تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الإجتماعي > جامعة القضـايـا الإجتمـاعيـة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

.."..( بنت عمي قبيحة .. هل أعرس عليها وأضيع مستقبلي؟ ).."..
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 20-01-2011, 02:59 AM
متمرّد متمرّد غير متصل
لا قانـون يحكم حرفي
علم الدولة Saudi Arabia

الإشتراك: Jan 2007
البلد: المدينة المنورة
التخصص: هندسـة الكلمة!
قوّة التقييم: 172039143
متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي .."..( بنت عمي قبيحة .. هل أعرس عليها وأضيع مستقبلي؟ ).."..

يقول متمرّداً رحمه الله قبل أن يفتح كتابه الموسوم ..
(قدر الفول المعتصر .. فيما ذكر في جامعة قطر )

ممنوع دخول العصبيات ..
وذوات الأنياب ..
والقادرات على الضرب في الرجال المساكين ..

يفتح متمرّد رحمه الله كتابه ..

باب ما جاء في :

[color="rgb(139, 0, 0)"].."..( بنت عمي قبيحة .. هل أعرس عليها وأضيع مستقبلي؟ ).."..

يقول رحمه الله :

ثم إنه أتاني صنيتان بن قضعان بن مضيع طريقه ..
وهو يشتكي بعد أن ركب آلة الزمن للوصول إلى مجلسي ..
وأتي يبكي وهو يقول ..
[color="rgb(139, 0, 0)"]"أبوي علامه يبيني أعرس على بنت عمي ؟ "[/color]
ثم إن متمرّداً أتى بمترجم خاص فهو لا يفهم العامية ..
وطرح على المترجم الكلمات والتي تبين بعد المخاض أن معناها ما يلي :

[color="rgb(139, 0, 0)"]ابوي =[/color] أبي ومنها قول عبدالحليم حافظ (أبي فوق الشجرة )
وهو الذي يمتلكنا ويمتلك أمهاتنا ..
وهو الذي من يوم أتينا للحياة وهو موجود

[color="rgb(139, 0, 0)"]يبيني =[/color] أي يريدني ..
[color="rgb(139, 0, 0)"]أعرس =[/color] أي أتزوج وألقط ،،

[color="rgb(139, 0, 0)"]بنت عمي =[/color] أي ابنة أخيه ..

وبعد الترجمة قام متمرّداً رحمه الله بخنق صنيتان ..
بدعوى أنه حرّف اللغة ..
ثم ركله في بطنه ..
وهو يدعوه إلى أن يتحدث بعربية فصحى .. )

.
.

[color="rgb(139, 0, 0)"]ثم صعد متمرّداً رحمه الله المنبر ونادى في أهل الحي وقال :[/color]

( يا أهل الحي .. إن فرض البنت على ابن عمها .. ظلم كبير للطرفين ..

فإن هناك أمراضاً وراثية ..
وكذلك قد تكون مشاكل عائلية ..
وقد يكون هناك طلاق .. يعقبه (زعل ) مدى الحياة ..
وقد تكون بنت العم قبيحة مثل وجه ابن عمها ..
وابن العم محتاج (يحسّن النسل ) ..
من خلال الزواج من إمرأة تكون جميلة .. )

ثم هبط رحمه الله من منبره ..
وركب ناقته ..
وترك أسئلة حائرة ..

[color="rgb(139, 0, 0)"]هل زواج ابن العم من ابنة عمه .. ذات جدوى ؟
ومن يتعرض لمثل هذا الموقف ماذا يفعل ؟
وكذلك بنت العم إذا آجبرت على (وجه الفقر ) ابن عمها ماذا تفعل ؟[/color]
.
.
وتقبلو تحيتي

20-1-2011[/color]
الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 06:34 AM
الصوره الرمزية لـ دلال السادة
دلال السادة دلال السادة غير متصل
جامعي ذهبي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2008
البلد: الخريطيات 3>
التخصص: English,,
قوّة التقييم: 214748372
دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دلال السادة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: .."..( بنت عمي قبيحة .. هل أعرس عليها وأضيع مستقبلي؟ ).."..

وانت ايش دراك انت بنت عمك قبيحة؟ ممكن تكون أجمل بعد الزواج الآن لاترى منها إلا عبائتها وخمارها سواد في سواد
مع التحية

إذا المرء لا يرعاك إلّا تكلُّفا
فدعه ولا تكثر عليه التأسّفا ،ففي الناس أبدال وفي الترك راحة
وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 11:56 AM
الصوره الرمزية لـ NoId
NoId NoId غير متصل
NoBody
علم الدولة Taiwan

الإشتراك: Dec 2010
التخصص: تجمـيع تايواني
قوّة التقييم: 21474841
NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب NoId يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يخلي عمليات التجميل ..

(ما يهمني إذا غيري خذ مكاني...فبقايا الذئاب يأكلها الكلاب)
الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 12:01 PM
الصوره الرمزية لـ ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●•
●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• غير متصل
ღℓǿlίṱặღ

الإشتراك: Aug 2010
التخصص: Electrical eng
قوّة التقييم: 214748369
●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ●• ڒحمــۃ مڜـآعــړ●• يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

فكرة الموضوع حلووه .. لكن طريقة عرضها استغربت منها بصراحه

طبعا ظلم لاي انسان يتزوج وحده وهو مش راضي عنها او هي مش راضيه عنو ..لان الزواج مبني ع الحب والتفاهم وازا كان الرفض من البدايه كيف راح تستمر الحياه ؟!

لا إله إلا أنـت سبــــحانك انـــي كنت من الظـــالميــن ~ْ
الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 12:38 PM
الصوره الرمزية لـ ~ الدّآهيـه ~
~ الدّآهيـه ~ ~ الدّآهيـه ~ غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2009
قوّة التقييم: 42949682
~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ~ الدّآهيـه ~ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

نمط الموضوع مميّز ورآق لي ،
بالنسبة للموضوع ، هو فعلآ آمر مآزآل يمآرس ف آغلب القبآئل المتمسكة ،

وجهة نظري /

- لو كآن ولد العم قبيح والبنت جميلة ويريدها وهي ومآودّهآ به : آقولهآ [ حلآة الثوب رقعته منه وفيه ] محد مقدرك كثر ولد عمك ..
- أمآ بالنسبة للعكس تكون البنت قبيحة وولد عمهآ جميل ولآ يريدهآ فآقولهآ : [ النصيب يصيب والدنيآ تجيب اللي تجيبه ] ..
- أمآ إذآ كآنوآ كلهم قبيحين آو كلهم جميلين ورآضين ببعض فآقولهم : [ الله يهني سعيد بسعيدة ]

آلف شكر لك آخي ( متمّرد ) ..

سُولْفُوآ تَكْفُوِنْ لآعَآدْ تًسْكُتُونْ
.................... قَبِلْ لآ أهُوجِسْ وَيَآتِينِي بَلآيْ
سُولْفُوآ لَوْ مَآبَغَيتُوآ اتْسولْفُونْ
.................... قَبِلْ لآ اقعُدْ فِي الحِزِنْ رَآيِحْ وجَآي
غِيرْ طيْعُونِي و لآعَآدْ تًسْكُتُونْ
.................... وَلاّ ! واللهِ انْ آسَمَعْكُمْ بِكَآآآي
الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 02:04 PM
متمرّد متمرّد غير متصل
لا قانـون يحكم حرفي
علم الدولة Saudi Arabia

الإشتراك: Jan 2007
البلد: المدينة المنورة
التخصص: هندسـة الكلمة!
قوّة التقييم: 172039143
متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب متمرّد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

دلال السادة ..

أشكر لك حضورك ..

بنت العم قد تكون جميلة وقد تكون قبيحة

ويبقى الولاء للذات والروح

تحيتي لحضورك

.
.
NoId

بدون عمليات التجميل لا يمكن أن نعيش

وسلم لي على هيفاء وهبي وعلى نانسي عقرب

تحياتي لك

.
.
حمة ..

حاولت قراءة الاسم ولكن لان دخولي من لاب توب آبل قد يكون سببا في عدم قراءة لقبك بشكل جيد

فعلا الانسان إذا تزوج من غير رضى فعلى الأسرة السلام

ستسير الأمور بشكل غير طبيعي

تحيتي لك

.
.
الداهية ..

فعلا على اسمك ..

وجهة نظرك بكل اتجاهاتها مقنعة وراقية وتنم عن فكر

تحيتي لك

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 03:11 PM
الصوره الرمزية لـ العامريه
العامريه العامريه غير متصل
مشرفـــه عامـــツــه
علم الدولة Qatar
العامريه غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: لاتنسوا ذكر الله

الإشتراك: Nov 2009
البلد: فـــ عالمي الخاص ــي
قوّة التقييم: 214748375
العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب العامريه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الواحد أو الوحده >> يستخيرون واللي كاتبه ربك بيصير
ويعطيك العافية على الموضوع

الرد مع إقتباس
قديم 20-01-2011, 03:14 PM
الصوره الرمزية لـ كِتَابْ
كِتَابْ كِتَابْ غير متصل
اقرأ ،
علم الدولة Qatar
كِتَابْ غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: كم يلزم من موتٍ لنكون معاً؟

الإشتراك: Jan 2008
البلد: خرابْ ،
التخصص: كشك القصص المصورة،
قوّة التقييم: 214748377
كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب كِتَابْ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

ثمة موضوع مشابه لموضوعك، ولقد كتبت به رأي مسبقاً، لهذا قمتُ بـ اقتباسه:

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة كِتَابْ
عرض المشاركة

الأهم في أغلب القضايا هو عدم التعميم نظراً لاختلاف الكثير من الأشياء، مثل الشخص المُقبل على الزواج، أخلاقه، صفاته، مستواه الاجتماعي، المادّي، جنسيته، وما ينطبق على زوجته المحتملة، من عمليات مقارنة وتقدير للأمور المستقبلية . .

قال الرسول صلى الله عليه وسلّم: " تباعدوا، تصحّوا"، وهي إشارة إلى أفضليّة تخيّر الأبعد عن علاقات الدمّ والأقارب، ومع ذلك لم يحرّم الله سبحانه، ولم يمنع رسوله الكريم من هذه النوعية من الزيجات لأننا مثلما ذكرتُ في بداية ردي علينا أن نتجنب التعميم ونأتي بأمثال من عهد نبينا لأننا لسنا على داريةً تامّة بالظروف في ذاك الزمن، فنأخذ ما يكون حجة لنا في سبيل تطبيق ما نرغب ونتجاهل ما هو ضدّ ذلك، فكما أشار الدكتور أشرف اقترن رسولنا بأولى زوجاته والتي لا تقاربه في الدم بالسيدة خديجة رضي الله عنها . .

بشأن نتائج الدراسات المعتادة من ارتفاع نسب الأمراض الوراثية بين الأقارب فهي صحيحة وتحدث كثيراً، ومن الجيّد أن الدولة قامت الآن بتطبيق إجراء الفحص الطبيّ للزوجين قبل العقد، لتبيّن مآل قدوم الذريّة من صحّة في البدن أو غير ذلك، لهذا فإن الرَجُل المُقبل على الزواج صار على بيّنةٍ أكبر مما سيأتي لاحقاً . .
أعرف صديقاً من عائلة تفضّل التزاوج القريب جداً، حدّ أن إنجابهم لابنة تعاني من عمى الألوان لم يجعلهما يتوقفان عن إنجاب غيرها، لي قريب تزوج من قريبته ويعاني أبناءهما من خضاب في الدم، كما أنّ لي قريبة أخرى زُوّجت عنوة لقريبها، وكلاهما لا يرغبان ببعض، فطلقها بفترة وجيزة، ومن بعدها انفصلت العائلة بين "مع" و"ضدّ"، وظالم ومظلوم، أعني أنّ المشاكل المترتبة من زواج الأقارب، تؤدي إلى مشاكل وخيمة فيما بعد وإلى قطع الرحم غالباً، لأنها ذات صفات قبليّة ومتعصبة، وفوق كل ذلك لن أنكر بأن له مميزات من ناحية الزمن في وقتنا الحالي، وما يحكمه، وما يدفعنا إليه لمعرفتنا المُلمّة بالأخلاق السائدة في العائلة، من أطباع قد نتفق عليها كثيراً للتشابه المعتاد بين أفراد العائلة . .

أكرّر بأن شخصية المُقبلين معاً على الزواج مهمة جداً، فحري أن يُظفر الرجل بذات الدين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله -عز وجل- خيراً له من زوجة صالحة: إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها حفظته في نفسها ومالها . .
للبشر في كِلا الجنسين أصناف وطبائع تختلف، وعني شخصياً لا أنظر للعائلة، القريب، البعيد، الجنسية، اللون، الأصل، وتعقيدات المجتمع الفانية، أهتمّ فقط بكون الشريك من ديننا الحنيف وأخلاق شرعنا ولساننا العربيّ _ اللغة بالنسبة لي تهمّني للقدرة على التعبير والمقاربة المعقولة للمحيط الذي أعيش فيه، مع ذلك معظم الزيجات قد تصير لجنسيات أخرى غير متكلمة باللغة العربية، أمانعها كطبع مني أرفضه، لكني أعرف قيام شخصين بالزواج من امرأة يابانية وأخرى صينية ومع ذلك فهما يعيشان بحياة بنظرهما من أفضل ما يمكن . .
بشكل عام: على المرء أن يأخذ بكلّ الأسباب، ويتحسّب لكل شيء، العلاقات العاطفية على سبيل المثال التي قد تدفعنا للزواج ممن نحبّهم، حين يحكمها القلب فقط، فيأتي التهاون والتساهل من قبل أحد الطرفين إضافة للتنازلات المتوقعة ستخلق مشاكل كثيرة، لكن حين يقف العقل إلى جانب العاطفة فمن الأرجح أن يحقّق هذا توازناً بين الزوجين، لأنهما سبق ووضعا كل الاحتمالات مسبقاً والاختلافات بينهما لتخطِّي أيّ تضادٍّ قد يأتي فيما بعد وإن جاء فسوف يسعيان لحلّ هذا تلقائياً دون لوم الثاني . .
لهذا فمن بعد الأخذ بالأسباب، ليس على الإنسان إلا التوكّل على الله وإحسان الظنّ به . .
بي ثقة أننا حينما نرتبط بالشخص الذي يرضي الخالق في شريعته، فحينها لا ندم يأتي بعدها بإذن الله، يقول ربّنا العظيم في حديثه القدسيّ: أنا عند ظن عبدي بي، إن كان خيراً فخير ، وإن كان شراً فشر . .

عذراً للإطالة . .
نسأل الله الخير فيما نطلبه . .

شكراً جزيلاً .

في هكذا أيـّام،
كان مرض الشِعر يعتريني،
الأيّام الجميلة دمرتني! *
الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2011, 09:40 AM
شيبة الجامعة شيبة الجامعة غير متصل
عضو سابق
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Nov 2004
قوّة التقييم: 214748377
شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب شيبة الجامعة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اقتباس:
هل زواج ابن العم من ابنة عمه .. ذات جدوى ؟
ومن يتعرض لمثل هذا الموقف ماذا يفعل ؟
وكذلك بنت العم إذا آجبرت على (وجه الفقر ) ابن عمها ماذا تفعل ؟

أي زواج سواء كان من بنت العم أو غيرها

إذا كان عن قناعه تامه وكان فيه كفافؤ راح يكون ناجح بإذن الله

غير هذا رب العالمين شرع النظره الشرعيه علشان يكون كل طرف على بينه بالآخر

وبصراحه هالأيام مافي حد يجبر حد على شئ

الرد مع إقتباس
قديم 21-01-2011, 12:31 PM
ضاق الصدر ضاق الصدر غير متصل
سبحان الله و بحمده

الإشتراك: Jun 2009
قوّة التقييم: 214748374
ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ضاق الصدر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

خلوها تشترك في برنامج مع جويل احلى

وعقب الكل يتهاوش عليها >>>هذا حل علمي

تسجيل انسحاب من هذا المنتدى

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.

تشاااااو
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة