PDA

عرض الاصدار بالكامل : فرصة للحصول على الماجستير من امريكا وبريطانيا

نجوم المعرفة
10-10-2009, 05:49 PM
بسم اللة الرحمن الرحيم

الاخوة والاخوات الاعزاء

فرصة للراغبين في اكمال تعليمهم بدون سفر وبدون تحمل مصاريف سفر وسكن وغيره

من يرغب في دراسة الماجستير عن بعد في التخصصات التالية من اهمها

ماجستير ادارة الاعمال

ماجستير ادارة الاعمال الصغيرة

ماجستير التجارة الدولية

ماجستير ادارة المستشفيات .

وغيرها من التخصصات الاخرى

من اكاديميات وجامعات امريكية يتواصل معي على الايميل وباذن الله اسهل له كل امور القبول وللمعلومية الشهادات معترف فيها ودراستها اقل شي لمدة عام كامل ومصدقة ومعترف فيها وتقدر تضيف مبلغ لتوثيق شهادتك من سفارة بلادك في امريكا...

ملاحظة"

من يرغب كذلك في الحصول على دورات في الاوشا السلامة المهنية والشهادات الاحترافية التخصصية الاخرى او الدورات التدريبية القصيرة يتواصل معي على الايميل او الرسائل خاصة
للتواصل والاستفسارات

المعاضيد
10-10-2009, 07:53 PM
اخوي وصلت للمكان الخطأ
التعليم عن بعد غير معترف فيه في دولتنا
ممكن معترف فيه في السعودية

:a77:

عاشقة الروح
10-10-2009, 08:01 PM
ماجستير عن بعد ما أظن معترف فيه :flower:

aatef
10-10-2009, 09:40 PM
أذا ممكن فكرة عن ماجستير إدارو المستشفيات أو الصحة بشكل عام..

شكرا

نجوم المعرفة
10-10-2009, 10:14 PM
اخوي وصلت للمكان الخطأ
التعليم عن بعد غير معترف فيه في دولتنا
ممكن معترف فيه في السعودية

:a77:

الله يحييك اخوي المعاضيد

التعليم عن بعد نفس الانتساب بل هو خيار الدول والحين ثلاث من دول الخليج اعترفت فية وعندك في قطر القطاع الحاص معترف فية ومنها شركة شل لكن اغلبهم غير قطريين ومسالة عندنا في السعودية القطاع الخاص معترف فية اما القطاع الحكومي لازالو يماطلون لكن صدقني بنهاية عام 2011 كل دول العالم راح تعترف فية وترى حتى جامعة الملك عبد العزيز في جدة بدت تدريس التعليم عن بعد من العام الماضي وصدقني بامكانك الدخول على رابط جامعة الريفر سايد وتشوف كل البيانات وعلى فكرة هذه الجامعة موصى بها في كل ادارات التعليم العالي في كل دول الخليج

نجوم المعرفة
10-10-2009, 10:16 PM
ماجستير عن بعد ما أظن معترف فيه :flower:

شكرا لمرورك وتشريفك واتمنى تشوف الرد السابق

نجوم المعرفة
10-10-2009, 10:22 PM
أذا ممكن فكرة عن ماجستير إدارو المستشفيات أو الصحة بشكل عام..

شكرا

الله يحييك

في ماجستير الطواري

وفي الانعاش الطبي

وفية تخصص شامل للاادارة اسمة

(supply chain management)
واي شي تبي تتاكد عنة عندك الايميل واعطيك فكرة كاملة عن تخصص ادارة المستشفيات

نجوم المعرفة
10-10-2009, 10:42 PM
فرصة لدراسة طب الطوارئ والحصول على وظيفة مرموقة

أعلن معهد طب الطوارئ بالرياض عن فتح باب القبول والتسجيل في الفصل الدراسي الثاني لدبلوم فني طب الطوارئ المتقدم

paramedic

وهو التخصص الاكثر ندرة في الشرق الاوسط وخاصة المملكة

ويعتبر أخصائي طب الطوارئ المتقدم Paramedic أعلى مستوى من مستويات مقدم الرعاية الطبية الطارئة وهو قائد فريق الرعاية الطبية الطارئة قبل المستشفى.

ومهمته الأساسية هي تقديم الرعاية الطبية الطارئة خارج المستشفى. حيث انه مؤهل للقيام بالفحص الطبي والتشخيص والعلاج ولديه القدرة لإعطاء أكثر من 40 دواء للإمراض الطارئة كما يستطيع اجراء بعض العمليات السريعة لانقاذ المصابين في مواقع الاصابة واثناء النقل , وأيضا تشتمل الخدمات التي يقدمها على التعليم العام والتطوير الصحي والمشاركة في برامج منع الإصابات والأمراض في المجتمع. وهو يعتبر أيضا حلقة هامة في سلسلة الرعاية المتصلة. كما يعمل كحلقة وصل بين العديد من الموارد الصحية وحارس لنظام الرعاية الصحية. علاوة على ذلك فإن المسعفين يقدمون دائما الاستشارات للمرضى ويحرصون على ضمان أن المريض يتلقى أفضل رعاية ممكنة – بدون اعتبار لقدرة المريض على الدفع أو حالة التأمين الخاصة به. وحيث أن نطاق خدمة فني طب الطارئ المتقدم يستمر في التوسع، فإنه سوف يعمل كمنسق لتوصيل الرعاية كما يعمل كمقدم للخدمة العلاجية الفردية مع اتساع دور فني الخدمات الطبية الطارئة المتقدم وتعدد أوجه الرعاية الطبية الطارئة خارج المستشفى.

وقالت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالمعهد ان الدراسة ستكون اختياريا بين الفترات الصباحية والمسائية ولمدة عامين للحاصلين على شهادة الثانوية العامة , باقساط مالية ميسرة لتكلفة الدراسة مع امكانية اكمال دراسة البكالوريوس في الولايات المتحدة الامريكية عبر برامج ابتعاث حيث ان وزارة التعليم العالي اعتمدت برامج المعهد في ابتعاث الطلبة
وقد تخرج من المعهد حتى الان عدد من الطلبة توظف بعضهم في مدينة الملك فهد الطبية والهلال الاحمر السعودي والمستشفيات الاخرى برواتب عالية وبعضهم أكمل دراسته في امريكا واستراليا.هواتف المعهد

الرياض - طريق الدمام – قبل كوبري الفحص

www.emi.edu.sa

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

هذا تعريف بسيط لطب الطواري

نجوم المعرفة
10-10-2009, 10:58 PM
الاخوة والاخوات الراغبين في الاستفسار عن اي تخصص من التخصصات المذكورة وحاب يعرف فكرة عنها وطريقة تدريسها ورسوم الدراسة يذكرها وباذن الله راح اعطية المعلومات المطلوبة عن اي من التخصصات وعلى فكرة رسوم الدراسة لاتتجاوز 7 الاف دولار ويمكن تقسيطها على دفعتين علما ان هناك اكاديميات عربية رسومهم اعلى من كذا قد تتجاوز هذه الرسوم وطريقة تدريسهم بدائية وفيها استغلال اي واحد حاب ياخذ فكرة يتواصل معي على الخاص او الايميل والله يكتب اللي فية الخير للجميع

طالب ذكي
11-10-2009, 12:46 AM
اخوي انا ودي ادرس ماجستير ادارة اعمال

بس لو تذكر لنا الجامعات الممكن ناخذ منها وهل هي من الجامعات المعترف فيها في قطر

وشنهي شروط القبول

سبورتيه
11-10-2009, 07:51 AM
جزاك الله خير

لي عوده الموضوع عجبني :good2:

نجوم المعرفة
11-10-2009, 06:12 PM
اخوي انا ودي ادرس ماجستير ادارة اعمال

بس لو تذكر لنا الجامعات الممكن ناخذ منها وهل هي من الجامعات المعترف فيها في قطر

وشنهي شروط القبول

اخوي طالب ذكي الله يوفقك ويسهل امرك امريكا فيها اكثر من 2000جامعة فيها الحكومية والاهلية والمعترف فيها والغير معترف فيها كذلك تختلف الاعتراف من دولة لدولة حسب القائمة عندكم في التعليم العالي بس هذا مودليل اذا التعليم عندكم مايعترف بجامعة مثل كابلان ان شهادتها مو معترف فيها لان العالم كلة يعرف وش جامعة كابلان مثلا
الجامعات كثيرة مثل كلورادو للتكنولوجيا وجامعة ريفر سايد وجامعة تنسي وجامعات كثيرة والتخصص بالضبط اللي تحتاجة اذا كنت تبي الماستر يعني وظيفة وترقية بسرعة فالافضل الماجستير الاحترافي لك افضل من الاكاديمي لانه المطلوب في سوق العمل وتخصصاته كثيرة ونحتاجة في منطقة الخليج ويكون مدعوم بخبرة عملية مثلا انت تشتغل فية شركة البترول وتحتاج شهادة ماستر احترافية في التسويق والتجارة الدولية او ادارة الاعمال وعندك خبرة سنتين تقدر تحصل علية اذا لغتك حلوة وتقدر تاخذه برنامج معرب على طريقة حزم دراسية والراي الاول والاخير لك وفية فارق بالاسعار الماستر الاكاديمي يكلفك بحدود 15 الف دولار بينما الاحترافي لايكلفك اكثر من 8 الاف دولار

أم أمينة
12-10-2009, 02:40 PM
مرحبا اخوي

بغيت اعرف اذا اقدر اخذ الماجستير في البصمة الوراثية

ابي اعرف متوفر عندهم ولا لا

انا تخصصي علوم بيولوجيه

وشكرا

نجوم المعرفة
12-10-2009, 04:17 PM
جزاك الله خير

لي عوده الموضوع عجبني :good2:

حياك الله وموفقين للجميع

نجوم المعرفة
12-10-2009, 04:44 PM
[/FONT]=أم أمينة;1685658]مرحبا اخوي

بغيت اعرف اذا اقدر اخذ الماجستير في البصمة الوراثية

ابي اعرف متوفر عندهم ولا لا

انا تخصصي علوم بيولوجيه

وشكرا

نعم متوفر وخصوصا اغلب المعاهد والاكاديميات المتخصصة موجودة في ولاية تكساس.
وهذه بعض الجامعات اذا تحب تتواصل معهم

Texas A&M University
Capella university
وهذه معاهد تمنح الماستر ومعترف فيها من الجامعات اللي بتكساس

Institute of Biotechrology center
center of human(uthsc

او هذا كلها تفيدك

NucleoGenix LLC
PO Box 592077
San Antonio, Texas 78259
Tel: (210) 336-7285
Email: d.a.wideman@nucleo-genix.com

كذلك يوجد جامعة في قلاسكو في اسكوتلندا

اما في الدول العربية افضل من يقدم ماستر في البصمة الوراثية جامعة نايف للعلوم الامنية في الرياض

أم مهاجر
13-10-2009, 12:08 AM
اخوي الله يجزيك خير صايرة لي مدة ابحث عن ماجستير الشريعة تخصص حديث بالانتساب او عبر الانترنت
بحيث لا احتاج الى سفر
هل تستطيع مساعدتي ؟؟؟

نوض براق
13-10-2009, 10:48 AM
أما أنا ودي أدرس ماجستير ( تخصص لغة عربية ) ممكن تفيدني أكثرررررررررررررررررررررررررر

الواعده
13-10-2009, 11:18 AM
ودي بماجستير ادارة اعمال بس متخوفه من عدم الاعتراف
ياليت توضح لي الفرق بين الماجستير المهني والاكاديمي

نجوم المعرفة
13-10-2009, 02:15 PM
اخوي الله يجزيك خير صايرة لي مدة ابحث عن ماجستير الشريعة تخصص حديث بالانتساب او عبر الانترنت
بحيث لا احتاج الى سفر
هل تستطيع مساعدتي ؟؟؟

الله يحييك ويسهل امرك نعم يوجد طريقة اسمها الانتساب المطور من جامعة الامام محمد بن سعود يمنح ماجستير شريعة كذلك الجامعة المفتوحة والجامعة الاسلامية وجامعة تعز وجامعة دمشق وانتي لك الخيار الافضل بالنسبة للااقوى جامعة الامام وبعدها الجامعة الاسلامية في المدينة

نجوم المعرفة
13-10-2009, 02:16 PM
أما أنا ودي أدرس ماجستير ( تخصص لغة عربية ) ممكن تفيدني أكثرررررررررررررررررررررررررر

جامعة عربية او اجنبية كلها متوفرة

نجوم المعرفة
13-10-2009, 02:20 PM
ودي بماجستير ادارة اعمال بس متخوفه من عدم الاعتراف
ياليت توضح لي الفرق بين الماجستير المهني والاكاديمي
فية ماجستير ادارة اعمال من الاكاديمية الامريكية وتقدرين تصادقين شهادتك من سفارة قطر في واشنطن برسوم 450 دولار

الماجستير الاكاديمي يعني التقليدي المعروف
اما الماجستير المهني ال mba اذا تبين تترقين بسرعة في عملك لانه مخصص للعمل وللتخصصات المهنية اكثر من الاكاديمية

أم مهاجر
13-10-2009, 04:14 PM
الله يحييك ويسهل امرك نعم يوجد طريقة اسمها الانتساب المطور من جامعة الامام محمد بن سعود يمنح ماجستير شريعة كذلك الجامعة المفتوحة والجامعة الاسلامية وجامعة تعز وجامعة دمشق وانتي لك الخيار الافضل بالنسبة للااقوى جامعة الامام وبعدها الجامعة الاسلامية في المدينة

بارك الله فيك:flower:
هل اثقل عليك ان سألتك
بخصوص جامعة الامام هل انت متأكد انها لا تحتاج الى اداء امتحانات في السعودية
واما الجامعة الاسلامية فلا تقبل البنات
وجامعتي تعز ودمشق دخلت على موقعهيما في النت لا يوجد عندهم ماجستير شريعة
وماذا تقصد بالجامعة المفتوحة ؟؟؟

نجوم المعرفة
13-10-2009, 10:05 PM
بارك الله فيك:flower:
هل اثقل عليك ان سألتك
بخصوص جامعة الامام هل انت متأكد انها لا تحتاج الى اداء امتحانات في السعودية
واما الجامعة الاسلامية فلا تقبل البنات
وجامعتي تعز ودمشق دخلت على موقعهيما في النت لا يوجد عندهم ماجستير شريعة
وماذا تقصد بالجامعة المفتوحة ؟؟؟

حياك الله

لاثقلتي ولاشي !!

جامعة الامام هذي شروطهم

شروط الالتحاق بنظام الانتساب المطور:

يجب أن يتوفر في من يتقدم للالتحاق بأحد تخصصات الانتساب المطور ما يلي:

12. أن يكون حاصلاً على شهادة ثانوية معترف بها لدى عمادة التعليم عن بعد

13. أن يكون قد اجتاز الدورة التأهيلية بنجاح

14. أن يكون من مواطني دول مجلس التعاون أو المقيمين في المملكة

15. أن يكون على دراية بكيفية استخدام الحاسب الآلي والإنترنت

16. أن يقوم بإتمام الخطوات المطلوبة للقبول في الجامعة بأحد برامج الإنتساب المطور.

إجراءات القبول بأحد برامج الإنتساب المطور

اما بالنسبة للجامعة المفتوحة وجامعة المدينة وكلية دراسات الشريعة في بيروت عندهم نظام انتساب

سبورتيه
20-10-2009, 07:31 PM
اخوي بغيت اسالك عن تخصص ماجستير في ادارة الموارد البشرية هل التخصص موجود ولا لا

وشنهي شروط القبول خصوصا انه لغتي مب وذك الزود بس امشي حالي لكن عندي خلفية جيده

في الاداره ومواد الاداره فمادري ينفع لي ولا لا :mhmh:

وشكرا

نجوم المعرفة
20-10-2009, 09:14 PM
اخوي بغيت اسالك عن تخصص ماجستير في ادارة الموارد البشرية هل التخصص موجود ولا لا

وشنهي شروط القبول خصوصا انه لغتي مب وذك الزود بس امشي حالي لكن عندي خلفية جيده

في الاداره ومواد الاداره فمادري ينفع لي ولا لا :mhmh:

وشكرا

اختي سبورتية حياك الله انا راح اجاوبك على الطريقة المعترف بها في امريكا حيث تلتحقين بالماستر في ادارة الاعمال كتخصص عام ومن خلالة تدرسين هذه المواد وهي ادارة الموارد البشرية (HR) كذلك ادارة التجارة الدولية وادارة المنشات الصغيرة وتكنولوجيا الاعمال وغيرها المهم سبع مواد دراسية وتسوين رسالتك ومشروع تخرجك في واحد منها مثلا تختارين الموارد البشرية كتخصص لك بس لازم تكونين ملمة بجميع ماذكرتة سابقا لان الماستر اصلا عملوها في امريكا للناس اللي حابة تغير تخصصاتها او تدرس تخصص يقدر الواحد يطور مستواه وتاهيلة وهو على راس العمل وترى عندهم مو لازم يكون عنك بكالوريوس حتى تاخذ ماستر مثلا واحد عندة دبلوم بس عندة خبرة عمل اكثر من 5 سنوات يقبلونه في الماستر ويختار اي تخصص حتى لو كان بعيد عن تخصص الدبلوم اللي معاة مثلا لوكان تخصصة دبلوم في السجلات الطبية وحاب يواصل الماستر في ادارة المشاريع اهم شي يكون عندة خبرة عمل ببساطة اللي يهتم بالماستر واحد يبي يترقى في عملة بسرعة لان العالم اتجاههم الان للشهادات المهنية اكثر من الاكاديمية وخصوصا عندنا هنا في الخليج لها مستقبل يعني مثال الحين اللي عندة شهادة sap وهي شهادة داءئما للناس اللي يشتغلون حسابات وغيرها اغلب الشركات تعطية مرتب اساسي لايقل عن 25 الف بينما اللي عنده دكتوراة في تخصص عادي مثل التاريخ والجغرافيا ومكتبات وغيرها تلقى راتبه اقل بكثير هذه امثلة بسيطة وباامكان اي واحد يسال اقاربة اللي يشتغلون في القطاع الخاص عن اللي يحملون ماستر مهني او ساب او cpa او غيرها لان القطاع الخاص يعرف قيمة التعليم والتطوير المهني بغض النظر عن القطاع الحكومي لانه قطاع فيه روتين وقوانين موضوعة منذ اكثر من 20 عام واكثر ....

الشروط :

موهل دراسي لايقل عن الدبلوم العالي مع خبرة عمل اكثر من 5 سنوات للدبلوم ...

اما للبكالوريوس خبرة عامين او احضار توصية من جهة معتمدة وتصدق عليها من الغرفة التجارية ومبلغ الرسوم وهذا تقدر بعد تطلب يكون على قسطين ...لتخفيف العب المادي

مدة الدراسة عام واحد فقط ...

مو مثل ربعنا العرب يخترعون 3 و4 سنين ماستر

اللغة اذا مانت حاب ولغتك ضعيفة تضاف مبلغ 450 دولار ويتم تعريب المادة لك وترسل بحوثك الدراسية بالعربية

واي شي ثاني حاضرين

سبورتيه
20-10-2009, 09:26 PM
^

الله يعطيك العافيه ماااااقصرت كفيت ووفيت

كلامك عدل وانا سمعت انه في جامعات تعتمد حتى الدبلوم لو كان عنده الشخص خبره عمل

وهذا المطلوب لتطوير الشخص في عمله وينكتب في تاريخه :good2:

كل شخص له هدف في الماجستير ناس تبيه بس جذيه ديكور وناس فعلا تبي تستفيد منه في العمل

وناس ت تبيه لزياده الراتب و و و يعني تختلف النظره

وانا عن نفسي اهم شي عندي اتطور وتكون لي انجازات في الحياه مايهمني الاعتراف وايد كثر الاستفاده

وصراحه اذا على السنه وااايد هينه وبتعدي بسرعه

وان شاء الله بفكر فيها شوي وتصير عندي خبره عمل جيده لانه عندي خبره عمل لمده سنه بس

وتوني الحين داخله في الثانيه يعني يبيلي هالسنه وبعدها بفكر تفكير جاد في الموضوع

والي الله كاتبه بيستوي لكن بنسعى ان شاء الله

وصراحه عندي استعداد اخذ ماسترين :good2:

شكرا جزيلا اخي الكريم ع المعلومات القيمه واتمنالك التوفيق :flower:

نجوم المعرفة
20-10-2009, 10:19 PM
اختي الله يوفقك ويحقق لك مرادك بالنسبة انا ذكرت التخصصات اللي يدرسها طالب الماستر mba وحبيت اتاكد منها زيادة وهذي هي

1- ادارة الموارد البشرية
Humman Resources ManagementR

2- ادارة المشاريع الصغيرة
Start Your Business

3-منظومة التسويق الحديث
Modern Marketing

4-تكنولوجيا الاعمال

Business Technology

5-الاتصال واعداد التقارير...
Administrative Communication Skills

وغيرها اكاديميات تمنح الماستر في التخصصات التالية :

:

:

[Management | Business | HRM | Law | Public Sector | Psychology & Education | IT & Computing

Finance & Accounting | Sales & Marketing | Service Excellence Tourism & Hospitality | Supply Chain

توأمـ المـاء
28-10-2009, 09:56 AM
أخوي / نجوم المعرفـــهـ
مجهود تشكر عليهـ من جد

بالنسبهـ لي الكثير من الأستفسارات تجول بفكـري بخصوص " ماستر إداره الأعمال "
ومن خلال موضوعكـ المطروح أود أن اعرف معلومات وافيه عنهـ

لأنه شدني بالحيل

والله يجعلكـ سبب لتسهيل الصعوبات اللي كثير منا يواجهها خصوصا الطالبات

من جد لاهنت

ظبي جفول
28-10-2009, 01:29 PM
موضوع واييييييييييييييييييييييييد حلو :good2:

بس عندي أستفسار هل هذي الجامعات فيها مجال لدراسة الماجستير في التنمية البشرية ، وأيضاً الماجستير في علم الاجتماع ، وماجستير في علم النفس

أرجو الرد علي،،،،،، ولو ممكن أذا كانت عندك فكره عن الدول العربية اللى أتقدم هذي الطريقه في الحصول على شهاده الماجستير والدكتوراه .... وتنتهج نفس الطريقه (التعليم عن بعد ) ...:m21:

نجوم المعرفة
30-10-2009, 12:26 AM
أخوي / نجوم المعرفـــهـ
مجهود تشكر عليهـ من جد

بالنسبهـ لي الكثير من الأستفسارات تجول بفكـري بخصوص " ماستر إداره الأعمال "
ومن خلال موضوعكـ المطروح أود أن اعرف معلومات وافيه عنهـ

لأنه شدني بالحيل

والله يجعلكـ سبب لتسهيل الصعوبات اللي كثير منا يواجهها خصوصا الطالبات

من جد لاهنت

حياك الله واي استفسار اذا مالقيتية في مشاركاتي الموجودة هنا لانني تركتة كي يستفيد منه الجميع ..
واي مساعدة او استفسار معين حاضرين

الكيميائية
14-12-2009, 07:05 AM
اخوي طالب ذكي الله يوفقك ويسهل امرك امريكا فيها اكثر من 2000جامعة فيها الحكومية والاهلية والمعترف فيها والغير معترف فيها كذلك تختلف الاعتراف من دولة لدولة حسب القائمة عندكم في التعليم العالي بس هذا مودليل اذا التعليم عندكم مايعترف بجامعة مثل كابلان ان شهادتها مو معترف فيها لان العالم كلة يعرف وش جامعة كابلان مثلا
الجامعات كثيرة مثل كلورادو للتكنولوجيا وجامعة ريفر سايد وجامعة تنسي وجامعات كثيرة والتخصص بالضبط اللي تحتاجة اذا كنت تبي الماستر يعني وظيفة وترقية بسرعة فالافضل الماجستير الاحترافي لك افضل من الاكاديمي لانه المطلوب في سوق العمل وتخصصاته كثيرة ونحتاجة في منطقة الخليج ويكون مدعوم بخبرة عملية مثلا انت تشتغل فية شركة البترول وتحتاج شهادة ماستر احترافية في التسويق والتجارة الدولية او ادارة الاعمال وعندك خبرة سنتين تقدر تحصل علية اذا لغتك حلوة وتقدر تاخذه برنامج معرب على طريقة حزم دراسية والراي الاول والاخير لك وفية فارق بالاسعار الماستر الاكاديمي يكلفك بحدود 15 الف دولار بينما الاحترافي لايكلفك اكثر من 8 الاف دولار

قوة اخوي نجوم المعرفة
انا توني متخرجة من جامعة قطر ماخذة بكالوريوس ( كيمياء \ غذاء وتغذية ) وحابة اني ادرس عن بعد ,, او اني اروح لهم واسجل عن قرب يعني ادرس واروح الجامعة, فممكن تعطيني اسماء جامعات او كليات لاني ابي اكمل دراسات عليا بتخصص الكيمياء او الغذاء والتغذية.. والافضل لو عندك اسماء جامعات من الدول الخليجية كويت او امارات او العربية مثل الاردن او مصر ..
وجزاك الله الف خير انتظر ردك بفارغ الصبر

3ez qatar
14-12-2009, 11:36 PM
شكراً على الموضوع:flower:..

الكيميائية
24-12-2009, 11:38 AM
اخوي نجوم المعرفة
انا توني متخرجة من جامعة قطر ماخذة بكالوريوس ( كيمياء \ غذاء وتغذية ) وحابة اني ادرس عن بعد ,, او اني اروح لهم واسجل عن قرب يعني ادرس واروح الجامعة, فممكن تعطيني اسماء جامعات او كليات لاني ابي اكمل ماجستير فوق البكالوريوس بتخصص الكيمياء او الغذاء والتغذية.. والافضل لو عندك اسماء جامعات من الدول الخليجية كويت او امارات او العربية مثل الاردن او مصر ..
وجزاك الله الف خير انتظر ردك بفارغ الصبر[/color][/size][/center][/QUOTE]

يعني ادرس بالبيت وبس اروح الدولة اقدم الامتحان

نجوم المعرفة
28-12-2009, 10:43 PM
شكراً على الموضوع:flower:..

الشكر لله

والموضوع للااستفادة

وشكرا لك

نجوم المعرفة
28-12-2009, 10:47 PM
اخوي نجوم المعرفة
انا توني متخرجة من جامعة قطر ماخذة بكالوريوس ( كيمياء \ غذاء وتغذية ) وحابة اني ادرس عن بعد ,, او اني اروح لهم واسجل عن قرب يعني ادرس واروح الجامعة, فممكن تعطيني اسماء جامعات او كليات لاني ابي اكمل ماجستير فوق البكالوريوس بتخصص الكيمياء او الغذاء والتغذية.. والافضل لو عندك اسماء جامعات من الدول الخليجية كويت او امارات او العربية مثل الاردن او مصر ..
وجزاك الله الف خير انتظر ردك بفارغ الصبر[/color][/size][/center]

يعني ادرس بالبيت وبس اروح الدولة اقدم الامتحان[/quote]

شكرا لك اختي

بالنسبة للدول العربية اعذريني مااعرف اي شي عن الجامعات العربية

الاجنبية كثير في امريكا والجامعات والاكاديميات كثيرة فية جامعة كلورادو وكذلك جامعة تنسي واكاديميات ومعاهد متخصصة كثيرة ويمكنك الانتساب اون لاين وتقدمين بحوثك واختباراتك من الدوحة

الكيميائية
29-12-2009, 08:02 AM
يعني ادرس بالبيت وبس اروح الدولة اقدم الامتحان

شكرا لك اختي

بالنسبة للدول العربية اعذريني مااعرف اي شي عن الجامعات العربية

الاجنبية كثير في امريكا والجامعات والاكاديميات كثيرة فية جامعة كلورادو وكذلك جامعة تنسي واكاديميات ومعاهد متخصصة كثيرة ويمكنك الانتساب اون لاين وتقدمين بحوثك واختباراتك من الدوحة[/quote]

الله يعطيك العافية اخوي
بس انا سمعت ان الانتساب اون لاين مش معترف فيه اهني في دولة قطر
ولا شرايك

رسمت روعتك بإيدي
29-12-2009, 08:52 PM
مرحبا
أخوي ممكن أعرف إذا فيه ماجستير للكيمياء؟؟

الكيميائية
30-12-2009, 11:07 AM
قوة ( رسمت روعتك بإيدي)
انا توني بعد متخرجة من الكيمياء/ غذاء وتغذية
وحابة اني اكمل ماجستير
انت/ي تخرجت /ي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أسد كمال
14-01-2010, 12:21 AM
شباب
انتبهووووووووا

نظام التعليم عن بعد و نظام الانتساب وغيره
وكل هذه الانظمة في التعليم ..غير معترف بها في دولة قطر
وهذا الامر معروف , ومن اهم شروط المصادقة على الشهادات في دولة قطر
ان تكون الدراسة في الجامعة بطريقة الانتظام ,
وان تكون الاقامة في بلد الدراسة

فلا انصح ابدا بأن تدفعوا آلاف الدولارات ..
وتخسروا الكثير من الجهد و المال على شهادات غير معترف بها في الدولة

وتأكدوا ان اعتراف الدولة بالشهادة مهم جدا جدا
بالذات في دولة مثل بلادنا قطر , حيث تتبع للحكومة الكثير من المؤسسات كما تملك الكثير من الشركات الكبرى , هذا غير الوزارات والهيئات ..
يعني الخسارة راح تكون وايد كبيرة ,, لان مجالات العمل بتكون قليلة جدا في القطاع الخاص ( ان وجدت ) وهي اماكن يسيطر عليها الاجانب والمنافسة فيها قوية جدا والتوظيف صعب
هذا غير الشعور بالنقص لان الدولة ماتعترف فيك كشخص حاصل على الماجستير :s27:

فعلى الراغبين في الحصول على الماجستير بالطريقة السليمة في دولة قطر ان يلتحقوا ببرنامج الماجستير في جامعة قطر
او ان يتوجهوا الى المجلس الاعلى للتعليم , حتى يتم ابتعاثهم الى الجامعات التي تمنح الدرجة في التخصص المطلوب
بالطريقة القانونية المتبعة في دولة قطر ,حتى يضمنوا الحصول على اعتراف الدولة بعد التخرج
..........................

some1
18-01-2010, 10:44 PM
هلا اخوي اذا تقدر تعطيني اسامي جامعات في بريطانيا تطرح mba المهني لان احتاجه في مجال عملي

و تفيدني عند دورات الاوشا لان بعد احتاجها في مجال العمل و شكرا

الكيميائية
20-01-2010, 08:15 AM
شباب
انتبهووووووووا

بالذات في دولة مثل بلادنا قطر , حيث تتبع للحكومة الكثير من المؤسسات كما تملك الكثير من الشركات الكبرى , هذا غير الوزارات والهيئات ..
يعني الخسارة راح تكون وايد كبيرة ,, لان مجالات العمل بتكون قليلة جدا في القطاع الخاص ( ان وجدت ) وهي اماكن يسيطر عليها الاجانب والمنافسة فيها قوية جدا والتوظيف صعب

فعلى الراغبين في الحصول على الماجستير بالطريقة السليمة في دولة قطر ان يلتحقوا ببرنامج الماجستير في جامعة قطر
او ان يتوجهوا الى المجلس الاعلى للتعليم , حتى يتم ابتعاثهم الى الجامعات التي تمنح الدرجة في التخصص المطلوب
بالطريقة القانونية المتبعة في دولة قطر ,حتى يضمنوا الحصول على اعتراف الدولة بعد التخرج

اخوي شلونك
بغيت اسالك انا عندي بكالوريوس في تخصص الكيمياء/ غذاء وتغذية وخاطري اكمل ماجستير بس المشكلة مافي بجامعة قطر حق الكيمياء بس في للادارة

فهل يصير مثل ماقلت اروح المجلس الاعلى واطلب منهم ابتعاث للحصول على الماجستير من الخارج ولا مايصير, بس الابتعاث حق الثانوية
وجزاك الله الف خير

aatef
29-01-2010, 07:01 PM
أعود مجددا للموضوع..
ممكن نعرف ايش هي الجامعات البريطانبية والامريكية؟..
وكيفية التسجيل والدرسة والامور المتعلقة..

أسد كمال
30-01-2010, 12:32 AM
اخوي شلونك
بغيت اسالك انا عندي بكالوريوس في تخصص الكيمياء/ غذاء وتغذية وخاطري اكمل ماجستير بس المشكلة مافي بجامعة قطر حق الكيمياء بس في للادارة

فهل يصير مثل ماقلت اروح المجلس الاعلى واطلب منهم ابتعاث للحصول على الماجستير من الخارج ولا مايصير, بس الابتعاث حق الثانوية
وجزاك الله الف خير

آسف يا اخت :m21:
لم انتبه لمشاركتك الا عندما ارتفع الموضوع مجددا الى رأس الصفحة
بالنسبة لإستفسارك . فهذا الامر ممكن بالطبع
تستطيعين الحصول على بعثة عن طريق المجلس الاعلى اذا انطبقت عليك شروط الحصول على بعثة الماجستير عن طريق المجلس
فلا مشكلة في ذلك ابدا
كما لو انك كنت مستعدة للاستغناء عن بعثة المجلس الاعلى , والسفر للدراسة على نفقتك الخاصة , فهذا الامر سوف يزيد من خياراتك بالنسبة للجامعات و الدول حيث ان هناك الكثير من الجامعات المعترف بها
( وان كان المجلس لا يبعث اليها )
وان كنت ارى انه من الافضل ان تحصلي على بعثة
عن طريق المجلس ان كانت تنطبق عليك شروط بعثة الماجستير
والله يوفقك لدراسة هذا التخصص المميز والنادر بصراحة

نجوم المعرفة
30-01-2010, 10:52 PM
شباب
انتبهووووووووا

شكرا لك استاذ اسد بس للمعلومية شركات القطاع الخاص في قطر معترفة بالانتساب والتعليم عن بعد وربما يكون الانتساب لجامعة مرموقة غير الانتظام في جامعة من جامعات الدول العربية وللمعلومية فية جامعات في امريكا لايمكن القبول فيها حتى التعليم عن بعد ورسومها لاتقل عن 160 الف دولار واكبر مثال جامعة كابلان وهذا تعليم معترف فية في جميع انحاء العالم

نجوم المعرفة
30-01-2010, 11:00 PM
هلا اخوي اذا تقدر تعطيني اسامي جامعات في بريطانيا تطرح mba المهني لان احتاجه في مجال عملي

و تفيدني عند دورات الاوشا لان بعد احتاجها في مجال العمل و شكرا

والله يااخي الجامعات كثير بس انت حدد بالضبط اللي تحتاجة اما بالنسبة للااوشاء ففية معاهد متخصصة في امريكا لان بريطانيا لديهم نظام مختلف وشهادة لها مسمى اخر النيبوش ولكن الافضل لك الاوشا من امريكا خصوصا اذا طبيعة عملك في البترول او البيتروكيماويات او الغاز لاانها معترف بها في انحاء العالم بعكس النيبوش البريطانية المعترف بها في دول محدودة وباامكانك الالتحاق بدورات اون لاين من قطر بمعهد الاوشا في اوريقون او بنسلفينيا وتجري اختباراتك وانت في قطر وتحصل على الشهادة موثقة من المعهد الاوشا في امريكا

ضربة حظ
30-08-2010, 11:44 AM
ممكن اتواصل معك لمساعدتي في طريقة الحصول على الماجستير
من بريطانيا او امريكا