تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعـة التوعيــة المروريــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

الاختناقات المرورية في أوقات الذروة
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 14-11-2012, 08:21 PM
مروري مروري غير متصل
جامعي برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2011
قوّة التقييم: 42949681
مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مروري يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الاختناقات المرورية في أوقات الذروة

بسم الله الرحمن الرحيم

11/11/2012 : 8:39 م

تشكل الاختناقات المرورية هاجساً يومياً لمرتادي الطريق خصوصا في أوقات الذروة المرتبطة بأوقات العمل أو أوقات الدراسة حيث يخرج الموظفين والعمال والطلاب في وقت واحد أو أوقات متقاربة فتمتلئ الطرق والتقاطعات الرئيسية بآلاف السيارات والكل يسعى جاهداً للوصول إلى حيث يريد بالسرعة المطلوبة ودون إرهاق أو عناء.

من الجهة الثانية تسعى الدولة جاهدةً في إيجاد الحلول الدائمة التي تجعل من الحركة المرورية حركة انسيابية فالاختناقات المرورية حيثما وجدت تشكل هاجساً وارقأ لرجال المرور لأن همهم الأساسي هو جعل الحركة المرورية انسيابية في كافة الطرقات ودون حوادث أو إصابات ومن هنا يتضح أن انسيابية الحركة المرورية هو مطلب مشترك لرجال الشرطة ولمستخدمي الطريق في إن واحد.

لذا فإدارة المرور والجهات الأمنية الأخرى تسعى جاهدة لتسهيل انسياب الحركة المرورية في الدولة والمناطق الخارجية بما يضمن وصول الجميع إلى مبتغاهم بكل سهولة ويسر ومن تلك الإجراءات على سبيل المثال منع دخول الشاحنات خلال أوقات الذروة , توزيع رجال الشرطة في المناطق التي تشهد اختناقات مرورية شبه يومية.

من وجهة نظرك ماهي رؤيتك لموضوع الاختناقات المرورية ؟ وما أسبابه ؟ وما أكثر المواقع التي تعاني من الاختناقات المرورية ؟ وهل لديك من الحلول والاقتراحات ما يمكن أن تساهم به في القضاء على الاختناقات المرورية ؟

منقول من موقع وزارة الداخليه

http://www.moi.gov.qa/IntServices/Ac...rentDiscussion

الرد مع إقتباس
قديم 19-03-2013, 05:20 PM
mimo2006 mimo2006 غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2013
قوّة التقييم: 0
mimo2006 is on a distinguished road
القياسي الرد: الاختناقات المرورية في أوقات الذروة

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة مروري
عرض المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

11/11/2012 : 8:39 م

تشكل الاختناقات المرورية هاجساً يومياً لمرتادي الطريق خصوصا في أوقات الذروة المرتبطة بأوقات العمل أو أوقات الدراسة حيث يخرج الموظفين والعمال والطلاب في وقت واحد أو أوقات متقاربة فتمتلئ الطرق والتقاطعات الرئيسية بآلاف السيارات العاب اكشن والكل يسعى جاهداً للوصول إلى حيث يريد بالسرعة المطلوبة ودون إرهاق أو عناء.

من الجهة الثانية تسعى الدولة جاهدةً في إيجاد الحلول الدائمة التي تجعل من الحركة المرورية حركة انسيابية العاب تلبيس بنات فالاختناقات المرورية حيثما وجدت تشكل هاجساً وارقأ لرجال المرور العاب بنات لأن همهم الأساسي هو جعل الحركة المرورية انسيابية في العاب تلبيس كافة الطرقات ودون حوادث أو إصابات ومن هنا يتضح أن انسيابية الحركة المرورية هو مطلب مشترك لرجال الشرطة ولمستخدمي الطريق في إن واحد.

لذا فإدارة المرور والجهات الأمنية الأخرى تسعى جاهدة لتسهيل انسياب الحركة المرورية في الدولة العاب طبخ والمناطق الخارجية بما العاب سيارات يضمن وصول الجميع إلى مبتغاهم بكل سهولة ويسر ومن تلك الإجراءات على سبيل المثال منع دخول الشاحنات خلال أوقات الذروة , توزيع رجال الشرطة في المناطق التي تشهد اختناقات مرورية شبه يومية.

من وجهة نظرك ماهي رؤيتك لموضوع الاختناقات المرورية ؟ وما أسبابه ؟ وما أكثر المواقع التي تعاني من الاختناقات المرورية ؟ وهل لديك من الحلول والاقتراحات ما يمكن أن تساهم به في القضاء على الاختناقات المرورية ؟

منقول من موقع وزارة الداخليه

http://www.moi.gov.qa/intservices/ac...rentdiscussion

مشكور كتير اخي علي المجهود رائع
الرد مع إقتباس
قديم 20-03-2013, 01:53 PM
الصوره الرمزية لـ نبض قلبه
نبض قلبه نبض قلبه غير متصل
مشرف عام
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2008
قوّة التقييم: 214748378
نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نبض قلبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: الاختناقات المرورية في أوقات الذروة

فالبداية احب اشكرك اخوي مروري على النشاط الواضح ف المنتدى،،

الحمدلله بلادنا في تقدم .. وزادت فيها الانفاق والجسور..

رغم هاي الا ان الزحمة في زيااادة..!

الاسباب مثل ماذكرت.. وازيد شوي عليها
بسبب تقارب اوقات الدوامات من مدارس وغيرها..
وزيادة عدد الاناث في السواقة
بالأضافة ان صار في كل بيت اكثر من سايق
وقلة استخدام حافلات المدارس

ووجهة نظري في الحد من الازدحام:
ان مايسمح للمرأة بالسواقة الا بشروط محددة~> مثلا رفع المستوى العمري لحصولها على الرخصة.. او من لاتجد من يعولها...
عدم السماح جلب اكثر من سايق مثلا..
اجبار الطلاب استخدام حافلات المدارس~> وف نفس الوقت ماراح يحتاجون لاكثر من سايق ف البيت الواحد..

وشاكرة لگ على الطرح

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة