تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى العام > جامعة الثقافة و المعلومـات > الـــتـــــراث
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

قبائل قطر واصولها

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 01-12-2004, 10:07 AM
جساس جساس غير متصل
جامعي فضي متميز

الإشتراك: Apr 2004
قوّة التقييم: 21474902
جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب جساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي قبائل قطر واصولها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبائل قطر واصولها

الاسرة الحاكمة ال ثاني والعلي والابراهيم والعسيري والبادي والغانم يرجعون للمعاضيد من بني تميم

المسلم وهم حكام قطر السابقين ومقرهم الاصلي الحويلة في شمال قطر وهم من بني خالد.

المنانعه ( مناعي) وجدهم مانع المثيب وهم من ال علي من بطن مسلم من قبيلة عنزة ومنازلهم ابو ظلوف والدوحة

السادة وينتمون الى السيد أحمد بن كاسب الرفاعي وهم اشراف ومنازلهم مدينة الرويس

ال أسلطة ( وسليطي) وهم من بني تميم ويسكنون مدينة الدوحة ومنهم النصر

النعيم(نعيمي) ترجع اصولهم الى الشام ومنهم حكام عجمان والبوشامس
والبوخريبان والجفالي والمزايدة والحيي والجبر وهولا يرجعون الى فخذ الدمنان من يام ويقال انهم يرجعون الى عنزة

البورميح( رميحي) وهولا يرجعون شمر طئ وقد جاؤا الى قطر قبل 300 سنة واستوطنوها وهم يسكنون في ام الماء في شمال قطر وهم من اطلقوا اسم غزة في قطر.

الكبسه(كبيسي)هي قبيلة عربية يعود نسبها إلى الحارث من عبيده من قحطان ويسكنون الجميل في شمال قطر

الخليفات( خليفي) وهم من عبيدة من قحطان

النجادة وهم الغانم غير الغانم المعاضيد والخثلان والخرعان والعتيق والبلم وبوحقب وبوحدود والحرقان والموسى وبوجلوف والمانع والدرهم وغيرهم يطلق عليه النجادة وهم من اتوا من نجد

المريخات(مريخي) وهم من قبيلة مطير ويسكنون روضة راشد

ال مرة (مري) وهم من قبيلة يام

بني هاجر ( هاجري) وهم من شريف من قحطان وزعامتهم في قطر للابن خليل ال شهوان ام على مستوى الزعامة على عموم بني هاجر فهي للابن شبعان

الدواسر (دوسري) يعتبر ال ضابت هم من اقدم من سكنوا قطر من الدواسر

البوعينين وهم من بنوا مدينة الدوحة ويسكنون مدينة الوكرة وهم من الصبيح من بني خالد ومنهم ال خاطر

السودان( سويدي) وهم من اسسوا منطقة البدع في مدينة الدوحة وهي من اهم فروع قبيلة بني ياس وقد كانت تمثل السيادة على عشائر بني ياس من قبل آل بو فلاح إلى أن قتل زعيمهم محمد بن سالمين، وهم اصهار حكام قطر والامارات.

القبيسات( قبيسي) وهم من قبيلة بني ياس وكانو قديما يسكنون العديد ومن ثم سكنوا الوكرة.

الحميدات( حميدي) وهم من بني خالد ويسكنون صنع الحميدي في شمال قطر

المزاريـــــع( مزروعي) وهم من بني بني ياس ومنهم محمد بن سيف المزروعيالذي أرسله الشيخ زايد أحد زعماء آل نهيان السابقين سنة (1304هـ) إلى الشيخ قاسم آل ثاني يطلب منه رفض حمايته لحميد بن مانع. ويسكنون الوكرة.

الكعبان( كعبي) وهم يرجعون الى بني كعب ويسكنون مدينة الكعبان في شمال قطر

المهاندة(مهندي) ويسكنون مدينة الخزر ويسمى خور المهاندة واغلب افخاذهم يرجعون لبني هاجر مثل الحسن والشقرة والزخنوني.

الموالك(مالكي) ويرجعون الى بني مالك من جهينة من قضاعة ويسكون حي الموالك في الريان ومنهم بن نصر

البنعلي ومنهم الهتمي وهي من بني سليم وهم من اقدم من سكن قطر

بني يافع(يافعي)أصلهم من جنوب شبه الجزيرة العربية ويرجعون إلى بني يافع بن قاول من قحطان ومنهم اليزيدي والكلدي والسعدي واليهري ويسكنون الريان والوكرة

منقووول

اللهم لك الحمد كل الحمد والشكر كل الشكر لما وهبتنى من نعمة قصرت وأقصر فى شكرك عليها
ولك الحمد كل الحمد والشكر كل الشكر لكل ابتلاء ساعدنى على الإقتراب من نعيم رحمتك
الحمدالله الذي بدل همي براحه ورضا
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
قديم 01-12-2004, 10:26 AM
Blue_pixy Blue_pixy غير متصل
funny and cut ..But taken
علم الدولة Qatar

الإشتراك: May 2004
البلد: Qatar
التخصص: خريجة تربيه فنيه
قوّة التقييم: 214748377
Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Blue_pixy يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: قبائل قطر واصولها

ثانك يوووو على الموضووووووووووووع

قديم 01-12-2004, 10:32 AM
فارس الكلمة فارس الكلمة غير متصل
فارس قطري
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Oct 2004
البلد: قطر
قوّة التقييم: 21474849
فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فارس الكلمة يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

".. إنا جعلناكم قبائل و شعوباً لتعارفوا أن أكرمكم عندالله اتقاكم.."
نقل طيب .. لتعريف من هم قبائل قطر و أين يسكنون ..
جزاك الله خيراً..

ننشأ وفي إعتقادنا أن السعادة في الأخذ ثم نكتشف أنها في العطاء
قديم 01-12-2004, 11:13 AM
الصوره الرمزية لـ Qatar Perfume
Qatar Perfume Qatar Perfume غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة United Kingdom

الإشتراك: May 2004
البلد: أرض الـمــهـا
التخصص: InternationalBusines
قوّة التقييم: 214748380
Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب Qatar Perfume يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

شكرا لك اخوي عالموضوع المتميز

قديم 01-12-2004, 12:12 PM
بنت الرعــــد بنت الرعــــد غير متصل
أستاذ جديد
علم الدولة Qatar
بنت الرعــــد غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: الحمدلله حمدا طيبا كثيرا ..

الإشتراك: Nov 2004
البلد: الدحيـــــل
التخصص: علم المعـــــلومات
قوّة التقييم: 214748379
بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب بنت الرعــــد يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

السادة وينتمون الى السيد أحمد بن كاسب الرفاعي وهم اشراف ومنازلهم مدينة الرويس

هذه هي المواضيع الملفته للنظر حقـــــــــا...

اشكرك من اعماق قلبي اخي الفاضــــــــــــل...وارجو ان تقبل شكري المتواضع!!

صدقت...

البوعينين....هناك من يرى أن أول من أنشا مدينة - الدوحــــــــــــة- هم البوعينين( فرع من قبيلة آل صبيح من قبيلة بني خالد في البحرين وقطر )....في أوائل القرن التاسع عشر...ولكنهم خرجوا منها واستقروا في الوكرة إلى الجنوب من الدوحـــــة......بينما يرى أخرون أن الدوحة أسسها - آل بوكـــــــــواره- ويقال ان - محمـــــد بن سعيــــد الكـــــواري - رئيس عشرة البو كواره أول من أسس الدوحة عام 1846 م قبل انتقال الشيخ محمد بن ثاني اليها بعام واحد .

لك مني كل الشكر والاحترام

بنت الرعـــــــــــــــد

قديم 01-12-2004, 12:29 PM
بنـ قطر ـت بنـ قطر ـت غير متصل
^*~الجــــ ^نبض^ ـامعه~*^
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Aug 2004
قوّة التقييم: 18
بنـ قطر ـت will become famous soon enough

يعطيك العافيه اخوي على النقل الطيب

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|كفارة المجلس|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|سبحانك اللهم بحمدك . اشهد ان لااله الا انت . استغفرك واتوب اليك|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|اللهم أعن أخواننا وأخواتنا المجاهدين في جامعة قطر|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|
قديم 01-12-2004, 01:16 PM
الصوره الرمزية لـ الهــــنوف
الهــــنوف الهــــنوف غير متصل
جامعي ذهبي متميز
علم الدولة Qatar

البلد: الـدوحـهـ _ قـطـ ر
قوّة التقييم: 68
الهــــنوف is a name known to all الهــــنوف is a name known to all الهــــنوف is a name known to all الهــــنوف is a name known to all الهــــنوف is a name known to all الهــــنوف is a name known to all

إذا غضبت عليك بنو تميم ،،،، حسبت الناس كلهم غضابا

تسلم اخوي جساس

خـلـ وني مـ ع نفسي ... شـوقي زاد حنيّهـ ... من اللهفهـ لـ ع ـيناهم
قديم 01-12-2004, 03:06 PM
الفجر البعيد الفجر البعيد غير متصل
فجــر المنتـــدى
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Mar 2004
البلد: دوحـ الخيــــر ـــة
قوّة التقييم: 1354
الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute الفجر البعيد has a reputation beyond repute

يسلمو على الموضوع...

قديم 01-12-2004, 03:12 PM
الصوره الرمزية لـ عبدالله كريمي
عبدالله كريمي عبدالله كريمي غير متصل
[ M. OF ISLAMIC FORUM'S ]
علم الدولة Kuwait
عبدالله كريمي غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: [ أعْطي كُل ذْي حَّق حقهُ ]

البلد: [ STATE OF ISLAMIC CALIPH
التخصص: [ الأمر بالمعروف ]
قوّة التقييم: 214748380
عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب عبدالله كريمي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يعطيك العافيه اخوي على النقل الطيب

مواقيت الصلاة

فَتَشَّبَهُوٌاْ إِنَّ لَّمْ تَكُوٌنَّوٌاْ مِّثْلَّهُمْ .. إِنَّ اَلَتَّشَبُهَ بَِالَّكٌِرَاٌمِ فَّلاْحُ .. ْ ْ

1 .. سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم .. 2
اسحب وضغط "بالماوس" من 1 إلى 2 ..
قديم 01-12-2004, 04:46 PM
الصوره الرمزية لـ الدبلوماسي
الدبلوماسي الدبلوماسي غير متصل
::::c'est la vie::::
علم الدولة France

البلد: Dans le coeur de ma chَerie
قوّة التقييم: 43011307
الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الدبلوماسي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

السلام عليكم

اشكرك أخوي جساس على موضوعك الرائع وعندي طلب ..اذا كان في مقدورك تذكرلي المصادر الي جبت منها معلومات عن القبائل ..يعني من كتاب معين او مرجع..يا ريت تذكرلي اسمائهم حتى تعم الفائدة على الجميع ..يعطيك العافية

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة