تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > الجامـعــة الإســـلامـــيـــــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

دعاء يوم الجمعة
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 22-09-2006, 06:35 PM
الصوره الرمزية لـ نور الايمان
نور الايمان نور الايمان غير متصل
سنه ثالثه هاااااااانت
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2005
قوّة التقييم: 63372189
نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نور الايمان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي دعاء يوم الجمعة

[SIZE="5"]دعاء يوم الجمعة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

الحَمْدُ للهِ الأوَّلِ قَبْلَ الإنْشَاءِ وَالإحْيَاءِ [1]، وَالآخِرِ بَعْدَ فَنَاءِ الأشْيَاء [2]، العَلِيمِ الَّذِي لا يَنْسَى مَنْ ذَكَرَه [3]، وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ [4]، وَلا يَخِيبُ مَنْ دَعَاهُ [5]، وَلا يَقْطَعُ رَجَاءَ مَنْ رَجَاهُ [6].

اللهُمَّ إنِّي أُشْهِدُكَ، وَكَفَى بِكَ شَهِيدَاً [7]، وَأُشْهِدُ جَميعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكَّانَ سَمَاوَاتِكَ، وَحَمَلَةَ عَرْشِكَ، وَمَنْ بَعَثْتَ مَنْ أنْبِيَائِكَ وَرُسُلِكَ، وَأنْشَأْتَ مِنْ أصْنَافِ خَلْقِكَ [8]، أنِّي أشْهَدُ أنَّكَ أنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أنْتَ وَحْدَكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ وَلاَ عَدِيلَ [9]، وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْديلَ [10]، وَأنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ [11]، أدَّى مَا حمَّلْتَهُ إلى العِبَادِ [12]، وَجَاهَدَ فِي اللهِ عَزَّ وَجَلَّ حَقَّ الجِهَادِ [13]، وَأنَّهُ بَشَّرَ بِمَا هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوَابِ، وَأنْذَرَ بِمَا هُوَ صِدْقٌ مِنَ العِقَابِ [14].

اللهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلَى دِينِكَ مَا أحْيَيْتَنِي [15]، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إذْ هَدَيْتَني [16]، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إنَّكَ أنْتَ الوهَّابُ [17].

صَلِّ عَلَى مُحمّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ [18]، وَاجْعَلْنِي مِنْ أتْبَاعِه وَشِيعَتِه [19]، وَاحْشُرْنِي فِي زُمْرَتِه [20]، وَوَفِّقْنِي لأدَاءِ فَرْضِ الجُمُعَاتِ، وَمَا أوْجَبْتَ عَلَيَّ فِيهَا مِنَ الطَّاعَاتِ [21]، وَقَسَمتَ لأهْلِهَا مِنَ العَطَاءِ فِي يَوْمِ الجَزَاءِ [22]، إنَّكَ أنْتَ العَزيزُ الحَكِيمُ.

بين يدي الدعاء

ينفتح دعاء يوم الجمعة على وحدانيّة الله، فهو الأوّل قبل الإنشاء، وهو الآخر الذي يرث الأرض ومن عليها، وهو العليم الذي لا حدّ لعلمه، وهو الذي لا ينسى الذاكرين، وهو الذي لا ينقص من ثواب الشاكرين له، بل يزيدهم من عطائه.

هذه شهادة يقدّمها المؤمن ـ في دعائه ـ أمام الكون كلّه، كما يشهد برسوليّة نبيّ الله محمّد (ص)، الذي قام بالرسالة خير قيام، وأدّاها خير أداء، وجاهد في سبيل الدعوة إلى الله، ونصرة دينه، ومواجهة أعدائه، خير جهاد، وبشّر بالثواب الطائعين والمتّقين، وأنذر بالعقاب العصاة والجاحدين.

من خلال ذلك، ينطلق السؤال إلى الله، بالثبات على الإيمان بالإسلام كلّه، بعقيدته وشريعته ومفاهيمه، وأن لا ينحرف العقل والقلب بعد الدلالة على الهدى.

ويتحرّك الطلب للتوفيق لأداء حقّ الجمعة، في صلاتها، وذكرها، وكلّ مواقع طاعتها التي أوجبها الله.
[/

[CENTER]جمعه مباركهCENTER]

الرد مع إقتباس
قديم 22-09-2006, 08:19 PM
الصوره الرمزية لـ التابع بإحسان
التابع بإحسان التابع بإحسان غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2006
البلد: قــــطــــــر
قوّة التقييم: 76547674
التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب التابع بإحسان يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: دعاء يوم الجمعة

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أختي الفاضلة جزاكِ الله خيراً

لكن أختي الكريمة أين مصدر هذا الدعاء؟
ثانياً: قول ((جمعة مباركة)) مما ألحق الناس بهذا اليوم من البدع , ولم تكن في الزمن الأنور على عهد رسول الله صلى الله عليه و سلم
قال عبد الله بن عمر بن الخطاب((كل بدعة ضلالة , وإن رآها الناس حسنة!))

هل دائماً الحق مع الأكثر؟!

ما أحسن قول الإمام محمد بن عبدالوهاب
: (وقد علمتم : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما سأله عمرو بن عبسة في أول الإسلام : من معك على هذا ؟ قال : " حر وعبد " يعنى أبا بكر، وبلالاً .
فإذا كان الإسلام يعود كما بدأ، فما أجهل من استدل بكثرة الناس ، وأطباقهم، وأشباه هذه الشبهة، التي هي عظيمة عند أهلها، حقيرة عند الله، وعند أولي العلم من خلقه
..)

وأحسن منه :قوله تعالى{وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ}
الرد مع إقتباس
قديم 24-10-2006, 09:13 PM
محب الصفات محب الصفات غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2006
قوّة التقييم: 0
محب الصفات is on a distinguished road
القياسي الرد: دعاء يوم الجمعة

شكور أخوي التابع بإحسان على هذا الرد
الأمر الثاني أنا الأخت جزاها الله خير تريد الخيرللقارىء و لكن لبد من التحقق من هذا الدعاء قبل وضعة

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك.
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة