تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الإداري > جامعة الأرشــــــــــيــــــــــــــف
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ
 
 
أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
  #1  
قديم 11-07-2005, 01:17 PM
3athari 3athari غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 462
قوّة التقييم: 42959063
3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

فتوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في التحذير من جماعة التبليغ

بسم الله الرحمن الرحيم
سُئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز - رحمه الله تعالى - عن جماعة التبليغ فقال السائل: نسمع يا سماحة الشيخ عن جماعة التبليغ وما تقوم به من دعوة، فهل تنصحني بالانخراط في هذه الجماعة، أرجو توجيهي ونصحي، وأعظم الله مثوبتكم؟
فأجاب الشيخ بقوله: (( كل من دعا إلى الله فهو مبلغ (( بلغوا عني ولو آية ))، لكن جماعة التبليغ المعروفة الهندية عندهم خرافات، عندهم بعض البدع والشركيات، فلا يجوز الخروج معهم، إلا إنسان عنده علم يخرج لينكر عليهم ويعلمهم. أما إذا خرج يتابعهم، لا. لأن عندهم خرافات وعندهم غلط، عندهم نقص في العلم، لكن إذا كان جماعة تبليغ غيرهم أهل بصيرة وأهل علم يخرج معهم للدعوة إلى الله. أو إنسان عنده علم وبصيرة يخرج معهم للتبصير والإنكار والتوجيه إلى الخير وتعليمهم حتى يتركوا المذهب الباطل، ويعتنقوا مذهب أهل السنة والجماعة)).أهـ
[ فليستفد جماعة التبليغ ومن يتعاطف معهم من هذه الفتوى المبنية على واقعهم وعقائدهم ومناهجهم ومؤلفات أئمتهم الذين يقلدونهم ].
[فُرِّغت من شريط بعنوان (فتوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز على جماعة التبليغ) وقد صدرت هذه الفتوى في الطائف قبل حوالي سنتين من وفاة الشيخ وفيها دحض لتلبيسات جماعة التبليغ بكلام قديم صدر من الشيخ قبل أن يظهر له حقيقة حالهم ومنهجهم].


حكم الخروج مع جماعة التبليغ

سُئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله -: خرجتُ مع جماعة التبليغ للهند وباكستان، وكنا نجتمع ونصلي في مساجد يوجد بها قبور وسمعت أن الصلاة في المسجد الذي يوجد فيه قبر باطلة، فما رأيكم في صلاتي، وهل أعيدها؟ وما حكم الخروج معهم لهذه الأماكن؟
الجواب:بسم الله والحمد لله، أما بعد:فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علمٌ وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه، أما الصلاة في المساجد التي فيها القبور فلا تصـح والواجـب عليـك إعـادة مـا صليـت فيها لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد )) متفق على صحته. وقوله - صلى الله عليه وسلم- : (( ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك )) أخرجه مسلم في صحيحه. والأحاديث في هذا الباب كثيرة وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
[ فتوى بتاريخ 2/11/1414هـ]


فــتوى الشيــخ العلاَّمـة محـمد بن إبراهيـم آل الشـيخ في التحذيـر مـن جماعـة التبليـغ

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود رئيس الديوان الملكي الموقر، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فقد تلقيت خطاب سموكم ( رقم36/4/5-د في 21/1/1382هـ ) وما برفقه، وهو الالتماس المرفوع إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك المعظّم من محمد عبد الحامد القادري وشاه أحمد نوراني وعبد السلام القادري وسعود أحمد دهلوي حول طلبهم المساعدة في مشروع جمعيتهم التي سموها ((كلية الدعوة والتبليغ الإسلاميّة))، وكذلك الكتيبات المرفوعة ضمن رسالتهم وأعرض لسموكم أن هذه الجمعية لا خير فيها؛ فإنها جمعية بدعة وضلالة، وبقراءة الكتيبات المرفقة بخطابهم؛ وجدناها تشتمل على الضلال والبدعة والدعوة إلى عبادة القبور والشرك، الأمر الذي لا يسعُ السكوت عنه، ولذا فسنقوم إن شاء الله بالرد عليها بما يكشف ضلالها ويدفع باطلها، ونسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته والسلام عليكم ورحمة الله))
[ ص- م - 405 في 29/1/1382هـ] .
[ راجع كتاب القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ للشيخ حمود التويجري (ص:289) ]


فتوى فضيلة الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني عن جماعة التبليغ

سُئل - رحمه الله تعالى-:ما رأيكم في جماعة التبليغ: هل يجوز لطالب العلم أو غيره أن يخرج معهم بدعوى الدعوة إلى الله؟ فأجاب: جماعة التبليغ لا تقوم على منهج كتاب الله وسنَّة رسوله عليه السلام وما كان عليه سلفنا الصالح. وإذا كان الأمر كذلك؛ فلا يجوز الخروج معهم؛ لأنه ينافي منهجنا في تبليغنا لمنهج السلف الصالح.
ففي سبيل الدعوة إلى الله يخرج العالِم، أما الذين يخرجون معهم فهؤلاء واجبهم أن يلزموا بلادهم وأن يتدارسوا العلم في مساجدهم، حتى يتخرج منهم علماء يقومون بدورهم في الدعوة إلى الله. وما دام الأمر كذلك فعلى طالب العلم إذن أن يدعو هؤلاء في عقر دارهم، إلى تعلم الكتاب والسنَّة ودعوة الناس إليها.
وهم - أي جماعة التبليغ - لا يُعنون بالدعوة إلى الكتاب والسنَّة كمبدأ عام؛ بل إنهم يعتبرون هذه الدعوة مفرقة، ولذلك فهم أشبه ما يكونون بجماعة الإخوان المسلمين.
فهم يقولون إن دعوتهم قائمة على الكتاب والسُنَّة، ولكون هذا مجرد كلام، فهم لا عقيدة تجمعهم، فهذا ماتريدي، وهذا أشعري، وهذا صوفي، وهذا لا مذهب له.
ذلك لأن دعوتهم قائمة على مبدأ: كتّل جمّع ثمّ ثقّف، والحقيقة أنه لا ثقافة عندهم، فقد مرّ عليهم أكثر من نصف قرن من الزمان ما نبغَ فيهم عالم.
وأما نحن فنقول: ثقّف ثمّ جمّع، حتى يكون التجميع على أساس مبدأ لا خلاف فيه.
فدعوة جماعة التبليغ صوفيّة عصريّة، تدعو إلى الأخلاق، أما إصلاح عقائد المجتمع؛ فهم لا يحركون ساكناً؛ لأن هذا - بزعمهم- يفرِّق.وقد جرت بين الأخ سعد الحصين وبين رئيس جماعة التبليغ في الهند أو في باكستان مراسلات، تبيّن منها أنّهم يقرون التوسل والاستغاثة وأشياء كثيرة من هذا القبيل، ويطلبون من أفرادهم أن يبايعوا على أربع طرق، منها الطريقة النقشبنديّة، فكل تبليغي ينبغي أن يبايع على هذا الأساس.وقد يسأل سائل: أن هذه الجماعة عاد بسبب جهود أفرادها الكثير من الناس إلى الله، بل وربما أسلم على أيديهم أناس من غير المسلمين، أفليس هذا كافياً في جواز الخروج معهم والمشاركة فيما يدعون إليه؟ فنقول: إن هذه الكلمات نعرفها ونسمعها كثيراً ونعرفها من الصوفيّة !!.
فمثلاً يكون هناك شيخ عقيدته فاسدة ولا يعرف شيئاً من السُنّة، بل ويأكل أموال الناس بالباطل...، ومع ذلك فكثير من الفُسَّاق يتوبون على يديه...!
فكل جماعة تدعو إلى خير لابد أن يكون لهم تبع ولكن نحن ننظر إلى الصميم، إلى ماذا يدعون؟ هل يدعون إلى اتباع كتاب الله وحديث الرسول - عليه السلام- وعقيدة السلف الصالح، وعدم التعصب للمذاهب، واتباع السُنَّة حيثما كانت ومع من كانت؟!.فجماعة التبليغ ليس لهم منهج علمي، وإنما منهجهم حسب المكان الذي يوجدون فيه، فهم يتلونون بكل لون.
[ راجع الفتاوى الإماراتية للألباني س (73) ص (38)]


فتوى فضيلة الشيخ عبدالرزاق عفيفي رحمه الله

سُئل الشيخ - رحمه الله -: عن خروج جماعة التبليغ لتذكير الناس بعظمة الله؟ فقال الشيخ: (( الواقع أنّهم مبتدعة محرّفون وأصحاب طرق قادرية وغيرهم، وخروجهم ليس في سبيل الله، ولكنه في سبيل إلياس، هم لا يدعون إلى الكتاب والسُنَّة ولكن يدعون إلى إلياس شيخهم في بنجلاديش. أما الخروج بقصد الدعوة إلى الله فهو خروج في سبيل الله وليس هذا هو خروج جماعة التبليغ. وأنا أعرف التبليغ من زمان قديم، وهم المبتدعة في أي مكان كانوا هم في مصر، وإسرائيل وأمريكا والسعودية، وكلهم مرتبطون بشيخهم إلياس )).
[ فتاوى ورسائل سماحة الشيخ/ عبد الرزاق عفيفي (1/174) ]


فتوى فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله

سُئل فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان: ماذا تقول بمن يخرجون إلى خارج المملكة للدعوة وهم لم يطلبوا العلم أبداً، يحثون على ذلك ويرددون شعارات غريبة ويدّعون أن من يخرج في سبيل الله للدعوة سيُلهمه الله، ويدّعون أن العلم ليس شرطاً أساسياً.
وأنت تعلم أن الخارج إلى خارج المملكة سيجد مذاهب وديانات وأسئلة توجه إلى الداعي.ألا ترى يا فضيلة الشيخ أن الخارج في سبيل الله لابد أن يكون معه سلاح لكي يواجه الناس وخاصة في شرق آسيا يحاربون مجدد الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب؟ أرجو الإجابة على سؤالي لكي تعم الفائدة.
الجواب: الخروج في سبيل الله ليس هو الخروج الذي يعنونه الآن.
الخروج في سبيل الله هو الخروج للغزو، أما ما يسمونه الآن بالخروج فهذا بدعة لم يرد عن السلف. وخروج الإنسان يدعو إلى الله غير متقيد في أيام معينة بل يدعو إلى الله حسب إمكانيته ومقدرته، بدون أن يتقيد بجماعة أو يتقيد بأربعين يوماً أو أقل أو أكثر. وكذلك مما يجب على الداعية أن يكون ذا علم لا يجوز للإنسان أن يدعو إلى الله وهو جاهل، قال تعالى:{قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة}، أي: على علم لأن الداعية لابد أن يعرف ما يدعو إليه من واجب ومستحب ومحرم ومكروه ويعرف ما هو الشرك والمعصية والكفر والفسوق والعصيان، يعرف درجات الإنكار وكيفيته. والخروج الذي يشغل عن طلب العلم أمر باطل لأن طلب العلم فريضة وهو لا يحصل إلا بالتعلم لا يحصل بالإلهام، هذا من خرافات الصوفية الضالَّة، لأن العمل بدون علم ضلال. والطمع بحصول العلم بدون تعلم وهم خاطئ.
[ من كتاب ثلاث محاضرات في العلم والدعوة ] .


هذا ما تيسر جمعه, و صلى الله و سلَّم و بارك على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين.



قال الشيخ الألباني -رحمه الله- في مقدمته لرسالة (قيام رمضان):

( .. رأيت أن أختصرها بأسلوب علمي محض، دون أن أتعرض فيها لأحد برد، على حد قول من قال: ( ألق كلمتك وامْشِ )، ملخصاً كلّ الفوائد العلمية..) اهـ.

>> { ألق كلمتك وامشِ } <<


  #2  
قديم 11-07-2005, 03:43 PM
قوس قزح قوس قزح غير متصل
يومك .. يومك
علم الدولة Qatar
الجنس: female
 
الإشتراك: Jun 2005
البلد: في دنيا فانيه
العمر: 31
المشاركات: 563
قوّة التقييم: 39
قوس قزح is a jewel in the rough قوس قزح is a jewel in the rough قوس قزح is a jewel in the rough
Smile الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير أخي في الله

أما قبوريين هذي قويه

هل أفهم من كلامك أن جماعة التبليغ
عندنا في قطر ينطبق عليها هذا الشي ..؟!!

وهل هي فرع لجماعة التبليغ القبورين
التي لا عقيدة لها في الهند وباكستان ..؟!

دمت بخير ..،
  #3  
قديم 11-07-2005, 07:03 PM
3athari 3athari غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 462
قوّة التقييم: 42959063
3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ومغفرته

وجزاكم الله عنا خير الجزاء

نعم جماعة التبليغ واحدة ومؤسسها واحد، هي نفسها، وقال أحد طلبة العلم في كتاب ألفه وكان بعنوان ( هل جماعة التبليغ في السعودية على التوحيد والسلفية أم هم صوفية) الآتي :

(إن الناظر في حال أتباع جماعة التبليغ في السعودية يلحظ أنهم لا يرون غضاضة في شد الرحال إلى مراكز التبليغ الرئيسية في العالم، كمركزهم في قطر، وباكستان، ودلهي ويشاركون التبليغيين هناك في جميع الأنشطة التي يقيمونها، وهذا الأمر باعتراف التبليغيين في السعودية، وهو أمر لا ينكرونه بل يفخرون به، وأنهم خرجوا في سبيل الله لهذه المراكز، وهم يحضرون معهم في مساجدهم التي فيها أضرحة وقبور ويصلون فيها،، يوضح هذا حـال أحد من خرج معهم) اهـ .

حتى إن فضيلة الشيخ سعد الحصين أثابه الله كتب كتاباً في هذه الجماعة بعنوان: ( حقيقة الدعوة إلى الله تعالى وما اختصت به جزيرة العرب وتقويم مناهج الدعوات الإسلامية الوافدة إليها ) وهو من أعلم الناس بهذه الفرقة .



قال الشيخ الألباني -رحمه الله- في مقدمته لرسالة (قيام رمضان):

( .. رأيت أن أختصرها بأسلوب علمي محض، دون أن أتعرض فيها لأحد برد، على حد قول من قال: ( ألق كلمتك وامْشِ )، ملخصاً كلّ الفوائد العلمية..) اهـ.

>> { ألق كلمتك وامشِ } <<


  #4  
قديم 12-07-2005, 01:09 AM
الصوره الرمزية لـ شخص
شخص شخص غير متصل
يالله عفوك وغفرانك
علم الدولة Qatar
الجنس: male
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 1,380
قوّة التقييم: 0
شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

عذاري... عندي سؤال بسيط... هل خرجتي مع جماعة التبليغ علشان تقولين هالكلام عنهم؟؟!!... انتي تقولين بكل تأكيد وبكل ثقة انهم يعبدون القبور!!... طيب انا اعرفهم ورحت معهم.... هم سنية لايختلفون عن اي جماعة سنية اخرى الا باسلوب الدعوة.. لا اقل ولا اكثر.... وكل الخرافات اللي سمعتيها هي مجرد اشاعات






ماجرحني من الهوى... ولاشفاني من الوصال.... الا مافي عيونك انتي من الهوى والدلال
  #5  
قديم 12-07-2005, 09:41 AM
3athari 3athari غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 462
قوّة التقييم: 42959063
3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة شخص
   طيب انا اعرفهم ورحت معهم.... هم سنية لايختلفون عن اي جماعة سنية اخرى الا باسلوب الدعوة.. لا اقل ولا اكثر.... وكل الخرافات اللي سمعتيها هي مجرد اشاعات

لا يختلفون عن أي جماعة أخرى الا بأسلوب الدعوة !

وأنا أقول هذا الأسلوب في الدعوة أسلوب مبتدع، الخروج جماعات من دولة إلى أخرى مقيدين بجماعة وبأيام معينة، وهؤلاء الناس يكونون جهال ليسوا بعلماء ولا طلاب علم، هذه بدعة لم ترد عن السلف الصالح وهذا ما قاله الشيخ الفوزان حفظه الله ..

والرسول صلى الله عليه وسلم ما كان يرسل للدعوة إلا العلماء ..

وبالنسبة للفتوى المنقولة أعلاه هي آخر فتوى للشيخ بن باز رحمه الله ..

أخي شخص أنصحك بنصيحة ....

أتمنى منك أن تستمع لهذا الشريط وستجد الإجابة لجميع تساؤلاتك بإذن الله:


http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson...esson_id=11587



قال الشيخ الألباني -رحمه الله- في مقدمته لرسالة (قيام رمضان):

( .. رأيت أن أختصرها بأسلوب علمي محض، دون أن أتعرض فيها لأحد برد، على حد قول من قال: ( ألق كلمتك وامْشِ )، ملخصاً كلّ الفوائد العلمية..) اهـ.

>> { ألق كلمتك وامشِ } <<


  #6  
قديم 12-07-2005, 01:36 PM
الصوره الرمزية لـ شخص
شخص شخص غير متصل
يالله عفوك وغفرانك
علم الدولة Qatar
الجنس: male
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 1,380
قوّة التقييم: 0
شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

اختي... عندي تحفظ بسيط..... من قالك ان الرسول ماكان يرسل الا العلماء..... اصلاً كل الجيوش المرسلة للخارج كانت مرسلة للدعوة اولاً قبل القتال... فهل من المعقول ان يكون كلهم علماء؟!!... وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: (بلغوا عني ولو آية)... وقال حديثاً بما معناه ان من يسمع عني فليبلغ فرب مبلغ اوعى من سامع..... والدعوة واجبة على كل مسلم على قدر استطاعته..... والجماعة لم تجعل عملية التبليغ همجية ولكن بتنظيم وباسلوب محدد ... وذلك حتى لا يكون هناك مجالاً للتراخي في العمل ولا تخاذل... وحتى يوتيء العمل ثماره.... وبسألك بالله ياأختي كم من انسان ضال اهتدى على ايديهم؟... وكم من كافر اسلم على ايديهم؟.... انهم بالملايين..... وهناك معلومة بسيطة يااختي... جماعة التبليغ هي اكبر جماعة اسلامية في العالم.... وكل مايفعلونه من تنظيم كالايام المحددة مستمد من الشريعة الاسلامية ومن سنة محمد صلى الله عليه وسلم.... فما الضرر الذي يعود من جعل خروج المرء لعدد محدد من الايام؟... هم فعلوا ذلك للتنضيم فقط لا اقل ولا اكثر.... واخيراً اتمنى منك اختي ان تخرجي معهم لثلاثة ايام فقط... وبعد ذلك احكمي بنفسك... فالخروج معهم لايقتصر على الرجال... ولكن تذكري ان الخروج يجب ان يكون مع محرم..... ورداً على شريطك الذي طلبتي مني الاستماع اليه ارجو ان تقرأي هذه الآية وتتمعني فيها: ( ومن احسن قولاً ممن دعا الى الله وقال انني من المسلمين)






ماجرحني من الهوى... ولاشفاني من الوصال.... الا مافي عيونك انتي من الهوى والدلال
  #7  
قديم 12-07-2005, 02:04 PM
العنيد العنيد غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: May 2005
المشاركات: 22
قوّة التقييم: 0
العنيد is on a distinguished road
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

اسمع اخي شخص الرسول صلى الله عليه وسلم امضى 13 سنه في مكه يعلم الناس التوحيد وجماعة التبليغ لا يهمها التوحيد افهم بارك الله فيك اقراء فتاوي العلماء جيدا
انت تقول ان الرسول يوجه الجيش كله للدعوه :
عندي سؤال :
هل بعث الرسول الجيش كله لهدايت اللأنصار ؟؟؟
  #8  
قديم 12-07-2005, 02:15 PM
الصوره الرمزية لـ شخص
شخص شخص غير متصل
يالله عفوك وغفرانك
علم الدولة Qatar
الجنس: male
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 1,380
قوّة التقييم: 0
شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all شخص is a name known to all
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

اسمح لي اخوي.... من قالك انهم مايوحدون الله... استغفر الله... هذا معناه الكفر.... طيب فيه عالم معروف من مشايخ اهل قطر اسمه عبد الرشيد صوفي... و له شريط للقرآن... ومعروف من الجميع... هل هذا الشيخ لايهتم بالتوحيد؟!!.... ارجوك ياأخي انا لن ارد بعد هذا الرد لان الكلام اللي اشوفه مجرد خرافات واشاعات مغرضة لاتستحق الرد عليها.....
اما بالنسبة للانصار... فقد بعث لهم الرسول مصعب .... بالله عليك وشو العلم اللي كان مع مصعب؟.... كان عنده بعض من آيات القرآن والدعوة الى التوحيد فقط.... وابوبكر عندما دعا عثمان بن عفان وعندما دعا ابي عبيدة ...لم يكن معه من العلم الا الدعوة الى توحيد الله.... اخي الكريم.. آيات القرآن تقول اننا امة داعية ولم تقصر الدعوة على العلماء... والرسول لم يرد عنه انه قصرها على العلماء.... فمن نصدق الله ورسوله ام انت ومن يقول ان الدعوة مقصورة على العلماء؟؟...
اخي اكرر الدعوة لك لان تتواجد مع اهل التبليغ لتعرفهم عن قرب... وشكراً






ماجرحني من الهوى... ولاشفاني من الوصال.... الا مافي عيونك انتي من الهوى والدلال
  #9  
قديم 12-07-2005, 10:15 PM
3athari 3athari غير متصل
لا إله إلا الله
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: Apr 2005
المشاركات: 462
قوّة التقييم: 42959063
3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب 3athari يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

الرسول صلى الله عليه وسلم لم يرسل إلا العلماء،
ومصعب بن عمير رضي الله عنه كان فقيهاً عالماً،
وغير ذلك أرسل الرسول صلى الله عليه وسلم سبعين قارئاً؛ أي انهم كانوا قراء علماء،
والمعروف عن جماعة التبليغ العناية بتوحيد الربوبية وعدم العناية بتوحيد الألوهية والأسباب المؤدية إلى الشرك، حتى إني سمعت شريطاً لأحد الدعاة، كان منهم من جماعة التبليغ ثم تاب وخرج من تلك الجماعة والف كتاباً يحذر منهم بعنوان الصفات الست عند جماعة التبليغ، وكان أثابه الله يبين في شريطه ما كانوا عليه من الغرق في البدع والضلال، حتى إنه كان يقول أن لهم تعريف خاص لكلمة لا إله إلا الله يختلف عن التعريف المعروف عند أهل السنة والجماعة، ويدندنون حوله ولا يحفظون غيره، وذكر أشياء أخرى كثيرة .

فهم على هذا يفرون من علماء التوحيد ومحاضرات العقيدة لأنها لاتناسبهم فكما قال الشيخ التويجري رحمه الله والشيخ حماد الأنصاري رحمه الله والشيخ صالح الفوزان حفظه الله أنهم يفرون من المسجد مع بداية المحاضرة .

والله يا إخواني من ترك العلم الشرعي هلك ووقع في البدع، فأولا العلم ثم العمل، أما سمعتم ما قاله علي رضي الله عنه عندما مر بقاص يقص للناس ؟
قال له رضي الله عنه : أتعرف الناسخ من المنسوخ ؟
قال: لا
قال رضي الله عنه: هلكت وأهلكت .

والناسخ والمنسوخ من يعرفه هذه الايام ؟ اللهم العلماء وطلبة العلم فقط ، فعلى المرء أن لا يدعو إلا إذا كان على بصيرة ..

وانا لأعجب أشد العجب، فتاوى علمائنا أمامكم والمناظرة بين التبليغي عقل والشيخ الألباني رحمه الله بين أيديكم!!!!

وما زال العلماء يحذرون منهم أمثال الشيخ النجمي حفظه الله والشيخ عبد العزيز الريس حفظه الله وغيرهم، سبحان الله.

والخير كل الخير في اتباع من سلف والشر كل الشر في اتباع من خلف

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين



قال الشيخ الألباني -رحمه الله- في مقدمته لرسالة (قيام رمضان):

( .. رأيت أن أختصرها بأسلوب علمي محض، دون أن أتعرض فيها لأحد برد، على حد قول من قال: ( ألق كلمتك وامْشِ )، ملخصاً كلّ الفوائد العلمية..) اهـ.

>> { ألق كلمتك وامشِ } <<


  #10  
قديم 13-07-2005, 11:25 AM
العنيد العنيد غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar
 
الإشتراك: May 2005
المشاركات: 22
قوّة التقييم: 0
العنيد is on a distinguished road
القياسي الرد: أقوال علماء السُنة في جماعة التبليغ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اخي شخص انا لم اقل انهم لايوحدون الله ولا تحرف كلامي بارك الله فيك
اخي انت تتحدث عن الصحابي الجليل مصعب بن عمير وتقول(بالله عليك وشو العلم اللي كان مع مصعب؟)
والله اني اخجل ان اقول هذا الكلام لشاب ملتزم فما بالك بصحابي مثل مصعب بن عمير ؟؟
اخي دائما تدندن خرافات خرافات ماهي الخرفات التي تقصدها
اخي انت تقول :فمن نصدق الله ورسوله ام انت ومن يقول ان الدعوة مقصورة على العلماء؟؟
الجواب على سؤلك في فتاوي العلماء اذهب واقراء جيدا واقولها مره ثانيه لا تحرف كلامي
عندي سؤال لماذا لم يبعث الرسول الا مصعب بن عمير لهدايت اللأنصار؟؟؟؟؟؟؟
للمعلوميه مصعب بن عمير كان عالما وفقيها وهذا معروف
 

شارك الموضوع مع أصدقائك

أدوات الموضوع
أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code يعمل
رمز الـ HTML معطل

الانتقال في المنتدى

مواضيع قد تكون ذات صلة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى المشاركات آخر مشاركة
علماء سعوديون يدعون لمنع النساء من الصلاة في صحن الكعبة بنت الرعــــد جـامــعــــة الأخـــــبــــــــار 40 31-08-2006 09:18 AM
خدمة تحويل الرصيد تحظى بشعبية واسعة لدى عملاء LeQaTaR جـامــعــــة الأخـــــبــــــــار 8 02-08-2006 02:00 AM
أقوال بعض المستشرقين برسول الله.. فجر الرحيل جامعة الأرشــــــــــيــــــــــــــف 0 22-02-2006 08:02 PM
جماعة التبليغ khalid44 جامعة الأرشــــــــــيــــــــــــــف 0 06-09-2005 08:18 AM
جماعة التبليغ شخص الجامـعــة الإســـلامـــيـــــة 10 13-07-2005 11:35 AM


اتصل بنا مركز تحميل الصور والملفات القرآن الكريم حاسبة المعدل التراكمي


جميع الأوقات بتوقيت دولة قطر +3. الوقت الآن 06:21 AM. .

Powered by vBulletin® Version 3.8.5 Gold
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط.