تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > المعلومات العامة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

شجرة الميلاد ( الكريسماس ) الى ماذا ترمز ؟
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 25-12-2011, 03:50 PM
الصوره الرمزية لـ ولد القطريه
ولد القطريه ولد القطريه غير متصل
<< همبا
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2011
قوّة التقييم: 214748369
ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي شجرة الميلاد ( الكريسماس ) الى ماذا ترمز ؟

شجرة الميلاد في الاحتفالات المسيحيه

شجرة عيد الميلاد

عادة تزيين الشجرة عيد الميلاد، عادة شائعة عند الكثيرين من الناس، حيث تنصب قبل العيد بعدة أيام وتبقى حتى عيد الغطاس، وعندما نعود إلى قصة ميلاد السيد المسيح في الإنجيل لا نجد أي رابط بين حدث الميلاد وشجرة الميلاد. حيث يعتقد أن الفكرة ربما قد بدأت في القرون الوسطى بألمانيا، الغنية بالغابات الصنوبرية الدائمة الخضرة، حيث كانت العادة لدى بعض القبائل الوثنية التي تعبد الإله (ثور) إله الغابات والرعد أن تزين الأشجار ويقدم على إحداها ضحية بشرية.

وفي عام 727 أو 722م أوفد إليهم البابا القديس بونيفاسيوس لكي يبشرهم، وحصل أن شاهدهم وهم يقيمون حفلهم تحت إحدى الأشجار، وقد ربطوا أبن أحد الأمراء وهموا بذبحه ضحية لإلههم (ثور) فهاجمهم وخلص أبن الأمير من أيديهم ووقف فيهم خطيباً مبيناً لهم أن الإله الحي هو إله السلام والرفق والمحبة الذي جاء ليخلص لا ليهلك. وقام بقطع تلك الشجرة ثم نقلوها إلى أحد المنازل وزينوها، وصارت فيما بعد عادة ورمزاً لاحتفالهم بعيد ميلاد المسيح.

وانتقلت هذه العادة بعد ذلك من ألمانيا إلى فرنسا وإنجلترا ثم أمريكا، ثم انتشرت في مختلدف أصقاع العالم فتفنن الناس في استخدام الزينة بأشكالها المتعددة.

المصدر
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...84.D8.A7.D8.AF

-----

مجرد سؤال دار في بالي وحبيت اشاركم فيه

الله معاكم

ما يسمع ولا يشوف ولا يتكلم

http://www.youtube.com/watch?v=Cy6O0...feature=relmfu

אני להעיד כי אין אלוהים מבלעדי אללה וכי מוחמד הוא שליחו של אללה
ليس كبيراً ان تقع في الذنب , لكنه كبير جدأ ان لا ترجع للتوبه
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 06:37 PM
الصوره الرمزية لـ العامريه
العامريه العامريه غير متصل
مشرفـــه عامـــツــه
علم الدولة Qatar
العامريه غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: لاتنسوا ذكر الله

الإشتراك: Nov 2009
البلد: فـــ عالمي الخاص ــي
قوّة التقييم: 214748375
العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: شجرة الميلاد ( الكريسماس ) الى ماذا ترمز ؟

يعطيــــــــك العافيه على المعلومـــــــــه

الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 06:48 PM
<< همبا
علم الدولة Qatar

ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد القطريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يعافيج العامريه

الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 07:57 PM
al-Mayasa al-Mayasa غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2011
قوّة التقييم: 42949677
al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب al-Mayasa يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

انا اجوف هالشجر وكان خاطري اعرف ليش يحتفلون بهاليوم والحين عرفت ولكن للاسف قاموا يسونها فبلادنا الاسلامه واحنا ولامره سمعنا انهم احتفلوا باعيدها واصلن مايعرفون شي عن اعيادنا ليش احنا انقلدهم .. يعيك العافيه ع الموضوع
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 08:34 PM
الصوره الرمزية لـ رسولي قدوتي
رسولي قدوتي رسولي قدوتي غير متصل
إن شاء الله♥
علم الدولة Qatar
رسولي قدوتي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: بشِّر الليلَ بفجرٍ صادق ❤

الإشتراك: Oct 2010
البلد: تحت قدم أمي❤
التخصص: ألا إن نصر الله قريب
قوّة التقييم: 214748368
رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب رسولي قدوتي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أولاً:

الحمدالله على نعمة الإسلام

و

الحمدالله أننا مسلمون

ثانياً:

شجرة الميلاد ( الكريسماس ) الى ماذا ترمز ؟

بصراحة سؤال لم يسبق لي وأن فكرت فيها ؟؟??

وعلى هالأساس

أشكرك ولد القطرية على هالمعلومة

وجزاكم الله الجنة

الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 11:40 PM
الصوره الرمزية لـ دكتور أشرف
دكتور أشرف دكتور أشرف غير متصل
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

الإشتراك: May 2008
البلد: أمريكا
التخصص: كيمياء تحليلية عضوية
قوّة التقييم: 214748374
دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

للأسف هناك مسلمون يحتلفون بالكريسماس و ينصبون الشجرة و يهنئون بعضهم و هم إما جاهلون بحرمة هذا الشئ أو يقللون من هذا الشأن.
و على فكرة الكريسماس أصبح في أمريكا عيدا للتسوق و تستغله الشركات و المتاجر في تعويض قلة مبيعاتها طول العام كما أنها تستغل بل و تبتدع أعيادا من أجل أن تشجع الناس على الشراء و ما في شهر إلا و فيه يوم مميز.

الحمد لله
الرد مع إقتباس
قديم 25-12-2011, 11:56 PM
الصوره الرمزية لـ نشبه
نشبه نشبه غير متصل
فيلسـوفــْْ الممر }~
علم الدولة Qatar
نشبه غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: تيـكـي تـاكـا ... تيـكـي تـاكـا

الإشتراك: Feb 2011
التخصص: هندسهـ أفكار
قوّة التقييم: 214748368
نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب نشبه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

.
.

للأسف صرنا شعوب بلا اهداف تقريبا ً .. فنبي أي شيء عشان نقنع عقونا اننا نستغل وقتنا !
كرسمس ، عيد الأم ، عيد ( فوز نادي الغرافه !! ) العيد الوطني ، عيد الشجره ، عيد ولد الجيران
وعيد الحب ، و الإنتقام ... وبكره بيطلع عيد جديد ما ندري شنو ..!

شكراً على المعلومه
ومثل ما ذكر دكتور اشرف / .. في النهايه هو عيد للتجار .
,
الرد مع إقتباس
قديم 26-12-2011, 01:29 AM
الصوره الرمزية لـ free kuwait
free kuwait free kuwait غير متصل
Consulente
علم الدولة Kuwait

الإشتراك: Jul 2009
البلد: كويت العز
التخصص: قانون
قوّة التقييم: 214748372
free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب free kuwait يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

فعلا صرنا نقلد المسيحيين فكل شي ..!

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم: لما وصف حالنا بعده:
"لَتَتّبِعُنّ سَنَنَ الّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ" قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللّهِ آلْيَهُودُ وَالنّصَارَىَ؟ قَالَ "فَمَنْ؟"
.

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
الرد مع إقتباس
قديم 28-12-2011, 03:59 PM
<< همبا
علم الدولة Qatar

الله يقويكم يا شباب واتفق معاكم في اللي قلتوه
وحياكم الله

المياسه عين العقل
رسولي حاظرين للطيبين
دكتور أشرف صح السانك
نشبه معاك ومو معاك ربي يقويك عالوجود المميز دوم
فري كويت قلباً وقالباً

الله يسعدكم

الرد مع إقتباس
قديم 28-12-2011, 05:42 PM
الصوره الرمزية لـ MaHa.F
MaHa.F MaHa.F غير متصل
عندي شعور بنلتقي~
علم الدولة Qatar
MaHa.F غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: أصور المآضي لـ نفسي وأسليها ..!

الإشتراك: Nov 2010
البلد: Qatar
التخصص: Social Work
MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب MaHa.F يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

موضوع مهم للغايه ، احييك ع طرحه

العرب صار ما عندهم شيء غير التقليد ، و ياليت تقليد ممكن نستفيد منه ، التقليد اللي يسمى "تقليد أعمى" ..!

الرسول صلى الله عليه و سلم تنبأ بحال الأمه ، صدق الرسول صلى الله عليه و سلم حينما قال: "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً شبراً وذراعاً ذراعاً حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه. قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ "<< كنايه ع انه مافيه غيرهم.

وقال صلى الله عليه وسلم:
" لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون، شبراً بشبر، وذراعاً بذراع
فقيل: يا رسول الله، كـ فارس والروم؟
قال: ومن الناس إلا أولئك ؟"

مافيه مانع لو نستمد و ناخذ منهم مايفيدنا و يفيد دينا ، و اهم شيء ما يخالف تعاليم دينا ، لكن للأسف المسلمين اغلب الاشياء السيئه يستخدمونها ، و حتى لو ما كان شيء سيء يستخدمونه بطريقه سيئه ، و هذ واقع نعيشه و نشوفه.

قال تعالى: " ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم "

و عســـاك ع القــوه دايمـــاً

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة