PDA

عرض الاصدار بالكامل : وصية راحل

أم مهاجر
25-04-2006, 04:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أحيانا لانشعر بقيمة بعض النعم و العطايا إلا حين نفتقدها ..
هذه حقيقة ندركهافي اللحظات التي تسبق مفارقتها لهذه الهبة التي كم تمتعنا بها.وعشنا معها دون إدراك لها أو لمعناها وفي اللحظات الأخيرة............!!!:a43:
هذا هو شعوري وأنا أعيش أيامي بل ساعاتي الأخيرة كطالبة جامعية .. هذا شعور طالبة في فصل التخرج..
كلية الشريعة بكل ما فيها...
أربع سنين تمر أمام عيني كإضاءات سريعة ..المقررات التي كم كنت أتذمر من كثرتها وطولها!!:a77:
الكتب التي لم يبق أحد لم أشكو ثقلها إليه!!:evil2:
أما الأساتذة...
فإن في قلبي لحرقة حين أتذكر ذكرياتي معهم ..:cry:
أساتذة الشريعة فيهم وفيهم وفيهم!!!!!!!!
اليوم أقول لم أر مثل هؤلاء في سعة صدرهم .. وأخلاقهم .. وطيبتهم .. وعلمهم .. وحبهم لتلاميذهم ....!!:wub:
الآن أحسست بقدرهم .. ولكن متى يا " أم مهاجر " الآن؟؟!! :chair: بعد ماذا؟
أما أخواتي الطالبات فإن كلماتي أهديها لهم .. عصارة تجربة جميلة .. لم أذق حلاوة لذتها إلا اليوم ..!!:nice:
أخواتي الحبيبات ..
أعلم ماذا تقلن في أنفسكن عني ربما تستغربن من حالي .. تستغربن إن قلت لكن أن عيناي تغرورقان بالدموع :cry: حين أتذكر أيام طلب العلم .. المحاضرات الطويلة :s27: .. البحوث المعقدة .. الاساتذة المزاجيين:a77: ..
أسير في ردهات الكلية فأود أن أقبل جدرانها وزواياها !!!
لن تدركن شعوري إلا إذا عشتموه واقعا !!
وهنالك تندمن على كل تقصير وتسخط وتذمر !!!
أقول .... عشن في رحاب علوم الشريعة .. وأبحرن في بطون الكتب .. أستغللن كل محاضرة .. كل ساعة .. كل دقيقة .. كل كلمه ..
لاتدعن سؤالا يدور في أذهانكن دون إجابة..
أطرقن الأبواب .. لابد ستجدن يوما من يفتح لكن الباب ويجيبكن ..
كن صادقات في طلب العلم .. يصدقكن الله في منحه لكن ...
أما الشكوى من بعض الأساتذة ....:poster_sp
فمن يخلص في طلب العلم سيجد ولاشك .. نجوما تهديه .. ولكن النصر " صبر ساعة " ...
فإما أن تختاري الجدية والجهاد ..والنتيجة علم شرعي قوي.. محكم ..
أو أن تختاري السهولة والكسل وهنالك لاحجة لك في أن تشتكي خروجك من الكلية بخفي حنين ...:hahaha:
هذه بعض خواطري ..
لن أبخل بها عليكم ..
لعلي إن زهدت في الخير يوما ما.. فلاتفعلوا ذلك مثلي .
وأخيرا :
أنتم ياطلبة الشريعة .. أمل الأمة ..:flower:
فلاتخيبوا الظن فيكم..

(ولنا لقاء)ان شاء الله!!
أم مهاجر.......
أصول الدين __فصل التخرج:post_br

جورجي 2005
22-06-2006, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

" ام مهاجر " صباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااح الخيررررررررررررررررررررررررررررررررررر 000000 انتي طالبة لكي مدة او اقول خبرة في كلية الشريعة ................. لذلك أطلب مساعدتك .......... فأنا طالبة من كلية الشريعة .... ولقد أخذت انذار وصدقيني ما كنت اتوقع هذا الانذار وهو الانذار الاول ................ وأن شاء الله بيكون أول انذار وأخر أنذار ........ اريد ان استفسر عن بعض المواد المواد وأتمنى الرد علي بسرعة : الماده الاولى " العقيدة في ضوء الكتاب والسنة ... د0 عيسى عبدالله
الثانية " فقة العبادات الطهارة والصلاة والصوم " د0 ابراهيم الانصاري
الثالثة " لغة عربية 1 " د0 سيد اسماعيل
الرابعة " علوم الحديث ( المصطلح " د0شيخة العطية
الخامسة " الانسان والبيئة " د0 عبد العزيز مفتاح
اذا كنتي لاتعرفين الدكاترة ارجوكي اشرحي لي المواد اعطيني الاسهل منها ثم الاصعب
فأنا لدي انذار واريدكي ان تختاري لي من هذة المواد الخمسة أربع مواد لكي ارفع معدلي لاني قيد 2005 وهذا اول سنة لي في الجامعة 00 لذلك اختي العزيز ة انا خائفة من السنوات الجاية بعد هذا الانذار .. وهل استطيع ان امحي هذا الانذار اذا جبت معدل مرتفع في السنوات الجاية ..... ااااااااارجوا مساعدتك :mhmh:

Ahmedqatar
23-06-2006, 09:07 AM
بالتوفيق اختي لكن الجامعة كغيرها من فترات الحياة لا بد ان تنتهي ...

qahar
30-08-2006, 07:43 PM
كلام في منتهى الجاذبيه فعلا عشت كل كلمه نطقتي بها

عندما اتذكر ايام الثانوية ارغب بالعودة اليها وان اجري في الساحه وان العب مع زميلاتي ولكن كما يقال ليت الشباب يعود يوما وانا اقول ليت الزنم يعود يوما ، والان وانا كطالبه بالجامعه اشعر وكانني عدت الى المدرسة ولكن بوجود بعض التغيرات فاحيانا امشي في ردهات الجامعه واتامل كل شي لكي تتم عملية النسخ لاتذكر هذه الايام بعد فراقي لها كم تمنيت ان ادخل الجامعه ودخلتها الحمدلله وفعلا توجد بعض المواقف التي تكرهين فيها الجامعه او بعض الدكاترة وفي احيان اخرى اكره الدراسة واكره البحوث ولكن عندما اضع راسي على الوسادة اشعر وكانني طالبه فالمدرسة فاقوم لاكمل مايجب علي اداءة فعلا انها ايام رائعه بل اكثر من ذلك اختي العزيزة اتمنى ان تعيشي حياة مليئة بالفرح وان تحققي ما تأمله نفسك وماتريد ان تصبو اليه وان يسدد خطاك انتم السابقون ونحن اللا حقون كلن سوف يترك رحاب هذه الجامعه ولكن سوف تبقى الذكرى

أم مهاجر
31-10-2006, 11:57 AM
أانا آسفة أختي وردة لأني تأخرت في الرد لأني كاتبة اموضوع من زماااااااااااااااااااااااااان!
بس ان شاء الله ما يكون ردي بعد فوات الأوان!!
:s25:
عموما
يا اختي الحبيبة انا تحت امركم
بالنسبة للانذار لا تخافين وايد
بس اهم شي تقعدين مع نفسج وتتساءلين؟؟
هل كان بسبب تقصير منج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ترى ما عليج من اللي يصور كلية الشريعة كأنها بعبع
والدكاترة وحووووووووش:s28:
بس اسألي دايما(مب اي حد) لانه في ناس ما يدركون معنى (المستشار مؤتمن) ويسبون دكتور يمكن احسن من في الكلية
بس لموقف شخصي
وكذلك المدح!!
توكلي على الله وشدي حيلج
واهم شي الاخلاص
ثم حب المواد والكلية
(حتى لو دخلت غصب عنج)!!
اما الدكاترة اللي ذكرت اساميهم بعضهم مااعرفهم (جدد):sweatdrop
اما اللي اعرفهم استاذي د.ابراهيم كنز ما يتفوت ومن النوع اللي يساعد كل من يبي المساعدة(بارك الله فيه)
والدكتورة شيخة العطية لا باس بها
بس الدكتور عيسى حاولي تاخذين عند غيره
في البداية حلو..بس بعدين ينكب(وآسقة للتعبير)مع احترامي له..
لكن هذا مب كلامي فقط..
وفقك الله وسدد خطاك

جورجي 2005
03-11-2006, 06:37 PM
جزاك الله خير ياام هاجر