PDA

عرض الاصدار بالكامل : الفرق بين علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية

miss cat
04-02-2012, 12:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ســــــــؤال واتمنى اللي تعرف ترد علي ..

شنو الفرق بين تخصص علم الاجتماع وتخصص الخدمة الاجتماعية ..

انا اشووف انهم نفش الشي :a43:

وسألت ناس وايـد ومايعرفون :blush:

وشنووو اللي تنصحوني فية علم الاجتماع ولآ الخدمة الاجتماعية ..

وبــــس :s23:

sara q
04-02-2012, 01:08 PM
مرحبا اختي

صج قريبيين من بعض بس هذا مجال وهذاك مجال آخر ..

الخدمه الإجتماعية :.

يهتم بتنمية الانسان وتعديل مهاراته وسلوكياته ضمن رافد من روافد التنمية التي تهدف لها جامعة قطر انطلاقا من رؤيتها ورسالتها.وافادت الاحصائيات من مجلس التخطيط ان المجتمع القطري بحاجة الي حوالي 500 اخصائي اجتماعي في السنوات العشر القادمة علي الاقل ومن هنا جاءت أهمية اعادة فتح البرنامج بخطط متطورة لتدريب الطلبة علي ملء الثغرات والاحتياجات في مجال الخدمة الاجتماعية بالمجتمع القطري.

مجالات العمل:.

اخصائي اجتماعي وممارس عام للخدمة الاجتماعية ويمكن ان يعمل مع الافراد والاشخاص والمجتمعات بلغة عامة لتحسين نوعية الحياة للفرد والوصول للرفاهية وتطوير السلوك والأداء.
المجالات التعليمية وفي مجالات الأسرة والطفولة والمؤسسات الاجتماعية وفي مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الصحية والطبية وبعض الهيئات التي في حاجة ماسة لخريجات الخدمة الاجتماعية.

علم الإجتماع:.

دراسة المجتمع سواء ظواهر او مشكلات او اعراق واجناس وقبائل وهكذا..

مجالات العمل:.

-باحثة اجتماعية أو مرشدة اجتماعية او أخصائية اجتماعية.
2- في مؤسسات اجتماعية / دار الأيتام , دار المسنين , دار الرعاية الإجتماعية و مراكز رعاية الموهوبين الخ.
3- في مجال تربوي / في المدارس كمرشدة طلابية أو اخصائية اجتماعية.
4- في مجال طبي / توعية المرضى والأسر .

miss cat
04-02-2012, 02:25 PM
مشكوووورة ســــآرة حبيبتي على الافاده

بس عندي سؤال ثاني .. شنوو الاحلى والاسهل من وجهه نظركم

sara q
04-02-2012, 02:37 PM
لا شكر على وااجب :flower:

وبالنسبه للافضل كل واحد وحسب ميوله واللي يحب .. مثلاً انا احبهم كلهم بس اخترت الخدمه لان اكثرها عملي مثل ما سمعت اما علم الاجتماع دراسه ونظريات وتحليل يعني حسيته ما يناسبني واذا انتي تحبين هالشي بتبدعين فيه :nice:

الابذكر الله
04-02-2012, 02:46 PM
حبيت اشارك و اشكر الاخت اللي جاوبت بس يا ليت نسمع اراء اكثر ؟؟؟؟؟

sara q
04-02-2012, 03:13 PM
الله كريم .. ان شاء الله حد يلتفن ويجاوبكم ونستفيد معكم :mhmh:

miss cat
05-02-2012, 02:57 PM
up

شكلين مآبحكي..!
06-02-2012, 01:15 AM
سؤاااااااال قمممميل...استفدنا من الاجابه..:flower:

MaHa.F
06-02-2012, 01:26 AM
هذا احد ردودي لعضوه تسأل عن تخصص الخدمه الاجتماعيه:flower:

من ناحية السهوله ف مافي تخصص اسهل من الثاني ، بس علم اجتماع مواضيعه تختلف اختلاف كلي عن تخصص خدمه اجتماعيه ..
علم اجتماع نوعا ما مواده و مقراراته نظريه ، بالنسبه للخدمه ف هي اكثر شيء عن تواصل الاخصائي الاجتماعي مع مختلف الانوع من الناس ، و التخصص تطبيقي نوعا ما .. و اكثر شيء يتكلم عن المجتمع و الناس و المشاكل المتنوعه .. و يعلمج شلون تتعاملين مع هالمشاكل.
و اهم ما فيه الموضوع انج تكونين حابه التخصص و راغبه ف الدراسه فيه ، لان اذا داشته بس جذي صعب انج تكملين فيه.
هو مايعتمد ع الماث بس ماده وحد اجباريه تاخذينها اللي هي الستات عشان تخاذين عقبها ماده الريسيرج ميثود.
المقررارت اغلبها من الواقع اللي عايشينه و هو مزيج بين الحفظ و الفهم بس اللي اشوفه ان الغالب هو الفهم.
اللي اشوفه ان ناس و ايد راغبه انها تدش التخصص ، بس مثل ما قلت لج اهم شيء انج حابته ف ماعليج من البنات ، لان الميول تختلف.
قبل لاتحولين انصحج بمراجعه القسم ، يعطونج نبذه مختصره عن التخصص و يجاوبونج ع اسئلتج احسن مني ، لان مثل ما انتي عارفه انا توني و مبتدئه ، ف روحي لـ سكرتارية القسم : عزه او رايه المري و هم ان شاءالله راح يفيدونج واايد ، و اذا بعد تقدرين انصحج تروحين عند الدكتور : عبدالناصر صالح و هو احد دكاتره القسم ، تقدرين تسألين عن اي شيء عن التخصص وهو ماراح يقصر معاج وراح يشرح لج بالضبط عن التخصص.