تراجع   منتديات جامعة قطر > المنتدى التعليمي > جامعة الــعــلــم والــتــعــلــيــــم > كليـــــة الهندســــــة
مرحبا بكم في منتديات جامعة قطر.
إذا كانت هذه زيارتك الأولى لنا , ننصحك بقراءة التعليمات. وللمشاركة في المنتدى يجب عليك التسجيل والإنضمام إلينا بالضغط على رابط التسجيل.

إعلانات المنتدى (للطلب)

تخصصات الهندسة في جامعة قطر
عرض نتائج التصويت: أفضل تخصص في الهندسة من حيث التوظيف و الدراسة للمقيمين و القطريين
الهندسة المدنية 5 13.16%
الهندسة الميكانيكية 10 26.32%
الهندسة الكيميائية 8 21.05%
الهندسة الكهربائية 15 39.47%
هندسة الحاسب الآلي 18 47.37%
Multiple Choice Poll. مجموع الاصوات: 38. لم تصوت على هذا الاستفتاء

مشاركة

أدوات الموضوع قييم الموضوع أساليب العرض
قديم 28-04-2009, 11:17 PM
الصوره الرمزية لـ الأسواني
الأسواني الأسواني غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

الإشتراك: Oct 2007
البلد: قطر
التخصص: هندسة كيميائية
قوّة التقييم: 0
الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي تخصصات الهندسة في جامعة قطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب أنا محتار بخصوص التخصص أي تخصصات الهندسة أفضل و خصوصا إذا كنت مش مايل لأي تخصص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و أنا محتار خاصة ما بين الهندسة الكيميائية و الهندسة الميكانيكية

أيهما أفضل من حيث الوظيفة و فرصة العمل و التخصص بشكل عام و ما يحتويه من مواد أرجووووووووووووووووووووكم عقلي طار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرد مع إقتباس
قديم 28-04-2009, 11:31 PM
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب الأسواني يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب
القياسي الرد: تخصصات الهندسة في جامعة قطر

شدعوة يا شباب و لا رد عاد مسختوها وين المهندسين و ين الخبراء و ين أصحاب الخبرة والرأي و الرؤية الثاقبة
الرد مع إقتباس
قديم 29-04-2009, 12:31 AM
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

شكراً جداً على الصمت العربي المعتاد
الرد مع إقتباس
قديم 29-04-2009, 07:57 AM
الصوره الرمزية لـ ولد العلميه
ولد العلميه ولد العلميه غير متصل
Ahmad Al-Kuwari
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jul 2007
البلد: QATARــطر
التخصص: Electrical Engineer
قوّة التقييم: 214748377
ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولد العلميه يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

هههههههههههههههههههه

صمت عربي معتاد ..

هههههههههههههههه

عموما وبشكل عام .. كل تخصصات الهندسه مطلوبه في قطر

بحكم ان قطر قاعده تتطور بشكل كبييييير .. وفي مصانع محتاجه بشكل كبير لمهندسين .. بغض النظر عن التخصص .. الهندسه كلها لها تخصص

هذا بالنسبه للقطريين

وهذا الكلام تأكد لي من المعرض المهني

بالنسبه للاخوان المقيمين .. انا ربعي كثار "" المقيمين "" دايما يقولون لي احنا شهادة الباكلوريس ماتفيدنا لان الاولويه للقطري .. فـ لازم نجيب معدل مرتفع عشان نكمل ماجستير ودكتوراه ان امكن .. لان كذا وضعهم بيكون افضل بمراحل .. من حيث قبولهم فالشركات ..

انا اشوف لو هذا صج .. وكان الشخص هذا غير قادر على تحصيل الماجستير والدكتوراه لفتره معينه .. اشوف ان بعض تخصصات الهندسه ماتنفع .. يعني مثلا لو هندسة كيميائيه .. هذا لازم يشتغل في الشركات .. مايقدر يفتح له عمل خاص له ..

يعني لو هندسة او علوم كمبيوتر .. هذا المجال واسع وتقدر تفتح لنفسك مجال .. واتطور من نفسك ع الاقل لفتره بعدها تقدر تعدل وضعك

طبعا هذا لو الكلام اللي قالوه لي الشباب صحيح وان فرص عمل المقيمين صعبه

بشكل عام انت شوف التخصصات المتشعبه .. واولها الكهربا .. تقدر تشتغل في مجال الاتصلات .. الطاقه .. الكنترول .. الالكترونيات .. وايد اشياء .. وكلها مطلوبه في قطر

المكينيكا عندك بعد بحكم ان كل المصانع فيها اجهزه بحاجه لمن يحركها .. وييستغلها صح

المدني والكيميا .. بصراحه احس ان فيهم اكتفاء لان اعداد المدنيين والكيميائيين فازدياد كبير

هندسة الحاسب الالي وعلوم الحاسب .. هالتخصص لو شنو ماتوقع يكون فيه اكتفاء

مافي مكان مايحتاج لهم .. ولو مافي فرص عمل .. في شي اسمه بزنس خاص .. وهالتخصصين افضل من ناحية البزنس الخاص وقلت فوق ليش

واكيد في تخصصات غير الهندسه مابغي اتطرق لها كون الموضوع عن الهندسه

وموفق اخوي .. واللحين بصوت على التخصصات اللي اشوفها اوكي

موفق
الرد مع إقتباس
قديم 29-04-2009, 03:00 PM
مهااوي مهااوي غير متصل
مهااوي
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Jan 2005
البلد: دوحة الخير
التخصص: كهربجيهـ
قوّة التقييم: 214748376
مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب مهااوي يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

ماقصر اخوي ولد العلميه

رده شامل

كل تخصصات الهندسه مطلوبه

شوف اللي يناسبك وميولك وقدراتك

وصحيح ان الاولوية للقطرين في كل مكان

لكن السؤال هل عدد المهندسين القطرين كافي؟

يعني لاتحاتي راح تحصل فرص عمل

هاي رأيي الشخصي

والله يوفقك ان شاء الله

أمي .. عودي لي

يا يمـهـ يالله ضمينـي ودفيني بهالاحضـان

أنا ادري فيج مشتاقه وهمج بـس ملاقاتـي

يا يمـهـ حيـل ضمينـي أبي ارتاح أنـا تعبـان

رحمة الله عليج يايمهـ.. اشتقت لج يالغاليه
الرد مع إقتباس
قديم 02-05-2009, 02:54 PM
الصوره الرمزية لـ mr_unknowns
mr_unknowns mr_unknowns غير متصل
بوقبقــــــــب
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Apr 2006
البلد: between cpu & cache
التخصص: كمبيوترجي
قوّة التقييم: 214748375
mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mr_unknowns يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

في البداية.. المفروض تعطي شوية وقت للموضوع عشان حد يرد عليه

محد قاعد جدام الكمبيوتر وينتظر حد ينزل موضوع

كالمعتاد ولد العلمية ما خله لي شئ اضيفه

ونفس ما قالت اختي مهاوي.. المهندسين القطريين شوي.. فلاتحاتي من هالشغله

انا أشوف الكمبيوتر والكهرباء في أي مكان تقدر تشتغل

باقي التخصصات يعتمد على المكان

مثلاً الكيميائية لقطاع البترول والغاز.. وهكذا

اذا عندك أي استفسار ثاني اطرحه

بالتوفييييييييق

قصيده عن الكرك

ودي بكرك(ن) زايد الشاي مظبوط ... في مطعم(ن) كل البشر يقصدونه

شايه ثقيل وسكـره دوم مقلـوط ... من يشربه ينسى الزمان وطعونه

ودي أعرفه بس من أيش مخلوط ... هو سحر ساحر ولا شي يطبخونه

لاصرت متكدر وغدا الراس مظغوط ... من يشربه الفنان تطلـع فنونه

الله ياكرك(ن) وسط كوب محطوط ... منقوش به اسم المحـل وتيلفونه

- - -

الرد مع إقتباس
قديم 21-05-2009, 01:39 AM
الصوره الرمزية لـ ولــيـف الــشـوق
ولــيـف الــشـوق ولــيـف الــشـوق غير متصل
إنــســان أكــثــر
علم الدولة Qatar

الإشتراك: Sep 2006
البلد: QẳţẳЯ
التخصص: هندسة
قوّة التقييم: 131441127
ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب ولــيـف الــشـوق يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

هلا اخوي الأسواني

اهم شي تختار التخصص الي ترتاح له >>>> لا تفكر بالشغل <<<<< لان شهادة في تخصص ممتاز انت مش فاهم فيه يعني مافي اي فائدة منك

انت اهم شي جرب مواد الهندسة العامه الفيزيا والكيميا والسيركت وشوف ايش الي تميل له اكثر ، واسأل عن التخصصات في الاقسام بشكل مفصل لكل مادة وصدقني بتعرف الي ترتاح له

بالتوفيق اخوي

لا تصويت

سبحانك اللهم وبحمدك .. سبحانك ربي العظيم
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2009, 01:02 AM
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2009, 01:03 AM
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

مشكورين كلكم ما قصرتم
الرد مع إقتباس
قديم 30-05-2009, 03:40 AM
mohamed98 mohamed98 غير متصل
جامعي جديد
علم الدولة Egypt

الإشتراك: Aug 2008
البلد: ام الدنيا
التخصص: general
mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب mohamed98 يعطيج العافيه أختي على المجهود الطيب

يا سيدي
كالمعتاد و نفس الكلام اللي علي طول بنكرره شوف ميولك ايه و انت بتحب ايه و كمل فيه
حتقولي بس انا كاتب فوق اني مش مايل لقسم معين حقولك يبقي معندكش هدف و عايز تشتغل و خلاص
فأحسن لك تراجع حساباتك من اول و جديد بسرعة عشان الوقت بيسرقك و اعرف هدفك كويس

ادخل علي النت و شوف كل تخصص في الهندسة بالتفصيل و شوف المواد اللي بتتدرس و خد نبذة عن كل شيء
و بيــــــــس يا عم
الرد مع إقتباس
مشاركة

شارك الموضوع مع أصدقائك

أساليب العرض قييم هذا الموضوع
قييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة