تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جـامــعــــة الأخـــــبــــــــار
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

قوانين جامعة الأخبار

اخر الاخبار من " جامعة حمد بن خليفة " ..!! ^_^
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 03-05-2011, 10:56 PM
الصوره الرمزية لـ white.pearl
white.pearl white.pearl غير متصل
فقدتك يااعز الناس 3/>
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jun 2008
البلد: QTR
قوّة التقييم: 214748373
white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي اخر الاخبار من " جامعة حمد بن خليفة " ..!! ^_^

السلام عليكم ..!!

اليكم اخر الاخباار من قلب الحدث ..!! >>> مصدقه نفسهاا مراسله

قامت الشيخه موزه بنت ناصر المسند بتسمية " المدينة التعلمية " باسم ( جامعة حمد بن خليفه ) ...!!

يستحق سمو الامير اطلاق المدينة التعلمية باسمه فهوو صاحب الايادي البيضاء على كل ماتشهده بلادنا قطر

من نهضة وتطور

تستاهل ياقائد الانجازات وراعي النهضة..!!

صدقت يوم قلت " يا قطر .. ماني حمد لو ماخليتج تقولين .. بين الدول منهو انا اليوم قدي " ..!!

ومبروووك لخريجات وخريجين المدينة التعليمة ( جامعة حمد بن خليفه )

والله يوفقكم في مشوار العمل ياارب وان شااء الله منهاا للاعلى .!!!

كانت معكم مراسلتكم ..!!

وايت بيرل من قلب الحدث من ( جامعة حمد بن خليفة ) " المدينة التعليمية .!!! >> عايشه الدوور

اصلح اكوون مذيعه صح ..!!

" انا لله وانا اليه راجعون "

الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:02 PM
الصوره الرمزية لـ صمتي كلام
صمتي كلام صمتي كلام غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2011
البلد: Qatar(♥)Iraq
التخصص: Biomedical
قوّة التقييم: 214748369
صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب صمتي كلام يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: اخر الاخبار من " جامعة حمد بن خليفة " ..!! ^_^

مبرووك للخريجين و الله يحفظ الشيخ حمد و جامعته
صج هالانسان عظيم و افضاله مالها نهايه <<و الشيخه موزة

ٱللـهم أجعل حسن ظني بك و القرآن دوائي وشفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني و يقيني بك، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني، وابعد عني شر من يؤذيني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفر لي يوم العرض، اسالك اللهم بقدرتك إن اصبحت بحزن فامسني بفرح و إن نمت على ضيق فايقظني على فرج، اللهم باعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أنزل على قبور موتانا النور والسرور، اللهم جازهم بالحسنات احساناً ، وبالسيئات عفواً وغفراناً حتى يكونوا مطمئنين يارب لا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا ، وابنِ لنا ولهم بيوتاً في الجنة، واجعل ملتقانا هناك
الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:02 PM
الصوره الرمزية لـ A knight
A knight A knight غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar
A knight غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: لأن المكان لا يطاق.

الإشتراك: Feb 2011
التخصص: International Affair
قوّة التقييم: 214748368
A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب A knight يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

ههه ضحكتني اتجنن 3>

يصير نحسب جامعة قطر ضمن جامعات الشيخ حمد ولا بس المؤسسة التعليمية ;p

مبروك للخريجين
الله يوفقهم.
الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:10 PM
فقدتك يااعز الناس 3/>
علم الدولة Qatar

white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب white.pearl يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

انا افكر في هالموضوع تصدقين .!!

ان جامعة قطر تصيرمن جامعات بابا حمد ..!!

الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:23 PM
عاقل عاقل غير متصل
جامعي موقوف
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2009
البلد: درب التبانة , الهلال
التخصص: Computer Science
قوّة التقييم: 0
عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

قهر وأنا أشوف كل هالحفل الضخم حق خريجي المدينة التعليمية الي أغلبيتهم أجانب ومب عيال البلد ..

بينما جامعة قطر التي تخرّج خير الطلبة ومن عيال البلد لا يُحتفى بهم بالشكل المطلوب , والتسمية الجديدة تضاف للمدينة التعليمية تميزاً آخر , وتقلل من وجود جامعة قطر ..
الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:30 PM
الصوره الرمزية لـ mayoom
mayoom mayoom غير متصل
a bit Geeky :-)
علم الدولة Qatar
mayoom غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: Class of 2013

الإشتراك: Feb 2009
البلد: الدوحـة ♡
التخصص: Computer Science
mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mayoom يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

* تصحيح - (حتى انا كنت فاهمه خطأ أول شي).

جامعة حمد بن خليفة ، هي جامعة جديدة تضاف لجامعات المدينة التعليمية ،
مسمى المدينة التعليمية لين الحين ثابت.

يعطيج العافية white pearl ،
ومبروك للخريجين

الرد مع إقتباس
قديم 03-05-2011, 11:50 PM
فقدتك يااعز الناس 3/>
علم الدولة Qatar

الله يعاافيج اختي " ميوووم "

اناا بعد على بالي جامعة يديده ..!!

بس طلع اسم المدينه التعليمية .!!

حتى سالت امي قلت لهاا يمه شنو بيفتحوون جامعة يديده قالت لا هااي المدينة التعليمية واسمهاا بعد جامعة حمد بن خليفه .!!!

عااد مادري يمكن انا فهمت غلط ..!! ><

خلااص باسال بنت خالتي وباقوول لكم ..!!

اذا هي جامعة ولا هاي المدينة التعليمية نفسها سمتهاا جي ..!!

معني ماظن انهاا جامعة ..!! مادري ليش ..!!

على العمووم مشكوره ويعطيج العافية ..!!

الرد مع إقتباس
قديم 04-05-2011, 12:44 AM
الصوره الرمزية لـ لونلي قطر
لونلي قطر لونلي قطر غير متصل
~ أحلـٍى [لَـونلٌـي’] ~
علم الدولة United_States
لونلي قطر غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: رؤيـت من مـآرتوى بــہ (♥)

الإشتراك: Jul 2007
البلد: [قلـٌب’ ! < .. ]
التخصص: MAGT+MIS
قوّة التقييم: 214748374
لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب لونلي قطر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

تم التهميش الكلي .. " لجامعة قطر " واصبح المسح الشـآآمل .. واقع وليس خيـآآل ..

" جامعة قطر " ! > انتي في نظري كل شي لو مهمـآآ كان

"خريجة ادارة - نظم معلومات ادارية 2014 "
الرد مع إقتباس
قديم 04-05-2011, 12:48 AM
المذيع احمدالمالكي المذيع احمدالمالكي غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2011
قوّة التقييم: 0
المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب المذيع احمدالمالكي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يكون في عين خريجين جامعة قطر ياريت يكون لهم حفل كبير مثل اللي شهدناه في المدينة التعليمية - الله يكون في عون كل خريج من جامعة قطر - وان شاء الله نتفائل خير في المستقبل يكون لكم شأن في حفل التخريج
الرد مع إقتباس
قديم 04-05-2011, 07:53 AM
الصوره الرمزية لـ سيدالمحبين
سيدالمحبين سيدالمحبين غير متصل
أستاذ برونزي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2007
البلد: دولة قطر
التخصص: إعلام / شئون دولية
قوّة التقييم: 214748378
سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب سيدالمحبين يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
الشيخة موزا تنسب صحوة الشباب العربي للتعليم والتفكير النقدي
إطلاق اسم «حمد بن خليفة» على جامعة المدينة التعليمية

2011-05-04
الدوحة – محمد صالح – ياسين بن لمنور
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع أمس حفل التخرج السنوي لجامعات المدينة التعليمية وسط حضور واهتمام كبيرين.
وأعلنت سمو الشيخة موزا خلال مخاطبتها حفل التخريج عن إطلاق اسم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على جامعة المدينة التعليمية.
وقالت سموها: «إن ما نلاحظه من متغيرات على امتداد عالمنا العربي يؤكد لنا أن التعليم -فعلاً- هو السبيل الأمثل نحو التغيير البناء»، وأضافت: إن كثيراً من المحللين والإعلاميين نسبوا صحوة الشباب العربي إلى دور تكنولوجيا المعلومات وتوظيفها، ورأت أن هذه التكنولوجيا على عظمة أهميتها هي وسيلة، وظفت من قبل الشباب المتعلم والمستنير للتواصل، وكفضاء تعارف وتجمع ولقاء. مشيرة إلى أن الأساس يبقى هو التعليم والتفكير النقدي والمعنى الذي يبحث عنه الشباب في تحسين ظروف حياتهم وحياة مجتمعاتهم.
وأكدت صاحبة السمو أن التعليم هو السبيل إلى الكرامة والطريق نحو التنمية، وقالت إنه أضحى ضرورياً أن ندافع كلنا بمسؤولية والتزام عن الحق في التعليم سواء في مجتمعنا أولاً ومحيطنا العربي ثم في فضائنا الإنساني، وقالت: «هذه مسؤولية المدينة التعليمية في بُعدها الإنساني والتنموي كحاضنة للطلبة، بغض النظر عن أصولهم الاجتماعية والثقافية».
وقالت سموها للخريجين والخريجات: «في يوم الاحتفال بتخرجكم هذا، وأنا أرى في وجوهكم نشوة النجاح ممزوجة بنظرة الثقة والتحدي، يزداد إيماننا بأن الارتقاء بقطر يجب أن يظل غايتنا التي لا حدود لها، لقد راهنّا على التعليم الجيد، وأنتم ثمرة من ثماره، واليوم يسعدني أن أعلن عن الانطلاق الفعلي لكم ولأبناء هذا الوطن لمشروع سبق أن قدمت ملمحاً عنه في السنة الماضية، والذي يقوم على الابتكار وتقديم الخدمات البحثية للمجتمع القطري وللمنطقة.
وأضافت صاحبة السمو أن الجامعة الجديدة تمكن طلبتنا من خلال البرامج التعليمية المطورة من المهارات الأساسية التي تساعدهم على الابتكار لأجل التنمية الاقتصادية، وتنمي القدرات عبر التعاون الوثيق والجماعي، وتقود بناء شراكات لنقل المعرفة وتعبئة الموارد البشرية لأجل تقدم قطر والمنطقة.
وأعربت صاحبة السمو في ختام كلمتها عن تطلعها إلى مستقبل المشروع الواعد الذي باشر تحقيق أهدافه التي هي جزء من استعداداتنا للمستقبل وقال: «هذا الاستعداد الذي يمثل انتقالنا الحقيقي والفعلي من مرحلة الاعتماد على المصادر الطبيعية إلى مرحلة بناء المعرفة والقدرات. وهذا رأسمالنا الحقيقي للمستقبل. ونحن جميعاً نرنو إلى مرحلة الإبداع والابتكار التي يصنعها الإنسان القطري».
وفي السياق، كشفت مؤسسة قطر في بيان صحافي عن اختيار أول رئيس لجامعة حمد بن خليفة هو سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، نائب رئيس «مؤسسة قطر» لشؤون التعليم.
وقال الدكتور عبدالله آل ثاني: «إن الرعاية الاستثنائية التي يوليها صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتعليم والبحث العلمي والأكاديمي أوجبت تسمية الجامعة التي توفر مختلف التخصصات الأكاديمية باسم صاحب السمو»
وأضاف: «يشرّفني أن أتولى رئاسة هذا الصرح الأكاديمي الحديث بتكليف من سمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر». وحول دور الجامعة الجديدة، قال الدكتور عبدالله: «تسهم شبكة الشراكات الأكاديمية التي تتمتع بها مؤسسة قطر في توفير برامج وتخصصات أكاديمية متميزة تطابق في جودتها البرامج والتخصصات التي تقدمها نظيراتها من المؤسسات الأكاديمية الدولية المتعاونة معها. وتسعى «جامعة حمد بن خليفة» لتنويع التخصصات، وتوسيع قاعدة البحث العلمي والأكاديمي لتصبح جامعة ذات برامج بحثية عالية المستوى، لما في ذلك من انعكاسات إيجابية على مستقبل قطر والمنطقة». وفي مايو الماضي، أعلنت سمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة «مؤسسة قطر»، عن تأسيس جامعة جديدة، وأكدت حينها على الحاجة الملحّة لتعزيز مقومات التعلم الاختصاصي من خلال الشراكات التكاملية واتفاقيات التعاون الأكاديمي، بما يضمن الاستفادة القصوى من توحيد المهارات والخبرات.
وتجمع «جامعة حمد بن خليفة» جميع البرامج الجامعية المقدمة من فروع الجامعات العالمية، بالإضافة إلى برامجها البحثية للاستفادة من الشركاء الحاليين والجدد من الجامعات والمراكز البحثية الرائدة في العالم. وتقدم الجامعة عدداً من البرامج والتخصصات الأكاديمية والبحثية الجديدة، بالتعاون مع شركائها في القطاع الأكاديمي، وقطاع الأعمال، والهيئات والمؤسسات العامة. وقال الدكتور عبدالله آل ثاني: «سوف تتميز جامعة حمد بن خليفة عن مثيلاتها بعدة خصائص أهمها: إتاحة المزيد من الفرص الأكاديمية للدارسين من حيث البرامج والتخصصات من جهة والتجربة التعليمية الغنية من جهة ثانية. كما ستجذب البرامج البحثية متعددة التخصصات التي ستطلقها الجامعة نخبة من أفضل أعضاء هيئة التدريس ذوي العقول الفذة والمتفوقة، لتمارس دورها القيادي في واحدة من أهم المبادرات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم». وأضاف رئيس الجامعة الجديدة: «ستكون للبرامج التعليمية والبحثية المتطورة التي تتبناها جامعة حمد بن خليفة انعكاسات إيجابية على مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في الدولة، وسوف ترفع اسم قطر عالياً بمستواها المتميز». وكشف عن إنشاء مكتب مختص لإدارة المشروع، لتوجيه عملية تطوير «جامعة حمد بن خليفة» والمبنية على البرامج الجامعية التي يتم تقديمها حالياً من قبل الجامعات العالمية الشريكة. يذكر أن «مؤسسة قطر» استطاعت أن تجمع في المدينة التعليمية الممتدة على مساحة 15 كيلومتراً مربعاً خارج العاصمة القطرية شبكة متميزة من الشراكات الدولية مع جامعات ومؤسسات أكاديمية عالمية ذات التخصصات والبرامج الأكاديمية والبحثية المرموقة، والتي أتاحت للطلبة والدارسين والباحثين في دولة قطر دراسة تلك التخصصات المتميزة والمقدمة في الجامعات الأم، ونيل نفس الشهادات التي يحصل عليها الدارسون في الأفرع الرئيسية لهذه الجامعات العالمية.
وهنأ الشيخ عبدالله آل ثاني خمسة طلاب فائزين بجائزة الرئيس التي تمنح لأول مرة هذا العام. وسلّم سعادته الطلاب الفائزين الجائزة خلال حفل التخرج تقديراً لمساهماتهم البارزة على المستوى الأكاديمي، ونشاطاتهم الاجتماعية في جامعاتهم الستة ضمن مؤسسة قطر.
والطلاب الفائزون هم: محمد أحمد الحجي وكارل مجلّي وكريمة بسّيتي من كلية طب وايل كورنيل، ومحمد تركي السديري من جامعة جورجتاون، وماتيس مولر من جامعة تكساس إيه آند أم في قطر.

* وزير الطاقة:
تخريج مؤسسة قطر عرس للتعليم

اعتبر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة حفل تخريج طلبة المدينة التعليمية عرسا للتعليم في قطر، بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، الذي أولى التعليم رعاية كبيرة جدا، ووضع سموه رؤية لقطر يقودها العلم والمعرفة، ويقودها الشباب باتجاه مستقبل زاهر.
ونوه بجهود صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر التي أخذت زمام تنفيذ هذه الرؤية بكل جدارة ونجاح إلى أن أصبح الحلم حقيقة.
وأكد أن قطاع الصناعة والطاقة ينتظر هذا الحفل سنويا، لأن القطاع من أهم المستفيدين من خريجي جامعات المدينة التعليمية، وخاصة المهندسين الذين يعدون رافدا مهما لهذا القطاع.
وقال إن المدينة التعليمية أصبحت الرافد الأساسي للخريجين والخريجات لكي يعملوا في أهم القطاعات الاقتصادية، وهو قطاع النفط والغاز والصناعة.. مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تحتفل جامعات المدينة التعليمية بتخريج طلبتها فإن قطاع الطاقة والصناعة يحتفل هو أيضا باستقبالهم.
وأكد أن قطاع النفط والطاقة يدعم الطلبة منذ أن يتم قبولهم في جامعات المدينة التعليمية، وخاصة في جامعة «تكساس أيه أند أم» التي تخرج سنويا مهندسين في مجالات هندسة النفط والهندسة الميكانيكية.
وأوضح أن جميع الطلبة الذين يحصلون على قبول في الجامعات الفنية في تكساس من القطريين والقطريات نستوعبهم كلهم ونقدم لهم المنح الدراسية، ونعتبرهم موظفين لدى قطر للبترول من أول يوم دراسة لهم، ليساهموا بعد التخرج في نهضة هذا القطاع الحيوي المهم .

* فيصل بن قاسم:
قطر تشهد تطوراً ملحوظاً بفضل القيادة الحكيمة

أعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين عن سعادته لإطلاق اسم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على جامعة المدينة التعليمية لتصبح جامعة حمد بن خليفة، التي تضم التخصصات الأكاديمية المتعددة، مشيراً إلى أن الإعلان عن الاسم الجديد كان بمثابة مفاجأة سارة للجميع.
وتقدم سعادته بالتهنئة لجميع الأسر والعائلات التي تشهد تخريج أبنائها اليوم من هذا الصرح التعليمي الرائع، الذي يواكب ويفوق كبرى الجامعات العالمية، لا يشعر به سوى الآباء الذين كانوا يرسلون أبناءهم إلى الخارج ليتعلموا في جامعات أجنبية.
ولفت إلى أن الآباء أصبحوا الآن يشعرون بالأمان بعدما كانوا يعيشون في قلق دائم على أولادهم بسبب السفر إلى تلقي العلم بالخارج. وعبر رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين عن فرحته بتخريج ابنه الشيخ محمد من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، مؤكداً أنه سينضم إلى إخوانه من الشباب القطري لخدمة الوطن، والسعي إلى رد الجميل الذي يحملونه في أعناقهم تجاه دولة قطر.
وقال الشيخ فيصل: قطر تشهد بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بن ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تطوراً ملحوظاً ومكانة مرموقة بين دول العالم.
مضيفاً: «إن جامعة حمد بن خليفة لا تخدم أبناء قطر فقط بل تخدم أبناء جميع دول العالم أيضاً، ولعل ما شاهدناه اليوم من تخريج لعدد كبير من الطلبة مختلفي الجنسيات لخير دليل على ذلك»، ولفت إلى أن سوق العمل في قطر ينتظر الخريجين بما يملكونه من إمكانيات تؤهلهم للانخراط في مختلف القطاعات والمجالات بالدولة، والعمل على تطويرها والرقي بها.

* الإبراهيم :
التعليم عالي الجودة أساس اقتصاد المعرفة

قال سعادة الدكتور إبراهيم الإبراهيم الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط التنموي إن حفل تخريج طلبة المدينة التعليمة مناسبة سنوية تصب في صالح استراتيجية التنمية الوطنية المنبثقة عن رؤية قطر الوطنية 2030، التي تهدف إلى تحويل اقتصاد دولة قطر من اقتصاد أحادي مبنٍ على الهايدروكربون إلى اقتصاد المعرفة.
وأشار إلى أن اقتصاد المعرفة مبن على أسس معينة، أولها التعليم عالي المستوى وهو الأساس الرئيسي.
وأوضح أن المدينة التعليمية تقدم كل عام عددا متزايدا من الخريجين والخريجات من النخبة، وهو أمر مهم وأحد المراحل المهمة أيضا من مراحل استراتيجية التنمية، وخصوصا في قطاع التعليم، حيث يتم الاستفادة من الخريجين المتسلحين بتعليم رفيع في كافة القطاعات بالدولة.

* حمد بن جبر:
مخرجات مؤسسة قطر تدعم التنمية

قال سعادة الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني رئيس جهاز الإحصاء إن دولة قطر وتوجه القيادة الحكيمة في الدولة يركز في الأساس على الرأس المال البشري الذي يعتبر مفتاح التنمية.
وأكد أن تخريج كوكبة من جامعات المدينة التعليمية عالية المستوى سينعكس إيجابيا بلا شك في تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية ويدعم التوجه.
وأوضح أن مخرجات مؤسسة قطر بجميع مراكزها وجامعاتها تدعم بلا شك وبشكل مباشر عملية التنمية التي نطمح لها ونوعية المنتج، من خلال المؤهلات والمعرفة التي اكتسبها هؤلاء الخريجون في الجامعات الراقية.
وأشار سعادة الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين مؤسسة قطر وجهاز الإحصاء، خاصة في مجال تقديم البيانات والأعداد المطلوبة في سوق العمل، وكيفية ربط مخرجات التعليم مع سوق العمل، إلى جانب التنسيق المباشر والكبير في عملية رصد الأعداد المطلوبة والاحتياجات المستقبلية لدولة قطر.
وذكر أن التركيز الآن يكمن في أهمية العنصر البشري، خاصة مع تنفيذ استراتيجية التنمية الوطنية، من خلال تهيئة العنصر البشري، ليكون له دور فاعل في تنفيذ الاستراتيجية.

* السادة يبدع
في تقديم الحفل

أبدع الزميل الإعلامي طارق السادة رئيس قسم الصحافة بإدارة الاتصال بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في تقديم فقرات حفل التخريج السنوي لمؤسسة قطر باللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، وحاز على رضا وإعجاب الحضور الكبير.

* د. فتحي سعود:
مؤسسة قطر أسست قاعدة علمية متينة

أعلن الدكتور محمد فتحي سعود رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تمكن مؤسسة قطر من بناء قاعدة علمية متينة للبدء في مجال البحوث، وقال إن المؤسسة تتحرك الآن بقوة في مجال البحث العلمي، وهو تحد كبير، وليس من السهل أن تنشأ قاعدة لإطلاق البحوث.
وكشف في تصريحات صحافية على هامش حفل التخريج السنوي أمس إن مؤسسة قطر أصبحت لديها أكبر قاعدة علمية في مجال علوم الحاسب الآلي داخل مجتمع المدينة التعليمية.
وأوضح أن فريق البحث في مجال الحاسب يعمل على مشروع مهم جدا، وهو تحويل لغة الإنترنت إلى اللغة العربية، وقال: رغم أن هناك بعض المبادرات هنا وهناك لتحويل لغة الإنترنت إلى العربية فإنه ما يسمى آلة اللغة العربية في الإنترنت ستقودها دولة قطر من خلال العلماء المتواجدين في مؤسسة قطر.
وأشار الدكتور سعود إلى أن الحديث في مؤسسة قطر عن البحوث العلمية يعني البحث والتجديد والابتكار والاستثمار في المستقبل والبحوث العلمية التي تستوفي كافة متطلبات العصر، وليست بحوثا تقليدية أو كلاسيكية.
وبين أن البحوث التي تقودها مؤسسة قطر حاليا تركز على مجالات الطاقة والصحة والبيئة والحاسب الآلي، وذكر أن مؤسسة قطر بدأت تحصد اليوم النمو الكبير لمجتمع الخريجين الذين يشكلون نخبة ستساهم في بناء نهضة دولة قطر، وتحويل اقتصادها إلى اقتصاد قائم على المعرفة، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب هم قادة المستقبل ونتاج المدينة التعليمية التي كانت حلما وأصبحت واقعا متألقا.

* عائشة بنت فالح:
أجيال جديدة تلبي احتياجات سوق العمل

قالت سعادة الدكتورة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني عضو المجلس الأعلى للتعليم: إن إطلاق اسم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى على جامعة المدينة التعليمية بمثابة تأكيد على استمرار النجاح الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن تخريج الدفعة الرابعة يمثل أهمية كبيرة في المسيرة التعليمية.
وعبرت عن فرحتها الغامرة لمشاهدة البسمة على وجوه الآباء والفرحة تملأ قلوبهم لتخريج أبنائهم من أعرق الجامعات العالمية، مؤكدة أن خريجي الجامعة سيساهمون بشكل كبير في نهضة قطر المستقبلية.
وقالت: نحن فخورون بتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ليوم تخرج أبنائنا الطلاب الذي أثلج قلوبنا جميعاً.
وأكدت سعادتها أن مسيرة التعليم التي بدأت بدخول هذه الجامعات العالمية ستستمر في تخريج أجيال جديدة تلبي احتياجات سوق العمل القطرية.. معتبرة هذا اليوم هو وقت جني الثمار، والوطن سخر موارده لبناء جيل على مستوى تعليمي عال.
ولفتت إلى أن خريجي جامعة حمد بن خليفة سيكون لهم دور كبير في بناء وطنهم، خصوصاً وأنهم نخبة من الطلبة المتميزين بفضل ما يقدم لهم من برامج متميزة، وكذلك بفضل استقطاب الطلبة المتميزين لدخول البرنامج التعليمي محصنين باللغة العصرية للعلم وأحدث التقنيات العلمية الحديثة.

المصدر : صحيفة العرب
http://www.alarab.com.qa/details.php...=1235&secId=16

الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة