تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > المعلومات العامة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

القنابل العنقوديه تعريف وتحذير
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 24-08-2006, 12:05 PM
الصوره الرمزية لـ أحمد الحسيني
أحمد الحسيني أحمد الحسيني غير متصل
وخير لباس المرء طاعة ربه
علم الدولة Oman

الإشتراك: Feb 2006
التخصص: أمنح السعاده وأشتري الهموم
قوّة التقييم: 0
أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
Arrow القنابل العنقوديه تعريف وتحذير

الأخوة والأخوات الكرام

القنابل العنقودية
الكل منا يسمع عن مخلفات العدوان الصهيوني على لبنان والجميع يردد كلمة قنابل عنقودية هنا إن شاء الله نضع بين أيديكم الكريمة ملف بالصور يشرح ما هي هذه القنابل وما هي مخاطرها وما علاقة الولايات المتحدة بها

القنابل العنقودية أسلحة مثيرة للجدل. وتتكون من عبوة تنكسر لينطلق منها عدد كبير من القنابل الصغيرة في الهواء يتم توظيفها للهجوم على أهداف مختلفة مثل العربات المدرعة أو الأشخاص أو لإضرام الحرائق .

- وبإمكان القنابل الصغيرة تغطية منطقة كبيرة ولكنها تفتقر للتوجيه الدقيق. ويتم قذفها من على ارتفاعات متوسطة أو عالية بما يزيد من احتمالات حيودها عن الهدف .

- أما معدل فشلها فيعتبر كبيرا حيث يبلغ حوالي 5%، بمعنى أن كثيرا منها لا ينفجر ولكن يستقر في الأرض كألغام قد تنفجر ولو بعد مضي سنوات. ويقال أن هناك آلاف منها في كوسوفو .

* السلاح :

- القنبلة العنقودية متعددة التأثيرات من نوع CBU-87/B هي النوع القياسي المستخدم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في عمليات القصف بإلقاء القنابل من الجو. وتزن القنبلة 950 باوند أي 430 كيلوجراما وتحمل قنابل عنقودية صغيرة من نوع LU-97/B 202 . ويمكن لأنواع عديدة من الطائرات المقاتلة إلقاؤها .

- ولتحسين مستوى دقتها، تقوم القوات الجوية الأمريكية بشراء أدوات لتصحيح اتجاهها عند إلقائها في الريح وتثبت هذه الأداة في الذيل وتحتوي على أجهزة توجيه تمكنها عند رميها من ارتفاع أربعين ألف قدم من تعديل وجهتها إلى منطقة الهدف من مسافة تبعد حوالي تسعة أميال .

* التشغيل :-
ما أن تقع القذيفة حتى تأخذ بالدوران بسبب زعانف الذيل. ويمكن أن يتفاوت معدل الدوران بين ستة مراحل قد تصل إلى 2500 دورة في الدقيقة. وقد ضبطت العلبة كي تنفتح عند أحد الإرتفاعات العشرة المحدد سابقا التي تبدأ من 300 قدم وتصل إلى 3000 قدم. ويحدد مستوى الارتفاع ومعدل الدوران المنطقة التي تنتشر فيا القنابل الصغيرة عندما تنفتح القنبلة .

* الانتشار :- القنابل الصغيرة وعددها 202 هي اسطوانات صفراء اللون، تقارب في حجمها علب المشروبات- طولها 8 بوصات وعرضها 2.5 بوصة 20 سنتيمترا طول و6 سنتيمترات عرض وأثناء سقوط القنبلة، تقوم أجزاء الذيل الذي توجد فيه أجزاء قابلة للانتفاخ بالمحافظة على توازنها كي تهبط ومقدمتها إلى أسفل

* القنابل الصغيرة :-
تحتوي القنابل الصغيرة من نوع BLU-97/B على ما يلي:
- شحنة متفجرات ذات شكل خاص يساعد على خرق المدرعات.
- عبوة معدة بحيث تتفتت إلى حوالي 300 شظية بعد الانفجار.
- حلقة من الزركون الحارق لإشعال النيران .

* المنطقة المتأثرة :

- يعتمد حجم المنطقة التي تغطيها القنابل الصغيرة على معدل دوران وارتفاع القنبلة عند انفجارها.

- وتغطي عادة مساحة عرضها حوالي 650 قدما وطولها 1300 قدم (200 متر و400 متر)، أي ما يعادل حوالي ثمانية ملاعب لكرة القدم.

* الانفجار :

- تحدث القنابل الصغيرة عند انفجارها أضرارا و إصابات في مساحة واسعة وبإمكان شحنة المتفجرات اختراق مدرعة يبلغ سمكها حوالي 17 سنتيمترا. ويصل طول نصف قطر المساحة التي يغطيها الانفجار إلى 76 مترا .

- تحتوي أحد أنواع القنابل العنقودية على قنابل صغيرة تنجذب نحو الحرارة حيث تنطلق تلقائيا نحو العربات والمركبات العسكرية. وتستخدم أنواع أخرى من القنابل العنقودية لنشر الألغام الأرضية.
وهنا توضيح بالصور توضيح لآثار القنابل التي إستخدمت ضد منطقة الضاحية في مدينة بيروت
صورة عبر الاقمار الصناعية لمنطقة الضاحية الجنوبية في بيروت
قبل الحرب
وبعد الحرب
لا حول ولا قوة إلا بالله

صور لبعض القنابل العنقودية الموجودة في لبنان والعراق
إضغط على الصورة لتكبيرها

من ضحايا القنابل العنقودية الأمريكية الصنع والإسرئيلية التصويب و الإجرام

تحذير لإطفالنا

الرجاء من من تصله هذه الرسالة تمريرها للعناوين البريدية لديه لأخذ الحيطة والحذر
وأخيرا
نسألكم الدعاء الصالح
دمتم في حفظ الله و رعايته

منقول من ال

ليست مشكلتي إن لم يفهم البعض مااعنيه؟!
وليست مشكلتي .. إن لم تصل الفكرة لأصحابها ؟!
فهذه قناعاتي .. وهذه افكاري .. وهذه كتاباتي بين يديكم ..
أكتب مااشعر به .. وأقول ماأنا مؤمن به ..
انقل هموم غيري بطرح مختلف ..
وليس بالضرورة ماأكتبه يعكس حياتي ..الشخصية ..
هي في النهاية .. مجرد رؤيه لإفكاري
مع كامل ووافر الحب والتقدير لمن يمتلك وعياً كافياً
يجبر قلمي على أن يحترمه ..

( إلى كل فتاة مسلمه )
الرد مع إقتباس
قديم 24-08-2006, 03:59 PM
Ahmedqatar Ahmedqatar غير متصل
عضو فوق العادة!
علم الدولة Turkey

الإشتراك: Sep 2003
البلد: قطر
التخصص: كل ما هو مفيد
قوّة التقييم: 154232195
Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: القنابل العنقوديه تعريف وتحذير

تسلم يا بويوسف على المعلومات المفيدة

أنا باقي على عهدي ولو قبري يصير غطاي واذا خنتك بعد موتي عسى ينكرني ترابي
الرد مع إقتباس
قديم 24-08-2006, 07:30 PM
دعاء المحبة دعاء المحبة غير متصل
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine
دعاء المحبة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Extremely Busy >_<

الإشتراك: May 2005
قوّة التقييم: 214748384
دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يحفظ الجميع منها...

شكراً على المعلومات القيمة...
الرد مع إقتباس
قديم 25-08-2006, 12:46 AM
وخير لباس المرء طاعة ربه
علم الدولة Oman

أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أحمد الحسيني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة Ahmedqatar
عرض المشاركة
   تسلم يا بويوسف على المعلومات المفيدة

الله يسلمك يا الغالي بالخدمه

( إلى كل فتاة مسلمه )
الرد مع إقتباس
قديم 25-08-2006, 12:49 AM
وخير لباس المرء طاعة ربه
علم الدولة Oman

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة دعاء المحبة
عرض المشاركة
   الله يحفظ الجميع منها...

شكراً على المعلومات القيمة...

آآآآآآآآآمين الشكر لك أختي

( إلى كل فتاة مسلمه )
الرد مع إقتباس
قديم 01-09-2006, 08:43 PM
الصوره الرمزية لـ حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ
حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ غير متصل
HâLâwâ
علم الدولة Egypt

الإشتراك: Aug 2006
البلد: الدوحـه
التخصص: التـأمل
قوّة التقييم: 214748375
حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

احمد الحسيني

تسلم ايدك على الطرح القيم والمعلومات المتميزه

في انتظار جديدكـ بشوق

تحياتي..

الرد مع إقتباس
قديم 02-09-2006, 09:00 PM
وخير لباس المرء طاعة ربه
علم الدولة Oman

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة حَ ـسَنْ حَ ـلآوهـ
عرض المشاركة
   احمد الحسيني

تسلم ايدك على الطرح القيم والمعلومات المتميزه

في انتظار جديدكـ بشوق

تحياتي..

بإذن الله شكرا لمرورك يا عزيزي

( إلى كل فتاة مسلمه )
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة