تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

فوائد الميرمية "القصعين "
مشاركة
 
أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
  #1  
قديم 14-12-2005, 08:27 PM
ام عبودي ام عبودي غير متصل
الخريجة ام عبودي ^_^
علم الدولة Qatar
الجنس: female
ام عبودي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: صبراً جميل والله المستعان
 
الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
العمر: 31
المشاركات: 8,844
التخصص: الحمدلله تخرجت ^_^
قوّة التقييم: 91503673
ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
icon10 فوائد الميرمية "القصعين "

الميرمية "القصعين "



الميرمية :Sage

كلمة الميرمية ( القصعين) اخذ من أسطورة يرويها النصارى عن مريم عليها السلام
نص الأسطورة ( يحكى آن صبيا أصيب بالحمى وعجز الطب عن شفائه . تضرعت والدته إلى العذراء مريم طالبة منها الشفاء لولدها .. فاستجابت لطلب الوالدة فظهرت لها في المنام وآمرتها أن تسقي ابنها شاي القصعين ، نفذت آلام ما أمرت به فاشفي الصبي . عياذا بالله من هذا الكفر ونسبت صفة الشفاء للمخلوق وهي صفة الشافي . ومن ذلك الوقت سميت( حشيشة مريم) ثم مريمية ثم وصلت إلينا في نجد وصحفت إلى ( مرمريه )


وهي عبارة عن نبات عشبي معمر صغير لها عرق يرتفع قليلاً عن الأرض بحدود 30سم في المتوسط تتفرع منها أغصان، ورقها طوله أكثر من عرضه، طول الورقة بين اثنين إلى أربعة سم (2-4سم) وعرضها في حدود نصف سم، اخضر ناعم الملمس يلون الغصن الذي يصبح أحمر غامقاً كلما تقدم العمر بالنبتة. وهي من الفصيلة الشفوية التي تضم الريحان والنعناع والحبق والزعتر والمرامية من أشهر وأقدم النباتات التي تستخدم في الطب القديم والحديث. وتشتهر بها بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. وتكثر في الأماكن الجبلية في الأراضي البور وبالذات في المناطق المحصورة بين الأرض الجبلية والسناسل الحجرية في الأماكن المسماة محلياً (الرميان) وتسمى في أماكن أخرى الشجيرة. و توجد على مدار السنة وتزدهر في الربيع وأوائل الصيف، ولون الزهرة زهري ويتحول بعد ذلك إلى ثمر بحجم حبة الكرز، ويصبح لونه أبيض في حالة الجفاف.



وقد قال عنها العالم جيرارد في القرن السابع عشر ان المرمية تقوي الذاكرة الضعيفة وتعيدها في وقت قصير، وقد اكد الباحث الانجليزي هذه المقولة حيث اثبتوا أن المرمية تهبط الأنزيم المسئول عن تحطيم استيايل كولين الدماغ والذي يسبب الزهيمر. كما تحتوي المرمية على مواد مضادة للأكسدة ومن أهم المركبات المهمة في المرمية الزيت الطيار الذي يحتوي على مركب الثيوجون (Thujone) ولكن يجب الحذر من استخدام كمية كبيرة من هذا المركب حيث انه يسبب بعض التشنجات ، وتحتوي المرامية على زيوت طيارة وفلافونيدات وأحماض فينولية ومواد عفصية والمادة الفعالة تعود إلى مركبات الزيت الطيار.





أسمائها الآخر : قويسية, ناعمة, شيالة, اسفاقس ,الفاقس, لسان الأيل , عيزقان .



الإسم العلمي : Salvia officnalis



الأجزاء مستعمل منها :الأوراق والرؤوس المزهرة .





فوائد الميرامية :

تستعمل المرامية كمادة مقبضة ومطهرة ومعطرة وطاردة للغازات مخفضة للعرق ومقوية مولدة للاستروجين الخافض لانتاج حليب الثديين. كما تستخدم ضد الالتهابات وضد تقل صات العضلات ومضادة لعدة أنواع من البكتيريا. كما تستخدم كمقوية للأعصاب. كما تستخدم كمنظمة للعادة الشهرية.



وأكد باحث علمي أردني أهمية نبتة الميرمية العشبية في معالجة بعض الأمراض المستعصية وفي مقدمتها مرض السرطان. وقال استاذ علم العقاقير والنباتات الطبيعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتوراحمد كمالي ان تجارب عملية وعلمية اجريت على مستخلص نبات الميرمية اعطى نتائج جيدة في كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الانسان. واضاف يقول في دراسة له حول هذا الموضوع ان تناول مستخلص الميرمية ساعد بمشيئة الله الى حد كبير في وقف انتشار خلايا مرض السرطان التي تصيب بعض اجزاء الجسم وخاصة القولون والرئة والثدي كما ان تناول مستخلص الميرمية يسهم الى حد كبير في معالجة امراض اللثة واللوزتين والحلق وعسر الهضم والسكري كون عشبة الميرمية تعمل على وقف العفونة في الجسم أ.هـ.



ومن فوائد الميراميه:
- منشطة للدورة الدموية، ينصح بها أيام الامتحانات وللمصابين بفقر الدم وضعف الذاكرة، ورجفة اليدين.
- مقوية لعمل المعدة والأمعاء، وتفيد ضد الاستفراغ والإسهال والنزف النسوي، والسيلان .
- تساعد في تنشيط الرئة وتخفف الروماتيزم، وتفيد في سن اليأس عند انقطاع الحيض.
- مفيدة للالتهاب اللثة والحلق والحنجرة .
- مدرة للبول، وتنظم الحيض، وتخفف التشنجات.
- تخفف مستوى السكر في الدم.
- ينصح بشربه بعد الأكل الدسم.
- شربه قبيل النوم يخفف الأرق.
فهي : منشط , مقويه , مانعة للعرق ، موقفه لإدرار الحليب ، طارد رياح ، مضاد للإسهال ، خافض لنسبة السكر في الدم ، مطمث ، مضاد لربو ، مطهر ، مضاد للعفونة ، مضاد لتشنجات ، خافض للحرارة ، هاضم ، مدر للبول ،قابض ، يوصف للا سهال ، يوصف للهستيريا ، وللانحطاط العصبي ، لتبديد الكأبة ، للأرق ، للآلام الروماتزم والمفاصل، لربو وضيق التنفس، للقصور الجنسي ، لتقوية الذاكرة ، للوهن لنقاهة ، وللتعب الفكر والجسد .




الجرعة التي ينصح بها : من أوراق المرمية ملعقة صغيرة على ملء كوب سبق غليه مرتين في اليوم.



طريقة استخدامـه :
1 - نقيع بالماء الساخن : قبضة من القصعين ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه 10 – 15 دقيقة . يصفى ويشرب مل ء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية :
الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسية ، لدى الرجال ، اضطرابات شن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أتتضام الحيض ، والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب القصعين قبل أسبوع من الموعد المنتصر للطمث .

2 – مغلي : قبضة من أوراق القصعين الخضراء تغلي خمس دقائق في لتر من الماء تطفئ النار ثم تترك خمس دقائق أخرى ثم تصفى .
الجرعة : ملء بيالة 4 مرات في اليوم لوقف الحليب المرضعات بعيد فطام أطفالهن أو عند حصول إسقاط الجنين ، 3 بيالات في اليوم منشط مقوي فعال يوصف في حالات : الضعف الوهن ، القصور الجنسي ، الانحطاط العصبي .

3 - مغلي : قبضتان من أوراق القصعين تغليان في لتر من الماء مدة خمس دقائق . تطفئ النار . يصبر عليها عشر دقائق للاستحلاب (نقيع ) يصفى ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحت الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن ..

4- حقنا مهبلية : لتوقيت الرحم وإنعاش المهبل وتطهيرهما ، للقضاء على الالتهابات ، آلا كلان ، السيلان الأبيض ، حمام مقعدي : للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية ، يغسل به الوجه لتغذية البشرة وشدها

5 - مسحوق الأوراق المجففة في الظل : تسحق ناعما : تستعمل بدل معجون الأسنان تقوي اللثة ، تمنع وتقتل السوس ، تطيب الأنفاس ، تشد اللثة

6- للتخلص من رائحة القديمين وخاضه لدى لأطفال : يرمى من هذا المسحوق قدر ملعقة صغيره دخل كل حذاء .


7- قناع جمالي : يمرهم هذا المسحوق بالعسل للبشرة الدهنية ، وبالزيت للبشرة العادية والجافة والمختلطة يعمل منه قناع يبقى عليه مدة 20 دقيقة . يعيد النضارة المفقودة ويشد البشرة بآذن الله تعالى .


* سائل يسأل عن نبات المرمية هل هو مخفض للسكر وهل له اضرار؟

ـ نعم نبات المرمية يخفض البول السكري ولكن بنسبة بسيطة والافضل منه الحلبة البلدي وعروق البصل، والمرمية تؤخذ بجرعة تقدر بملء ملعقة الاكل من اوراق المرمية تضاف الى ملء كوب ماء سبق غليه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب ويمكن تناول ثلاثة أكواب في اليوم الواحد. والمرمية ليس لها اضرار اذا استخدمت حسب الجرعات المحددة وكذلك عدم استخدامها بصفة مستمرة.



*سائل يسأل فيما اذا كان نبات المرمية يخفف الوزن اذا شرب بعد كل وجبة؟

ـ تقول بعض المراجع ان المرمية بمعدل ثلاث جرعات في اليوم بعد الاكل تخفض الوزن ولكن هذه المراجع ليست مدعومة بتوثيق علمي واضح. والمرمية من النباتات التي تحتوي على الزيوت الطيارة واهم مركباتها ثوجون والذي يمثل 50% من محتويات الزيت الطيار. كما تحتوي على تربينات ثنائية مرة وفلافو نيدات واحماض فينولية ومواد عفصية. واهم استعمالاتها انها مطهرة ومقبضة وعطرية وطاردة للغازات أو الارياح ومخفضة للعرق ومقوية. والأبحاث الجديدة تشير إلى أن المرمية تقلل حليب الأم المرضع وتفيد أبحاث أخرى ان الزيت الطيار بأكمله الموجود في المرمية له تأثير على أنواع من البكتيريا ومضاد للمغص.



محظورات القصعين :

- حظر تناول القصعين على المرضعات لأنه ما نع لإدرار الحليب . وكذا الحامل في الأشهر الثلاث الأولى لأنه مطمث .

- لا يصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على ( الثانين ) .. فلا يحضر أو يحفظ بانيه مصنوعة من الحديد ولا يجوز اخذ منشطات تحتوى على الحديد أثناء تناوله .

- القصعين من الأدوية القوية لذلك يشدد على التقيد بالمقادير والجرعات المقررة .

- ملعقة صغيرة لكل (100 ملي) لكم الماء مقدار( بياله ) يؤخذ الفنجان على جرعة أو جرعتين على أن يفصل بين الجرعة والجرعة ساعة . لا يجوز اخذ اكثر من( بيالتين) في اليوم

- لا يشرب القصعين ساخن بال فاترا.

ملاحظة مهمة:
الميرمية تنفع أكثر مع الضعاف وأهل الكآبة ومن أصابهم المغص. أما ذوي المزاج الحار والوجه الدموي فالأعشاب المهدئة ( كالبابونج واليانسون) أفضل لهم. وللمرمية فائدة كبيرة في عمل المبايض وتنظيم الدورة الدموية فهي تساعد في إفراز هرمون الأسترجين. ولكن بعد انقطاع الدورة في سن اليأس لا يكون لها أي أهمية لأن المبيض توقف عن العمل.إلا أن أهمية الميرمية لا تقل في النواحي الأخرى من تنشيط الذاكرة والكلى وتعديل مستوى السكر.


نقلاً موقع الحواج http://www.khayma.com/hawaj



الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-12-2005, 08:59 PM
نـــور قـــطــر نـــور قـــطــر غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Nov 2003
البلد: Qatar
العمر: 31
المشاركات: 13,695
قوّة التقييم: 214748389
نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نـــور قـــطــر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

يعطيج العافية أختي على المعلومات الطيبة ,,







إلى ... " الله يحفظكم " ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-12-2005, 09:03 PM
مجنونة قطر مجنونة قطر غير متصل
¤ Photoshop Designer ¤
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2004
البلد: بيتنا
العمر: 29
المشاركات: 2,347
قوّة التقييم: 214748377
مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

يعطيج العافيه بس حبيت انوه لشي

ان الميرميه تسوي ضعف مبايض شديد ... يعني اللي تبي تحمل تبتعد عنها .....



تصميمي الجديد : ..+ قولي متى +..
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-12-2005, 09:10 PM
ام عبودي ام عبودي غير متصل
الخريجة ام عبودي ^_^
علم الدولة Qatar
الجنس: female
ام عبودي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: صبراً جميل والله المستعان
 
الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
العمر: 31
المشاركات: 8,844
التخصص: الحمدلله تخرجت ^_^
قوّة التقييم: 91503673
ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

ان الميرميه تسوي ضعف مبايض شديد ... يعني اللي تبي تحمل تبتعد عنها ..... اذا كانت تسبب ضعف مبايض مثل ماتقولين عيل شلون ان من فوائدها انها تنزل هرمون الحليب واذا نزل الهرمون المرأة تستطيع ان تحمل وعلى فكرة ان المرضعات مايحملون لان نسبة الهرمون تكون عاليه اما اذا نزل فبإمكان المرأة انها تحمل



الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-12-2005, 09:17 PM
مجنونة قطر مجنونة قطر غير متصل
¤ Photoshop Designer ¤
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2004
البلد: بيتنا
العمر: 29
المشاركات: 2,347
قوّة التقييم: 214748377
مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

حبيبتي انا عالج عشان الضعف ذي والدكتور قالي ابتعد عنها .. هي يمكن صج مثل ما تقولين تنزل هرمون الحليب بس انها تسوي ضعف مبايض .... بادور لج بحث باحطه ... والله يشفي كل المسلمين والمسلمات .. برب



تصميمي الجديد : ..+ قولي متى +..
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-12-2005, 09:24 PM
ام عبودي ام عبودي غير متصل
الخريجة ام عبودي ^_^
علم الدولة Qatar
الجنس: female
ام عبودي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: صبراً جميل والله المستعان
 
الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
العمر: 31
المشاركات: 8,844
التخصص: الحمدلله تخرجت ^_^
قوّة التقييم: 91503673
ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

اهاااا الله يشفيج ويشفيني بس انا ابي اعرف انتي عند من تعالجين لان انا نفسج عندي ضعف مبايض



الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 14-12-2005, 09:30 PM
مجنونة قطر مجنونة قطر غير متصل
¤ Photoshop Designer ¤
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2004
البلد: بيتنا
العمر: 29
المشاركات: 2,347
قوّة التقييم: 214748377
مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

هاي رد وحده متخصصه في سوالف الحمل والعقم ...

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة بنت النيل**
   الميرامية تضعف المبايض اخواتى ؟؟؟

هذا هو السبب فى اننا نمنع الوصفات وموضوعات الاعشاب ؟؟!!

لا انصحك بالميرامية انتى مش ناقصة اختى الحبيبة !!





ايـــــــــــــــاكم والميرامية ...

تحياتى لكم ...


وهاي وحده كان عندها مشكله ..


اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم وصلاة والسلام على محمد والى محمد الطيبين الطاهرين

بنت النيل وبنات المنتدى سويت فحوصات للهرمونات وكانت النتيجه ان هرمون الحليب :14و1\2

والبرجستون :23و9

وعن باقي الهرمونات كانت تمام على قول الدكتوره وقالت ما تحتاجين اي ادويه وطلعت من عندها انه يمكن على هلنتيجه يكون في حمل لكن بعد رجوعي لقيتها بتنزل بس المشكله تبتدي هنا حيث انها بتنزل بكميه قليله جدا بس منتظمه وكلمت الدكتوره عنها وقالت انه مدام تنزل والفحوصات تمام ومنتظمه فما تحتاجين الى اي شي حتى قلت اليها ابي حبوب تنظيم الدوره ونصحتني بعدم استعماله ما دام كلشي تمام وانه منتظمه اختي بنت النيل دورتي تجيني 28 يوم بس هلمره جتني 25 يوم ودكتوره اتقول انها منتظمه ما تعتبر غير منتظمه يعني انها ما تقطع بلاشهر فمن شديه ما تعتبر متخربطه اوكي اذا كان مثل الدكتوره بتقول وكميت الدم قليل ليش الدم قليل وعلى فكره ابي اقول ان الهرمونات من غير اي علاج لاني تركت العلاج اكثر من سنتين فليش ما حدث حمل هل هناك سبب . ابغي اعرف متى يحدث التبويض في هده الحاله وافضل الايام للاباضه. واذا جتنى بتنزل ماده بيضه مع حكه لكني سويت فحوصات على التهاب فكانت النتيجه انه ما في اي بكتيريا ولا فيروسات يعني ما في اي التهابات وكلشي تمام اذا في اي اجابه او تعليق فارجوكم دلوني عليه او نصيحه. اي قبل لا انسه الدكتوره عطتني فولك اسد

ريحوني قبل لا اجن مع العلم انه عندي طفله واحده تبلغ من العمر 4و1\2 الي صار اني بعد 5 شهور من الولاده بدت الدوره تتخربط عندي وحبيت اتاكد من من داك اليوم فشفت انه ما يحدث الي الحمل ومن داك اليوم ورحت اتعالج فكان عندي ضعف في هرمون البرجسترون ومليت من الادويه والابر والصرف الي اكل كل ميزانيتي بلا فايده وسيت الفحوصات باكملها حتى زوجي وكل شي تمام وبعد ترك الادوي قمت اخفف وزن فصار هرمون الحليب المتخربط وسبب عشبه المراميه وتركتها على الله. وبتنزيل الوزن انضبط عندي كل شي وثلاث مرات اسوي الفحوصات وكل شي تمام ابي ارتاح فريحوني الله يريحكم باجابه شافيه باذن الله ومع تحياتي


وهاي رد الدكتوره عليها

اقتباس:
اختى الغالية اطمئنى واهدئى لان التوتر والقلق له تأثير سلبى يا الغالية ....

بالنسبة لهرمون الحليب فالارتفاع جدا طفيف وبالتالى لا يؤثر فى شىء ...

هرمون البروجسترون نسبته جيدة وهى تعنى ان الدورة منتظمة وان الاباضة جيدة لكنه ليس مؤشر على حتمية حدوث الحمل وكما ترى ان الدورة جاءت بالرغم من نتيجة الهرمون ...

بالنسبة لمقدار دورتك فتقدم او تاخر الدورة لمدة اسبوع كامل لا تعد مشكلة ابدا وانتى مقدار اخر دورتين 25 يوم ويعنى انها منتظمة ولا يوجد بها اى مشكلة فقط يوم الاباضة سيختلف من شهر لأخر ...

عادة مقدار الدورة التى يكون 25 يوم فيعنى ذلك ان يوم الاباضة المتوقع هو اليوم الـ 11 من اول يوم للدورة وعليه يفضل ان يتم الجماع من اليوم الـ8-13 من اول يوم للدورة ....

ايضا انصحك ان تشترى اختبار الاباضة وتجرى الاختبار يوميا بعد انتهاء الدورة للتاكد ان الاباضة ستحدث فى الايام التى ذكرتها لك وعليها يتم الجماع ليحدث الحمل ان شاء الله ...

حالتك لا تحتاج الى اى ادوية لا منظمة ولا منشطة فقد متابعة الاباضة واجبه ثم اذا تم تحديد ايام الجماع ولم يحدث حمل لمدة 3 اشهر انصحك بعمل اشعة صبغه على الرحم والمبايض لربما تعانى من انسداد فى قناتى فالوب هو السبب فى تأخر حدوث الحمل بالرغم من ان كل فحوصاتك واباضتك ودورتك منتظمة ....

وتناولى حمض الفوليك لانه جدا مهم ومفيد ....

اما قلة الدم فهذا قد يكون ناتج عن توترك العصبى اختى فلا تستهونى بالتوتر والقلق لذلك يمكنك الاهتمام بغذائك وشرب سوائل دافئة حتى تجدى دم الدورة متدفق بشكل طبيعى ان شاء الله ...

اخيرا احذرك من الميرامية لانها تسبب ضعف المبايض وليس العكس كما هو شائع !!
تحياتى ...


وهاي وحده ثانيه :


اقتباس:
اختي السلام عليكم

اختي انا رحت في اليوم الثالث من الدوره واخدت فحوصات على هرمون الحليب فكانت النسبه:
البرولكتين:27.2
والتسترون:1.9

fsh:6.1
lh:2.3
اختي ابي اعرف كم نسبت الرتفاع في هرمون الحليب والنصيحه ارجو الرد باسرع وقت
اختي الي صار اني كان عندي خلل بهرمون الحليب بسب عشبه شربته وهي المراميه ورفعت لي نسبت الهرمون قبل سنه الى 32 .ونضمته الدكتوره بلحبوب وبعدين تركت العلاج حسيت قبل اشهر ان الهرمون بد يختل لاني بديت اشوف ان الدوره بدت تقل عن مستواها فقلت استعمل اسلوب تنزيل الوزن لانه يساعد على تنضيم الهرمونات عندي ونزلت عندي الوزن بدت تنزل الدور عندي وتقدمت عندي في النزول اربعت ايام فقلت خلني اسوي فحوصات من نفسي وفعلن الهرمون في ارتفاع بس هل يستدعي مني اني اروح الى دكتوره اتنزله او استعمل نضامي بتنزيل الوزن وابغي اعرف قدر ارتفع الهرمون عن النسبه الطبعيه وكم لازم يكون المستوى في نسبه الهرمون .
مع الشكر


وهاي رد الدكتوره عليها ..

اقتباس:
اهلا اختى

مستوى البرولاكتين في الدمّ عادة يكون 30-600 mIU /l. او اقل من 20 ng/ml هذه القيمة قد تتفاوت من المختبر إلى المختبر ...

وبالتالى اذا كان مستوى الهرمون عندك 27.2 ng/ml اذن الهرمون مرتفع ويحتاج الى دواء لتخفيض مستواه وبالتالى انصحك بالذهاب الى الطبيبة لتطلع على النتيجة وتعطيك الدواء وهو تبعا لنسبة الهرمون ان شا ءالله ينخفض فى خلال شهر الى شهرين من تناولك للعلاج مع ضرورة اجراء الفحص شهريا فى اليوم الثانى من الدورة للتأكد ان جرعة الدواء مناسبة وتؤتى مفعولها فى تخفيض مستوى الهرمون ...

انخفاض الوزن مهم جدا لتنظيم الدورة الشهرية بشكل عام لذلك اذا كان وزنك مرتفع سيكون من الجيد جدا ان تخفضيه طالما تستطيعى ذلك ...

الاعشاب كلها لا انصح بتناولها خاصة الميرامية لانها تؤدى الى ضعف الاباضة لذلك مهم عمل فحص للمبايض بالسونار ومتابعة الاباضة وقياس حجم البويضة اذا وجد ان البويضة ليست فى الحجم الطبيعى وهو من 18-24 ملم اذن يفضل تناول منشطات هرمونية اذا رغبتى فى حدوث الحمل ...

اذا لا تريدى الحمل اذن فقط ستحتاجى الى تنظيم دورتك من خلال تناول دواء هرمونى منظم للدورة ومع تخفيف الوزن وتناول دواء علاج ارتفاع هرمون الحليب ستتحسن الدورة وتنتظم ان شاء الله ...










اقري هني نفس الكلام اللي قلته لج بالاول ...

اقتباس:
الميرامية فهى جيدة اكيد لكن مشكلتها انها تضعف المبايض وبالتالى لا انصح بها اذا كنتى تعانى من مشكلة فى الاباضة وضعف التبويض









والسموحه ..بس يقولج اسأل مجرب ولا تسأل طبيب



تصميمي الجديد : ..+ قولي متى +..
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 14-12-2005, 09:31 PM
مجنونة قطر مجنونة قطر غير متصل
¤ Photoshop Designer ¤
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2004
البلد: بيتنا
العمر: 29
المشاركات: 2,347
قوّة التقييم: 214748377
مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

عند الدكتور عمر بو زينب .. حتى والله اليوم الصبح مسويلي عمليه ...



تصميمي الجديد : ..+ قولي متى +..
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 14-12-2005, 09:40 PM
ام عبودي ام عبودي غير متصل
الخريجة ام عبودي ^_^
علم الدولة Qatar
الجنس: female
ام عبودي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: صبراً جميل والله المستعان
 
الإشتراك: Apr 2005
البلد: قطر
العمر: 31
المشاركات: 8,844
التخصص: الحمدلله تخرجت ^_^
قوّة التقييم: 91503673
ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام عبودي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

ها عملية شنو لاتخرعيني انا خايفة وما عرف وين اعالج



الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 14-12-2005, 09:42 PM
مجنونة قطر مجنونة قطر غير متصل
¤ Photoshop Designer ¤
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2004
البلد: بيتنا
العمر: 29
المشاركات: 2,347
قوّة التقييم: 214748377
مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مجنونة قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: فوائد الميرمية "القصعين "

هههههههههه
لا تخافين
تعالي في كلام نواعم في قسم المرأه احسن يالله انطرج هناك



تصميمي الجديد : ..+ قولي متى +..
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أدوات الموضوع
أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code يعمل
رمز الـ HTML معطل

الانتقال في المنتدى

مواضيع قد تكون ذات صلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات آخر مشاركة
فوائد نواة التمر ودراسة سعودية شاملة عنها ... زكريا الطـب و الصحــة 6 29-10-2006 03:38 PM
باحث هندي يكشف فؤائد الصلاة صحيا @@ حمود قطر المعلومات العامة 10 29-10-2006 01:39 PM
فوائد الموز غرام الشرق الطـب و الصحــة 20 30-08-2006 11:03 AM
فوائد البرتقال بوسامي123 المعلومات العامة 3 25-12-2005 03:01 PM
فوائد الغش amrsah61083 جامعة الأرشــــــــــيــــــــــــــف 1 14-12-2005 09:52 PM


اتصل بنا مركز تحميل الصور والملفات القرآن الكريم حاسبة المعدل التراكمي


جميع الأوقات بتوقيت دولة قطر +3. الوقت الآن 03:49 AM. .

Powered by vBulletin® Version 3.8.5 Gold
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط.