PDA

عرض الاصدار بالكامل : هل تتزوجين من رجل مطلق

مون
06-11-2004, 07:46 AM
حبيت انقل لكم هالموضوع نضرا لاهميتة

هلا توافق ان تتزوج امراه مطلقه؟؟؟
او هل توافق البنت ان تتزوج من رجل مطلق؟؟؟
كثرت في هذه الايام ظاهرة الطلاق بين الشباب ولا احد يعرف السبب الحقيقي لهذه الظاهره هل هي بسبب الزواج المبكر ام بسبب الاستعجال في اختيار شريكه الحياة...
عندما يحدث هذا الطلاق بين الاثنين فما مصيرهما في الحياه هل تتوقف عندها هذا الحد ويعيشا طيله حياتهما يدفعون ثمن هذه الغلطه..
اما الدنيا ستعوضهما
سالت احد الشباب في مث سني هل توافق ان تتزوج ببنت مطلقه فقال بكل صراحه لا ولم يذكر لماذا
وسالت اخر نفس السؤال فقال وهو مبتسم زوجتي كانت مطلقه وتزوجتها...
فلماذا كل هذا الكلام الذي يدور حول المطلقين الذي ياتي لهم بااليأس في الحياه ولماذا لا نزيح هذه العادات السيئه من مجتمعنا الاسلامي

وبعطيكم رأيي في الموضوع بعد بعد ماشوف ردودكم ^_^

الرومانسي
06-11-2004, 11:04 AM
هلا توافق ان تتزوج امراه مطلقه؟؟؟

عندها عيال ولا ...

زميل لي في الشغل متزوج مطلقة وعندها عيال
والزوجة تصر على ان عيالها يسكنون معها ( على طوول ) حقها ذي واهو رافض
وسبب الرفض ... لانهم شياطين ويكسرون وووالخ

يعني موضوعه معقد ... في وجود اليهال

بالعكس مافيها شي اذا الرجال يتزوج مطلقة بس لازم يعرف شيئن ان ماعندها عيال وسبب الطلاق
وبس .... هذا رااي

وشكرا مون

بنت الذيب
06-11-2004, 11:33 AM
هلا وغلا منمن

اممممممم
اذا كان مو مبتلش بعياله .. اوكي ليش لا بس الاول اعرف بسبب الطلاق..
يمكن يكون فيه صفه مب حلوه .. عشان جي ..

تسلمين يا الغلا على هالموضوعيشن

A _ Alnoaimi
06-11-2004, 12:29 PM
مرحبا مون! :a95:
للأسف إن في ناس يقيمون الشخص على إنة مطلق أو لا من دون حتى يعرفون السبب!! وفعلا موبس الشاب اللي يرفض الزواج من مطلقة حتى هله يرفضون هذا الشي إلا إذا كان الشاب نفسه سابق لة الزواج من قبل.. أنا بالنسبة لي أوافق على الزواج من مطلق على شرط معرفة السبب وطبعا أن يكون خلوق وديين!
وشكرا على هالموضوع الحلو :a92:

فارس الكلمة
06-11-2004, 01:47 PM
يبدو .. أن الكل حاب يعرف سبب الطلاق .. حتى يقرر .. نتزوج و إلا .. لا .. ؟
طيب هناك .. اسباب لا يمكن التصريح بها للآخرين عن سبب الطلاق.. حتى للقاضي .. في أمور خاصة .. تتعلق بالعلاقات الجنسية مثلاً .. في أمور دقيقة لا يمكن أن اقولها للآخرين .. و انتهك بذلك خصوصية شريك الحياة أو افضحه على سبيل المثال.
من حق الآخرين معرفة الشخص الذي تنوي الأرتباط به و السؤال عنه .. و عن دينه .. و أخلاقه.. و سلوكه.
...............
البعض يقول عن المطلقة مثلاً ..(( لو فيها خير ماطلقها زوجها)).. فكيف اتزوجها الآن.. ؟.
..................
و هناك ايضاً مثل آخر يقول :.. (( الرجل شايل عيبه )) .. و من السهولة بمكان ايجاد الفتاة التي سيتزوجها حتى لوكان متزوجاً من أخرى.. و خصوصاً هذه الأيام مع وجود و كثرة البنات..
........
هذا رأيي أخت (مون).. و أنت عاد كيفكم .. !!

الفجر البعيد
06-11-2004, 01:50 PM
انا ماعندي مانع اذا كان مطلق..

وعنده درزن عيال...

اهم شي انه يعرف ربه... ويخاف الله فيني...

ويعزني ويكرمني.. ويدللني ..

ويشيلني على كفوف الراااااحه... :)

انا الشي الوحيد اللي لازم اعرفه..سبب الطلاق...

وبعد ابي اعرف شلون كان عايش مع زوجته ^_^

عشان اقرر.. اذا ممكن اني امن له ولا لا ..

يسلموووووووو موني... :)

انا وخلي
07-11-2004, 04:08 AM
نعم اوافق على الارتباط برجل مطلق
ولكن يهمني ان اعرف سبب الطلاق واهم هل يكون الشبب متعلق بالدين ام لا
ومن ناحيه اخرى انا ارى بان المطلق في حاله زواجه الثانيه يسعى الا يكرر تجربته الاولى ويسعى كذلك لانجاح هذا الزواج بكل مايقدر عليه
واما في حاله وجود الابناء سوا ء كانوا معه او مع مطلقته فهذا
لا اركز عليه جدا وان كانوا معه فانا ارحب بهم لاني سوف اعمل على تربتهم على حب اشقائهم وان اعمل على ان يكونوا على قلب واحد لانهم في الاخير اخوه وكي لايشعروا بان والدهم يفضل ابنائي عليهم .

شهد
07-11-2004, 06:26 PM

نعم اوافق

ولكن لازم اعرف سبب الطلاااااق
وبعدين اقرار

يسلمووووو مون على الموضوع
الف شكر

مون
08-11-2004, 03:00 AM
مشكووووووووووووورين على الردود
وانا بعطيكم رأيي
نعم اوافق بس اعرف سبب الطلاق او على الاقل من الي كان سبب بالطلاق
واخلي اهلي يسئلون عن دينة واخلاقة بعدين اقرر اذا مدحو دينة واخلاقة انشاء الله بوافق

نـــور قـــطــر
08-11-2004, 05:28 PM
اذا كان مطلق قبل لا يدخل على زوجته يعني كان ( مالج بس ) ماعندي مانع بس أعرف سبب الطلاق , أما اذا كان مطلق عقب كم سنة زواج لا ماراح أوافق عليه ( ماأرضى أكون الثانية في حياته وبعد علشان مااكون محل مقارنة ) ..
يعطيج العافية مون على هالطرح الجريء
:)

ناصر
09-11-2004, 01:52 AM
لا ينظر مجتمعنا بشكل عام للمطلقة او الارملة بانصاف

باختصار الشاب بشكل عام يقضل البنت البكر .. التي لم يسبق لها الزواج ..
لماذا ... لانه لا يقبل ان يكون رقم 2 في حياة المراة ...
قد يقرر رجل ما الزواج من مطلقة ... لكنها ستكون الزوجة الثانية له ... اما على زوجته ..او بعد مماتها ....

باختصار البنت المطلقة اقل حظا من غيرها ... حتى انها اقل حظا من الارملة ...

بسبب النظرة الغير منصفة للمطلقة ... والتي ربما تطلقت لاسباب قاهرة لا ذنب لها فيها

اما عن الرجل المطلق ففرصه قوية للزواج من بنت .... يكون الرجل الاول في حياتها

اقول لكم وبدون مثالية اغلبنا كشباب نرفض الزواج من مطلقة ... ما دام هناك بنات كثيرات ... تكون المطلقة خيار مستبعد ..

لكم التحية

سبورتيه
09-11-2008, 08:21 AM
انا عن نفسي احس انه عادي ^_^ خصوصا اذا كان الريال مصلي وزين واخلاقه عاليه

بس لازم اعرف قبل اسباب الطلاق

وانه الريال مظلوم ^_^

و بدون عيال

tarkan
09-11-2008, 12:18 PM
تقدم لي واحد مطلق ورفضته ..

مالي خلق هواش مع مرته ولا أربي عياله ..

انا بروحي ابي احد يدلعني ..

اذا طافني القطار "لاسمح الله" بفكر ..

قطرية1111
25-11-2008, 04:08 AM
موضوع وايد مسكت وشئ حلو وانا عجبني صراح ام عن زواج اقبل ان ارتبط بزوج مطلق وعندة طفال بس بشرط ان اعرف سببب اطلاق واليهال وين بحطهم عندي نو ماقبل مدام امهم موجودة تتكفل فيهم وبوهم يصرف عليهم وبس وشكر

بنت إدارة
29-11-2008, 02:36 AM
No, never ,ever, no way , no chance

ابي اكون الاولى في حياته مثل ماهو الاول في حياتي

ولا اقبل بغير ذلك

^_^

متفوقه
14-12-2008, 09:15 PM
بالنسبه لي أوافق ماعندي مانع بس بشرط مايكون عنده أولاد لأني أخاف أتحمل مسؤليتهم وأهم شي أذا رجال ماينعاب رجال أخلاق و دين ماراح أرفض
مشكوره خيتو ع الموظوع

ديمة
14-12-2008, 10:00 PM
مرحبا
مساء الخيرات

طبعاً حسب ظروف كل بنت

يعني فيه بعضهم فاتها القطار على قولتهم وفيه اللي ماتقدر ترفضه لانه كامل والكامل الله وفيه اللي عادي هالشي عندها ومستعده لهالحياه الجديده ...وفيه وفيه

يعني هالسؤال راح يكون نسبي واجابته مختلفه من بنت لبنت

بالنسبه لرأيي أنا ...

طبعاً لا ..
ماأعتقد راح أرضى أرتبط بواحد مطلق ...
صعبه جداً ...

ألف شكر

طالبه معلوماتيه
14-12-2008, 10:15 PM
يعطيك العافيه على الموضوع ..}}

بالنسبــه لي لا اوافــق ..{{^_^

ليــه ..؟؟:a43:

لأسباب كثير يطول الحديث فيهـــا ...}}

شكرا على الموضوع..

:good2:

تحياآآتي ..

بنت حماة
14-12-2008, 10:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا برأيي لا أوافق على مطلق، لأن الطلاق لا يحدث بسرعة بين الزوجين
فمن رحمة الله تعالى أنه وضع شروط وحالات وأوقات محددة للزوج قبل أن يقيم الطلاق على زوجته
وكل ذلك لكي يكون هناك الوقت الكافي للتفكير....وكما نرى هذه الأيام انتشار الطلاق بكثرة، مما يدل على عدم التقيد بالشروط التي وضعها الإسلام، أي أن الرجل قد يكون طلق زوجته أثناء الشجار أو غير ذلك.
فأرفض الزواج بمطلق لأنه ربما سيطلقني في يوم من الأيام كما فعل في السابق

شكرا على الموضوع:nice:

قطرية1111
19-12-2008, 02:25 AM
[sوالله وش لي يمنع ان ارفضه لا بل عكس المطلق مب نهايه العالم بلاعكس لابد اعر اف اسبب مب شرط يكون منه اغلبيتهم
من نسوان لان الحريم الله يهديهم
ميتفاهمون ويظنون ان الحل الاخير هو الطلاق والله يهديهم ام عن نفسي اقبل الرجل مطلق ودعواتكم لي وشكرا
ize="7"][/size]

sweet cat
19-12-2008, 10:34 AM
اذا هلي شافوه خوش ريال واخلاقة عالية ودين ليش لا

مب شرط دايما يكون الغلط في الطلاق على الريال>> يمكن مرته لعينه :s7:
يمكن ماتفاهموا ومايهمني اعرف شالسبب اذا كان الريال فيه خير وولد عرب وناس :blush:>>حصلنا احنا عازب عشان نتشرط خخخخخخ:s23:

ياحبني لي
22-12-2008, 06:50 AM
كل شخص ربي كاتب له شيصير سواء يبي او مايبي
انا اشوف ان الطلاق مب نهايه العالم شخص فشل مره مب معناتها انه فاشل او فيه شي
بنت خالتي كانت مطلقه وتقدم لها واحد ماتزوج من قبل وماشاء الله عليه رجال اخلاق بكل معنى الكلمه ( ماشاء الله ) بس الحين الغالب مثل هالمقوله ( يريد الرجل ان يكون اول من دخل قلب المراه وتريد المراه ان تكون آخر من يدخل قلب الرجل )
في النهايه هالشي نصيب وتوفيق من الله :)

عاشقة الروح
23-12-2008, 10:45 AM
أختي انا بوافق اخذ مطلق وبكل ثقة .. بس أعرف سبب الطاق ويكون زوج صالح ويقدر يسعدني وبالعكس رح يكون فاهم وعندو تجربة ورزين

بس تعالي للشب قلة قليلة من العزاب بيرضو ياخدو مطلقة:a77: حتى لو كانت صفاتها فل اوبشن .. لانه الرجل بطبعة أناني وبدو يكون أول انسان بحياة زوجتة

وشكرا على الطرح الجريء

alzean-kela
23-12-2008, 11:01 AM
هلا حبيبتي موضوع مميز...
اول شي المرأه مطلقه ... الطلاق انوااع يعني لو دخل عليهاا وله لا ؟ يعني في نظري كان لازم توضحين هالشي

اممم طبعا هالسؤال يجاوبون عليه الشباب...
اما عن نفسي اذا تقدم لي واحد مطلق اول شي ابي اعرف ليش طلق ؟ وهل هو دخل عليها وله بس ملجه ؟ واذا الرياال مافيه شي يعني خلوق ومتدين وكل شي اووكي بالبركه الله يتمم على خير

Qadoomy
23-12-2008, 11:04 AM
لا يجب أن يكون هناك أي مانع للفتاة من الزواج من مطلق أو للشاب من الزواج بمطلقة إذا أعجبوا ببعض إلا إذا كان سبب الطلاق يرجع لعيب في أخلاق أو تفكير المطلق أو المطلقة...أو عيب صحي وهنا الفتاة أو الشاب مخير أن يقبل العيش مع ذلك العيب أم لا

ولا أدري ما مشكلة مجتمعاتنا مع المطلقين مع أنهم يمتلكون خبرة أكبر من العزاب....فلا أدري ما هذه العقدة التي أصابتنا والتي هي بعيدة كل البعد عن ديننا...فالرسول عليه الصلاة والسلام تزوج مطلقة

وشكرا

فارسـة
23-12-2008, 11:34 AM
عادي اهم شي نعرف السبب حتى لاتتكرر المشكله

واذا شفت المسأله لها حل بينه وبين زوجته ووضعي يستدعي وجود زوجه ثانيه مع زوجي مابقول لاء اذا يرجعها

هذا اذا كان عندهم عيال ويستدعي الموقف

^_^ الحياه حلوه

alzean-kela
23-12-2008, 04:38 PM
هلا حبيبتي موضوع مميز...
اول شي المرأه مطلقه ... الطلاق انوااع يعني لو دخل عليهاا وله لا ؟ يعني في نظري كان لازم توضحين هالشي

اممم طبعا هالسؤال يجاوبون عليه الشباب...
اما عن نفسي اذا تقدم لي واحد مطلق اول شي ابي اعرف ليش طلق ؟ وهل هو دخل عليها وله بس ملجه ؟ واذا الرياال مافيه شي يعني خلوق ومتدين وكل شي اووكي بالبركه الله يتمم على خير

شفيني حولة كنت ابي احطة في<< هل تتزووج مطلقة ؟؟؟؟؟؟

رنوش
23-12-2008, 04:58 PM
:cus2:لا اوافق اطلاقا

Looly
23-12-2008, 05:19 PM
اذا انا بهالعمر لا طبعا مااوافق بس اذا مثلا كبرت ووصلت ال 30 وكان مافي امل حد ييجيني غير هالمطلق بوافق

عاشقة الروح
23-12-2008, 08:03 PM
^^^^^^^^^^

فارسة عجيبة انتي :s27:
بترضى زوجك يتزوج عليكي :cus2:
انا لو مكانك بذبحه

pure HoNey
23-12-2008, 08:25 PM
السلام عليكم
اول شي بسال سبب طلاق اخونا في الله بعدين وين المشكله تكمن فيه والا فيها

ذيك الساعه ييحلها الف ححلال

اما يطلع الاخ جايب العيد مع الاخت فان شاء الله ماا اتزوج طول عمري ولا اتدبس بهذاا
بروحي متدبسه خلقه

الجوري_66
24-12-2008, 08:13 AM
لا طبعا مستحيـــــــــــل إلا إذا كنت مطلقة عادي