تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الإبداعي والتكنولوجي > جامعة الكمبيـوتـر والإنتـرنـت
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

][.. سؤال:ماهو الفرق بين السي دي رايتر والديفيدي رايتر ؟ ..][
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 09-03-2005, 08:47 AM
][..No_LiMiT..][ ][..No_LiMiT..][ غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة France

الإشتراك: Oct 2004
البلد: ][.. le Qatar ..][
قوّة التقييم: 105
][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold
Question ][.. سؤال:ماهو الفرق بين السي دي رايتر والديفيدي رايتر ؟ ..][

][.. بسم الله الرحمن الرحيم ..][

بس عندي سؤال ؟

شنو الفرق بين:

السي دي رايتر
و
الديفيدي رايتر

؟؟؟

وشنو الافضل بينهم ؟

× × جمال الروح هو الشيء الوحيد الذي لا يستطيع الزمن أن ينال منه × ×
_ __________________________________________________ _

كُنُ مهذّبُ مع الجميع، و عميقَ مع ناس معينين و عليك ان تختبر هذه الناس جيداً قبل ان تَمْنحُهم ثقتَكَ,
فالصداقة الحقيقية كالنبات الذى ينمو ببطئِ.
الرد مع إقتباس
قديم 09-03-2005, 09:48 AM
الصوره الرمزية لـ LeQaTaR
LeQaTaR LeQaTaR غير متصل
كبار الشخصيات
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jan 2004
البلد: الدوحـ( قطـ QATAR ـر )ــة
التخصص: مهنـــــدس
قوّة التقييم: 214748384
LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب LeQaTaR يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: ][.. سؤال:ماهو الفرق بين السي دي رايتر والديفيدي رايتر ؟ ..][

يا هلا نولمت

اهو اعتقد انه الاثنين لهم مميزات

لكن اللي اعرفه الفرق بينهم

سي دي رايتر >> تنسخ ملفات عادية ( ملف ، صوره، موسيقى..الخ ) على سي دي حجمه مايزيد عن 700 ميجا

والدي في دي رايتر >> تنسخ ملفات كبيرة الحجم مثل الافلام على سيديات خاصة للأفلام cvc cds والحجم اعتقد يوصل 4 جيجا

اذا مفكر تركب cd رايتر ومحتار بين الاثنين^ أفضل انه ننتظر اي حد من الاعضاء يكتب لنا رأيه

انا عندي بجهاز اخوي سي دي رايتر عادي لاني مااستخدم ملفات كبيره وكلها سي دي ويندوز او برامج عاديه او مشاريع للجامعه ..

حياك الله واسمحلنا على القصور

الرد مع إقتباس
قديم 09-03-2005, 12:42 PM
الصوره الرمزية لـ دنـــــدن
دنـــــدن دنـــــدن غير متصل
^_^
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2004
البلد: الدوحة
التخصص: CNAQ Gratuated-IT
قوّة التقييم: 172331154
دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دنـــــدن يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الـــ combo Drive يجمــع لـك الــــ DVD / Cd -RW

الفرق بين القرص المدمج السي دي والقرص المدمج دي ي دي هو في السعة ، فالاول يتسع لنحو 640 ميجابايت من البيانات ، بينما الثاني سعته اكبر بكثير وتصل الى 4,7 جيجابايت.

والقرص المدمج سواء كان سي دي او دي في دي ، يقع في فئتين ، هما DVD-R ولاحظ الحرف R وهو اختصار لـ Recordable اي للتسجيل ، اي انه يمكن التسجيل عليه مرة واحدة فقط . والفئة الثانية هي DVD-RW ولاحظي الحرفين RW وهما اختصار لـ Rewritable اي انه بمقدورك التسجيل عليه حتى ألف مرة .

الفرق بين الـ CD والـ DVD إن الـ DVD فيه مساحة تخزين عالية جدا أي ضعف الـ CD بأكثر من مرة

وفي معلومات اضافيــه حلوه ممكن تقراهـا وتعرف عن الموضوع بالتفصيــل... في الملف المرفق...

)()( دنـــدن )()(
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc الفرق بين DVD و CD.doc (54.5 كيلوبايت, 30 مشاهدين)

شــغــفــي .. طــريــق حــياتــى
الرد مع إقتباس
قديم 10-03-2005, 01:45 PM
Ahmedqatar Ahmedqatar غير متصل
عضو فوق العادة!
علم الدولة Turkey

الإشتراك: Sep 2003
البلد: قطر
التخصص: كل ما هو مفيد
قوّة التقييم: 154232194
Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
Cool الرد: ][.. سؤال:ماهو الفرق بين السي دي رايتر والديفيدي رايتر ؟ ..][

إلى No Limit:

ال CD Writer ينسخ الأقراص العادية و التي تعمل على كل أنواع ال Drives و حجمها محدود بأقل من 1 جيجا بايت و التقنية المستخدمة في النسخ غير متجددة لكن يتم التعديل على ال Drivers من حيث السرعة و سعة الذاكرة الوسيطة Cache Memory الموجودة في ال Drive و التي تساعد في عملية النسخ ..

ال DVD Writer ينسخ الأقراص العادية و ال DVD لكن التقنيات المستخدمة في النسخ تختلف من شركة إلى شركة لذا اتفقت مجموعة من الشركات على اعتماد تقنية معينة في منتجاتها و مجموعة اخرى تعتمد تقنية مختلفة و مجموعة ثالثة تعتمد تقنية مختلفة و هناك مجموعة رابعة تعتمد في منتجاتها على كل التقنيات الموجودة .. لكن كمستخدم عادي لن يختلف الأمر ... و طبعا لا ننسى ذكر أن كل تقنية تعتمد حد أقصى لمساحة القرص الذي يتم النسخ عليه و التي وصلت حاليا إلى 120 جيجا بايت فلك أن تتخيل إلى ما قد تصل إليه التقنيات في المستقبل ... و للعلم فإن ال DVD ينسخ ال CD العادي دون مشاكل ..

يتميز ال DVD عن ال CD العادي أن الأول يمتلك تقنيات تشفير و حماية ملفات متطورة و قوية و يمكن الاعتماد عليها بخلاف النوع الثاني الذي يفتقر إلى ميزات بنفس القوة و الاعتمادية .. كما أن أقراص ال DVD يمكن الكتابة على وحهي القرص و هذه ميزة أخرى ..

طبعا هناك أنواع من الأقراص سماء كان DVD أو CD .. منها ما يمكن الكتابة عليه أكثر من مرة و يرمز له بالرمز RW و آخر مرة واحدة فقط و يرمز له بالرمز R و كلا النوعين يمكن التعامل معه على أي Drive ... و يمكن الكتابة على كلا النوعين على مراحل أي يمكن نسخ الملفات المطلوبة على القرص على مراحل و ليس بالضرورة دفعة واحدة .. و هذه الميزة تدعمها البرامج المستخدمة في النسخ و ليس ال Drives .

من ناحية الأفضلية .. يعتمد قرار الشراء على احتياجاتك .. و ضع في اعتبارك أن أقراص ال DVD لا يمكن قراءتها على Drives ال CD العادية..

هناك Drives تجمع بين امكانيات قراءة ال DVD و نسخ ال CD و التي تسمى Combo Drives و هي عملية لكن لا يعتمد عليها و هذا من تجربتي الشخصية حيث أن هذا النوع سريع العطب و لا يمكن النسخ بواسطتها بشكل مستمر .....

أرجو أن أكون قد أجبت على سؤالك و أرجو المعذرة إذا كان هناك أي تقصير من جانبي ..

أنا باقي على عهدي ولو قبري يصير غطاي واذا خنتك بعد موتي عسى ينكرني ترابي
الرد مع إقتباس
قديم 10-03-2005, 09:13 PM
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة France

][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold ][..No_LiMiT..][ is a splendid one to behold

][.. LeQatar ..][
][.. دنــــدن ..][
][.. Ahmedqatar ..][

يعطيكم العافيه على الرد والاجابه على السؤال : )

كُنُ مهذّبُ مع الجميع، و عميقَ مع ناس معينين و عليك ان تختبر هذه الناس جيداً قبل ان تَمْنحُهم ثقتَكَ,
الرد مع إقتباس
قديم 10-03-2005, 10:52 PM
الصوره الرمزية لـ ASA6
ASA6 ASA6 غير متصل
** شبيه الريح **
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2004
البلد: **~ الدنيا مؤقتاً ~**
قوّة التقييم: 115656683
ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ASA6 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

** آسف جاي متأخر بقولك اخوي نوليمت بإختصار

أنت إذا تشتري السي دي فيه نوعين

cd-R - cd-RW

والفرق بين الأثنين السي دي r تقدر بس تكتب عليه مرة وحدة وإذا جيت بتعدل على شئ غلط يرفض التعديل

اما النوع الثاني اليس دي RW فهو تقدر تكتب عليه وتمسح وتصحح ما يعطيك اي مشكلة فهو النوع الأفضل

نزين اما DVD فهو سعته اكبر وتقدر تشغل عليه اللي تبي ومريح في الشغل

يعني هو بإختصار اريح من السي دي RW

وانشاء الله تكون فهمت واني جاوبت على سؤالك بأختصار..

واسمحلي إذا في تقصير او نسيت شئ..**

ا[ ... ليه دايم احتاج اسألك ،،، وشفيك شاللي زعلك ،،، ليه دايم ردودك تقول نظره بمعنى شدخلك ،،، تنفيني خارج عالمك وانت في قلبي مسكنك ،،، وليه دائم تختبر فيني غلاك ... ]ا

... يا حظ من يناام وهو خالي البال مرتاح ...

!!!
الرد مع إقتباس
قديم 12-03-2005, 08:48 AM
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة France

][.. يعطيك العافيه اخوي Asa6 .. انا شاري السي دي رايتر من زمان بس حبيت اعرف شنو الفرق بينهم ..][
][.. تسلم مره ثانيه : ) ..][

الرد مع إقتباس
قديم 21-03-2005, 01:03 PM
Ahmedqatar Ahmedqatar غير متصل
عضو فوق العادة!
علم الدولة Turkey

الإشتراك: Sep 2003
البلد: قطر
التخصص: كل ما هو مفيد
قوّة التقييم: 154232194
Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmedqatar يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

العفو .. في الخدمة

أنا باقي على عهدي ولو قبري يصير غطاي واذا خنتك بعد موتي عسى ينكرني ترابي
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة