأدوية .
المذيعة :- نعم نحنا راح نفوت بتفاصيل كثيرة نحن و أنت في هذه الحلقة شاملة و خاصة أيضاً د . يوسف و لكن نتوقف مع العديد من الشهادات الحية التي طبعاً بيحكوا عن علاقتهم معك و عن مرضهم و عن كيفية علاجهم و عن شفائهم التام فإذاً نتابع إحنا و إياكم مشاهدينا أيضاً .
الشاهد الأول :- أنا رنا عبود معي مرض بهجت هذا بيضرب في العيون و تحكمت له كثير و مالقيت له أي علاج إلا عند الدكتور يوسف أبو بكر ، رحت عند د. يوسف كنت كثير متضايقة و عطاني العلاج و قال لي بعد خمسة أيام إتصلي بي و قولي لي إذا كنت قد إرتحت على الدواء و بعد خمسة عشر يوما ينتهي الدواء كمان إتصلي بي ، كان لي يومين بأخذ الدواء و كانت عيوني تألمني كثيراً و أني أخذت الدواء ، و بعد ثلاثة أيام إتصلت بالحكيم و قلت له إني مرتاحة كثير من عيوني يعني كثير متحسنة و بتشكر الدكتور يوسف كثير و بتمنى من الكل أن يشجع الدكتور .و بتشكر قناة NEW TV يعني عن جد أنا عاجزة عن الحكي و ما بعرف شو بدي أحكي .
الشاهد الثاني :- عهد عجاج من طرابلس مصاب بمرض التصلب اللويحي صار معي ألم في عيوني و سقوط شعر و ألم بالظهر و تنميل في اليدين و القدمين و صار معي تخفيف بالتوازن أخذت له كرتيزون لحين تعرفت على الدكتور يوسف أبو بكر كان يومها بدي آخذ الإبر و لكن لحسن حظي تعرفت على الدكتور يوسف أبو بكر و أعطاني الدواء و أصبحت آخذ الدواء وبدأ يخف الألم الذي في جسمي و ظهري و رأسي و ألم عيني إختفى وصرت أرى طبيعي و صار مشيي في توازن و صرت أحسن من أول بكثير و هذا كله بفضل الدكتور يوسف أبو بكر و نحن نطالب الدولة اللبنانية أن تلتفت شوي للدكتور يوسف أبو بكر و تضع يدها في يده و تسانده و تساعده لأنه هي للشعب و إحنا من هذا الشعب .
الشاهد الثالث :- انا صوفيا غفير سورية مقيمة في لبنان مريضة روماتويد ثلاثة سنوات معالجة بالعلاج التقليدي يبدأ هذا المرض بالمفاصل الصغيرة و من ثم الكبيرة بالتسلسل فيبدأ الألم بكل المفاصل ثم يحدث تشوهات ، و كنت كل زيارة لطبيب أرجع مكتئبة و محبطة لأنه لا يوجد نتيجة من العلاج و لا يوجد أمل لغد أنه قد يتحسن الوضع شفت مشكورين على قناة NEW TV أنهم فرجونا الدكتور يوسف أبو بكر و هذه هدية عظيمة من قناة NEW TV ، سمعت حديث الدكتور أبو بكر أول مرة إكتئبت أكثر ، سمعت أرقام خوفتني بعدين صار نصيب و رحنا لعند الدكتور يوسف أبو بكر و أخذت العلاج أول خمسة عشر يوماً لم أجد أية نتيجة من العلاج فزاد يأسي أكثر وبعد إنتهاء الخمسة عشر يوماً بدأنا في الخمسة أيام الأخيرة من الجرعة الأولى من الدواء و كأنه سحر إنقلب رأساً على عقب الوضع الصحي كامل إنخفض ألمي إلى أكثر من ثمانين في المئة ، تاريخنا العربي حافل بالعلماء و الباحثين و حاضرنا فيه الدكتور يوسف أبو بكر يجدد التاريخ بشكل جميل بتمنى من أولى الأمر أن يعطوا الدكتور يوسف حقه لأنه هدية عظيمة كثيراً من ربنا و نحن بحاجة له و نشكر الدكتور يوسف و قناة NEW TV .
الشاهد الرابع :- إسمي حسن علي مغربي من المملكة العربية السعودية من مدينة جدة ، في عام 2002م إكتشفت معي ورم سرطاني خبيث في فخذي الأيسر و للتأكد من هذا المرض تم أخذ خزعة من هذا الورم في مدينة أزمير في تركيا و قد إتضح وجود علاقة بين المرض الخبيث الذي في الفخذ الأيسر و الغدة الدرقية لأنه بعد التحاليل إتضح أن الغدة الدرقية متورمة 6 سم تقريباً و نازلة في الصدر على الرئتين و قد تم إستئصال هذه الغدة في مدينة أزمير في تركيا ، و قد تعرضت لعدد من العلاجات من ضمنها العلاج الشعاعي النووي و لم يكن هناك أي تحسن لهذا المرض .
في الحقيقة كان الدكتور يوسف مهتم جداً بصراحة إذا جلست مع الدكتور يوسف تشعر أنه أخ و ليس طبيب ولكنه إهتم في مرضي و أخذ مني بعض الأشعة و التقارير و درسها و إتصل بي شخصياً على هاتفي و قال أن العلاج موجود لديه و الحمد لله بدأنا العلاج مع الدكتور منذ ستة أشهر إستمريت على كورسين الكورس الأول كانت مدته ثلاثة أشهر و الكورس الثاني ثلاثة أشهر و الآن لي ستة أشهر أتعالج عنده و في الحقيقة هناك فرق واضح جداً بين قبل أن يعالجني الدكتور أبو بكر و بعد أن عالجني .
إنتهت شهادات المرضى
المذيعة :- درب الشفاء مع الدكتور يوسف أبو بكر راح تشوفوه كل إسبوع في هذا الوقت مشاهدينا و نحن سعداء أنه رجع لظهور على شاشة قناة NEW TV من بعد طول غياب و طبعاً هناك الكثير من الشهادات الحية للدكتور يوسف أبو بكر ، دكتور يوسف ماذا تحب أن تقول لكل الوجوه و الأصدقاء أصدقائك يا دكتور يوسف ؟
الدكتور يوسف :- أولاً أقول لهم الحمد لله على السلامة الدائمة و أرجوا الله أن يديم نعمة الصحة عليهم و على كافة الأخوة المشاهدين و على كافة الناس .
المذيعة :- إن شاء الله .
الدكتور يوسف :- كما أقول أيضاً أن هذا الغياب الذي أبعدني عنهم ربما ، لا كنني كنت أعلم أنهم يحاولون الإتصال و التواصل طوال الفترة الماضية دون جدوى فقد كنت غائباً تماماً عن المشهد الإعلامي في لبنان و في الخارج و كان الهدف هو كيف يمكن لي أن أرتقي بهذه الأبحاث العلمية و الطبية لتصل إلى ذروة جديدة من الذرى التي يمكن أن تخدم الإخوة المرضى و الإنسانية بشكل عام كما أود أن أقول أن هناك بشارات طيبة إن شاء الله سنزفها قريباً لإخواننا المرضى و المحتاجين جول مجموعة من الأمراض التي يمكن أن نحقق فيها أيضاً ( بريك ثرو ) إختراقاً علمياً و طبياً جديداً .
المذيعة :- يعني في إكتشافات جديدة و لكن ما في إختبارات عليها ممكن أن نقول أو بدأتم في الإختبارات للتأكد .
الدكتور :- عليها إختبارات ما يسمى قبل المرحلة السريرية يعني قبل إعطاء العلاجات للمرضى و هي الآن في طور الأبحاث و لكنها أعطتنا نتائج مبشرة و أملي أننا سننتقل بعد أقل من عام إلى مرحلة أخرى و هي تجربة هذه العلاجات الجديدة على الناس .
المذيعة :- نحن تعودنا على المفاجآت مع الدكتور يوسف و المفاجأة الكبيرة كانت الكوكتيل الثلاثي و التي سوف نتحدث عنها لاحقاً في هذه الحلقة ولكن دعونا نبدأ بداية ( كريشندو ) من الألف إلى الياء .
الدكتور يوسف :- نعم .
المذيعة :- دكتور يوسف في كثير من الناس قالوا أن الإكتشافات جاءت بمحض الصدفة مثل ( فلييننق ) عندما إكتشف البنسليين في محض الصدفة .
عذراً :- إنقطاع في الصوت و الصورة بسبب خلل فني في جهاز التسجيل ( الفيديو )..............
الدكتور يوسف :- ..... هو عالم فيزيائي و ليس عالم بيولوجيا أو طب هذا الرجل يقول : أنه حينما تكون لديك أفكار جديدة تصارع الأفكار القديمة فتأكد أنك ستكون مرفوض أولاً لن يقبل بك أحد ولكن بعد قليل ستجد أن البعض بدأ يستمع إليك و بدأت هذه الأفكار الجديدة ترسخ نفسها في الميدان العلمي ثم بدأت بعد ذلك تزيح فيزيائياً الأفكار القديمة ثم تحل محلها و يصبح الذين كانوا يعترضون عليها من أشد المدافعون عنها و نحن أيضاً نقول أن قلاشو حينما كان يعمل في ميدان الفيزياء كان يبتكر أيضاً جسيمات في النواة و في الذرة و هكذا و نحن بدورنا أيضاً حاولنا أن نتصور وجود جسيمات أصغر فأصغر نسميها تحت جينية تحت نوية و هي قادرة على إحداث تأثيرات متتالية داخل الخلايا الحية سواء بشرية أو غير بشرية و في واقع الحال ساعدنا ذلك في الوصول إلى ما نسميه البصيرة الحادة و الحدس العميق المرتبط بالتراث الكلي للبشرية علمياً و معرفياً .
و يشبه الأمر التالي ضربت ذات يوم مثلا و أستعيده الآن وهو كيف يمكن لضابط صغير يعمل في البحث الجنائي ونفترض أنه ملازم أو ملازم أول يعمل تحت إمرة رجل عقيد أو عميد في البحث الجنائي و تحصل جريمة قتل ما فيأتي هذا الملازم بعد تأمل معقول فيقول للضابط الكبير :- يا سيدي المجرم هو فلان من بين الأسماء المطروحة فيأتي الضابط الكبير و يربت على كتفه و يقول له يا بني :- كنا مثلك و عادة نأخذ أحكاماً سريعة ، فيأخذ الرجل الملازم على خاطره و ينسى الموضوع و يتابع مع معلمه الموضوع و فيما بعد يكتشف هو و المعلم أن المجرم هو الذي أشار إليه الملازم في البداية و هذه هي الفكرة حيث لدينا البصيرة الحادة الثاقبة و الحدس العميق المستند إلى أيضاً معرفة شخصية و قواعد علمية و منهج شخصي و هنا طبعاً يفترق الناس عن بعضهم البعض بين أولئك الذين يولدون الأفكار الجديدة و أولئك الذين يسيرون مع الأفكار السائدة لذلك القول الذي أقوله دائماً أنه من المستحيل أن ننجز إختراقاً علمياً في الحياة ما لم تولد أفكاراً جديدة بشكل دائم تضيء الطريق لهؤلاء الناس .
المذيعة :- من أجل ذلك نجد لديك دائماً أمور جديدة و إكتشافات جديدة و ما زلت تبحث و لم تكتفي بما أنجزته و لم تكتفي بالعلاجات التي حققتها فعلاً بل مازلت تبحث عن علاجات جديدة لمختلف الأمراض يمكن أمراض مستعصية جداً جداً .
دكتور يوسف ذكرت الدكتوره منى بكلامك و بنعرف كم هي تتعب و تسهر و كم هي قلقة جداً على مواضيع الأبحاث يمكن أنكم تكملوا بعضكم البعض كمان سميتوا العلاج منى .
الدكتور يوسف :- موناجين ، شقيقتي منى هي توأمي لمن لا يعرف و كأن الله أراد أن يقسم علوماً معينه بين إثنين فقد كنا ذات يوم أنا و منى مع بعض الأساتذة الباحثين في ضيافة أحد أبناء الصف الأول من القيادات العربية و كان يعرفنا دون أن يرانا يسمع بنا فقط و حينما تحدثنا أنا و هي تبسم و قال لله حكمة فلو أن العلم الذي بين يديك مع منى أو الذي بين يدي منى معك فقط لتحول أحدكما إلى طاغية .
المذيعة .- أي يصل إلى درجة الكمال في العلم ممكن نقول .
الدكتور :- ربما الحكمة إقتضت أن ينقسم هذا العلم إلى قسمين أيضاً بين شخصين يبقيان مترابطين لأنه كما يقول هو أنه لو كان أحدنا يملك كل شيء لأصبح طاغية هو يقصد بالطغيان الغرور الشديد و لا كنني أجبته بأنه كلما إرتقى الوعي كلما أصبح الإنسان أكثر تواضعاً لله و للناس ، منى في الواقع عبقرية إستثنائية غير عادية .
المذيعة :- نوجه لها كل تحية .
الدكتور يوسف :- ليس لأنها شقيقتي و لكن لأنني أعرفها عن قرب لم أرى و لم أسمع في حياتي و لم أقرأ عن شخص يمتلك هذا القدر من العبقرية العلمية بقدر منى إلى حد أنني كل يوم أتعلم منها شيئاً جديداً .
المذيعة :- هي يمكن كل وقتها مكرس للأبحاث ؟
الدكتور يوسف :- هي راهبه علمية .
المذيعة :- تعلم ما الذي بين يديها لذلك تعطي كل جهدها ؟
الدكتور يوسف :- لها ميزة خاصة أقولها و أنا مطمئن منى تستطيع أن تفرز الإحتمالات العلمية لأي قضية علمية تقدم إليها أسرع من أسرع كمبيوتر في العالم بألف مرة ربما ، هي قادرة على ذلك و هي ساعدتنا على إختصار الوقت و الجهد حينما نحتاج شيئاً أو يحتاج الباحثون العلميون معنا الفريق العلمي شيئاً نكتب قصاصة ورق نعطيها لمنى فتقول سأعطيكم الإجابات بعد إسبوع أو شهر و لكنها تقول لنا بوضوح أنها لا تستطيع الدفاع عن مافعلت أنتم تدافعون عنه هذا ما حصل .
سواءاً هي ترغب أن تكون أمام الكاميرا أو أنها لا تمتلك الوقت الكافي كلا الأمرين معاً .
المذيعة :- أعتقد أنها لا تمتلك الوقت ؟
الدكتور يوسف :- هي لا تحب الكاميرات أيضاً .
المذيعة :- دكتور يوسف إحنا و المشاهدين راح نحكي عن العلاج الجيني و عن العلاج المناعي و عن الأمراض المختلفة و النجاحات المتقدمة التي أنجزتها و كل هذه الأمور بعد الفاصل .
فاصل إعلاني
المذيعة :- نعود لمتابعة درب الشفاء مع الدكتور يوسف أبو بكر بنرجع و بنرحب فيك مره أخرى دكتور يوسف .
عذراً :- إنقطاع في الصوت و الصورة بسبب خلل فني في جهاز التسجيل ( الفيديو )..............
الدكتور يوسف :- ........... جسم في الخلايا تبدأ بإنتاج كميات كبيرة من قوالب البناء و التي تسمى بروتينات ، البروتين هو بالمعنى الدقيق قالب بناء فإذا كان المطلوب منه أن يلبي حاجيات كثيرة جداً هذا سيجعله يزيد من إنتاج البروتينات مما سيسبب وقوع أخطاء في الإنتاج لأن هذا الإنتاج لا يأخذ الوقت الكافي و لا توجد فيه الشروط و المواد اللازمة لبناء البروتين بشكل كافي حين ذاك تكون لدينا بروتينات متراكمة ليس لها مكان في الخلايا أو في موقعها المفترض طبيعياً من الذي ينتج هذه البروتينات أقول و بشكل بسيط و مباشر أن الجينات كل جين يعبر عن نفسه ببروتين و البروتين يقوم بعمل التأثير على جين آخر و هكذا سلسلة فدرالية من العلاقة بين الجين الأول و البروتين الثاني معقده للغاية على سبيل المثال في الشيخوخة هناك سبعة آلاف جين تتأثر ببعضها البعض معنى ذلك أن هناك سبعة آلاف بروتين أيضاً يمكن أن تنتج في هذه الحالة أو قد تنتج كلها مع بعضها البعض بروتين واحد أو إثنين من أسوأ ما يمكن تؤدي بنا إلى شيخوخة أو هرم مبكر .
في موضوع العلاج الجيني و المناعي هنا حينما نبني أو نتنج بروتينات خاطئة في الدماغ في الجسم في الخلايا المختلفة يصبح هناك خلل إضافي و أمراض إضافية هذه البروتينات إجمالاً تحفز ما يسمى بالعناصر الإلتهابية أو المواد الإلتهابية في الجسم بحيث تقوم بمحاولة إزالتها فإذا كان الجهاز المناعي ضعيفاً و غير قادر على القيام بواجباته وهو يرى بأم عينه أن هناك خللاً صريحاً في البروتينات التي أنتجت من D N A إذا لم يستطيع أن يعمل شيئاً يقوم الجهاز المناعي بالإستطلاع عن المواد الجديدة و يحاول أن يزيلها يعجز إذا كان ضعيفاً فينغرس بها و يصبح لدينا الآن عنصر أجنبي لأن البروتين إتحد مع الخلايا المناعية ( أجسام مضادة مناعية ) فأصبح المنتج الجديد الثالث مختلف عن الإثنين السابقين فيرى الجهاز المناعي في هذا العنصر الثالث الجديد عنصراً غريباً فيذهب أيضاً جزءاً من الجهاز المناعي لإستطلاع العنصر الجديد فيغرق به فيصبح لدينا نوع من التداخل الذي يؤدي إلى التدهور المتزايد إذاً فإذا أردنا أن نعالج مناعياً أو جينياً علينا أن ننتبه للعلاج الآخر بمعنى أننا يجب أن ننهض بالجهاز المناعي و ننظمه و نبني قواه و نرتقي به و أيضاً في نفس الوقت يجب أن نصحح الخلل الجيني و لذلك سأعرف العلاج الجيني لإخواني المشاهدين و أقول لهم ببساطة أن العلاج الجيني هو تدخل طبي خارجي يعمل على إحداث تعديل للجينات التي أعطبت أو التي خربت و يحاول أن يمنعها من إنتاج بروتينات خاطئة و ثمت طرق مختلفة للدخول إلى الخلايا و إحداث هذا التعديل .
المذيعة :- ما بتنصح بالعلاج الجيني دكتور يوسف ؟
الدكتور :- العلاج الجيني التقليدي مازال يحبوا لماذا سأقولها بشكل علمي زيادة شوي عن المعدل الطبيعي في الحلقة و هو حينما نحاول أن نعمل على إحداث تعديل جيني لجين معطوب جين خربان لا يعمل جيداً فنحن نستعمل طرق عديدة للوصول إلى هذا الجين .
الطريقة الأولى :- هي أن ندخل جين سليم محل الجين المصاب و لاكن لا نستطيع عملياً أن نضع هذا الجين بدقة محل الجين المصاب فقط يجلس هذا الجين مكان جين آخر سليم و قد يكون الجين السليم الذي عطلناه الموجود في الخلية أحد مضادات السرطان مثلاً في هذه الحالة صحيح أننا نكون قد أدخلنا جيناً و لكننا أيضاً نكون قد أحدثنا سرطاناً .
الجانب الثاني كيف يمكن إدخال هذا الجين في الحقيقة مازال العلماء في أوروبا و أمريكا يستعملون الفيروسات وهو فيروس R N A المادة الوراثية في R N A بدل D N A فتنتزع الجينات التي يعتقد أنها ممرضة في الفيروس و يدخلوا الجين الجديد ( جين التصحيح ) إلى الخلايا بالداخل ثم يبدأ الجين في العمل ولكن هنا تنشأ مشكلة و هي أن الجهاز المناعي حينما يرى فيروساً داخل الجسم فإنه سيستنفر و الأرجح أنه سيقضي على الفيروس و الجين الذي بداخله معاً و المفترض أن لا يتدخل أي أن لا ينتبه لدخول الفيروس فإذا بقي الفيروس و الجين في الداخل في الخلية .
فهناك إحتمال وهو إحتمال كبير أن يقوم هذا الفيروس بإحداث تعديل فيغير من شكله تماماً كما هو حال الفيروسات عموماً فيحدث شكل من أشكال التضاد بين وجوده كحامل للجين و بين ما حصل له مؤخراً فقد يكون فيروس معادياً .
الجانب الثالث :- وهو غرس جين أجنبي داخل الخلايا في مواضع جينية أخرى قد يؤدي فيما بعد و ليس الآن إلى إحداث طفرة جينية داخل الجينات تؤدي إلى نقل عناصر و عوامل وراثية جديدة غير مرغوب فيها و لم ترد على بال أحد هذه طريقة إدخال واحدة من طرق إدخال الجينات .
الطريقة الثانية :- وهي التي تأخذ بعين الإعتبار لاكن لا يمكن تعميمها لأنها لا يمكن أن تعمل إلا على عشرة في المئة مثلاًَ على السرطانيات هذه الطريقة تقول يجب أن نأخذ بعض الخلايا المصابة في الجسم و التي تحتوي الجينات التي تم تعطيلها ، تأخذ خارجاً في المختبر يتم حقنها بالجين الصحيح و يتم تنميتها أكثر فأكثر حتى تصبح بكمية كبيرة يتم إعادتها أيضاً إلى الجسم و تبدأ بالنمو التدريجي لتصبح لها الغلبة أكثر من الخلايا المصابة سابقاً ثم تقضي عليها فيما بعد .
الطريقة الثالثة :- أخذ بعض الخلايا الورمية السرطانية و حقنها في المختبر ببعض المركبات التي يمكن أن تتحول داخل الجسم إلى مركبات سامة للخلايا السرطانية أو الفيروسية هذه العناصر و المخاطر المحتملة نحن في علاج الجينوسيف السلسة العلمية الطبية و قلنا أننا لسنا مضطرين لإدخال جين بالكامل و لإستعمال فيروس أيضاً لما لا نفكك الجين لما لا نرجع للقواعد الأساسية لـ D N A و R N A فعلاً عدنا لهذه القواعد الأساسية و أدخلنا هذه القواعد الأساسية في المركب أدخلناها في مركب محلول سائل هذا المحلول يمكن أن يدخل للجسم وهو طبيعي مائة في المئة و يتطابق مع ماهو في الجسم البشري و هنا مهمته ليست أن يحل محل جين لأنه ليس جين و لاكن مهمته الأساسية العمل على إنتاج بروتينات سليمة محل البروتينات الخاطئة سابقاً و بعد ذلك حينما يبدأ بإنتاج بروتينات سليمة معنى ذلك أن D N A الذي ينتج البروتينات الخاطئة و كان مطلوباً منه بصوره دائمة أن ينتج بروتينات سيتوقف عن إنتاج بروتينات خاطئة لأن دواء الجينوسيف خفف الضغط عنه و بدأ بإنتاج بروتينات سليمة .
المذيعة :- هذه طريقة جديدة .
الدكتور :- إذا سمحت لي دقيقة لأكمل يقوم الجهاز المناعي بالتنبيه أكثر للبروتينات الخاطئة و يبدأ بإزالتها تدريجياً واحدة وراء الثانية و هنا أصبح لدينا تكامل في العلاقة العلاجية بين العلاج الجيني و العلاج المناعي و لا نستطيع الفصل بينهما لأننا ببساطة حققنا إنجازات غير مسبوقة بهما فلماذا نفصل بينهما .
المذيعة :- إنجازات كثيره دكتور يوسف صارت و مع التجارب تأكدت أكثر من خلال الناس الذين شفوا تماماً من أمراض عديدة حابين نعرف ماهي أفضل الأمراض التي إستجابت للعلاج و لاكن خلص وقتنا لليوم و كذلك نتعرف على الكوكتيل الثلاثي لأنه في ناس كثير من بعد الإنقطاع الطويل صار في نوع من الإنقطاع عن الإتصال ، دكتور يوسف راح نكون معك في الحلقة القادمة و نتناول كل هذه المواضيع و نتأمل من المشاهدين أن يتابعونا في الحلقة القادمة ، دكتور يوسف كلمة أخيرة ؟
الدكتور يوسف :- أقول لإخواني المشاهدين و خاصة المرضى ( أنني تعلمت في مراكز الأبحاث و أصبحت أستاذاً في هذا الأمر و لكن أقولها بصدق أنني تعلمت من مرضاي أكثر بكثير من ما تعلمت في المراكز البحثية العلمية و أنا على يقين و ليكونوا هم على يقين أنني حين تقدمت في الأبحاث موخراً في تطوير بعض الأبحاث العلمية كنت مستنداً فقط على النتائج التي كان يخبرني فيها المرضى خطياً يكتبون لي حصل حصل كذا و كذا لأنني كنت أعلمهم دائماً أن المريض الجيد خيراً من طبيب جيد .
المذيعة :- و هل يستجيب المرضى بسرعة ؟
الدكتور يوسف :- ما شاء الله و ذلك بسبب العلاقة الخاصة التي تربطنا معهم .
المذيعة :- و هذا كمان يزيدنا لك إحترام دكتور يوسف الصداقة التي تولد بينك و بين كل مرضاك .
الدكتور يوسف :- أنا بينهم .
المذيعة :- نحن سعيدين إنك رجعت على شاشة NEW TV و بقوة و بدرب الشفاء إن شاء الله الجميع إلى اللقاء دكتور يوسف و إلى اللقاء لكل المشاهدين بنشوفكم الإسبوع القادم إن الله راد .
إنتهت الحلقة
إلى جميع القراء و المتابعين :-
أولاً :- يسرني أن أقول بأنني سأقوم بنشر النص الكامل لحلقات الدكتور يوسف أولاً بأول .
ثانياً :- أعتذر عن وجود بعض الإنقطاع في النص .
ثالثاً :- للإخوة الذين لديهم إستفسارات عن الدكتور يوسف أو إنجازاتها الرجاء الإرسال على الإيميلات التالية :-
1- GENOSAVE@YAHOO.COM
2- GENOSAVE@HOTMAIL .COM
رابعاً :- للإخوة المرضى الذين يودون الإتصال و تلقي العلاج لدى الدكتور يوسف أبو بكر عليهم إتباع مايلي :-
أولاً :- إرسال التقارير الطبية الخاصة بحالاتهم المرضية إلى العنوان الذي سيوضح لا حقاً أو عبر الإيميلات السابقة.
ثانياً :- الإتصال مباشرة على الأرقام و العناوين التي ستوضح لاحقاً .
ثالثاً :- الإتصال بعد ثلاثة أيام لمعرفة ماإذا كان هناك علاج أم لا .

العناوين الخاصة بالدكتور يوسف أبو بكر
1- الأردن – عمان
رقم الهاتف :- ( 0096265514443 )
رقم الفاكس :- ( 0096265512931 )
2- لبنان – بيروت
رقم الهاتف :- ( 009615810066 )
رقم الهاتف :- ( 009615810077 )
رقم الفاكس :- ( 009615810011 )
أو على الإيميلات السابقة الذكر
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أدوات الموضوع
أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code يعمل
رمز الـ HTML معطل

الانتقال في المنتدى


اتصل بنا مركز تحميل الصور والملفات القرآن الكريم حاسبة المعدل التراكمي


جميع الأوقات بتوقيت دولة قطر +3. الوقت الآن 11:28 PM. .

Powered by vBulletin® Version 3.8.5 Gold
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط.