تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الترفيهي > الجامـعــة الـسـيــاحـــيـــــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

دول العالم .. معلومات عامة (1) .. حرف الألف
مشاركة

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 3 صوت, 2.33 متوسط. أساليب العرض
قديم 18-02-2005, 11:47 AM
الصوره الرمزية لـ فتاة بسيطة
فتاة بسيطة فتاة بسيطة غير متصل
بنت سيف
علم الدولة Qatar
فتاة بسيطة غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: جف القلم .. وتعذرّت الكلمات ..

الإشتراك: Feb 2004
البلد: Qatar
قوّة التقييم: 214748378
فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي دول العالم .. معلومات عامة (1) .. حرف الألف

إعداد :: فتاة بسيطة

هناك 193 دولة في العالم حسب احصائية الأمم المتحدة في منتصف عام 2004 .. ويحتوي هذا العدد على دولتين غير عضوتين في الأمم المتحدة هما (الفاتيكان وتايوان).

يحتوي هذا الموضوع .. على معلومات في شكل بروفايل .. أو معلومات تعريفية خاصة بكل دولة .. وسأحاول وضع دولة واحدة على الأقل يوميا َ من باب التعريف .. بالترتيب حسب الأبجدية الإنجليزية ..

أولا :: الدول التي تبدا بالحرف A

1. أفغانستان

معلومات عامة

عدد السكان :: 28 مليون ونصف المليون نسمة
المجموعات العرقية للسكان :: 44 % باشتون و25 % طاجيك 10% هزارة و 8%اوزبك
اللغات الرئيسية :: اللغات الرسمية :: داري (أفغانية -ايرانية) - باشتو .. اللغات الأخرى غير الرسمية :: التركية - البلوشية - الباشية -
الديانة :: الإسلامية :: 85% سنية و15% شيعية

معلومات جغرافية

المساحة ::250001 ميل مربع = 647500 كليومتر مربع
الدول المجاورة :: باكستان من الشرق والجنوب - ايران من الغرب - تركمانستان وطاجيكستان وأوزبكستان من الشمال
الطبوغرافيا :: دولة جبلية ليس لها سواحل بحرية
العاصمة :: كابول

معلومات حكومية

الحكومة :: إدارة انتقالية
الرئيس :: حامد قرضاي

معلومات اقتصادية

الصناعات :: القماش - الصابون - الأثاث - الأحذية
المنتجات الزراعية الرئيسية :: القمح - الفاكهة - المكسرات
المنتجات الطبيعية :: الغاز الطبيعي - البترول - الفحم - النحاس - الرصاص - الزنك - الحديد - الملح - الجواهر
الماشية :: 5 ملايين من الغنم - 11 مليون من الخراف - 6.5 مليون من الدجاج
العملة المستخدمة :: الأفغاني

المواصلات

القطارات و السيارات وسيارات النقل الثقيلة
عدد المطارات :: 10 مطارات

معلومات عن الاتصالات العامة

14 تلفزيون لكل 1000 شخص - 132 راديو لكل 1000 شخص
290000 خط تلفوني رئيسي

معلومات عن الصحة

متوسط عمر الذكور 42.3 و42.7 للإناث
معدل المواليد :: 47.3 لكل 1000 شخص
معدل الوفاة :: 21.1 لكل 1000 شخص
معدل وفاة المواليد :: 166 لكل 1000 شخص

التعليم
إجباري مابين 7-12 سنة

الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 01:39 PM
الصوره الرمزية لـ BoYagoob
BoYagoob BoYagoob غير متصل
Technical Support
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2003
البلد: Doha
التخصص: Electrical Engineer
قوّة التقييم: 214748388
BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب BoYagoob يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: دول العالم .. معلومات عامة (1) .. حرف الألف

ما شاء الله ..

موضوع متميز أختي فتاة بسيطة ..
وبإذن الله تكون موسوعة للبلدان .. الكل يستفيد منها ..

بارك الله فيج أختي .. ومن تميز إلى تميز ..

أخوج / بويعقوب ،،،
الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 02:53 PM
بنت سيف
علم الدولة Qatar

فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فتاة بسيطة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أهلا بويعقوب ..

شكرا على التثبيت ..

وإن شاءالله تكون موسوعية معلومات أساسية عن بلدان العالم

وجزاك الله خير على الكلام الطيب

فتاة بسيطة

الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 03:14 PM
البرنسيسة البرنسيسة غير متصل
جامعي فقد الأمل
علم الدولة Qatar

البلد: قطر
قوّة التقييم: 2444
البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute البرنسيسة has a reputation beyond repute

يعطيج العافيه على الموضوع ، ان شاء الله الجميع يستفيدون
الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 06:39 PM
الفيصـل الفيصـل غير متصل
الفيصــــــل
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2004
البلد:
قوّة التقييم: 0
الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute

يعطيج العافيه على الجهد المبذول

بس توني ادري ان الافغان عندهم اللغه التركيه .. واللغه العربيه ماعندهم

نتمى نشوف .. المزيد

كنا نكتب على ذاك الجدار وحنا صغار (الحب عذب) وننسى الالف والمعنى جدا مختلف
الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 06:48 PM
بنت سيف
علم الدولة Qatar

الأخوة الأعزاء ..

البرنسيسة

الفيصل

شكرا على المرور .. وحياكم الله .. وشكرا على التعليق ..

اللغة العربية مستخدمة فقط في قراءة القرآن الكريم والصلاة .. ولكنها ليست متداولة كلغة رسمية أو حتى غير رسمية ..

المعلومات أخوي الفيصل .. بعضها مؤلم .. على سبيل المثال متوسط أعمار الرجال والنساء في بداية الأربعين .. وهذه ليست نسبة عالية في العمر .. كذلك عدد الوفيات في المواليد عالي مقارنة بباقي دول العالم ...

من باب العلم .. أعددت هذا الموضوع الطويل لجميع لدول العالم .. في معلومات محددة .. أحسست أنها مفيدة .. وأتمنى أن أجد أي مقترحات لإضافات .. أو معلومات لإضافية تودون معرفتها بالنسبة للدول بصفة عامة

فتاة بسيطة

الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 06:55 PM
الفيصـل الفيصـل غير متصل
الفيصــــــل
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2004
البلد:
قوّة التقييم: 0
الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute الفيصـل has a reputation beyond repute

اي لو سمحتي ((رومانيا)) لو مابي أكلف عليج

ويعطيج العافيه

كنا نكتب على ذاك الجدار وحنا صغار (الحب عذب) وننسى الالف والمعنى جدا مختلف
الرد مع إقتباس
قديم 18-02-2005, 07:00 PM
بنت سيف
علم الدولة Qatar

الأخ الفيصل

سوف التزم بوضع الدول حسب ترتيب الأبجدية الإنجليزية ..

ولذلك لا أستطيع أن أضع رومانيا هنا .. حتى أصل إلى حرف الراء ..

ولكن

سوف أضع لك معلومات رومانيا منفصلة بعد قليل في موضوع غير مثبت في الجامعة السياحية ..

وعلى الرحب والسعة ..

فتاة بسيطة

الرد مع إقتباس
قديم 19-02-2005, 08:58 AM
Ahmad Ahmad غير متصل
مؤسس المنتدى
علم الدولة Qatar
Ahmad غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: هل جزاء الإحسان إلا الإحسان

الإشتراك: Dec 2003
البلد: QATAR
قوّة التقييم: 214748396
Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Ahmad يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

مجهود متميز و معلومات وافرة.

يعطيج العافية أختي.

(فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ،

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ،

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ ) البقرة (10- 12)

( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) يوسف(18)
الرد مع إقتباس
قديم 19-02-2005, 11:28 AM
بنت سيف
علم الدولة Qatar

شكرا أخي الكريم أحمد

حياك الله

فتاة بسيطة

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة