تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتديات العامة > المنتدى الإجتماعي > جامعة القضـايـا الإجتمـاعيـة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

صليت صلاة الاستخارة ولحين محتارة بين امرين ساعدووني ضروووري
مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 22-06-2009, 04:46 AM
اميرة الاحساس اميرة الاحساس غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jun 2008
قوّة التقييم: 75161935
اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب اميرة الاحساس يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي صليت صلاة الاستخارة ولحين محتارة بين امرين ساعدووني ضروووري

هلا والله

حبيت اقول لكم ان انا امس كان عندنا البروفه حق حفله تخرج الثانوية

العامه وكان موعد البروفه الساعه 7 صباحا وانا كنت محتاره اروح ولا

ما اروح الحفله انا ابي اروح الحفله لان اخاف اذا ما رحت اتحسف

وما ابي اروح لان نسبتي مضايقتني خصوصا اني جبت في الثمانينات

قبل موعد البروفه كنت سهرانه لين 5 الفجر فقلت احسن لي اصلي

صلاة الاستخاره والحمد الله صليت وتركت امري لله...وبعدين رقدت

تدرون متى قمت انا قمت الساعه 10 الصبح

قمت متصرقعه راحت عني البروفه رحت المدرسه اخذ الشهادة

الا شافتني رفيجتي قالتلي ليش ما يتي البروفه؟؟؟ خلاص خلصت

قالتلي روحي عند الابله وسجلي اسمج انج بتحضرين الحفله وبعد ما

خذت شهادتي من المديره رحت عند الابله وسجلت اسمي بعدين يوم

رديت البيت قلت يمكن الله كاتب لي ان ارووح وبعدين هم طالبين منا

نسوي زي خاص للتخرج وانتوا طبعا تعرفون الزي تخرج عباره عن بالطو

وقبعه التخرج وانا لحين ما سويت شي لاني ما كنت حاطه في بالي

اني ارووح الحفله لان باقي على الحفله يومين فامي قالتلي ان يوم

حفلتج بيون عمال ما اقدر ايي وياج ويوم صار فالليل رحت المعهد

وامي قالتلي عطيني عبايتج عشان اروح الخياط يفصلج نفس القياس

بس بالطو الا يوم راحت قالها الخياط انا ما اعرف شكل القبعه فامي

فامي خذت العبايه وما فصلتلي فانا قلت يمكن الله مو كاتب اني ارووح

لكن اليوم امي قالت خلاص بروح افصل لج البالطو والقبعه... فانامحتاره

ساعات يطلعلي شي حلو وساعات لا خصوصا اني حلمت ان بيغمى

علي بالحفله فانا بكرر صلاة الاستخارة مره2 وبشوووف......

فانصحوني شسوي او فسروااا كلامي....؟؟؟ ارجوكم لا تقروون

الرساله بدووون رد
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 04:50 AM
الصوره الرمزية لـ )(.آلنظآم.آلعآم.)(
)(.آلنظآم.آلعآم.)( )(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متصل
الفارس الأخير
علم الدولة Sri Lanka
)(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ماعندي وقت زايد للمنتدى،

الإشتراك: Mar 2008
قوّة التقييم: 214748384
)(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: صليت صلاة الاستخارة ولحين محتارة بين امرين ساعدووني ضروووري

هذي حلم ولا حقيقة اختي؟!

ممكن تهدين اعصابج شوي، وحبة حبة تشرحين لنا عشان نساعدج..

شكراً.

..{ ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }..
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 04:56 AM
الصوره الرمزية لـ <بوتركي>
<بوتركي> <بوتركي> غير متصل
إنـسـان
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Feb 2006
البلد: Doha ~-~ Q.T.R
قوّة التقييم: 214748379
<بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

انتي منزله موضوعين بالغلط

السلام عليكم

اختي انتي فاهمة مسألة " الاستخارة " غلط.

الإستخارة أنج تحددين شي مثلا تختارين الذهاب للحفلة وتصلين ركعتين " إذا أمكن أنج تصلين واذا ماقدرتي قولي الدعاء بس " تصلين ركعتين وتقولين :

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ، اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم إنك تعلم ولا أعلم وتقدر ولا أقدر وأنت علام الغيوب اللهم إن كان ذهابي للحفلة خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وعاجله وآجله فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كان ذهابي للحفلة شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري وعاجله وآجله فاصرفه عني واصرفني عنه ثم هيئ لي الخير حيث كان ورضني به.

واذا حابه اختاري الخيار الثاني ( قولي : إن كان عدم ذهابي للحفلة .. )

بعد ما اخترتي واستخرتي ، أقدمي على الشي اللي استخرتي فيه بدون تردد .. واذا الله ما اختاره لج بتحصلين أمور تعسر عليج الشي هذا ، واذا اختاره بتحصلين تيسير للأمر.

اللي يقول لج انطري تشوفين حلم وانتي نايمة ، واللي يقول لج شوفي عندج انشراح في الصدر ولا انقباض ، يقص عليج لأن هالأمور مافيها دليل في السنة ... هذي من عند الناس نفسهم.

اللي يستخير خلاص يقدم على الشي اللي استخار فيه ويسويه مايتردد ويحتار مثل ما انتي قاعده تسوين الحين ، الله سبحانه شرع لنا الاستخارة علشان راحة البال مب الحيرة والقلق شالفايدة عيل..

توكلي على الله واستخيري صح وأقدمي وتوكلي والله يكتب لج اللي فيه الخير اللهم آمين.

تابع خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي :

صوتي :
http://www.arefe.com/show_audio-10.html

مرئي :
http://www.arefe.com/show_videos-24.html

الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 04:57 AM
الجوري_66 الجوري_66 غير متصل
شَخصيةٌ مِغنَاطيسيّةٌ
علم الدولة Qatar
الجوري_66 غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: أغيبـُ وذُو اللّطائفِـ لايغيبُــ

الإشتراك: Feb 2008
البلد: قَطـَــــــ الحب ــــــرُ
التخصص: خريّجة 2011 (34)
قوّة التقييم: 214748375
الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الجوري_66 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

أول شي اعتقد انتي معطه الموضوووع اكبر من حجمه!!

وإذا قصدج على فااائدة صلاة الاستخاااره

ففي حديث جابر رضي الله عنه قال" كان النبي يعلمنا الإستخارة في الأمور كلها ، كالسورة من القرآن، ............. " البخاري

واعتقد انتي فااهمه موضوع الاستخااره غلط!!

وبو تركي ماشالله عليه ماقصر
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 05:00 AM
الصوره الرمزية لـ )(.آلنظآم.آلعآم.)(
)(.آلنظآم.آلعآم.)( )(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متصل
الفارس الأخير
علم الدولة Sri Lanka
)(.آلنظآم.آلعآم.)( غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: ماعندي وقت زايد للمنتدى،

الإشتراك: Mar 2008
قوّة التقييم: 214748384
)(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب )(.آلنظآم.آلعآم.)( يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

جزاك الله خير يا بو تركي..

ياليت فيه موضوع مثبت بهذا الكلام، لأن هذي المرحلة من العمر أشبه بمفترقات الطرق..

وفيها الحاجة ماسة لصلاة الاستخارة..

أثابكم الله على تفانيكم..

شكراً.

..{ ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }..
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 05:02 AM
الصوره الرمزية لـ <بوتركي>
<بوتركي> <بوتركي> غير متصل
إنـسـان
علم الدولة Qatar

البلد: Doha ~-~ Q.T.R
قوّة التقييم: 214748379
<بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب <بوتركي> يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

اختي الجوري الأخت صاحبة الموضوع محتارة

وكلنا يمر في مواقف مثلها يكون فيها محتار وفي قلق

البعض منا فاهم الاستخارة غلط فيتم محتار وقلق

المهم أنا نتعلم ونستفيد من بعض

واياك النظام العام

صدقت والرسول صلى الله عليه وآله وسلم كان يعلم الصحابة دعاء الاستخارة كما يعلمهم السور من القرآن لأهميتها .. مثل مانقلت الجوري

إن شاءالله أنزل موضوع في الإسلامي

تابع خطب الجمعة للشيخ محمد العريفي :

صوتي :
http://www.arefe.com/show_audio-10.html

مرئي :
http://www.arefe.com/show_videos-24.html

الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 05:16 AM
الصوره الرمزية لـ الهجـر
الهجـر الهجـر غير متصل
GirL ~
علم الدولة Qatar
الهجـر غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: وينكـ انت ؟ كل شي بعمري فاااتكـ

الإشتراك: Sep 2008
البلد: احبهــا .. QatAr
التخصص: CE
قوّة التقييم: 214748372
الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الهجـر يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

عاد امس وحده تنصحني باتخاذ الاستخاره في كل امر ..

حبيبتي ا..
.خل نتناقش اسبابج ونخلي موضوع الاستخاره على جنب . انتي ليش متحسسه من هالسالفه .؟؟ هل مثلا الحفل يحتوي اشياء ضد مبادئج ؟؟ولا موضوع انج مب راضيه بنسبتج ؟؟يااختي مب كل يوم تتخرجين من الثانويه ..افرحي بعمرج ..والله يوفقج ..

والناجح يرفع ايدو ...<<مغبره

والله ولو كل الخلايق حكت فيك.
..تبقى على على روس المخاليق عالي..

للممــيزة عز رجــالها ...
شكــرا من القلب ..
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 09:26 AM
الصوره الرمزية لـ engineereena
engineereena engineereena غير متصل
أم عبدالله
علم الدولة Qatar
engineereena غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: مثل صوت المطر طيشي XD

البلد: QaTaR
التخصص: Computer Engineering
قوّة التقييم: 214748375
engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب engineereena يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا بتستانسين في الحفلة روحي, صح شكل الموضوع موهقك من البداية بسبة العباة والقبعة, بس ماتبين تتحسفين تقولين ياليتني رحت

مادري بس من غير تردد بروح لو مكانك, بحاول اسجل هالذكرى الحلوة في مخي

وبالنسبة للاستخارة, اللي بيصير لك عقب هو الخير, يعني لو مثلا ما قدرتي تروحين ترا فيها خيرة واذا تيسرت الامور بعد خيرة =)

ومامن كاتب إلا سيمضي = ويبقى الدهر مـا كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء = يـسرك في القيامة أن تراه
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 09:46 AM
الصوره الرمزية لـ فوضويه حدي..!!
فوضويه حدي..!! فوضويه حدي..!! غير متصل
جامعي متوهق
علم الدولة Qatar
فوضويه حدي..!! غير متواجد في هذه الفترة.
السبب: !

الإشتراك: May 2007
البلد: IN QU
فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب فوضويه حدي..!! يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

هلا اميرة الاحساس ...
انتي بأي مدرسة ؟؟البيان ؟؟
بعد استحارتج ...اقولج ان حفلة التخرج ذكرى جميييييييله جدا...وخصوصا اذا كانت للمدرسة العلمية
فيه من ربعي ماراحوا الحفلة وتحسفوا بعدين ...يعني الحفلة مافيها شي يخوف او يوتر ... بالعكس وقمة الوناااسه فمالة داعي الخوف

وعلى اللبس اذا لي الحين ما فصلتي ...انا عندي ..بس مادري اذا بيقد عليج او لا ...اللون عنابي وذهبي

والله يوفقج يارب

شيله "خلقت فى الدنيا" >>

اللهم ارحم "والدي" رحمة واسعة وتغمده برحمتك فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
الرد مع إقتباس
قديم 22-06-2009, 10:37 AM
الصوره الرمزية لـ مصوره مستقبلا
مصوره مستقبلا مصوره مستقبلا غير متصل
جامعي فضي متميز
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Dec 2006
البلد: قطــــــــــــــ دار العز والفخر ـــــــر
التخصص: اعلام -جامعه القاهره
مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مصوره مستقبلا يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

الله يوفقلج

سبحآن آلله~
آلحمدلله~
آلله آكبـر~
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة