تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

فوائد القرفه
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 17-12-2005, 02:14 PM
ام عبودي ام عبودي غير متصل
الخريجة ام عبودي ^_^
علم الدولة Qatar
ام عبودي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: صبراً جميل والله المستعان

الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
التخصص: الحمدلله تخرجت ^_^
قوّة التقييم: 91503673
ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
icon10 فوائد القرفه

القرفة واحدة من أقدم النباتات الطبية الموجودة في العالم،
وقد أيد العلم الحديث مزاياها العلاجية من "الإنتانات" والاضطرابات الهضمية؟

استخدمها الصينيون القدماء لإيقاف الحمى والإسهال وآلام الدورة الشهرية،

وفي مصر أضافها الفراعنة إلى المواد التي كانوا يستعملونها في التحنيط.

أما في أوروبا استخدمتها الراهبة وعالمة النبات الألمانية هيلدرجارد وبنجان

، وجعلتها النبات الطبي المفضل لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية والرشح ونزلات البرد،

وفي القرن التاسع عشر كان الأطباء الأميركيون

يصفونها للمرضى الذين يعانون من آلام في المعدة ومن الانتفاخ والغثيان والقيء
والإسهال ومشاكل الرحم حيث تؤثر القرفة على ألياف العضلية للرحم حيث أنها
تحرض انقباضاته وبحيث تخفي النزيف الدموي في الرحم

كما أن القرفة دواء ناجح وسريع للنزيف الناتج عن المخاض وأنواع

أخرى من نزف الرحم.

.

أما المزايا العلاجية للقرفة فهي,,,,,,,,,,

تضاف على معاجين الأسنان كمعطر لفوائدها الطبية فهي تضاف كمعطر قوي

لتكتفح أنواعاً عديدة من النخر وكذلك البكتيريا المسببة للإنتانات، والفطريات

والفيروسات كما أثبتت دراسة ألمانية أن القرفة تقضي تماما على

أسباب كافة الإنتانات البولية تقريبا مثل جرثومة اشريشيا كولي (التي هي المسؤولة عن الإنتانات البولية) كما لزيتها الطيار تأثير مخدر لذلك يرش مسحوقها على بعض الجروح الصغيرة التي يمكن أن تصيب الإنسان في المنزل.

أما النساء الحوامل فيجب عليهن عدم استخدام القرفة إلا في التغذية

وبنسبة بسيطة ويمكن استخدامها أما لإدرار الطمث وبعد الولادة.

كما وجد الباحثون اليابانيون أن القرفة تخفض الضغط الشرياني ويمكن للذين

يعانون ارتفاع الضغط تناولها بكميات كبيرة، وتساعد القرفة أيضاً على طرد

البلغم وتطهير الجهاز التنفسي، ويرجع هذا التأثير لاحتوائها على الزيت الطيار

الذي يمتص من الأمعاء ويفرز عن طريق القصبة الهوائية فيقوم بعملية

التطهير وطرد البلغم،

وكما في الزيوت الطيارة فإن زيت القرفة ,,,,,,,,

طارد للغازات فيزيد المغص الناتج عن وجودها.

كما أن شراب القرفة فاتح للشهية ويساعد على إفرازات الغدد اللعابية والعصارة المعدية.

ومن الناحية الصيدلية تضاف القرفة أو خلاصتها السائلة لكثير من الأدوية لتكسبها طعما مقبولا، ولا ينصح بإعطاء نقيع القرفة للأطفال دون الثانية من العمر، أما الأطفال الأكبر والأشخاص ما فوق الخامسة والستين فيمكنهم البدء بجرعات بسيطة ثم زيادتها عند الحاجة.

ولا يجب استعمال القرفة لأغراض علاجية إلا بعد موافقة الطبيبة إما إذا أحدثت بعض الاضطرابات الخفيفة كآلام المعدة أو الإسهال فيجب الإقلال منها أو التوقف عن تناولها.

هذا وقد قال علماء إن مادة تستخرج من القرفة قد تقي من الإصابة بمرض السكري الذي يصيب البالغين فالقرفة التي تستخدم عادة في الطهي قد تساعد الجسم على التعامل مع المواد السكرية بشكل أكثر فاعلية

وقد حث أحد العلماء الذين أجروا البث الأخير الناس على الإكثار

من استخدام القرفة لجني أكبر فائدة من هذه المادة.

علماء مختبرات التغذية التابعة لمؤسسة الأبحاث الزراعية الأميركية في ولاية ميريلاند الأميركية وجدوا أن مادة مستخلصة من نبات القرفة بإمكانها إعادة تفعيل الخلايا التي توقفت عن الاستجابة لهرمون الأنسولين بحيث تجعلها أكثر استجابة للهرمون المذكور.
وقد وجد الباحثون أن القرفة تزيد من نسبة معالجة السكر 20 مرة.

أما المادة المسؤولة عن ذلك فتدعى أم أتش سي بي، التي أثبتت التجارب التي أجريت على الفئران فعاليتها في خفض نسبة السكر في الدم. وقال رئيس فريق البحث ريتشارد أندرسن إن التجارب السريرية لهذه المادة ستبدأ في غضون عام واحد لكن أندرسن قال إنه ينصح المصابين بالإكثار من استخدام القرفة في غذائهم.

ونصح مرضى السكري بتناول ربع ملعقة كوب إلى ملعقة كوب كاملة من مادة القرفة يوميا.
لكن متحدثة بلسان هيئة مرض السكري الخيرية في بريطانيا حذرت من ذلك، وقالت إنه من المبكر توجيه نصيحة كهذه. وقالت المتحدثة إنها في الوقت الذي ترحب فيه بكل البحوث التي تجرى حول هذا الموضوع، فإنه من الأفضل الانتظار.

يذكر أن باحثين آخرين قد اكتشفوا فوائد أخرى للقرفة،
حيث ثبتت فعاليتها في معالجة التسمم الغذائي الناتج عن الإصابة ببكتريا إي كولاي.

ومن جانب آخر أطلق علماء التغذية في فرنسا على القرفة اسم:

صديق الجهاز الهضمي. حيث ان زيت القرفة الأساسي هو العامل الرئيسي في مفعولها

المقوي والمنشط للدورة الدموية والتنفس، والمدر للإفرازات، والقابض للأوعية

والمحرك للأمعاء، والمعقم المضاد للتعفن، ولهذا نرى القرفة تدخل في تركيب الكثير من

الأدوية والمستحضرات الصيدلانية، وتعتبر القرفة الصينية أكثر غنى بالزيت العطري

من أنواع القرفة الأخرى.

تمزج القرفة ببعض التوابل الأخرى، وتصنع منها مناقيع ممتازة تفيد في الأيام الباردة وذلك بأن تدق القرفة ثم تغلى على نار خفيفة، ثم يضاف اليها السكر فتأخذ كما هي،أو تضاف إلى الكراويا، أو يضاف اليها قليل من الجوز المبشور أو جوز الهند مما يغني قدرة هذا المشروب المفيد، وينصح بتناوله عقب الاستحمام، وليس هنالك أي ضرر من كثرة تناول هذا المنقوع. وان كان ينصح بعدم إعطائه للحوامل نظرا لخواصه المقبضة لعضلة الرحم.

كما أن إضافة القرفة إلى بعض الأطعمة يكسبها مذاقا لذيذا جدا،
وبخاصة إذا أضيفت إلى الجبن. كما وأن من الضروري الاحتفاظ بالقرفة
كما هي، لأن طحنها كلها يفقدها خواصها مع مرور الزمن

الرد مع إقتباس
قديم 17-12-2005, 05:36 PM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد القرفه

معلومات طيبة.

شكراً.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2005, 03:53 PM
دعاء المحبة دعاء المحبة غير متصل
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine
دعاء المحبة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Extremely Busy >_<

الإشتراك: May 2005
قوّة التقييم: 214748384
دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكراً عزيزتي أم عبودي على هذه المعلومات...

وأنا من المحبين لشراب القرفة...
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2005, 03:59 PM
نـــور قـــطــر نـــور قـــطــر غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2003
البلد: Qatar
قوّة التقييم: 214748389
نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

^
^
و أنا بعد أحب شراب الدارسين : )

تسلمين أم عبودي على المعلومات ,,

إلى ... " الله يحفظكم " ..
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2005, 04:23 PM
الصوره الرمزية لـ الرومانسي
الرومانسي الرومانسي غير متصل
جامعي ألماسي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2003
البلد: تدري وين تلقاني
التخصص: مصور
قوّة التقييم: 214748380
الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الرومانسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

ياسلام عليج ام عبدالله
معلومات وايد مهمة وحلوه يعطيج الف عافي

الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2005, 11:36 PM
بنت الحكومه بنت الحكومه غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jan 2005
البلد: قطــ Do7a ــر
التخصص: GRADUATED
قوّة التقييم: 99222867
بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الحكومه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيج العافيه خيتو

عالمعلومه

:")
الرد مع إقتباس
قديم 05-01-2006, 09:52 PM
م.التميمي م.التميمي غير متصل
هذا من فضل ربي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2005
قوّة التقييم: 54882025
م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب م.التميمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيج الف عافية ام عبودي على هالموضوع الرائع...

أبـــــــــي أرحـــــــــــــــل
الرد مع إقتباس
قديم 05-01-2006, 11:45 PM
No0oni No0oni غير متصل
جامعي برونزي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2005
البلد: قطر الحب
التخصص: علم معلومات ومكتبات
قوّة التقييم: 66
No0oni is a name known to all No0oni is a name known to all No0oni is a name known to all No0oni is a name known to all No0oni is a name known to all No0oni is a name known to all

يعطيج العافية ام عبودي على هالمشاركات الحلوة والمفيدة والله .. وعساج عالقوة

,,سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك،،
الرد مع إقتباس
قديم 07-01-2006, 08:12 PM
الصوره الرمزية لـ نسمة فجر
نسمة فجر نسمة فجر غير متصل
smile ^_^
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2004
قوّة التقييم: 214748377
نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نسمة فجر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

من أيام أجدادنا والقرفة تعتبر من الأدوية الهامة لكثير من الأمراض

جزاج الله خير ،،
الرد مع إقتباس
قديم 07-01-2006, 08:16 PM
qahar qahar غير متصل
¤ô§ô¤*~الخط الساخن~*¤ô§ô¤
علم الدولة Qatar
qahar غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: امتحانات والله يعينا

الإشتراك: Jan 2006
البلد: *QATAR*
قوّة التقييم: 58119
qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute qahar has a reputation beyond repute

الله يعطيج العافيه قلبي على المعلومات
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة