تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الإعلانات والأخبار الجامعية
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

تقرير متكامل عن السكن الطلابي لكل من لديه استفسار
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 2 صوت, 3.50 متوسط. أساليب العرض
قديم 12-05-2006, 01:16 AM
الصوره الرمزية لـ أسير الخطايا
أسير الخطايا أسير الخطايا غير متصل
جامعي فضي
علم الدولة Qatar
أسير الخطايا غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: خلاص تخرجت ولله الحمد
مشاركة متميزة
الإشتراك: Apr 2006
التخصص: علوم الحاسب
قوّة التقييم: 185624853
أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي تقرير متكامل عن السكن الطلابي لكل من لديه استفسار

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا لكثرة الاستفسارات عن السكن الطلابي بمناسبة التحاق طلبة جدد بالجامعة و وجود طلبة جامعيين يقطنون في مناطق بعيدة عن جامعة قطر ،

فقد أحببت أن أقدم لكم اليوم تقريراً كاملا مصوراً عن السكن الطلابي من حيث موقعه وخدماته وغيره مما يهم الطالب الملتحق به لكي لا يكون غافلا عن مكان إقامته ، وأرجو أن يفيد أكبر شريحة ممكنة من الطلاب .

ملاحظة: هذا التقرير يشمل سكن الطلاب فقط وليس الطالبات لعدم توفر المعلومات، واتمنى ان تقدم إحدى العضوات معلومات كافية تتعلق بسكن الطالبات.

أولا: الموقع:

يقع الاسكان الطلابي في السد بمدينة الدوحة، خلف مركز اللولو المقابل لمستشفى حمد الصحي، وبجوار المدرسة الفلبينية.

يبعد الاسكان الطلابي عن الجامعة مايقارب الـ 20 كيلومتر اي مابين 15 الى 30 دقيقة ، وذلك تبعا لظروف حركة المرور .

وبالنسبة للمنطقة فهي حيوية بسبب قرب المنطقة التجارية الحيوية المتمثلة في شارعي السد والنصر.

ثانياً: المظهر الخارجي:
يتكون السكن الطلابي من عمارتين يمنى ويسرى كما هو موضح في الصورة، وتحتوي كل عمارة على ثلاث طوابق غير الطابق الأرضي، وأمامهما عدة مواقف لسيارات الطلبة فقط ، وبجوار السكن هناك مسجد شبه ملتصق به تقام فيه صلاة الجمعة بالاضافة للصلوات الأخرى.

ثالثاً: الادارة:

تقع ادارة الاسكان الجامعي في الطابق الارضي بالعمارة اليمنى..
ويشغل منصب مدير الاسكان الجامعي الأستاذة/ فاطمة عبدالله الباكر حفظها الله التي تسعى لخدمة أبناءها الطلاب دائماً بقدر استطاعتها ،

ويتواجد عدد 4 مشرفين للاشراف على الطلاب والحفاظ على السكن واستقبال الشكاوي إن وجدت.

رابعاً: المستحقات المالية والإجراءات المتبعة:

يعفى طالب المنح من دفع الرسوم والتي هي عبارة عن 800 ريال قطري في الشهر شاملة استخدام خدمات ومرافق السكن ، بالإضافة الى المواصلات والوجبات الثلاث يومياً.

أما الطالب الموازي إن كان قطري الجنسية ويقطن في مناطق بعيدة عن الدوحة كالشمال والخور فعليه أن يقدم بطاقة التسجيل للفصل الدراسي الى ادارة الاسكان الجامعي بشرط أن يكون مسجلاً لاثني عشرة ساعة وبالتالي يعفى من الرسوم.

وأما الطالب غير القطري الملتحق بالتعليم الموازي فعليه دفع رسوم السكن بالاضافة لرسوم الدراسة.

ومن أراد الالتحاق بالسكن فعليه أن يتقدم إلى إدارة الإسكان الجامعي بخطاب يشرح فيه حالته مرفقاً ببطاقة التسجيل، ثم تعرض الحالة على مديرة السكن، فإن تمت الموافقة عليه يذهب الى الجامعة ويدفع الرسوم، أما ان كان طالب منحة فيعفى.

خامساً: المظهر الداخلي:

كما أشرنا سابقا بأن السكن يتكون من عمارتين من ثلاث طوابق: اليمنى لطلاب المنح واليسرى لطلاب الموازي وبعض طلاب المنح ، وتحتوي كل عمارة منهما على مصعدين ،
ويتكون كل طابق من الطوابق الثلاثة من 6 شقق، و كل شقة تحتوي على 4 غرف وغرفة مطالعة و3 دورات مياه "أجلكم الله" مشتركة.
أما عن الغرف فأحجامها مختلفة فهناك غرفة كبيرة جدا "5×8 متر تقريبا" لثلاثة أشخاص أما الغرف الأخرى فتختلف أحجامها اختلافا بسيطاً "تتراوح بين 4×4 متر و5×5 متر تقريباً" وكل واحدة منهن تستوعب شخصين.

ويمنح لكل فرد سرير وخزانة ملابس ومكتب بكرسيه المتحرك وطاولة صغيرة جدا "كوميدينو".
وبإمكان كل شخص ان يجلب ما يحتاجه من مستلزمات أخرى كالثلاجة وتلفزيون "مع القدرة على توصيله بقمر عربسات ـ نايلسات فقط" وغيرها ولكن يمنع جلب مواقد الغاز وما شابهه في غرفته.

سادساً: الخدمات المتاحة :
لكثرة التساؤلا عن الخدمات المتوفرة فسأقسمها إلى عدة أقسام كالآتي:

1-المواصلات:
يتم التنقل بين السكن والجامعة بواسطة باصين في الصباح أحدهما 25 راكب "كوستر" والآخر 50 راكب "يشبه باص العمال ولكن الفرق الوحيد انه مكيف" وبعد العصر يتم التنقل عبر باص واحد 50 راكب ولكن أقل جودة من باص الصباح.

ينطلق الباص في أيام الاحد والثلاثاء والخميس قبل كل محاضرتين بنصف ساعة من أمام السكن ويرجع بعد كل محاضرتين بثلث ساعة من الجامعة...
أما في أيام الاثنين والاربعاء فينطلق الباص في الصباح قبل كل محاضرة بنصف ساعة من امام السكن ويرجع بعد كل محاضرة بعشر دقائق من الجامعة.... أما بعد العصر فينطلق قبل كل محاضرتين بنصف ساعة من أمام السكن ويرجع بعد كل محاضرتين بثلث ساعة من الجامعة.

2-الطعام:
يقع المطعم في قبو العمارة اليسرى، ويشرف على إعداد الطعام شركة "ستار" المشرفة على كافتيريات الجامعة.
فنوعية الأكل مقبولة لدرجة ما.
أما عن مواعيد الوجبات فهي 3 وجبات: الافطار "ساعتين ونصف" ، الغداء "3 ساعات"، العشاء "ساعتين".
يقدم المطعم صنفين من الاصناف الرئيسية في الغداء والعشاء ويترك للطالب حرية الاختيار بينهما.

3-غسيل الملابس:
يتكفل السكن الجامعي بغسل 10 قطع من الملابس فقط أسبوعياً ويتم التسليم على يومين والاستلام على يومين كذلك ، أما جودة المغسلة فليست جيدة كما ينبغي !!
وكذلك توفر ادارة السكن عدد من الغسالات الاوتوماتيكية لمن أراد من الطلاب أن يغسل ملابسه بمفرده.

4-خدمة الانترنت :
سعت ادارة السكن الطلابي لتوفير خدمة " internet wireless " ولكن لم يبق الا القليل وتتم عملية بث الانترنت مع العلم بأن جميع التوصيلات قد أنجز معظمها ، كما توجد غرفة بها مجموعة من الاجهزة المتصلة بالانترنت تسمى معمل الكمبيوتر.

سابعاً: المرافق:

1-صالة الالعاب:
وتحتوي على طاولتي بلياردو وطاولتي بيبي فوت وطاولة تنس وتقع في العمارة اليسرى بجانب المطعم

2- صالة الحديد:
وتوجد في الطابق الارضي من العمارة اليسرى وتحتوي على جهازين فقط.....

3- المكتبة:
ان الاستفادة منها هي عن طريق قراءة الصحف اليومية مع العلم بأنها تحتوي على مجموعة من الكتب ولكن كما يقال :" أكل عليها الدهر وشرب" .. وهي موجودة في الطابق الارضي من العمارة اليمنى.

4-معمل الكمبيوتر:
كما ذكرت سابقاً بأنه يحتوي على عدد من الكمبيوترات المتصلة بخدمة الانترنت "برق" ، كما ويوجد في المعمل جهاز "wireless " لمن يريد تصفح الانترنت عن طريق كمبيوتره المحمول ، ويقع المعمل بجانب المكتبة تماماً.

5- غرفة التلفزيون:
وهي عبارة عن غرفتين تحتوي كل منهما على تلفزيون متصل بالقمر الصناعي عربسات ـ نايلسات مع عدد من الكراسي ، وتكون الغرفتان مفتوحتان 24 ساعة لمن اراد متابعة البرامج التلفزيونية.

ثامناً:الأنشطة وجو السكن:

يتميز السكن بوجود روح الاخوة بين الطلاب فتراهم متعاونين بين بعضهم مع اختلاف الجنسيات فمنهم الخليجي والشامي والافريقي والاوروبي... الخ

يقوم طلاب السكن باعداد برنامج سنوي منوع ، منه البرنامج الرياضي حيث يقوم الطلاب بتشكيل فرق واعداد دوري خاص لطلاب السكن في كرة القدم والطائرة والتنس والبيبي فوت والبليارد ، وكذلك تظهر الأنشطة الثقافية من خلال عمل المجلات الحائطية الثقافية والتي يشرف عليها مجموعة من طلاب السكن ، وكذلك يكون هناك نشاط ترفيهي اسبوعي كل يوم السبت يتمثل في طلعة أو رحله لأحد الأماكن السياحية أو المتنزهات العامة.

وفي ختام الفصل الدراسي تقام في حفلة ختامية للانشطة يكرم فيها الفائزون في الأنشطة الطلابية.

وفي الختام ،

أرجو من الله تعالى أن أكون قد أفدت اخواني المحتاجين لهذه المعلومات ، واسمحولي ان غفلت عن نقطة من النقاط أو لم أفصل في احدى النقاط ، وأسأل الله العلي العظيم أن يكتب لي أجر هذا التقرير.

أرفق اليكم الملف بدون الصور بصيغة word لمن اراد الاحتفاظ به

وجزاكم الله خير

حقوق الطبع محفوظة لدى

أخوكم

أسير الخطايا
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip السكن الجامعي.zip (9.0 كيلوبايت, 90 مشاهدين)

أنا العبد السقيـم مـن الخطـايــا = وقد أقبلت ألتمـــس الطبيـبــا

أنا العبد الـذي أضحـى حزينـاً = علـى زلاتــه قلـقـاً كئيـبـا

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:30 AM
الصوره الرمزية لـ شيمــاء
شيمــاء شيمــاء غير متصل
إن لم تـُؤثر تـَتـأثـر !!
علم الدولة Qatar

الإشتراك: May 2005
البلد: قـطـر
قوّة التقييم: 214748375
شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيمــاء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: تقرير متكامل عن السكن الطلابي لكل من لديه استفسار

.
.
.
ما شاء الله

جهد تشكر عليه اخي الفاضل

ومعلومات بالنسبه لي جديدة

نتمنى الفائدة للجميع

.
.
.

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:32 AM
الصوره الرمزية لـ qaj000
qaj000 qaj000 غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2003
البلد: قطــــــر
قوّة التقييم: 214748378
qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب qaj000 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أسير الخطايا
جامعي جديد

شاكر لك جهدك الطيب هنا
تقرير مفيد وجميل جداً

يعطيك العافيه
تحياتي ,,,

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:37 AM
QaTaReeN QaTaReeN غير متصل
.. قطريين ..
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2003
قوّة التقييم: 24405389
QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب QaTaReeN يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

..
.

ما شاء الله
تقرير كامل متكامل

:-)

عرفتنا على الكثير من الأمور التي كنّا نجهلها

..
.
الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:40 AM
جامعي فضي
علم الدولة Qatar

أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أسير الخطايا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الاخت الكريمة شيماء

اشكر لك مرورك الاكثر من رائع

جزاك الله الفردوس الأعلى

--------------------------------------

أخي العزيز qaj000

أشكرك على ردك التشجيعي الجميل

وان شاء الله نقدم الأفضل للمنتدى

------------------------------------

الاخت العزيزة قطريين

جزاك الله كل خير .. وهذا ماكنت أصبو اليه ولله الحمد

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:40 AM
الصوره الرمزية لـ أبو الرشيد
أبو الرشيد أبو الرشيد غير متصل
VIP
علم الدولة Palestine
أبو الرشيد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ~ يضيق الصدر وياك ... ~

الإشتراك: Oct 2004
البلد: فلسطين
التخصص: Geography & planning
قوّة التقييم: 214748383
أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيك العافية أخوي أسير وجهد باين أثرة
تستحق التقييم

.
..

وصوت مؤذن الأقصى يهيب بنا أغيثوني ... !!

..
.

نلقاكم على خير ...
الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 12:29 PM
جامعي فضي
علم الدولة Qatar

يزاك الله كل خير اخوي أبو الرشيد

ومشكور على التقييم

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:43 PM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جهد طيب منك أخي.

الله يعطيك العافية.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:53 PM
.اميرة الورد. .اميرة الورد. غير متصل
اميرة الورد

البلد: qatar
قوّة التقييم: 15832098
.اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب .اميرة الورد. يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكور اخوي على التقرير الاكثر من رائع ,,,
وبالنسبه لاختي دموع السحاب السكن البناتي تقريبا نفس النظام
الغرف,,, ومبنى الرياضه ,,والاكل,, والغسيل ...المكتبة,, معمل الكمبيوتر,,الانشطه
.كله نفس الشي مع بعض التغيير في بعض القوانين ,,,
واذا على الرسوم انتي اذا كنتي صباحي ما تدفعين ,,
واذا موازي تدفعين ,,,
اتمنى اكون افدتك ,,
واي شي تبين تسالين عنه ,,
حاضرين للطيبين,,

I love you more than my family , my self , and more than every thing in the life
My Great Prophet Mohammad

الرد مع إقتباس
قديم 12-05-2006, 01:56 PM
محمد الحداد محمد الحداد غير متصل
قـــانــونـــي
علم الدولة United Arab Emirates
محمد الحداد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: اليــــ 28/6ــــوم الذي أنتظره

الإشتراك: Oct 2005
البلد: الإمـ دبي ـارات
التخصص: قانوني
قوّة التقييم: 691624
محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب محمد الحداد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

هههههههههههههههه

بلاهم طلاب السكن شادين حيلهم هالأيام ..

ههههههههه

ألف شكراً أخويه أسير على هالتقرير الرائع ..

تحياتي لك .

صاحب ذوي الهمــــة .. ترقى إلى القمـــــة

لي في ذكركم قلم يخط معالياً .. قد عشتها في الدوحة الغراء

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة