تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الطـب و الصحــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

علاج إرتفاع درجة حرارة الجسم....سبحان الله؟؟؟
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 07-08-2005, 04:08 PM
دعاء المحبة دعاء المحبة غير متصل
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine
دعاء المحبة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Extremely Busy >_<

الإشتراك: May 2005
قوّة التقييم: 214748384
دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
Exclamation علاج إرتفاع درجة حرارة الجسم....سبحان الله؟؟؟

كثيراً ما نُصاب بالحمى "وهي ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق المعدل الطبيعي التي هي 37 درجة مئوية"، وينصح الأطباء في بعض الأحيان باستعمال الكمادات لخفض الحرارة، بالإضافة إلى أنواع العلاج المتعددة، فيما يلجأ بعض المرضى إلى غمر جسمه في الماء، أو الوقوف تحت "الدش" لمدة تزيد أو تنقص، بينما يستعمل آخرون كمادات الماء البارد أو المثلج.0

إن هذا خطأ كبير إذ تنقبض الشعيرات الدموية تحت تأثير الماء البارد وتحتفظ بالحرارة بدلاً من أن تفقدها مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة أكثر بعد فترة من الزمن.0
غير أن الطريقة المُثلى للكمادات هي باستعمال ماء ذي حرارة عادية "أي ماء الصنبور" أو ماء الشرب غير المثلج، وتبلل الأطراف والوجه، ويعاد ذلك كلما جفت المياه عن الوجه والأطراف حتى تنخفض الحرارة.0

وإذا نظرنا إلى أحاديث رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم التي يحض فيها على الوضوء، واستحباب ترك المياه لتجف بعد الوضوء بدون أن نلجأ إلى المنشفة لتجفيفها، وربطنا ذلك مع الحديث النبوي القائل: "الحمى من فوح جهنم فأطفئوها بالوضوء" لوجدنا أن الوضوء وتكراره مرات عدة للمصاب بالحمى هو أفضل علاج لارتفاع درجة الحرارة؛ وذلك دون اللجوء إلى غمر الجسم بالمياه، أو النزول إلى مغطس الماء، وهي عادة مرهقة للمريض، أو اللجوء إلى الماء المثلج للكمادات، وكثيراً ما يكون ذلك غير متوافر، ناهيك عن أثره العكسي.
حقاً .. إن الوضوء طهور وشفاء
.
الرد مع إقتباس
قديم 07-08-2005, 11:43 PM
الصوره الرمزية لـ نجمــة الليــل
نجمــة الليــل نجمــة الليــل غير متصل
Hurt
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2005
البلد: I Dont knew Where
التخصص: Mass Communication
قوّة التقييم: 1085
نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute نجمــة الليــل has a reputation beyond repute
icon9 الرد: علاج إرتفاع درجة حرارة الجسم....سبحان الله؟؟؟

سبـــــــــحان الله
شكـــــــــرا لج إختي على هالمعلومة القيمة...

0

0

I ’m just thinking

0

0
الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2005, 08:51 AM
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine

دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دعاء المحبة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: علاج إرتفاع درجة حرارة الجسم....سبحان الله؟؟؟

بارك الله فيكي عزيزتي نجمة الليل
الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2005, 02:44 PM
فرووشه فرووشه غير متصل
القلب النقي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2004
البلد: دوحــ المجد ــة
التخصص: Management & Marketing
قوّة التقييم: 214748376
فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فرووشه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا على المعلومه .. سبحان الله

دليل اخر على صدق نبوته عليه الصلاه والسلام

فرووشه

Pure heart
تخرجت من جامعة قطر ^____^
Class 2010
الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2005, 04:06 PM
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine

فعلاً عزيزتي فروووشة وبارك الله فيكي على ردك الطيب
الرد مع إقتباس
قديم 09-08-2005, 09:22 PM
الصوره الرمزية لـ سداويه وبس
سداويه وبس سداويه وبس غير متصل
يآلله توفيقـــكـ
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2005
التخصص: Law
قوّة التقييم: 42953802
سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سداويه وبس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيج العافيه اختي على هالمعلومه المفيده

آللهم آنـي آسآلك توفيقك
الرد مع إقتباس
قديم 10-08-2005, 09:33 PM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

سبحان الله.

شكراً لكِ.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 25-08-2005, 10:35 AM
مشرفة الجامعة السياحية
علم الدولة Palestine

سداوية وبس....

أحمد....

بارك الله فيكما...

ودمتما بحفظ الله ورعايته...
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة