تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > Foreign Languages Forum > FLF Academy
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

متى نستخدم can ومتى could ????

أدوات الموضوع تقييم: تقييم الموضوع: 2 صوت, 5.00 متوسط. أساليب العرض
قديم 24-03-2010, 11:58 PM
حورية الشاطيء حورية الشاطيء غير متصل
جامعي فضي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2007
قوّة التقييم: 85899356
حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب حورية الشاطيء يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي متى نستخدم can ومتى could ????

عندي سؤال و ما القى له اجابه اقدر افهمها

احيانا نقول can i make an appointment to see the doctor

مثلاً يعني

واحيانا تصير تنقال could i make >>>> الخ ...

ليش متى تنقال هذي ومتى ذيك ؟

انا اللي اعرفه ان الاولى حاضر والثانيه ماضي

لكن اشوف ناس تقولها وهم حاضر يعني تقولها وهم قدامي ويكلمون السكرتيره مثلا
قديم 25-03-2010, 02:55 AM
الصوره الرمزية لـ دكتور أشرف
دكتور أشرف دكتور أشرف غير متصل
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

الإشتراك: May 2008
البلد: أمريكا
التخصص: كيمياء تحليلية عضوية
قوّة التقييم: 214748374
دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: متى نستخدم can ومتى could ????

I would like to make an appointment to see the doctor

May I make an appointment to see the doctor

Could I have made an appointment to see the doctor تعنى هل كان بإستطاعتى أن أحجز موعدا عند الدكتور؟
أما بالنسبة للسؤال فيفضل May بدلا من Can لأن Can تعنى الإستطاعة ... بمعنى " هل سيخرج الكلام من فمى و أنا أحاول أن أحجز عند الدكتور ... مثلا"
May I come in? instead of saying Can I come in

عند العرب أيضا تعبير إنجليزى خاطئ و هو Too Much
I have too much money معتاها أكثر من اللازم بينما I have a lot of money أو I have so much money أقرب إلى المعنى الذى نقصده

مثال آخر I love you too much معناها بشكل مرضى
قديم 25-03-2010, 11:53 AM
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب دكتور أشرف يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

و يمكن أيضا أن نقول بأن Could I make an appointment فيه شك فى إمكانية الفعل
قديم 25-03-2010, 12:15 PM
الصوره الرمزية لـ أبو الرشيد
أبو الرشيد أبو الرشيد غير متصل
VIP
علم الدولة Palestine
أبو الرشيد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ~ يضيق الصدر وياك ... ~

الإشتراك: Oct 2004
البلد: فلسطين
التخصص: Geography & planning
قوّة التقييم: 214748383
أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب أبو الرشيد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

دكتور أشرف ما رأيك بفتح موضوع عن الأخطاء الشائعة التي يستخدمها العرب أثناء الكلام باللغة الانجليزية ..

حتى إذا كان وقتك لا يسمح فمشاركة واحدة باليوم كافية إن شاء الله ...

.
..

وصوت مؤذن الأقصى يهيب بنا أغيثوني ... !!

..
.

نلقاكم على خير ...
قديم 25-03-2010, 12:26 PM
الصوره الرمزية لـ }{مادةقانونية}{
}{مادةقانونية}{ }{مادةقانونية}{ غير متصل
حان وقت الوداع يالغالين~
علم الدولة Qatar
}{مادةقانونية}{ غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ~}المنتدى مب مثل قبل ~

الإشتراك: Mar 2006
البلد: قطر ديرتي ومالي غيرها
التخصص: خريج قانون ((31 ))
قوّة التقييم: 214748376
}{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب }{مادةقانونية}{ يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

وفقا لي خبرتي وسؤالي لاكثر من استاذ في بريطانيا ,, لما درسة لغة
ترى مافي فرق بينهم ,, هي فقط تستخدم من اجل الاحترام ويكون الكلام بشكل ادبي ومحترم ,, يعني لو استخدمت الاولى ولاالثانيه نفس الشي ,,,

قديم 25-03-2010, 12:27 PM
عاقل عاقل غير متصل
جامعي موقوف
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2009
البلد: درب التبانة , الهلال
التخصص: Computer Science
قوّة التقييم: 0
عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عاقل يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

We take in the English structures lesson that there is no different between the two sentences that you show in this subject , but the only different that using "could of would" instead of "can or will" is more politely .

Thank you for the question : )
قديم 25-03-2010, 04:43 PM
الصوره الرمزية لـ ام كــادي
ام كــادي ام كــادي غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2008
البلد: حيث يتواجد ذكر الله
التخصص: ما أرضى على غيري أشوفه يعاني..واليوم حالي عده الغير هين
قوّة التقييم: 214748370
ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ام كــادي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعيطكم العافية انا بنفسي استفدت

وشكرا

احذر ياأدام أن تكون سبباً في دموع المرأة .. لأن الله يحصي دمعتها واعلم أن حواء خرجت من ضلع آدم وليس من قدمه حتى يُـداس عليها كما أنها لم تخرج من رأسه حتى يظن بأنه أعلى منها منزلة ولا ليتعالى عليها وإنما خرجت من جنبه حتى تكون مساوية له فيما شرعه الله كما أنها خرجت من تحت ذراعه حتى يدافع عنها ويحميها وتكون قريبة من قلبه ليحبها

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم......
قديم 25-03-2010, 04:46 PM
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة }{مادةقانونية}{
عرض المشاركة
   وفقا لي خبرتي وسؤالي لاكثر من استاذ في بريطانيا ,, لما درسة لغة
ترى مافي فرق بينهم ,, هي فقط تستخدم من اجل الاحترام ويكون الكلام بشكل ادبي ومحترم ,, يعني لو استخدمت الاولى ولاالثانيه نفس الشي ,,,

قد يكون هذا صحيحا فى إنجلترا و لكننى لم أسمعه فى أمريكا خلال السنوات الطويلة التى قضيتها هنا. المعروف أن الأمريكان يتكلمون بشكل غير رسمى informal أكثر من الإنجليز. على العموم May أفضل من Can
قديم 25-03-2010, 05:06 PM
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

اقتباس:
المشاركة الاصلية بواسطة عاقل
عرض المشاركة
   We take in the English structures lesson that there is no different between the two sentences that you show in this subject , but the only different that using "could of would" instead of "can or will" is more politely .

Thank you for the question : )

معذرة و لكن أيضا غلطة شائعة هى إستعمال Different و Difference . يقال:
Ali is different from Hasan
و فى الفقرة المقتبسة أعلاه يقال:
We take in the English structures course that there is no differenece between the two sentences you are referring to in this subject. The only differenece is that using "could of would" instead or "can or will" is more politely

يراعى أيضا ترك مسافة واحدة بعد ال comma و ليس قبلها كما أنه يفضل ترك مسافة أو مسافتين بعد ال Period أو ما تسمى Full stop
قديم 25-03-2010, 08:19 PM
جامعي ألماسي
علم الدولة Egypt

حضرت أمس محاضرة فى شركتنا ألقاها مدير الشئون القانونية. كان يتكلم عن دقة الكلام و ضرب مثلا بين Consisting of و Comprising of و Essentially consisting of
و كل واحدة لها معنى مختلف يترتب عليه نتائج مختلفة من الناحية القانونية مع أن Consisting و Comprising مرادفات Synonyms.
و قد سألت أحد الأمريكان منذ قليل عن الفرق بين
Can I ask you a question و Could I ask you a question
قال لى بعد تفكير أنه لا فرق و لكنى لم أقتنع بذلك و ذكرته بمحاضرة الأمس. قال لى أنه لا فرق ... تماما كما أنه لا فرق بين What is your name و Can I ask you your name
الإجابة واحدة و هى أن تخبره بإسمك على حد قوله و لكن فى الحقيقة الإجابة على السؤال الأول فقط هى أن تخبره بإسمك أما الثانى فالإجابة الصحيحة هى "نعم يمكنك أن تسألنى عن إسمى" أو "لا ...لا يمكنك أن تسألنى عن إسمى" و ليس أن تخبره بإسمك.
و سبحان الله ... جاءنى الآن تليفون من واحد "صينى هذه المرة" قائلا :
Can I ask you a question رديت عليه قائلا: I don't know...can you? Maybe the words will not come out of your mouth ... شوفوا كيف تسببتم فى مشاكل فى عملى؟

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة