تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

احذروا أخطاء تناول حبوب الكالسيوم..
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 21-01-2006, 02:15 AM
الصوره الرمزية لـ حروف
حروف حروف غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Saudi Arabia

الإشتراك: Jan 2006
قوّة التقييم: 21476226
حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي احذروا أخطاء تناول حبوب الكالسيوم..

يعتبر الكالسيوم من المعادن الشائع تناولها كحبوب supplements وخصوصاً لدى النساء المصابات بهشاشة العظام osteoporosis لذا هناك أخطاء نقع فيها عند تناول هذه الحبوب ولتجنبها..اتبع الشروط التالية:

1- الابتعاد عن تناول الحليب ومشتقاته عند تناول هذه الحبوب

والمقصود إن الشخص ماياخذهم بنفس اللحظة..لأنها تعمل على منع امتصاص الكالسيوم بالجسم..ولا تعتبر سويت شي

2- فليكن هناك مدة أقلها نصف ساعة بين تناول حبوب الكالسيوم والطعام المحتوي على الالياف(مثل: التفاح,الموز..)

لأنها تقلل امتصاص الكالسيوم..

3- تقليل نسبة تناول القهوة..ليس أكثر من 30 جرام يومياً..

لأن الكافيين يعمل على زيادة إفراز الكالسيوم في المثانة ليخرج من الجسم..وكمان كأنك ماسويت شي

4- إذا كنت ممن يتناولون أكثر من نوع من المعادن( مثلا : كالسيوم وحديد)..تجنب الجمع بينهما ..وهالكلام يسري على جميع انواع المعادن إلا لو كانوا هم أصلاً مجموعين في نفس ال supplement

يعني تناول حبوب الكالسيوم الصبح..والحديد المساء..لأن اثنينهم يسوون بلوك لبعض ويمنعون امتصاصهم بالجسم..

يعني أي حد كان يسوي هالأخطاء..لا يقول الحبوب اللي أتناولها ماتفيدني ..الحين عرفتوا ليه
الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2006, 02:46 AM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: احذروا أخطاء تناول حبوب الكالسيوم..

شكراً على التحذيرات المهمة.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2006, 09:25 AM
الصوره الرمزية لـ نجمــة الليــل
نجمــة الليــل نجمــة الليــل غير متصل
Hurt
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2005
البلد: I Dont knew Where
التخصص: Mass Communication
قوّة التقييم: 1085
نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute

ثاااااااانكس إختي على التنبيه...

0

0

I ’m just thinking

0

0
الرد مع إقتباس
قديم 22-01-2006, 06:53 AM
الصوره الرمزية لـ حروف
حروف حروف غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Saudi Arabia

حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حروف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكراً لمروركم وردودكم
الرد مع إقتباس
قديم 23-01-2006, 11:57 AM
Dr.Rema Dr.Rema غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة Egypt

البلد: ارض الفراعنة
التخصص: faculty of medicine
قوّة التقييم: 12885252
Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Dr.Rema يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مشكورة يا حروف على المعلومات
انشاء الله بحاول اجيب لكم معلومات اكتر عن الكالسيوم
الرد مع إقتباس
قديم 23-01-2006, 12:15 PM
دعاء المحبة دعاء المحبة غير متصل
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine
دعاء المحبة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Extremely Busy >_<

الإشتراك: May 2005
قوّة التقييم: 214748384
دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكراً على التنبيه...
الرد مع إقتباس
قديم 23-01-2006, 06:09 PM
الصوره الرمزية لـ حروف
حروف حروف غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Saudi Arabia

Dr.Rema أنا انتظر ما ستطرحينه من مواضيع..و يشرفني متابعتهم..

دعاء المحبة..شكراً للمتابعة
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة